تعليقان 2

صحف:إمام مسجد يقاضي هيئة حفر الباطن وكمين يوقع شابًا حاول ابتزاز فتاة بجدة

صحف:إمام مسجد يقاضي هيئة حفر الباطن وكمين يوقع شابًا حاول ابتزاز فتاة بجدة
weam.co/20399

الرياض- الوئام- محمد الحربي:تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين ، مابين العديد من الموضوعات المحلية والعربية والعالمية وتغطية للأخبار الاقتصادية.
صحيفة الوطن أكد أن إمام مسجد سابق، اتهم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة حفر الباطن، بالإساءة إليه واتهامه بالنصب وانتحال شخصية أحد أعضائها، مطالباً من خلال دعوى قضائية بتعويضات معنوية ومادية في القضية التي دخلت
رسمياً أروقة المحاكم، صباح أمس، من خلال الدائرة الثالثة في المحكمة الإدارية بالدمام، والتي شهدت غياب ممثل الهيئة.
وقال إمام المسجد السابق فواز الشمري إن مقيماً عربياً تقدم بشكوى لهيئة الأمر بالمعروف بحفر الباطن مدعياً علي واتهمني بأنني أخذت مبلغاً مالياً منه مقابل توظيف زوجته في المحافظة وأنني أمتلك نفوذاً وأعمل في الهيئة. وأضاف الشمري أن الهيئة خالفت النظام وأرسلت – دون تثبت منها – خطابا إلى الشرطة تتهمني فيه بانتحال شخصية عضو هيئة، وبممارسة النصب والاحتيال على بعض الأشخاص.
وأكد أنه فوجئ بالتعميم عليه لدى الجهات الحكومية، إذ راجع مكتب الأحوال المدنية بحفر الباطن لتسجيل ابن له في دفتر العائلة، فأخبره موظف الأحوال بأنه مطلوب لدى البحث الجنائي.
واتصلت “الوطن” بمدير الهيئة في حفر الباطن الشيخ حسن محسن، إلا أنه رفض الإفصاح عن أي معلومات، وطلب الاتصال بالناطق الإعلامي الدكتور عبدالمحسن القفاري، الذي تعذر الاتصال به، إذ كان هاتفه مغلقاً طوال الوقت.
أما صحيفة اليوم فقد قالت أن شرطة جدة أوقفت شابًا من جنسية أفريقية بتهمة ابتزاز فتاة وتهديدها بالفضيحة ونشر صورها إذا لم تدفع له الأموال أو تقيم علاقة غير شرعية معه، كما تم إيقاف شاب آخر في العقد الثاني من عمره حاول ابتزاز فتاة في حي الرويس وتقدمت ببلاغ ضده بالشرطة.
وكانت الفتاة الأولى قد عاشت في دوامة أمام إصرار الشاب على مطالبه بالحصول على الأموال أو إجبارها على ممارسة الفاحشة معه فقررت إبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تحركت للتأكد من البلاغ وتم إجراء تحريات عديدة والتحقق من ممارسات الشاب تجاه الفتاة وتقرر التعامل معه ورسمت كمينًا للإيقاع به من خلال إيهامه عن طريق الفتاة برغبتها في لقائه، حيث حضر في الموعد ليتم ضبطه وإحالته للجهات المعنية، وقال الناطق الإعلامي لشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد إن التحقيق مع الشابين لايزال جاريًا.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    m.o.h

    الهيئة بيطلعون منها مثل العادة
    والمشكلة بيلفقون لامام المسجد تهم ربما يسجن
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل متكبر متجبر

  2. ١
    أبوفهد

    أنا أعرف الشخص
    والله يهدي الجميع للحق