خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

فيلم من بطولة هند صبري عن البوعزيزي مفجر الثورة التونسية

فيلم من بطولة هند صبري عن البوعزيزي مفجر الثورة التونسية
weam.co/21190

تونس- الوئام:

 رشح المنتج السينمائي التونسي طارق بن عمار كلا من هند صبري وفتحي الهداوي ومنى نور الدين لبطولة الفيلم الذي سينتجه عن حياة الراحل محمد البوعزيزي مفجر (ثورة الياسيمن) في تونس، وبدأ بن عمار في اختيار أماكن التصوير، وستحظى مدينة سيدي بو زيد على الجزء الأكبر من التصوير، وهي التي شهدت عملية إحراق البوعزيزي نفسه أمام مبنى الولاية.

 وأوضح بن عمار بأنه سيقوم للمرة الأولى بإنتاج عمل تونسي مئة بالمئة، من إخراج التونسي محمد الزرن الذي يقيم هذه الأيام بمدينة سيدي بوزيد لجمع كل المعطيات عن قصة حياة الشاب محمد البوعزيزي مفجّر ثورة الشباب في تونس، والذي أحرق نفسه أمام المحافظة يوم 17  ديسمبر 2010، ليطلق بذلك شرارة الانتفاضة الشعبية، التي اطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي يوم 14 يناير 2011.

وفي نفس السياق قال الزرن: “إنه يقضي ساعات مطوّلة يوميا مع أفراد من أسرة البوعزيزي ومع أصدقائه وأبناء المنطقة، لجمع كل ما يفيد في كتابة سيناريو مقنع و صادق”.

وأضاف قائلاً: “قمت بتصوير مشاهد حقيقية أيام الثورة وأخرى مع المعتصمين أمام قصر الحكومة في تونس العاصمة”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عدنان صالح

    هند صبري وقفت مع بن علي وقت الاحتجاجات ووقعت على بيان للمثقفين والفنانين الموالين للسلطة ، وبعد نجاح الثورة وانتصار ارادة الشعب غيرت موقفها وقالت انها كانت مجبرها على التوقيع والان تحاول تلميع صورتها ، خلاص ياهند راحت عليك وانكشفتي .