التعليقات: 0

«كلام الناس» يتناول الفساد في المشاريع التنموية في حلقة «القطار»

«كلام الناس» يتناول الفساد في المشاريع التنموية في حلقة «القطار»
weam.co/213601

الرياض ـ الوئام ـ عبدالله السفر :

الرشوة آفة المجتمعات..إذا استشرت فقد المجتمع الكثير من حس العدالة فيه, حلقة اليوم من مسلسل «كلام الناس» تناولت هذا الموضوع في قالب كوميدي نقدي حيث نرى مشروعاً مهما لقطار حيوي، كيف يفشل بسبب هذه الآفة من خلال نماذج لبعض المرتشين.

نرى جرافيك لقطار جميل جدا.. يوصل بشكل مستقيم تماما بين النقطة «أ» في شمال المملكة والنقطة «ب» في جنوب المملكة, ويرجع المسئول في الإدارة «أبو سراج» يعرض الجرافيك وبه انحراف عن المخطط سابقا.. قائلا: هنا فيه قرية لازم تستفيد من القطار..حرام عشان أرض راح نشتريها بس بميتين مليون ..نترك القرية هدي !! (ويفهم المشاهد هنا أن القطار سوف يمر بأرض يملكها رجل أعمال في الصحراء وسوف تشتريها الحكومة الآن بميتين مليون ريال)…

ومن هنا يدخل أبو سراج إلى عالم الرشوة، ويدخل القطار في نفق مظلم..

تبدأ الرشاوى تنهال على أبو سراج من رجل الأعمال المذكور ومن رجال أعمال آخرين ..كل واحد يقدم له هدية مع مبلغ من المال. من أجل أن ينحرف القطار عن مساره.. وتدفع الدولة تعويضات لأصحاب هذه الأراضي.

وكل مرة يتغير الجرافيك.. حتى نرى في النهاية القطار وهو يدور حول نفسه… ولا يصل لأي مكان ونرى أبو سراج قد وصلت رشاويه إلى طائرات وإلى بواخر. وفي آخر مشهد نراه داخل طائرته الهليكوبتر.. يستعرض مسار القطار الذي لا يؤدي إلى أي مكان.. حتى تقع به الطائرة فوق سكة القطار الذي لم يتم.

«كلام الناس» على شاشة القناة السعودية الأولى بعد الإفطار مباشرة, وهو من بطولة حسن عسيري ويوسف الجراح, عماد اليوسف وبشير الغنيم, لمار, يامور, نورحسين, مجاهد العمري, ومن تأليف علاء حمزة ومن إخراج عمر الديني, والمسلسل من إنتاج شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة