التعليقات: 0

بالصور..الجائزة الوطنية للإعلاميين تذهب لقناة الجزيرة القطرية !

بالصور..الجائزة الوطنية للإعلاميين تذهب لقناة الجزيرة القطرية !
weam.co/203539

جدة – الوئام – هاشم الثقفي :  

في مشهد جديد لم تشهده الساحة الإعلامية السعودية منذ نشأتها ونقطة تحول فريدة رائدة للتميز الإعلامي انطلقت الجائزة الوطنية للإعلاميين في مجال الإعلام الفضائي والمسموع والمقروء مساء يوم الخميس الماضي بفندق حياة بارك بجدة وبحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء وعدد من المفكرين والكتاب والأدباء والإعلاميين.

 

وكرم وزير الثقافة والإعلام رواد الإعلام السعودي بجوائز تقديرية بمجال الصحافة ” هشام ومحمدعلي محفوظ “وعبدالله راجح وبدر كريم ودلال عزيز ضياء بمجال الإذاعة وبمجال التلفزيون ” سليمان العيسى وماجد الشبل “.

 

وجاءت الجوائز على النحو التالي : الصورة الصحفية “صحيفة الرياضي مشجعة أوزبكية تتابع مباراة الاتحاد “التحقيق الصحفي ـ صحيفة الشرق للصحفي نعيم تميم حكيم ” الخبر الصحفي صحيفة الشرق للصحفي علي الرباعي مدير مكتب جريدة الشرق بالباحة ” التحقيق مع قاضي صكوك الباحة ” الإذاعة استفتاء على الهواء.

 

بانوراما البرامج التلفزيونية ـ الرئيس.. لاين سبورت” ” التقارير التلفزيونية ـ تظلم مواطنين من نزع ملكياتهم.. قناة الجزيرة” والتي لاقت امتعاض كبير من الحضور كون الجائزة وطنية وقد عبر وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجه عن بالغ سعادته بهذه المناسبة .

 

وقال : أشعر باعتزاز كبير وشرف كبير وأنا أقف بينكم في هذه الأمسية المتميزة والفريدة من نوعها في المملكة وأنا أرى هذا الزخم الكبير من الشباب المتوعد والمتوثب لمستقبل أفضل لقد شهدنا في هذه الأمسية تجربة فريدة من نوعها في وطننا الحبيب ظهرت فيها الحيادية الواضحة والحمدلله والفضل في ذلك للجنة المكلفة بهذا الأمر وخرجت بهذه النتيجة المشرفة اشكر الزميل فهد السمحان على هذا الجهد الكبير والزملاء الأفاضل كما أتقدم بالشكر لأخي عبدالرحمن الهزاع الذي كان وراء هذا النجاح وما نحن إلى ضيوف شرف جئنا لنقطف ثمر هذا النجاح الكبير في هذه الأمسية كما أشكر المخرجين والمنتجين والرعاة وكل من ساهم في نجاح هذه الأمسية وان شاء الله سنكرر هذا في كل عام .

 

وقد تحدث لصحيفة الوئام الإعلامي المميز جمال خاشقجي قائلا انها مبادرة جيدة والمهم أننا بدأنا الآن بتذكر الإعلاميين وتكريمهم لاشك أن من كرموا يستحقوا التكريم وأنا اشعر بأن الوزارة خلف هذه المبادرة وهذا التكريم ومن الخطأ أن تكون جهة مستقلة تقوم بهذا التكريم هناك ناس كثر يستحقوا التكريم ولهم فضل في الصحافة ولكن من الصعب تكريمهم جميعا فهذا يفقد الجائزة أهميتها.

وبالنسبة لقناة العرب الإخبارية أنا قبلت التحدي مع الجزيرة والعربية بدأنا التأسيس والتوظيف وسننطلق قريبا وبالنسبة للصحف الإلكترونية ستظهر صحف وستختفي صحف وستظهر أدوات إعلامية جديدة وسيظهر الصحفي الفرد المستقل عبر تويتر يجب أن تتحمل الصحف الإلكترونية المسؤولية عندما تحاسب الصحف الإلكترونية ويعلم بذلك الجميع سوف تحقق المصداقية والنجاح وأنا من متابعي الوئام.

 

كما تحدث لصحيفة ” الوئام ” الإعلامي المميز عوض القحطاني وقال : الخطوة جيدة والفكرة ممتازة والخطوات التي عملوها رائعة حيث تم تكريم أساتذة وآباء في نفس الوقت كانوا لنا وجدنا معهم كل الاحترام والتقدير ولكن بحق أنا اعتقد أن نسبة النجاح للجائزة الوطنية ومع الأسف لم يكن التنظيم بذلك المستوى والطموح الذي توقعناه وشاهد الجميع بأنهم كانوا غير مرتبين ولا منظمين ولا اعلم السبب حضرنا مهرجانات كثيرة في تونس وفي القاهرة ودبي وشاهدنا تنظيم مميز هنا نطرح سؤال من يتحمل المسؤولية هل هي اللجنة المنظمة أم وزارة الثقافة والإعلام ؟ وتكريم قناة الجزيرة ضمن الجائزة الوطنية يضع أكثر من مئة علامة استفهام شي غريب هناك شباب بتويتر أنا أعتقد وأجزم أنهم يتفوقون على جميع كتاب الأعمدة بالصحف فهم جيل متفتح وأمامه آفاق وعن سبب اختفاء الإعلامي الرائع عوض القحطاني من التليفزيون السعودي أشار إلى أنه متى ما رحل المحاربين سأكون موجود في الإعلام و الحمدلله كرمت في جائزة أبها وكرمت في صحيفة سبق وفي تونس ويكفيني نجاحي في برنامج أفراح وتهاني فهو من البرامج التي لا زال يتذكرها الكثير وبرنامج أحلى الليالي وبرامج الصيف وسبب اختفائي وانقطاعي هو قيادات في التلفيزيون السعودي لا يريدون لي النجاح بل لا يريدون النجاح للجميع يؤلمني أن أقول ( التليفزيون السعودي أي واحد ناجح غير مرغوب فيه ) وللأسف الإعلام السعودي أصبح “محسوبيات ” ونحن نغرد خارج السرب ولسنا مع العالم وقناة السنة هي من نجح الإعلام السعودي .

كما تحدثت الإعلامية الرائدة في مجال الإذاعة السعودية دلال عزيز ضياء وهي من أمضت أكثر من أربعين عاما بالإذاعة وتم تكريمها من قبل وزير الثقافة والإعلام وقالت : نقطة انطلاقة جديدة أو نعتبرها نقطة تحول من حالة عدم اهتمام أو ركود في هذه الناحية .

بالرغم من أن الإذاعة والتليفزيون يحضروا مسابقات ومهرجانات خارج المملكة لكن هنا من المملكة شيء جميل ومشرف ويبشر بالخير وبالتأكيد السنوات القادمة ستكون المسابقة أكثر ترتيبا وتفعيلا وسنشاهد مشاركين أكثر وهذا لصالح كل المؤسسات الإعلامية كما أشكر الوزير على تكريمي . 

 

كما تحدث الممثل السعودي والمخرج محمد بكر قال جميع المناسبات والفعاليات لابد أن يظهر فيها شيء من الأخطاء ولكن هذا لا يعيبها الفكرة جميلة وأتمنى تتطويرها كما أتمنى أن يكون القادم أفضل تمنيت أن يكرم جيل الشباب وأنا مع تكريم الجيل السابق .

كذلك تحدث للوئام الفنان محمد بخش وقال : أتمنى مستقبلا أن تقدم بشكل صحيح ومن المؤكد في المرات القادمة سيتم تعديل أخطاء ملاحظتي هي اختفاء الدراما وأكثر ما شاهدناه اليوم المقروء وسؤالي للمنظمين هل الإعلاميين هم فقط الصحافة .

 

كما تحدث لصحيفة ” الوئام” المذيع والممثل المميز والمبدع طلال الحربي والذي انتهى حالياًمن تصوير عدد من الأعمال الدرامية التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك مثل مسلسل السلطانة ومسلسل أنتي طالق .

 

وأوضح لصحيفة ” الوئام ” بأن الجائزة الوطنية للإعلاميين ستفتح آفاقا رحبة لكل الشباب وبداية حقيقية للانطلاقنحو المجال الإعلامي وسيؤدي الشباب الأدوار بارتياح نفسي كبير وهم ينتظرون التكريم بعد النجاح الذي حققوه ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أهنيء زملائي الذين حصدوا جوائز هذا العام وأتمنى للجميع التوفيق فيالأعوام القادمة ويسرني أنأتقدم بخالص الشكر والتقدير والثناء لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجهولمعالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع المشرف العام على الجائزة الوطنية للإعلاميين .

كما تحدث للوئام الدكتور فهد غزولي المخرج والممثل السعودي وقال : فرحتنا كبيرة جدا في هذا المساء فهو حدث كبير يتم فيه تكريم الإعلاميين السعوديين وأبارك للفائزين بهذه الجائزة واعترف بأن التنظيم هذا العام يعتبر بسيط ولكن إن شاء الله خلال الأعوام القادمة. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة