الصحف السعودية: تحريات مكثفة لحقوق الإنسان عن حقيقة «الطفل الملصق»

الصحف السعودية: تحريات مكثفة لحقوق الإنسان عن حقيقة «الطفل الملصق»

الرياض ـ الوئام ـ محمد الحربي: 

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء وطالعت الوئام خلال الجولة التي قامت بها الكثير منها بين الصفحات حيث تناولت صحيفة عكاظ إدانة حقوق الانسان لعملية الصاق طفل بالحائط ،في صورة شهيرة تداولها مستخدمو الأجهزة الذكية خلال اليومين الماضيين وفي هذا الاطار دعا الدكتور الشريف كل من يعرف الشخصين اللذين انتهكا حق الطفل أو لديه معلومات عنهما إلى التواصل مع الجمعية بشكل عاجل لتتولى الجهات الحكومية المعنية أخذ حق الطفل ومعاقبة المنتهكين لحقوقه، مؤكدا ضرورة تحديد الجهة التي يجب أن تتعقب مصدر تلك الصور أو المقاطع التي تظهر عبر مختلف الوسائل، هل هي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أم الشؤون الاجتماعية أم وزارة الثقافة والإعلام.

الوطن

عشرة أشهر و200 جلدة لـ”مبتز الفتيات”

أصدرت المحكمة الجزائية بالقطيف أمس، حكما قضائيا بحق مواطن أدين في ابتزاز وتهديد الفتيات بشخصية نافذة بالسجن لمدة 10 أشهر، و200 جلدة على 4 فترات، بعد إقراره في الجلسات السابقة بعلاقته بفتاة قدمت شكوى في حقه، لكنه أنكر التهم المنسوبة إليه كافة.

وقال مصدر قضائي إنه صدر حكم قضائي على مواطن في العقد الثالث من العمر يقضي بسجنه 10 أشهر و200 جلدة على 4 فترات، ومصادرة أجهزة الجوال الخاصة به وبيعها عن طريق اللجنة المختصة وإيداع قيمتها لصالح وزارة المالية، وكذلك إسقاط شريحتي الجوال التي باسمه وعدم صرفها له مرة أخرى.

وكان مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد وردها بلاغ من فتاة تتهم مواطنا بابتزازها وتهديدها بنشر صورها ما لم تمكنه من نفسها ويقيم معها ومع أختها الصغرى علاقة محرمة، وقام أعضاء الهيئة بتحري البلاغ وإعداد كمين للإيقاع بالمواطن، وعند حضوره بالمكان التي اتفق مع الفتاة عنه، تم القبض بعد أن حاول مقاومتهم للفرار، وقد اعترف بتهديده للفتاة بالشخصية النافذة لإلحاق الأذى بها ما لم تمكنه من نفسها.

 

الشرق

فيصل بن بندر: سنضرب بقوة كل مَنْ يعبث بالنخيل ولا يحترم النظام

وعد أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بالضرب بقوة كل من يحاول العبث بالنخيل في مملكتنا بجلب بعض الفسائل المريضة والمصابة التي قد تؤثر على كثير من المزارع، مطالبا القطاع الخاص الزراعي والمهتمين بالنخيل بأن يحافظوا على النخلة، لافتاً إلى أن هناك بعض الإهمال تجاه هذه الثمرة المباركة.

 

وقال إن هناك عقوبات تجاه من يتجاهل الأنظمة؛ لأن مثل هؤلاء يحارب منتجا مهما أراده الله أن يكون على أرض المملكة المباركة، مطالباً الجميع باحترام النظام وتوجيهات الدولة والمساعدات التي تقدم للجميع أيضا في هذا المجال، من وزارة الزراعة وجمعية منتجي التمور والمركز الوطني.

وأشاد الأمير فيصل بالخطوات العلمية الدقيقة في توقيع الاتفاقيات ما بين أمانة منطقة القصيم وشركة راج وكذلك المركز الوطني للتمور في المملكة معتبرا أنها خطوة جيدة؛ لأن أي أمر بدون استراتيجيات وتخطيط ستكون الأمور غير منضبطة، فمثل هذه الاتفاقيات أصبحت ملزمة للأطراف ونتمنى أن نحقق من خلالها نتائج جيدة.

 

جاء ذلك خلال تدشين الأمير فيصل مساء أمس الأول الأحد معرض قوت للتمور المعبأة الثالث في مدينة التمور بمدينة بريدة التي قام خلالها بعمل جولة في المعارض المشاركة والاطلاع على المنتجات الخاصة من التمور ومشتقاتها، كما اطلع على مشاركة الحرفيات التابعات لجمعية حرفة التعاونية.

وقد أقيم بالمناسبة أوبريت خاص عن التمور قدمته فتيات فريق سخاء التطوعي، وشهد بعدها الأمير فيصل توقيع الاتفاقيات الخاصة التي أبرمتها أمانة منطقة القصيم مع شركة راج التي تشغل بورصة التمور، وكذلك المركز الوطني للنخيل والتمور في سبيل دعم معرض قوت وكافة مهرجانات التمور في القصيم.

 

وحضر الافتتاح أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ومدير شرطة القصيم اللواء بدر آل طالب والمدير التنفيذي لمهرجانات التمور الدكتور خالد النقيدان ورئيس المؤسسة المنظمة للمعرض علي البسامي وعدد من المهتمين بالتمور والنخيل.

 

عكاظ

حقوق الإنسان تتحرى عن حقيقة «الطفل الملصق»

انتقد المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة ‏مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف العمل غير الإنساني الذي قام به شخصان تجردا من أي مشاعر إنسانية، حيث قاما بتعليق طفل في الرابعة من عمره بالجدار مستخدمين لاصقا شديد القوة، ولم يكتفيا بذلك بل حرصا على توثيق فعلتهما المشينة بالجوال في عمل ينافي القيم الإنسانية وينتهك الطفولة. ودعا الدكتور الشريف كل من يعرف الشخصين اللذين انتهكا حق الطفل أو لديه معلومات عنهما إلى التواصل مع الجمعية بشكل عاجل لتتولى الجهات الحكومية المعنية أخذ حق الطفل ومعاقبة المنتهكين لحقوقه، مؤكدا ضرورة تحديد الجهة التي يجب أن تتعقب مصدر تلك الصور أو المقاطع التي تظهر عبر مختلف الوسائل، هل هي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أم الشؤون الاجتماعية أم وزارة الثقافة والإعلام.

وأضاف الشريف، مازلنا نقول إن الحاجة تدعو إلى سرعة إصدار نظام يحدد المسؤوليات بشكل واضح، ولابد من الاستعجال في تجريم العنف ضد الطفل والمرأة على حد سواء، لأنه في ظل غياب هذا النظام سوف تظل حقوق الطفل معرضة للانتهاك. يذكر أن هذه الصورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحف السعودية: تحريات مكثفة لحقوق الإنسان عن حقيقة «الطفل الملصق»

التعليقات (٢٢) اضف تعليق

  1. ٢٢
    متابع ١٤٥

    يارجال الي علق الطفل ابوه من باب المزح واكيد الطفل مبسوط ولاتسوون نفسكم ياجمعيه حقوق الانسان مهتمين بحق الاطفال اكثر من اهلهم
    كان فيكم خير انتبهو لحقوق الانسان المهمه مثل غلا المعيشع والاستيلا على الاراضي
    مهو مركزين على لاصق

  2. ٢١
    ابو نايف

    طيب وين حق اﻷطفال الذين قتلوا في سوريا

  3. ٢٠
    soso123

    يعني حقوق الانسان تاركه اطفال سوريا اللي بتموت كل يوم بابشع الطرق عيني عينك وما سوت شئ تبحث وراء مزحه قام بها مغفلان اه يازمن العجائب

  4. ١٩
    طقها والحقها

    والله يا حقوق الانسان
    من الفضااااوة
    لو امير سوا شي
    ما فتحتوا فمكم

  5. ١٨
    بنت الديرة

    حرام عليكم هي مزحه وباين انها مزحه
    دام فيكم شده شوفوا حقوق الانسان اللي عايش تحت خط الفقر
    شوفوا حقوق الانسان اللي عايش بدون سكن
    شوفوا حقوق الانسان اللي تخرج ومالقى وظيفه
    شوفوا حقوق الانسان اللي ذبحتة الاسعار

  6. ١٧
    السيد

    الصراحة نشكر حقوق الإنسان على كذا اهتمام موضوع حساس وخطير الموضوع مهم جدآ للغاية. ياليت كمان يهتمو ويشترو لعيالي. مسكن لهم حيث لا املك منزل في وطني الحبيب

  7. ١٦
    كلامك صح

    وين حق الاطفال الذين قتلو في سوريا

  8. ١٥
    المشتاق

    ولله ياحقوق ﻹنسان لو تشفون القضايا اللي تهم أبنا الوطن من سكن ومعيشه أحسن من إطاردون اللي علق الطفل والطفل مبسوط أومستأنس

  9. ١٤
    الحسام الجوفي

    والله من الفضاوة ياحقوق الانسان. منتم أحرص منا على عيالنا

    لو بكم خير
    اقيموا دعوى ع التجار لرفعهم أسعار حليب الأطفال والحفايظ .

    أقيموا دعوى لأطفالنا بسوريا

  10. ١٣
    فهيد

    والله من الفضاوه ياحقوق الانسان
    بكيفه ولده وحب يمزح معاه انتم وش دخلكم ؟؟
    لو انه امير قسم ماتفتحون فمكم

  11. ١٢
    حقوق فاشله

    حقوق الانسان في السعوديه فاشله 100%100 وهذي الحقيقه فينك يااوروبا حتي الحيوان بياخذ حقه كامل ,ابكي علي اني افتخر بأوروبا ولا ابكي علي اني مسلم والرسول الذي علمنا هذي الحقوق يطبقه اليهود

  12. ١١
    ريمال

    الله أعلم انه يمزح او لا وبعدين وينكم عن رفع السعار فيه ناس مايلقون ريال عشن يكلون

  13. ١٠
    koko

    معليش يا اخوان حقوق الانسان فاضين شغل ويبغوا لهم شغله ها ليومين وينهم عن حقوق الاطفال اللى تعتدي عليهم الشغالات وينهم عن اطفال الشوارع وينهم عن العنف ضد المعلمين من الطلاب وينهم عن حقوق المطلقة والمعلقة المحرومة من اطفالها تاركين الملفات عندهم غبرت ويبحثون عن أب يمزح مع طفله اقول على شحم يالشريف بسسس

  14. ٩
    محمد عمر

    مهما كان السبب مثل تلك الامور لا تصدر من شخص سوي

  15. ٨
    احمد

    اعطونا حقوقنا من عند الكبار ؛؛؛ وخلوكم من فرد عضلاتكم على الصغار

  16. ٧
    ﺻﺪﺍﻡ ﺍﻟﻄﻮﻳﺮﻗﻲ

    ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻤﺮﺟﻠﻪ ﻫﺎﻱ ﻳﺎﻋﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺟﺎﻳﻴﻦ ﺗﻔﺮﺩﻭﻥ
    ﻋﻀﻼ ﺗﻜﻢ ﻭ ﻭﻗﺎﺣﺘﻜﻢ ﻉ ﻣﺰﺣﺔ ﺃﺏ ﻣﻊ ﺇﺑﻨﻪ ﻭﻭﻳﻨﻜﻢ ﻳﺎﻋﻠﻮﺝ ﻋﻦ ﺷﻌﺐ ﻛﺎﻣﻞ ﻣﺎﻳﻤﻠﻜﻮﻥ ﺳﻜﻦ ﻭﻳﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﺇﻟﻠﻲ ﺗﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻭﻳﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻄﺎﻟﻪ ﻭﻳﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺃﻃﻔﺎﻝ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺇﺧﺲ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻳﺎ ﺃﺷﺒﺎﻩ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﻻ ﺭﺟﺎﻝ ﺧﺒﺘﻢ ﻭﺧﺴﺌﺘﻢ ﻣﺎﻋﺎﺩ ﻳﻨﻔﻌﻜﻢ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﻊ ﺍﻹ ﻋﻼ ﻣﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺃﺻﺒﺢ ﻭﺍﻋﻲ ﻭﺫﻛﻲ ﻳﺎ ﺃﻏﺒﻴﺎء….

  17. ٦
    الشمري

    حقوق الإنسان هبت لنجدة هذا الطفل
    اين انتم من أطفال الصفيح في شمال المملكة لماذا يعيشون في صفيح لايقي من حر ولا من برد من المسئول

    • ٥
      ابوريان

      نغني على ويلاه

  18. ٤
    محمد

    ابوه يمزح معه ما فيها اي شي يدعو الى كذا يا حقوق الانسان

  19. ٣
    ميمؤ

    الرجال اكيد كان يمزح ومستحيل يكون متعمد ويمكن يكون هذا ولده ولاآخوه …..

  20. ٢
    ابوريان

    تو عرفت ان عندنأ حقوق الانسان.
    وينكم عن اللي صاير في اغلب الشعب لا سكن لا معيشة
    لا وظائف زينة.لا مستشفيات راقية لا عناية بالسعودي هههههع قال طفل والده يلعب ويتونس معه على طريقته
    اقول العقل العقل يا حقوق الانسان

  21. ١
    عبدالله بن عبيد

    الحمدلله وكفى ..الحقيقه هذا ليس مزح بل عدم مبالاه بحياة الطفل حسبي الله عليه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>