تعليقات 3

سرقة 8 قطع أثرية من المتحف المصري والجيش يبدأ التحرك في ميدان التحرير

سرقة 8 قطع أثرية من المتحف المصري والجيش يبدأ التحرك في ميدان التحرير
weam.co/20222

القاهرة- الوئام- وكالات:طلب قائد الشرطة العسكرية في مصر من المحتجين ازالة الخيام من ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم وعدم تعطيل الحالة المرورية. وقال محمد ابراهيم مصطفى علي قائد الشرطة العسكرية للمحتجين والصحفيين انه لم يعد مرغوبا في وجود المحتجين في الميدان بعد الان. وفي الوقت ذاته أزال الجنود الخيام من الميدان الذي كان محور الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.فيما اعلن وزير الدولة المصري لشؤون الاثار زاهي حواس فقدان ثماني قطع اثرية للملك توت عنخ امون من المتحف المصري.
قال شهود من رويترز ان جنودا مصريين شكلوا طوابير وتحركوا حول المحتجين الذين ما زالوا متجمعين في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم الاحد في الوقت الذي بدأت فيه حركة السيارات تعود الى طبيعتها من جديد في الميدان لاول مرة منذ أكثر من أسبوعين.

وردد المحتجون “سلمية سليمة” في ما تحرك الجنود وسط مقاومة بعض المحتجين لهم. وكان هناك بعض الدفع وتحدث بعض الضباط مع المحتجين. وقال أحد المحتجين من خلال مكبر للصوت ان الجيش هو العمود الفقري لمصر وعليه الاستجابة لمطالب المحتجين. وفي الوقت ذاته قال بعض المحتجين ان جنودا أبعدوا قادة للاحتجاجات.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الامسيه

    اللهم احمنا يارب

  2. ٢
    أبوعجرم

     هذا ماكنت اتوقعه ..  سرقة الآثار المصرية  زي اللي حصل في العراق أثناء التحرير

    • ١
      mero

      لا تقارن بالعراق لأن جميع آثار العراق نهبت ، هل تعلم أن المتحف المصرى يضم أكثر من مائة الف قطعة اثرية  ، والقطع الثمانية مسجلة ومعروفةولا يمكن عرضها فى مزاد