تعليقان 2

اشتباكات جديدة في اليمن بين قوات الأمن ومتظاهرين مطالبين بتنحي الرئيس

اشتباكات جديدة في اليمن بين قوات الأمن ومتظاهرين مطالبين بتنحي الرئيس
weam.co/20706

صنعاء- الوئام- وكالات:خرج أكثر من ثلاثة آلاف من طلاب جامعة صنعاء أمس في مظاهرة في العاصمة مطالبين بتغييرات ديموقراطية واستقالة الرئيس علي عبد الله صالح. وتوجهت التظاهرة، التي شارك فيها أيضا عدد من المحامين اليمنيين، إلى ميدان التحرير في قلب العاصمة صنعاء. واشتبك المتظاهرون مع الشرطة التي نصبت سياجا من الأسلاك الشائكة لمنع المتظاهرين من الوصول إلى الميدان.

ورفع المتظاهرون لافتات مطالبة بسقوط النظام وبرحيل صالح وهتفوا “الشعب يريد إسقاط النظام” و”بعد مبارك يا علي” و”لا فساد بعد اليوم”.

وقام عناصر من الشرطة بعضهم بلباس مدني بحسب المتظاهرين بتفريق التظاهرة مستخدمين الهراوات. كما اندلعت مواجهات بالحجارة والعصي بين المتظاهرين المعارضين للنظام ومتظاهرين آخرين مؤدين للحزب الحاكم.واشتبك الطرفان عندما حاول المعارضون دخول ميدان التحرير حيث يخيم ويعتصم حوالي ألف شخص من مناصري الحزب الحاكم.وأصيب عدة أشخاص بجروح طفيفة في الاشتباكات.

كما أكد مراسل هيئة الإذاعة البريطانية BBC عبدالله غراب لوكالة الصحافة الفرنسية بينما كانت الدماء تسيل من وجهه أن “رجالا من الحزب الحاكم ضربوه”.

وأدانت BBC “هذا الهجوم المتعمد” على غراب والمصور الذي كان برفقته مؤكدة أنها ستحتج لدى السلطات اليمنية.وعاد المتظاهرون إلى حرم الجامعة وأغلقت السلطات باب الصرح قبل أن يتفرق المتظاهرون شيئا فشيئا.وفي تعز (جنوب صنعاء) تظاهر الآلاف أيضا للمطالبة بتغيير النظام.

وأكدت مصادر من المتظاهرين لوكالة الصحافة الفرنسية إصابة ثمانية أشخاص بجروح خلال تفريق التظاهرة. وسجلت أيضا في هذه المدينة مواجهات بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للرئيس اليمني.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تركي التـميـمي

    ان شاء الله نظام علي فاسد هو القادم للسقوط لقلاع الظلم

  2. ١
    سوارالحب

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يس..!