خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

البدء في صرف تعويضات متضرري سيول جدة اليوم

البدء في صرف تعويضات متضرري سيول جدة اليوم
weam.co/21046

جــدة-الوئام:
بدأ اليوم صرف التعويضات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمتضرري أمطار جدة وذلك بالمسرح الثقافي بأبرق الرغامة. وقال مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة في جدة اللواء محمد بن عبدالله القرني “إنه تم صرف بدل تقدير الضرر للعقارات والمركبات للدفعة الأولى من المتضررين وعددهم 500 متضرر وسيستمر الصرف حتى نهاية التعويضات ويمكن أن يكون للمتضرر تعويض لأكثر من ضرر”.
وأضاف : أنه تم حصر 574ر13 عقارا و8862 مركبة من خلال 58 لجنة مشكلة من المحافظة والدفاع المدني ولجان التقدير المكونة من 36 لجنة من وزارة المالية و وزارة الدخلية ولجان الكشف على المنازل وعددها 13 لجنة مكونة من الدفاع المدني و وزارة المالية والمحافظة مشيرا إلى أن عملية صرف التعويضات تكون بإحضار الأوراق الثبوتية الخاصة بملكية المتضرر .

وأفاد أنه تم صرف بدل الإعاشة لحوالي 5661 أسرة وعدد أفرادها 26913 فردا كما تم إسكان 5775 أسرة وتم التمديد لهم لإسبوع إضافي .

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    هلالي جايانك

    هذا اسمه بدل غرق كل سنه يصرف بعد هطول المطر

  2. ٨
    محمد السرحاني

    لضحايا هذا السنه أم لضحايا السنه الماضية

  3. ٧
    مواطـــــــــن

    إلى المسؤلين
    ماذا عن المتضررين من السيول في بيشة…………….؟؟؟؟؟؟
    لا شي

    • ٦
      قرية التوت

      ماسمعت بالمثل  الي  يقول  ماعند بيشة عيشة الحمدالله  الي  الله سلمكم والله يرحم الي  ماتوا بسيل بيشة والله يصبركم

  4. ٥
    ( سعودي )

    الشعب … يريد …. محاسبة …. المسؤول !!!

    نبغى نعرف منهم …. نبغى تنشر أسمائهم …. نبغى نحاسبهم حساب عسير بالدنيا قبل الآخره … حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وكل مشترك

    بهالجريمة … هذي جريمة مو بس فساد في الممتلكات العامه والخاصه.

  5. ٤
    صعفق الاصلي

    شكل هالتعويضات    ماتجيب ولا سيكل                   واذا التعويضات جامده  الله يعينكم على المخالفات

  6. ٣
    عبدالعزيز المالكي - القويزه المنكوبه

    فأنا أقترح على الدوله عشان ما تكلف على نفسها في مشاريع تصريف مياه الأمطار وكل سنه ونحن في غرق فأنا أقترح أن يصرف بدل غرق لكل مواطن يصرف له كل نهاية سنه هجريه فأعتقد إنها فكره جيده هل توافقوني على هذا !!!

  7. ٢
    مشاكس

    وربي محد دق علي سيارتي راحت مكينتها من السيل وللحين منتظر ما معاي حق التوظيب ومقضيها مشااااوير
    لكن الحمدلله اللي يشوف مصيبة غيره تهووون مصيبته

    برررركن بيتصول ايه بررررركن

  8. ١
    ابوعادل

    واهل الرياض متى تصرف تعويضاتهم