تعليقان 2

صحف:خادمة تضع مولودها بمطار الملك فهد ونهب مواد إغاثية واعتداء على فرقة تطوعية بجدة

صحف:خادمة تضع مولودها بمطار الملك فهد ونهب مواد إغاثية واعتداء على فرقة تطوعية بجدة
weam.co/20968

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء مابين تغطيات لأبرز الأحداث المحلية والعربية والعالمية ورصد للأحداث الرياضية المتسارعة مع انطلاق ربع نهائي كأس ولى العهد مساء اليوم.
صحيفة الرياض أكدت أن خادمة في العقد الثالث من عمرها حاولت إجهاض مولودها في إحدى دورات المياه بمطار الملك فهد الدولي بالدمام مساء أمس الأول.
وتعود تفاصيل القصة عندما كان يخرج صوت عال لامرأة من الدورات المخصصة للنساء مما أثار التساؤل والفضول لدى الركاب المنتظرين في صالة الرحلات الدولية بالمطار ,على الفور توجهت سيدة لطلب المساعدة من الحضور حيث صادف بأنه كان متواجدا في الصالة طبيب المحجر الصحي والممرض المرافق للكشف على مسافر من الجنسية الصينية كان يعاني من إجهاد في التنفس. وتوجه الطبيب بمرافقة الممرض إلى دورات المياه مع تواجد الجهات الأمنية ليتفاجأ الجميع بخادمة من الجنسية الاندونيسية تبلغ من العمر “29” سنة في حالة مخاض وولادة متعسرة ليتم إخلاء دورات المياه ويتدخل الطبيب والممرض في عملية التوليد والتي كانت بالنسبة لهما التجربة الأولى على ارض الواقع.
وساهم الطبيب والممرض في إنقاذ المرأة والمولود من الموت المحقق حيث تمت عملية الولادة على كرسي دورة المياه وكانت متعسرة جدا والمولود في حالة اختناق وكانت عناية الله ثم شجاعة الطبيب والممرض بأن تمت عملية الولادة و قطع الحبل السري وكانت الأم في حالة إعياء تام وتم إخراجها من دورات المياه بعد وصول سيارة إسعاف المطار للموقع.
وعلى أثر ذلك تم نقل الأم ومولودها لمستشفى القطيف المركزي ليتم استكمال علاجهما بمرافقة الممرض الذي قام بالمساهمة مع الطبيب في عملية التوليد رغم عدم معرفتهم بذلك ولكن عملهما الإنساني أسهم في إنقاذ نفسين من الموت المحقق وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيق لمعرفة شرعية المولود من عدمه وتم إحالة كامل الأوراق لجهة الاختصاص لإكمال اللازم.
أما صحيفة الوطن فقد اكدت أن المواد الإغاثية التي جمعتها الجمعيات الخيرية وجهزتها لمساعدة المتضررين من سيول جدة تعرضت لعمليات نهب وسرقة من ضعاف النفوس، مما استدعى الاستعانة بالشرطة لحماية مواقع تجميع المواد الإغاثية والتنسيق مع عمد الأحياء لحجز قاعات لحفظ المعونات وتوزيعها بالعدل بين المتضررين. كما تعرضت إحدى فرق التطوع لاعتداء بعض الشباب خلال عمليات الإغاثة. وأكدت المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة نورة آل الشيخ، أمس أن جميع الأحياء تتلقى المساعدات دون استثناء. وأرجعت آل الشيخ شكوى سكان جنوب جدة من عدم تلقي المساعدات من الجمعيات، إلى تعرض فريق من الجمعية للاعتداء من شباب بالحي، ووجود خليط بين المحتاجين ومستغلي الكارثة لأغراض خاصة.
ورصدت “الوطن” في جولة لوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية عبد العزيز الهدلق على الجمعية الخيرية الفيصلية أمس، وجود عدد من المتضررين ممن لم يصلهم الدعم. وأرجعت مديرة الجمعية فوزية الطاسان السبب إلى ضعف عدد الفرق العاملة في الميدان، وانسحاب المتطوعين والمتطوعات.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ‘ -^

    لـا حول ولـا قوة الـا بالله !

  2. ١
    لقماني السعودية

    المجهولون هم افارقة وبس افارقة وبس افارقة غليل و الكرنتينة عساهم للسيل الي مايخلي احد منهم عديمي الفايدة