للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

خطأ ينتهي بزوجين أمريكيين إلى بنجلاديش بدلاً من السنغال

خطأ ينتهي بزوجين أمريكيين إلى بنجلاديش بدلاً من السنغال
weam.co/204292

أتلانتا ـ CNN :  

أكثر الكوابيس التي قد تواجه المسافر هو أن لا يلحق برحلته في موعدها المحدد أو يفقد حقائبه التي قد ينتهي بها المطاف في دولة أخرى، لكن أن ينتهي المطاف بمسافر في قارة أخرى غير وجهته التي يقصدها، فهذه حادثة لم يشهدها سوى زوجين أمريكيين بلوس أنجلوس.

وحصلت الواقعة عندما حجز الزوجان، ساندي فالديفيسو وزوجها،  للسفر، على متن الخطوط التركية، من لوس أنجلوس إلى مدينة داكار بالسنغال جنوبي القارة الأفريقية، إلا أنهما وجدا نفسيهما في مدينة “داكا” ببنغلاديش، جنوب آسيا، أي على بعد 7 آلاف ميل من وجهتهما الأصلية.

وبدأ الالتباس عندما طبعت على تذكرة الزوجين رمز DAC المستخدم من قبل الشركة للتعريف بمطار دكا في حين أنه يرمز لمطار داكار بـDKR.

ونقلت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”  إن الزوجين لم يلحظا الالتباس حتى بعدما أعلنت المضيفة عبر نظام النداء الداخلي بأن الطائرة في طريقها لدكا، وبرر الزوج للصحيفة: “اعتقدنا بأنها الطريقة التي ينطق بها الأتراك مدينة داكار”.

وبعد توقف في مدينة اسطنبول التركية، أحس الزوجان بأن هناك خطأ ما عندما أفاقا من النوم حيث وجدا كافة ركاب الطائرة آسيويين وليسوا أفارقة.. وأكدت خريطة الرحلة المعروضة عبر الفيديو مخاوفهما.

وأضاف الزوج: “عندها تأكد لنا بأن هناك خطاء جسيماً قد حدث”.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد صديق....

    كيف كان استقبال البنغالة لبني الأصفر؟