للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 10

مدرسة أهلية تتسبب في حرمان طفلين من الدراسة

مدرسة أهلية تتسبب في حرمان طفلين من الدراسة
weam.co/20745

الطائف – الوئام – سالم الشيباني :

ناشدت سيدة سعودية مسئولي التربية و التعليم في محافظة الطائف التدخل العاجل في انقاذ ابنيها اللذان تعرضا للإيذاء النفسي على حد قولها من عدد من مسئولي ومعلمي مدرسة أهلية تحتفظ الوئام باسمها .

السيدة قالت أنها عانت  الأمرين من تعامل مسئولي تلك المدرسة وجميعهم من الأجانب حيث قالت أنها تعرضت لظروف قاهرة جعلتها تتأخر في سداد رسوم ابنيها والتي حملت على عاتقها تربيتهم بعد انفصالها عن زوجها وقالت أنني تحدثت مع احد المسئولين الاجانب في المدرسة  بعد تعذر الوصول لمالك المدرسة أو ابنه الذي يشرف على المدرسة ، واخبرته بأنن أمر بضائقة مالية وأني سأقوم بدفع المبلغ على دفعات حتى أنتهي من السداد .

ولكن عدد من معلمي المدرسة ومسئوليها بدأوا في ملاحقة الطالبين في كل لحظة يشهدانهما وفي داخل فصول الدراسة للمطالبة بالسداد بالرغم أنهم لازالوا في المرحلة الابتدائية حتى بدأوا في موقف مزري أمام زملائهم الأخرين .

والدة الطفلين قالت أنها استمرت في دفع المبالغ بطريقة شهرية ومنتطمة الا أن ملاحقات المعلمين لطفليها لم تتوقف مما جعلهم يمتنعون عن الذهاب للمدرسة بشكل قاطع مما اضطرها لنقلهم لمدرسة أخرى ولكن المفاجأة حدثت عندما رفضت ادارة المدرسة الأهلية الموافقة على نقل الطفلين الا بشرط دفع مبلغ 70% من رسوم الدراسية لعام كامل وهو ما رفضته المواطنة بحجة أن ابنيها لم يدرسا إلا لترم واحد فقط .

المواطنة تحدثت عن عدد من التجاوزات التي تحدث في المدرسة حيث قالت أن الأمر برمته أوكل لعدد من المعلمين الأجانب في ظل الغياب التام لمسئولي المدرسة ومالكها كما استغربت المواطنة عدم وفاء المدرسة بالتزاماتها التعليمية حيث انها قالت أن ابنها لم يلحق ببرامج علاجية في نهاية الفصل الدراسي بالرغم من عدم اتقانه لعدد من المهارات وقالت تمنيت ان تكون هذه المدرسة في طليعة المدارس نظرا لما قرأته من خلال الإعلانات الوهمية التي اعتقدت أنني قد نجحت في اختيار بيئة تعليمية مناسبة ولكن للأسف تأكدت اخيرا انها فقط للتكسب بعيدا عن التعليم .

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    فاضح

    اللدرسة هي طلايع اللبدعينس

  2. ٩
    عموري

    الله يكون بعناش

  3. ٨
    ابو وسام

    شكلها طلائع *****

  4. ٧
    سمو الكلمة

    هذه الطلائع وتلك التربية واختها الصروح وبنت عمهم الواحة  ،، وقائمة من مسميات المدارس الأهلية في مدينة الورد ، مسيات راقية في المعنى ومتدنية في المستوى  بجميع مفاهيم  كلمة مستوى ،،  ويحق للمستوى أن يتدنى لأن المشروع مادي فقط مادي بحت مادي بأي معنى شأتم ،، والمستوى التعليمي التربوي الإنساني في ذيل القائمة يضخم ويجسم في لوحات الإعلانات الدعائية للمدرسة ويصغر بل يغتال  على أرض الواقع قدد يقول قائل أن كلامي مبني على تفاعلا مع قصة هذه السيدة ,, لا ليس تعاطفا بل نابع من تجربة شخصية مع مدارس أهلية أخرى
    اختلفت القصص والسبب واحد  النظرة المادية المنقطة النظير  ,, أصحاب تلك المدارس لاهم لهم إلا الرسوم وكيف يجمعون تلك الرسوم ويسلكون كل طريق يضمن لهم  الرسوم دون النظر لأي اعتبارات أخرى تربوية كانت أو إنسانية .

  5. ٦
    أم عبد الله

    أشكر صحيفة الوئام التي رفعت صوتي إلى إدارة التربية والتعليم فأنا والدة الطفلين ,,سنة دراسية تعبت فيها من رفض إبني اللذين امتنعا الذهاب إلى المدرسة في الفترة الأخيرة من الفصل الدراسي الأول ,ناهيك عن إيقاف توصيل الباص لأبنائي وعدم السماح لهم بالركوب  وعلى قول السائق وأمام الطلاب بالباص (المدرسة تقول أن لا أوصلكم لعدم دفع الرسوم) مع أني تعهدت لهم بدفع الرسوم لأني مررت فيها بظروف وضائقة شديده مم أضطرني إعطائهم جزء من المبلغ,,
    تفاجأت بمستوى أبني الضعيف فقلت أن ذلك شيء عادي طالما هم أعرف ,,ولكن حجبت النتيجة لعدم تسديد الرسوم المتبقية,طالبت بأن يقوّم إبني فقالوا نصا((هاتيه نقومه  بس اليوم !!!!واللي ماقدرش يتقن طوال السنة حيتقن المهارة في اسبوع)) ,إذا ما فائدة التقويم ومتابعة التلميذ طوال العام وأين الخطط العلاجية هل هي مسائية.!!!! يطلب فيها رسوم أم خلال وقت الدراسة.؟!!! أنتظر انصاف ابني !

  6. ٥
    الله يكون بعونك

    طيب يا اختي
    ليش ماتدخليهم ممدرسه حكومية وترتاحين
    المدارس الاهليه حتى تعليمهم فاااشل
    والله يكون بعونك

  7. ٤
    شبيه الفهد

    الاجانب لعبوا بديره حاقدين علينا

  8. ٣
    ابو وسام

    يا أختي دخليهم حكومية أفضل أنا درّست بأهلية ثلاث سنوات بأهلية والله شفت العجايب وهي 
    من أفضل مدارس الطائف الأهلية .
    والتعليم ماهو مثل أول راحت الجدية في التعليم من يوم جاء التقويم المستمر ومنع الضرب وجاء التجاوز في بعض المواد اللي رسب فيها الطالب فأصبح الطالب لايهتم بشيء وينجح ويتخرج ومستواه تعبان , والله المستعان .

  9. ٢
    فلها وربنا يحلها

    ام عبد الله قصر الكلام تريك غلاطنه والواضح انك تبين تهايطي على زوجك وربي مايرضى بالغلط ثاني شي ليه ماتدخليهم المدارس الحكومية والا تبين اولادك ينجحو على الماشي معروف الاهليه شعارهم اعطني فلوسك امنحك مستقبلك الذي ينير بالفشل انشري يالوئام وبطلي انتي شغل الطبطبة ام عبدالله عقلك براسك تعرفي خلاصك

  10. ١
    قطب

    والله بستغرب من التعليق الغريب من تعليق رقم 7  ان الاجانب حاقدين علينا يااخي اصحاب المدارس السعوديين بيعلقوا دفع راتب المتعاقد معهم اذا  لم يدفع الطلاب المصاريف الدراسية  والمتعاقد مرتبط بسكن وطعام وشراب وغيره فاللوم على اصحاب المدارس وليس على الاجانب يا فالح والمدارس الحكومية ممتازة لماذا لاتذهب اليها