التعليقات: 0

ترشيح نواز شريف لرئاسة وزراء باكستان

ترشيح نواز شريف لرئاسة وزراء باكستان
weam.co/205258

إسلام آباد ـ واس :

تم اليوم ترشيح زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف الذي فاز في الانتخابات العامة لمنصب رئاسة وزراء الحكومة المقبلة في باكستان.
جاء ذلك في قرار اتخذه حزب الرابطة الإسلامية في اجتماع له اليوم بمدينة لاهور، وفقاً لما نشرته وسائل الإعلام الباكستانية نقلاً عن مصادر حزبية.
وكان حزب الرابطة الإسلامية قد حصل على 126 مقعداً في الانتخابات العامة التي جرت في الحادي عشر من مايو الجاري وبعد انضمام 18 نائباً مستقلاً إليه وحصوله على 32 مقعداً من المقاعد المخصصة للنساء وخمس من المقاعد المخصصة للأقليات الدينية سيرتفع إجمالي مقاعد حزب الرابطة الإسلامية إلى 181 مقعداً من إجمالي مقاعد البرلمان الوطني البالغة 342 مقعداً ما يضمن فوز نواز شريف دون منازع لمنصب رئاسة الوزراء في الاقتراع الذي سيعقد بين نواب البرلمان في غضون أيام.
من جانبه رشح حزب حركة الإنصاف الذي احتل المرتبة الثالثة في البرلمان الوطني جاويد هاشمي لمنصب رئاسة الوزراء بينما لم يتم حتى الآن ترشيح أي شخص لهذا المنصب من جانب حزب الشعب الذي حل في المرتبة الثانية في الانتخابات.
يذكر أن نواز شريف قد شغل منصب رئيس الوزراء مرتين في عقد التسعينات من العقد الماضي وستكون هذه المرة الثالثة يتولى فيها هذا المنصب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة