خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الخارجية المصرية: نتابع إحالة الموقوفين بالإمارات للمحاكمة

الخارجية المصرية: نتابع إحالة الموقوفين بالإمارات للمحاكمة
weam.co/210076

القاهرة ـ الوئام ـ وكالات: 

أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن الوزارة تتابع عن كثب ومن خلال سفارة مصر في أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي مسألة إحالة المصريين الموقوفين بالإمارات للمحاكمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، إنه يتم التنسيق بشكل متواصل مع أسر المعتقلين بشأن اختيار المحامين الذين سيتولون الدفاع عنهم.

وأكد استمرار التواصل من جانب القطاع القنصلي بالوزارة مع أسر وذوي هؤلاء الموقوفين من خلال عقد اجتماعات دورية أسبوعية لإحاطتهم علما بآخر التطورات والتنسيق معهم.

وأشار المتحدث إلى التنسيق المستمر بين سفير مصر بأبو ظبي والقنصل العام في دبي مع سلطات الإمارات لتوفير الرعاية القنصلية والقيام بزيارات دورية للموقوفين سواء من جانب مسئولي السفارة والقنصلية أو ذوي الموقوفين.

وسيلتقي مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير على العشيري اليوم الخميس مع أسر هؤلاء الموقوفين في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من جانب وزارة الخارجية.

يذكر أن السلطات القضائية الاماراتية أحالت أمس 30 مصريا واماراتيا الى المحاكمة بتهمة تأسيس فرع للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين بالامارات.

وقال المحامي العام لنيابة أمن الدولة بالامارات أحمد الضنحاني إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المتهمين انتهت الى ان “بعضهم أنشأ وأسس وأدار في الامارات فرعا لتنظيم ذي صفة دولية هو (فرع للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين في مصر)بغير ترخيص من الجهة المختصةبالدولة”.

كان البرلماني والقيادي في جماعة الاخوان المسلمين بمصر عصام العريان شن هجوما على الامارات اعتراضا على محاكمة مصريين متهمين بتكوين خلية أخوانية بالأراضي الاماراتية.

ونظم مصريون وقفة أمام سفارة الامارات بالعاصمة المصرية أكدوا فيها رفضهم لتصريحات العريان “المهينة لشعب وحكومة الإمارات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة