للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

الكهرباء توقع عقودا بأكثر من 766 مليون ريال لإنشاء محطات تحويل بعدد من مناطق المملكة

الكهرباء توقع عقودا بأكثر من 766 مليون ريال لإنشاء محطات تحويل بعدد من مناطق المملكة
weam.co/20240

الرياض- الوئام:أبرمت الشركة السعودية للكهرباء خمسة عقود تبلغ قيمتها أكثر من 766.3 مليون ريالاً مع عدد من الشركات الوطنية لإنشاء وتوسعة محطات تحويل وإنشاء خط ربط كهربائي وذلك في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في عدد من مدن هذه المناطق.
واوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس على بن صالح البراك أن العقد الأول قيمته 103.4مليون ريال لإنشاء دوائر كابلات 132 كيلوفولت بمحطات تحويل الكهرباء بكل من القادسية والخليج والقدس والسلي والمحطة رقم 8086 بالرياض خلال 23 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقد ، مبيناً أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية بشكل عام وايصال الكهرباء للمشتركين في شرق الرياض وتغذية الأحمال الجديدة.
واضاف أن العقد الثانى يهدف لإنشاء محطات تحويل الكهرباء بالحناكية جهد 110/33/13.8 كيلوفولت وتبوك جهد 132/ 13.8 كيلوفولت وينبع جهد 110/13.8 كيلوفولت وتوسعة محطة شرق ينبع بقيمة 174.8 مليون ريال.
وأبان المهندس البراك أن إنشاء وتوسعة محطات التحويل سيستغرق 27 شهراً ميلادياً ، وأنها تهدف لإيصال الكهرباء للمنشآت الجديدة بكل من في تبوك وينبع والحناكية.
وأوضح أن العقد الثالث خصص لإنشاء خط يربط الحناكية بالشبكة العامة للكهرباء بتكلفة 75.5 مليون ريال وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون 25 شهرا ميلادياً.
كما أبرمت الشركة عقداً رابعاً تبلغ قيمته 175 مليون ريالا لإنشاء وتوسعة محطات تحويل لإيصال الكهرباء للمنشآت الجديدة بمنطقتي جدة والطائف حيث يتضمن العقد إنشاء محطتى تحويل السلامة 2 والخمرة بجدة بالإضافة إلى توسعة محطة التحويل بمحطة التوليد الثالثة وإنشاء محطة تحويل الطائف 2 جهد 110/13,8 كيلوفولت.
وأفاد الرئيس التنفيذي أن هذه المحطات التي يستغرق تنفيذها 27 شهراً ميلادياً ، تهدف إلى تخفيف الأحمال على المحطات القائمة المجاورة وزيادة موثوقية الشبكة.
وفي السياق نفسه أبرمت الشركة عقداً خامساً لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقطيف جهد 380/115/13        380/115/13     
.8 كيلوفولت تكلفتها 237.6 مليون ريال وسيتم تشغيلها – بإذن الله – خلال 29 شهراً بدءاً من توقيع العقد.وذكر المهندس البراك أن محطة تحويل القطيف تهدف إلى زيادة قدرة الطاقة الكهربائية وتعزيز ورفع موثوقية الشبكة بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتخفيف الحمل عن المحطات المركزية القائمة.
وأكد المهندس البراك أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة ، مشيرا إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    البراري

    كلام سليم لاكن ليه ماتوصلون الكهرباء للستراحات لازم صك شرعي ياخي انا ابي كهرب ونا الي ادفع الرسوم وش تبون بغبران والصك وشوي تراه ورقه من شيخ امي مرتشي او كذاب والضعيف ماله لون يمكن هالاستراحه هي بيتي الوحيد ولو معي فلوس شريت ارض بها صك الله ليبارك فيكم ولا بنظامكم الي له 60 سنة معيي يتعدل لا واخر شي تعترفون ان الفواتير ما تقرونها صحة ياحبيبي علا ها الشركه .                              تحيات مواطن خدم الدوله 23 سنه  ياشركة الكهرباءملاحظه (  يوجد مايثبت ملكيت الارض )

  2. ٧
    كنترول

    الله يرحم موتى الثامنه ويشفي مريضهم

  3. ٦
    محمد الهميلي

    اقول لا تنسون القريات ترانا تعبنا من انقطاع الكهرباء في الصيف الماضي شوفوا لنا حل

  4. ٥
    طوطو

    ومتى توقعون عقد مع موظفيكم للرفع من روحهم المعنوية
    فالرواتب ضعيفة ولايوجد بدل خطر والظلم في التقاييم السنوية؟

  5. ٤
    نداء عاجل

    احذروو من المقاول الباطن فنظاام السعوده خارج قااموس المقاااول لايوجد متابعه ولايوجد اهتماام وترى
    البطاله قنبله مؤقوته احذروا ان تنفجر

  6. ٣
    saad

    الشركه   مدحدره جدا ولازالت تستنزف   اموال  الدوله  بسبب  سوء الاداره وتبديد  الاموال  على  علاوات  المدراء   وبونصاتهم  وحوافزهم

    وليتها  اثمرت بشئ 

    مأسأأه  حقيقيه ان تكون موظف  بسيط في  شركه الكهرباء  لانك  سترى الظلم بعينيك ولذلك اخلاق  صغار الموظفين في الشركه سيئه جدا  بسبب  الظلم والاجحاف  الذي  يعانون منه 

    الكثيرين لايعلمون مدى التفاوت بين رواتب الموظفين الصغار  وبين الموظفين  الخمس نجوم  مع انهم قد يكونوا  زملاء  ويؤدون نفس  الاعمال

    حرااام والله 

  7. ٢
    يمكن معذور

    حسبي الله عليهم…قامو يشددون في الدورات التابعة لمعهد الكهرباء…لا وصارو يفصلون المتدرب من رسوبه في مادة او حصوله على تقدير مقبول…اكلوها كبار موظفي الشركة واما صغارهم لا رواتب زي الناس وعمل كرف..وفي النهاية مفصول لاتفه سبب.

  8. ١
    كهرو

    الله يعين الموظفين بس ولا فيه موظف يشتغل بالخطورة ولا عندهم بدل خطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وكل الشركات عندهم بدل غلاء الا شركة الكهرباء معقوله !!!!!!!

    الله يعين بس ….