تعليق 11

قتيلان وثمانية جرحى على الأقل في اشتباكات الأمن ومتظاهرين في اليمن «فيديــو»

قتيلان وثمانية جرحى على الأقل في اشتباكات الأمن ومتظاهرين في اليمن «فيديــو»
weam.co/21105

صنعاء- الوئام- خالد محيي الدين :
قتل شخصين وجرح ثمانية آخرون اثناء تفريق قوات الأمن اليمنية مظاهرة بمحافظة عدن تطالب بإسقاط النظام وقالت مصادر للوئام بمحافظة عدن أن مصاب آخر توفي الساعة الرابعة عصرا  متأثرا بجراحه بعد نقله إلى إحدى المستشفيات بعدن .
وكان المتظاهرين الذين انطلقوا اليوم بمحافظة عدن قد حاولوا اقتحام مبنى المجلس المحلي بمديرية المنصورة  وقاموا بإحراق أربعة سيارات بالمنصورة .
وقال  شهود عيان للوئام ان قوات الأمن  اليمنية قامت  باقتحام المتظاهرين  واطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين والقنابل المسيلة للدموع الأمر الذي رد به المتظاهرون برشق جنود الأمن بالحجارة .
وفي التطورات في العاصمة اليمنية صنعاء نظم 800 شخص على الاقل مسيرة في الشوارع قرب جامعة صنعاء رغم جهود الشرطة لتفريق المظاهرة.
وقالت رويترز  أن الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس علي عبد الله صالح انتشرت في شتى أنحاء اليمن يوم الاربعاء مع تظاهر المئات في شوارع صنعاء وعدن وتعز فقد تجمع 500 شخص على الاقل في مدينة تعز وتجمع زهاء 500 محتج في عدن جنوب البلاد. 


وعجزت الشرطة في صنعاء في وقت سابق يوم الاربعاء عن منع المئات من مؤيدي الحكومة المسلحين بالهراوات والخناجر عن ضرب المحتجين والصحفيين وملاحقتهم عند الجامعة التي أصبحت نقطة انطلاق للاحتجاجات.
وفي أماكن أخرى بصنعاء تجمع عشرات الصحفيين أمام نقابة الصحفيين للاحتجاج قائلين انهم يتعرضون لهجمات مستهدفة لتغطيتهم للمظاهرات وفي عدن احتج الاف العمال في شركات مختلفة على ما قالوا انه ظروف عمل متدنية وأجور منخفضة.


وقالت رويترز نقلا عن مراسليها في صنعاء أن الشرطة حبست الطلبة المحتجين داخل الحرم الجامعي وأطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريق مجموعات الموالين للحكومة الذين أخذتهم سيارات فارهة وانطلقت بهم. وغادر الطلبة الحرم الجامعي لاحقا للانضمام للاحتجاجات المناهضة للحكومة في الشوارع.
و في دلالة أخرى على احتمال اتساع حركة الاحتجاج أصدر عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين الحوثيين في الشمال بيانا يشجع فيه المحتجين اليمنيين.
وقال الحوثي في بيانه “على الشعب اليمني أن يستغل الفرصة في الوقت الراهن للتحرك الجاد.. التحرك الواعي.. التحرك المسؤول لتغيير الواقع وازاحة هذه السلطة المجرمة وقال أن ما يوم مصر عنكم ببعيد ” موجه خطابه للسلطة .
على سياق متصل، دانت منظمة هيومين رايتس الدولية العنف الذي تستخدمه الأمن اليمني ضد المتظاهرين وقالت المنظمة في بيان لها ” يبدو أن النظام اليمني يقتبس من كتاب مناورات الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك منتهي الصلاحية عن كيفية التعامل مع المظاهرات “.
واضافت ” مهما حاولت الحكومة اليمنية اخفاء عنف قوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين عن أعين العالم وآذانه سوف تفشل وسوف تظهر الحقيقة “.
واكدت المنظمة في بيانها أن الهجمات العنيفة التي تشنها السلطات اليمنية على المتظاهرين لن تخمد المتظاهرين وهذا ما يجب ان يفهمه النظام في الوقت الحالي .
هذا وقد شارك في المظاهرات اليوم المحامين والقضاة المطالبين بتحسين اوضاعهم والمطالبة بحل مجلس القضاء والأمن القومي .

لمشاهدة الفيديو:

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    جهنقير

    علي صالح يقلد حسني مبارك في كل شيء حتى في قصة شعره!!!!
    لكن شتان بين الاثنين في المسيرة العملية فمبارك ضابط طيار ترقى في الرتب الى ان وصل الى أعلى مصب في بلده و لكن الشيطان أغواه.. \أما الشاويش علي فنقز نقزة الى منصب الرئاسة و رقى نفسه الى رتبة عقيد ثم بعد استيلائه على الجنوب رقى نفسه مرة ثانية الى رتبة فريق أول!!! و طلب عدم ذكر الرتبة العسكرية في نشرات الاخبار و وسائل الاعلام الأخرى حتى لا يضحك عليه أحد، و كان سبب بقائه في منصب الرئيس هو القبيلة اضافة الى صهره الأحمر، و الآن و بعد رحيل كل من الأحمر و مبارك فالتنحي صار واجب قبل ان تتم تنحيته
    و طبعا الشيء الوحيد الذي يتفوق فيه علي على مبارك هو مدة الخدمة حيث أن خدمة علي كرئيس تتعدى قليلا حسني اضافة الى الخدمة السابقة  كشاويش!!! يعني لو تقاعد يأخذ الراتب كامل.. أبو صالح
    انشروا لي هذه المرة لم أذكر الا حقائق

  2. ١٠
    ابو ماجد

    الله يخلف علينا ياعرب وعلى بالهم انهم مسوين انجاز
    مبروك يا اسرائيل ويايهود

    • ٩
      عتروش

      ليه من اول اسرائيل ماكلين تبين ؟
       
      عشنا الحين تبارك لهم
       
      شفها تنتفض من مصر يوم ثاروا خايفين علىم عاهده السلام

  3. ٨
    الهذلي

    الله يهديهم

    العرب جرب

    تقليد فقط

    يحبون الشائعات

    يحبون التقليد الأعمى

    يعشقون الغباء والحماقات

  4. ٧
    ابو حازم

    رغم امنياتي للشعب اليمني على هالطاغية اللي جوعهم وحرمهم من التعليم بطرق ملتويه لكي يسرق دون أن يشعر به أحد ..

    لكن يجب على حكومتنا أن تحذر من المد الشيعي في اليمن …………… يعني بالله عليكم بلد نفطي غني جدا مو قادر يحصن الحد الجنوبي

    ياخي هدو الجبال  احفروا الأرض ترى حدودنا الجنوبية بخطر … اليمن ليست كمصر يسهل السيطرة عليها من ايران يجب أن نتنبه قبل فوات الاوااااااان

  5. ٦
    سلام

    فعلا ياحب العرب للتقليد البوعيزيا احرق نفسة وحصلت ورة في تونس وسقط الرئيس وطلع لنا كم واحد وصار يحرق نفسة في الجزائر في مصر وموريتانيا
    صحيح الشعوب العربية مظلومة بسبب الفقر والحرمان لكن اليمن وضعة صعب الحين فيها رئيس وماسلمت من القلاقل فكيف لو علي صالح سوف تتحول اليمن الى عراق والصومال بقاء علي صالح افضل من رحيلة

    • ٥
      عتروش

       
       
       
      قالوا هالكلام يوم مصر قالوا بتصير عراق وايران بتدخل
       
      ياحبيبي ثوره الشعوب ماحد يقدر يتدخل فيها لأنه بياكلها

  6. ٤
    خوخه

    الحين ياابو يمن على بالكم أن علي عبدالله صالح راح يتنازل بالحكم بسرعة مثل حصني وشين العابدين ..اقعدوا ببيوتكم ارحم لكم .

  7. ٣
    Turkey

    ان شاء الله رب العزة والجلاال يسقط علي فاسد مجرم الحرب ونرى يمن يتمتع بالحرية

  8. ٢
    اه وربي من قلبي

    حسبي الله ونعم الوكيل وربي هذا الشي يقهرني حتى الامركان هنا جالسين يتمصخرون علينا يالعرب ما يعرفون المظاهره السلميه تخريب وحرق وضرب الله يحفظ بلاد المسلمين يااااااااااااااااااارب لانه هذي فتن اخر الزمان

  9. ١
    هع

    ليه مو كآتبين خبر وآحد عن البحرين ؟؟