تعليق 31

الصحافة الفرنسية :ليلى طرابلسي أهانت زوجها بن علي علناً ووصفته بالابله عند صعودها الطائرة

الصحافة الفرنسية :ليلى طرابلسي أهانت زوجها بن علي علناً ووصفته بالابله عند صعودها الطائرة
weam.co/20100

 تونس- الوئام- وكالات: رفع النقاب عن حادثة ذات مغزى عندما كان الستار يُسدل على حكم الرئيس التونسي المطاح به زين العابدين بن علي.
فقد رفض بادئ ذي بدء ان يستقل الطائرة التي كانت تنتظره في مطار قرطاج الدولي لنقله مع أسرته وقيل ان صبر عقيلته ليلى طرابلسي نفد فصاحت في وجهه: «اصعد إلى الطائرة أيها الأبله، قضيت حياتي وأنا أدفع ثمن غبائك واخطائك الفادحة»!

ونقلت صحيفة «نوفيل اوبزيرفاتير» الفرنسية عن مصدر في سلاح الجو التونسي حجبت هويته قوله انه كان شاهد عيان على الحادثة وان بن علي (74 عاما) الذي حكم بلاده بيد من حديد على مدى 23 سنة حتى سقوطه في 14 من الشهر الماضي اصدر ردة فعل لا تتناسب وحجم السلطة التي كان يتمتع بها بأي شكل من الأشكال.

وقال الضابط الجوي ان الرئيس السابق وقف على مدرج الطائرات وهو يحمل حقيبة صغيرة ظل يؤرجحها بيده ورد على زوجته قائلا بصوت ضعيف أقرب الى التوسل: «اتركيني لحالي رجاء ليلى، لا اريد الذهاب، أفضل البقاء هنا والموت في سبيل بلدي».

وكان قائد الحرس الرئاسي المكروه والمهاب الجنرال علي سرياتي يقف الى جانب ليلى فنزل الى بن علي وراح يدفعه على ظهره قائلا: «هيا اصعد بحق السماء..» ثم تفوه بكلمات نابية في حق بن علي، عندها انصاع وصعد الى الطائرة لينضم إلى زوجته وابنه محمد وابنته حليمة وخطيبها وكبير خدم الأسرة وخادمتين فلبينيتين.

وتقول مصادر مقربة من أسرة بن علي انه كان طوع بنان زوجته التي لقبها الشعب «ليدي ماكبيث قرطاج» ويخشى سطوتها ويأتمر بأمرها في كل صغيرة وكبيرة، وبعد اصابته بسرطان البروستاتا في 2009 عبر عن رغبته في التنحي، لكن ليلى (53 عاما) وهي سابقا مصففة شعر، رفضت رغبته هذه.

وقالت هذه المصادر ان امنيتها كانت هي استمرار زوجها في الرئاسة حتى يكبر ابنهما محمد رغم صغر سنه ويرثه على عرش تونس.

التعليقات (٣١) اضف تعليق

  1. ٣١
    اخو وطفه

    منهو ابو تركي  ؟  مدري
     المهم :
    من احسن ماجد والا سامي ؟ماجد طبعاً مااااااااااااااااااااااااااجد

  2. ٣٠
    ابو فصعه

    هاهاهاهاها فدفعه رئيس الحرس فظرط ظرطتن أفزعت المتظاهرين فبتعدوا ثم صعد الى الطائرة

  3. ٢٩
    ابو سعيد

    اشوى المره هذي ما سرقوا الخبر  صحيفة نوفيل اوبزيرفاتير» الفرنسية  مثل ما سوت جريدة اليوم السابع

  4. ٢٨
    مواطن

    وش صار له يعني

    نقل من قصر في قصر ومن عز في عز هو والعنز حقته

    بكره بياخذ الجنسيه ويصير زي سعد الخريري > عساهم الماحي

  5. ٢٧
    النمر

    وهم رؤساء ، أجل ليش يلومونا اذا اطعنا زوجاتنا وحنا لا نودي ولا نجيب

  6. ٢٦
    نسر 7

    يلعن شكلها عمرها 52 وشششششششششي مش طبيعي لدرجة خلته ينصاب بسرطان البروستاتا هههههههههههههههههههههههههههه

  7. ٢٥
    فهد الثامر

    جاك شغل الصحافه البكاشه ..

  8. ٢٤
    هههههه

    hhhhhhhhhhhhhhhhh

  9. ٢٣
    صحفي محايد

    عندنا وعندهم خير ،،،،،،،،،،

  10. ٢٢
    ضياء

    قل قسم

  11. ٢١
    ارفع الجلنط

    كلام مايخش العقل

    ساعات عصيبة ما اعتقد تصير التفاهات هذي

  12. ٢٠
    بوسيرو

    يقول المثل العربي الحديث وراء كل رئيس عربي معمر إمرأه جميله ممشوقة القوام تقول له يا أبله أنا ليش صابره عليك
     
    وشعب  مغلوب على أمره يقول ما قصرت طال عمرك

  13. ١٩
    ربيع

    الشيبان يقولون ان الحرمة اذا مالقت لصم  تشين اخلاقها وتصير تخاصم

  14. ١٨
    محمد

    جاهم الحين حسني مبارك وزوجته سوزان مبارك شف وش بيصير على شين وحصني من الاهانات

  15. ١٧
    العتيبي اون لاين

    ايييييه  ….   النساء  نكّارات   العشير   “”””  ماهي  غريبه  عليكن  يابنات  حواء 

  16. ١٦
    سوارالحب

    اتفق معك ان اللصم يهدي الحرمة ويجعلها أكثر هدوآ واثزانآ وتشعر بالأمان..!

  17. ١٥
    نايف نايف

    لا اله الا الله

    محمد رسول الله

    حسبي الله ونعم الوكيل

  18. ١٤
    نونه

    يحمل حقيبة صغيرة ظل يؤرجحها بيده ورد على زوجته قائلا بصوت ضعيف أقرب الى التوسل: «اتركيني لحالي رجاء ليلى، ….
    مدري مين المروق إلى كتب السيناريو

  19. ١٣
    خوخه

    ويحمل حقيبة صغيرة ظل يؤرجحها بيده ورد على زوجته قائلاً بصةت ضعيف أقرب الى التوسل ( اتركينى لحالي رجاء ليلى                                فيلم باللغة الفصحى على كيف كيفك

  20. ١٢
    بلسن

    تصفية حسابات بين المحجمة والحلاق.

  21. ١١
    محمد العنيبي ..!!

    هههههههههههههههههه

    أعجبتني كلمة (هيا أصعد بحق السماء ) حسيت اني اتابع فلم امريكي

  22. ١٠
    دغشر بن عياش

    أحسن هدف في مباريات امس كان هدف ماجد عبد الله يوم يرفعله محيسن الجمعان وتطق في رجل أحمد الصغير خلو عنكم وبس ماجد عبد الله هو هديف السنة هذى

  23. ٩
    الشقردي

    بالله عليكم من شاف هدف ماجد في الهلال يوم انه نقز نقزة صارت انوار الملز عند اركبه والنعيمه عند عرقوبه يشوف ماركت شرابه ههههههههه

    اروح هوى مع اهدافك يا ابو عبدالله يا السهم الملتهب يا جلاد الحراس

  24. ٨
    ناصر

    كل ظالم له يومه

  25. ٧
    ابو ابراهيم

    صاحب الرد 2 
    الخبر أهون من لقبك وردك  –

  26. ٦
    فهد التميمي

    انا معكم واالله ياللصم يخلي الحرمه تحط في عيونها

  27. ٥
    واحد عايش

    يالربع تركتوا الموضوع الاساسي ودخلتونا في اللصم وماادراك ماللصم…فكونا من الكلام في السياسه يرحم والدينكم ……الله ياااحلو هالحين
    حبه شوايه وواحد بخاري وجنبها قارورة شطه وبصله …..مم مم مم ….شي ولا في الاحلام .

  28. ٤
    ابوفهد1

    بلاه هذا موضوع ينشر في صحيفة لها مكانتها لدى المجتمع السعودي
    قالتله وقالها وتراهم سوو وماسوو!!!!!!!!!!!
     
    ياجماعه أرحمو عقولنا
    ليس كل مايكتب في الصحف الغربيه صحيح وليست

  29. ٣
    السيف الاملح

    ناس غاوية وناسة

  30. ٢
    سعود الهلالي

    فصاحت في وجهه: «اصعد إلى الطائرة أيها الأبله، قضيت حياتي وأنا أدفع ثمن غبائك واخطائك الفادحة»!
     
    اسمحلي هالجمله قاريها بترجمة فلم امريكي

  31. ١
    وارد نجد1

    اقول الله لايبلانا والله يمهل

    ولا يهمل وبيده مقاليد كل شي