خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 141

هجائية جديدة للفراعنة تصف الشبرمي بشاعر ” بابا وماما “

هجائية جديدة للفراعنة تصف الشبرمي بشاعر ” بابا وماما “
weam.co/2142

 

جدة – الوئام – فيصل الأحمد:

دخل الشاعر السعودي ناصر الفراعنة طرفاً ثالثاً في مسلسل الهجاء المتبادل الذي دارت أحداثه بين الشاعرين القطريين محمد ابن الذيب والشاعر خليل الشبرمي في وقت سابق .
وجاء دخول الفراعنة بقصيدة مكونة من 43 بيتاً غلب عليها طابع الرمزية وأعلن من خلالها مناصرته للشاعر محمد ابن الذيب , فيما تضمنت قصيدته هجاءً للشاعر خليل الشبرمي .

وقام الشاعر الذي خرج من المنافسات النهائية في برنامج شاعر المليون بنشر قصيدته بمقطع صوتي عبر موقعه الرسمي , وجرى تداولها على نطاق واسع ثالث أيام العيد .

يذكر أن الفراعنة سبق وأن وجه قصيدة هجائية لاذعة في أحد أعضاء لجنة التحكيم في شاعر المليون , وألقاها عبر منبر التنشيط السياحي بحائل قبل أكثر من عام , في حين جاءت قصيدته الأخيرة بعد عدة أشهر من قصيدة الشبرمي الفائز بجائزة شاعر المليون والتي هجا فيها زميله القطري محمد ابن الذيب .

مقطع القصيدة :

http://www.youtube.com/watch?v=CqHHUQWzKtw&feature=player_embedded

التعليقات (١٤١) اضف تعليق

  1. ١٤١
    الزاحف

    هههههههههههههههههههه

    والله من المهايطة عندك يالفراعنــــة

  2. ١٤٠
    ......

    ههههههههههههههههه
    الله يرجه ناصر صح لسانه

    { خل الزلابة مثل ماهو زلابة
    زلابةٍ دايم عيونه تزالب }

    ههههههههههههه احلا بيت

  3. ١٣٩
    شبية الريح

    انا من المعجبين بالشاعر ناصر الفراعنة لكن هذا الكلام مالة داعي وفية ما فية من السوء // من كنت احسب ان جده لؤي بن غالب
    والا حدا العشرة خيار الصحابة
    ((الى مير جده لاش قشر ولا لب
    كسرة لحيقٍ من ملاحيق لابه
    في سلطة النمر أبن تولب توالب
    ياما عليهم شال نمرٍ زهابه))
    عصلب ردى دفوه سبعة عصالب
    قام يعدي و يطيح من حر ما بهث
    ثلة سلاتيحٍ رخومٍ زهالب

  4. ١٣٨
    فديتك

    سخافات ومضيعة للوقت وهرا لافائدة منه الحمد لله والشكر

  5. ١٣٧
    صادق

    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يعافينا مما ابتلاهم به

  6. ١٣٦
    سعود الشهري

    يالفراعنه والله اني احبك في الله ولا يعني لي الشبرمي ولا ابن الذيب
    لكن هالقصيدة اعتبرها سقطة وغلطة كبيرة في حقك ولاهي من شيمتك ولا شيمة السبعان التقليل من الرجال
    وهذي اسمها عيب يابو فارس وانت كبر من انك تسقط في زلة مثل هذي

  7. ١٣٥
    ناقد

    ناصر ماهجا الشبرمي وبس بل تعدى ذلك الى ماهو اكبر والمعنى في بطن القصيده.

    بالعربي خربها واعتقد ان الموضوع بيصير اكبر مما تتخيلون..

  8. ١٣٤
    ابوسعد

    هههههههههههه والله انك صادق يالفراعنه شاعر بابا وماما

    الله يهديك يالشبرمي وش ورطك في اور اكبر منك

  9. ١٣٣
    اف 15

    الفراعنه تعاطف معه الجمهور السعودي في شاعر المليون ونال اسمه شهره في ذلك الوقت حتى اصيب بمرض غرور الشهره واصبح كلما احس ان الاضواء اختفت عنه نشر قصيده يهجو بها اي شخص حتى يلتفت الاعلام اليه

  10. ١٣٢
    البيان

    قال النبي صلى الله عليه وسلم (لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا , ولا تؤمنوا حتى تحابوا , أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم: أفشوا السلام بينكم)(رواه مسلم)(81

  11. ١٣١
    بدر المطيري

    معاك يابو فارس قلباَ وقالباَ

  12. ١٣٠
    TooT

    مهايط طعوس رجعنا الف سنه وراء

  13. ١٢٩
    كهرب

    ناقتي ياناقتي هذي سخافة

    انا احب اسمع زهرتي يازهرتي لانها هي الاصل

  14. ١٢٨
    عبسي

    السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح السيف الاملح

  15. ١٢٧
    ابو قحط

    طحت من عيني يالقراعنه

  16. ١٢٦
    تميمي وافتخر

    لماذا حذفتم تعليقي ؟
    _____________________________________
    نتشرف بنشر أي تعليق مالم يحوي كلمات مسيئة أو بذئية .

  17. ١٢٥
    عبداللة الخمعلي

    اللة من المهايط واللة ان الشبرمي شاعر ماء بها كلام

  18. ١٢٤
    عبد العزيز الناصري

    ناصر هل تريد الفتنة ؟ ومع من !! مع هامة مضر .

    الأعراب أشد كقرا ونفاقا

  19. ١٢٣
    محمد بن عبد الله

    عن أبي بن كعب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا. رواه الترمذي.

    قال شيخ الاسلام ابن تيمه رحمه الله
    معنى قوله (من تعزى بعزاء الجاهلية) يعنى يعتزى بعزواتهم وهي الانتساب إليهم في الدعوة مثل قوله يال قيس و يال تميم,

    قال الشنقيطي في أضواء البيان:
    فانظر كيف سمى النبي صلى الله عليه وسلم ذلك النداء « عزاء الجاهلية » وأمر ان يقال للداعي به «اعضض على هن أبيك» أي فرجه، وأن يصرح له بذلك ولا يعبر عنه بالكناية. فهذا يدل على شدة قبح هذا النداء،
    وشدة بغض النبي صلى الله عليه وسلم له…. واعلم أن رؤساء الدعاة إلى نحو هذه القومية العربية: أبو جهل، وأبو لهب، والوليد بن المغيرة، ونظراؤهم من رؤساء الكفرة. وقد بين تعالى تعصبهم لقوميتهم في آيات كثيرة. كقوله: قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا {المائدة: 104}، وقوله: قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا {البقرة: 170}، وأمثال ذلك من الآيات .

  20. ١٢٢
    saad201

    الفراعنة صفر جنب الشبرمي ولايفقة في الشعر

  21. ١٢١
    مفتــاح

    استح على وجهك يالفراعنه تراه سعودي وقف معاه لا رحمت انت ووجهك ..لا اوصيك يا الشبرمي اغسلهم الاثنين

  22. ١٢٠
    Edge

    قسم بالله مدري وش يقول ..

    مافهمت الا ذيابه وتيوس مدري ثعالب

  23. ١١٩
    مجنون الفراعنه

    ابو فارس لاتهمك السلاتيح والرخوم سر الى الامام واحنا معاك اعتقد ان المقدم القيده هو فهد مناحي الشمري

  24. ١١٨
    مجنون الفراعنه

    بو فارس لاتهمك السلاتيح والرخوم سر الى الامام واحنا معاك قلبآ وقالب اعتقد مقدم القصيده هو فهد بن مناحي الشمري

  25. ١١٧
    سهيل

    محايد
    اخطأت ياناصر
    والله كلام ماينقال وتناولت ناس مالهم ذنب واتوقع يصير شي
    ليش ماخليتها بينكم

  26. ١١٦
    مطلع الشمس

    صراحه عيب ماقاله الفراعنه

  27. ١١٥
    خالد المطيري

    الله يهديك تراك طعنت في قبيله كامله وهالكلام لايجب ان يصدر منك

  28. ١١٤
    كواليس

    انها سقطة يالفراعنة في قاع بئر غصت بهاالجيف كنت قبل هذه القصيدة من اشد المعجبين بك اما الان فقد انزلت منزلتك مكانها الصحيح وظهرت على حقيقتك كم كلمة قالت لصاحبها دعني وطعنك في النسب لايخص شخص من هجيت فقط بل عميت قبيلة كاملة لا اظنك كنت مدركاً عواقبها!!!

  29. ١١٣
    سعووود

    ههههههههههههههههههههههه ياحليلك ياللي تقول الشبرمي احسن من الفراعنه الشبرمي مهوب شاعر الشبرمي قصاد اما الفراعنه فهو زعيم الشعر بشهاده الجميع وابياته قويه ماهوب مثل ابيات الشبرمي اللي كل ابياته كسور حتى في شاعر المليون قصيدته مكسوره وهي قصيده المجاراه واحب اقول لاابو فارس…..

  30. ١١٢
    مسلمه غيوره

    لالالالالالالاننتصر على اسرائيل وهذا حال المسلمين بدل مانتكاتف يدبيد نسب بعض واسرائيل تسرح وتمرح ومااحديقدر يقول لها شىء طيب سو قصيده في اسرائيل انشررررري ياوئام

  31. ١١١
    Katrina

    يارجال تهاوشوا على الفلوس .. كلن يبي يأخذ اكثر ..

    وكل واحد يقول انا احق باللقمة..

    الله يخلف عليكم …

  32. ١١٠
    علي المرشدي

    صراحة .. ودي اعرف وش يحس فيه الفراعنة .. وش الانجاز اللي حققه وشو الفايدة بس .. قبيلة كاملة نزلت من قدرها من اجل حفنة دراهم يالفراعنة يعني مشكلة حصلت بين قطري واماراتي والاثنين اصولهم سعودية وكل شهر يغيرون في الجنسية جوال مو جنسية على العموم وش دخلك فيهم يالفراعنة ….. والله العضيم تكرهون الناس في الشعر …

  33. ١٠٩
    مقراظ

    الشهاده لله قصيدة الشبرمي تطرب لها شعر بكل ما تحمله كلمة شعر مع احترامي للفراعنه ولابن الذيب والله ضاعت علومكم واتوقع بيغسلكم الشبرمي سوى على كل حال احنا جالسين نتفرج ونضحك عليكم كلكم ما ورانا شي

  34. ١٠٨
    الوهيبي

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  35. ١٠٧
    فرن هتلر

    الشعر الان مع مثل هؤلاء الان اصبح سلعه قذره ينسلخ الشخص من مبادئ جميله يُعتقد انه يحملها لكن وقت الشدايد ويستخدم موهبته بالشعر ليوظفه للحصول المال والانبطاح امام الشيوخ والشحاذه

  36. ١٠٦
    عبدالعزيز

    اللهم لك الحمد

  37. ١٠٥
    سبيعي

    السلام عليكم

    وبصراحه كل الثلاثه بياعين حكي ويركضون وراء الفلوس
    ولانفعوا قبائلهم باي شي بالعكس يثيرون المشاكل
    ويفتحون باب للاستهزاء بين الناس
    والله يعينهم على آثام هالناس لانه كله بسبتهم
    والفخر في الدين والمحافظه عليه موب الركض ورأ الاعلام
    ونشوى الرويني
    الله يصلح الجميع

  38. ١٠٤
    عبدالكريم المسفر

    كل ما قلنا بنتطور .. طلع لنا خبل يرجعنا ورى 100 كيلو

  39. ١٠٣
    اصل العرب وانتم تعرفون اعرق قبيله وش هي

    وعلى فكره انا سعودي لكن اشعار الشبرمي اطلق من الاثنين وهذه حقيقه وبدون حميات

  40. ١٠٢
    شعراء النبط لايقدمون ولايوخرون

    شعراء النبط لايقدمون ولايوخرون

    شعراء النبط لايقدمون ولايوخرون

    شعراء النبط لايقدمون ولايوخرون

  41. ١٠١
    khjui

    الله يخلي الطلاسم يالفراعنه

  42. ١٠٠
    المازني

    ياأخوان قولو لااله الاالله هذا الكلام لايرضاه لادين ولاعقل بل يولد العداوه والبغضاء بين المسلمين وهذاالامر لايؤيده الامن كان جاهلا
    وهذا اكبر دليل على فشل برنامج (شاحث المليون)

  43. ٩٩
    وضاح

    لانزال في انحدار من بعد شاعر المليون

    اثار العصبية بين قوم من الشعراء الجهلة

    للاسف القصيدة لااتوقع انها تمر بدون عقاب
    وخاصة في ديرة ال سعود

  44. ٩٨
    تميمي

    سذاجه .. مشكلتك مع الشبرمي ، وش دخل ابو وقبيلته …
    فعلاً .. لسانك حصانك .. الله لايوفقك .. لأنك قمت تتكلم في اناس لا دخل لهم بمشكلتكم التي انت لست طرفاً فيها ..

  45. ٩٧
    الجهنى

    عيب ياناصر اللة يهديك الشبرمى نعم الرجل

  46. ٩٦
    احمد

    والله ما فهمت شيء ثعالب زلايب متالب تزالب تحالب تغالب سلاتيح هههههه

    صدق الشعر اندفن مع احمد شوقي

    رحم الله الشعر صلوا عليه صلاة الغايب

  47. ٩٥
    صوت السحاب

    كم سعر كيلو الطماطم !!

    وهل رخصت والا باقي !!

  48. ٩٤
    أحمد

    اشخاص اعماهم الجهل والسخف ..
    وبقرريح كلهم هم وشعرهم التافه

  49. ٩٣
    استحوا

    .
    قال تعالى

  50. ٩٢
    استحوا

    والشعراء يتبعهم الغاوون . الاترى انهم في كل واد يهيمون .ويقولون مالا يفعلون

  51. ٩١
    مهندس أقلام

    المفروض الشعر الشعبي يمسح من كل الوجود .. والقنوات الشعبية تقفل واعتقد ان النايل سات أخطأت بقفلها القنوات الدينية دون الشعبية لان خطر الشعبية اكبر واخطر فهي تنشر الفوضى والتخلف والرجوع إلى عصر بيوت الطين والجمال ..

  52. ٩٠
    كاشف الحقيقة

    الأعراب اشد كفرا و نفاقا
    عيب عيب مثل هالكلام يعكس ادب او فن او شعر
    الشعر ليس وزن و قافية ولحن الشعر قبل ذلك ادب
    لكن اللهم صلى على محمد القائل دعها فأنها نتنه

  53. ٨٩
    ابومحمسعود

    قال الله تعالى (وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ* أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ* وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ)؟

  54. ٨٨
    عبد العزيز

    اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه

    دعوها فأنها منتنه دعوها فانها منتنة دعوة محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه دعا الى نبذ العصبيةالقبليةفاسال الله الهداية لجميع الشعراء الذين خاضو في هذاالموضوع لانه لافائدة منه وسنحاسب باعمالنا وليس بقبائلنا وبالنسبة ان كان احد اساء لقبيلة معينة مثل ماذكر ان هناك اساءة لتميم فلا يضر تميم قول شاعر بعد ثناء رسول الله عليه الصلاة والسلام عليهم فهم (أشد الناس على الدجال) فياأخواني دعوها فانها منتنة

  55. ٨٧
    الفهيم

    القصيدة تافهه وفيها اهانة لابن الذيب قبل الشبرمي حيث يفهم منها انه يحتاج الفزعه وهو اكبر من ذلك

  56. ٨٦
    ابو عمر المطيري

    سخافة في سخافه من جميع الاطراف والعقل نعمه

  57. ٨٥
    هلالي

    يافراعنه انا كنت من اشد المعجبين فيك ولاكن كثره مشاكلك مع الجميع تثبت ان البلاء منك

  58. ٨٤
    فواز العفريتي

    اقطع الشك ان الشبرمي بقصيدته الاولى مسح ابن الذيب مسح كلي اما الفراعنه مسح ضوئي وكان خليل الشبرمي بقصيدته الاولى رد على ابن الذيب والفراعنه ويحتاج ابن الذيب والفراعنه كل واحد منهم الى ست قصائد بينما منافسهم التقليدي الشبرمي يحتاج الى قصيده واحد كم انت كبير ياخليل بصراحه خليل وابن الذيب مابنهم ديربي لان خليل هو الغالب رجل الكلمه والشعر صدق خليل وابو دلامه كلما اضحك السلطان اعطاه جاريه والفين ربيه

  59. ٨٣
    راشد

    للاسف لازالت ثقافة الاعراب الهمل الرعاع هي الطاغيه في هالبلد متى نتطور وهذا الصوت قوي

  60. ٨٢
    خالد الشمري

    ردي ليش مسحتوه

    الى مجنون الفراعنة مقدم القصيدة ليس فهد الشمر لاتكذب

    وش دخلنا فيكم

  61. ٨١
    سالم السبيعي

    عيب يابوفارس……قصيدة فيها تحقير لقبيلة عزيزه علينا وهي تميم

  62. ٨٠
    هامة مضر

    سبحان الله تميم مرعبه شاعر واحد منهم قوم القملان كلهم

  63. ٧٩
    عبدالله جلال

    الشاعر ناصر الفراعنه ابو فارس القدح في الانساب وسب

    الاجداد ليس من اخلاق المسلم او ليس من اخلاق الشعراء

    الرجال

  64. ٧٨
    نص ريال

    أولا انتقاصك لقبيلة الشبرمي وهي قبيلة بنو تميم عيب في حقك وعيب في حق قبيلتك التي لاتساوي نقطة في بحر تميم

    ثانيا ركاكة في الأسلوب وشطوح واضح وتحتاج 20 سنة لتصل مستوى اسيادك

    عدم فوزك بشاعر المليون يغلي بدمك وتكاد تجن من هذا الشيء

    بس ما يفوز الا الافضل وخلها قاعدة عندك

    الشاعر ما يسب ويلعن لانه يتحول الى شارع

    محمد التميمي وافتخر

  65. ٧٧
    عاقل

    ماهقيناها منك ياناصر , وامر انت بعيد عنه بين الشبرمي وابن الذيب , يعني لازم تدخل بالامر وبعد ما انتهى

    والاهم من ذلك عسى التمايمه يمشونها لك كنهم ماسمعوها

  66. ٧٦
    قدح

    يالفراعنة كل اناء بما فيه ينضح

  67. ٧٥
    الباسل

    قسما بالله وليست مجامله ان قصيدة الشبرمي اقوى بكثير من قصيدة ابن الذيب والفراعنه

    والحق يقال ان الشبرمي اتى بصفات ابن الذيب والفراعنه ولم يتعرض لأمور اخرى

    اما ابن الذيب والفراعنه لم يتعرضو له شخصيا انما تعرضو لقبيلته وهذا ما يعتبره الجميع دون استثناء من الشعراء والمثقفين وايضا عامة الناس انها كالاناء الفارغ الذي يقدمه للضيف لا يحتوي الا على الهواء

    ولكن اسئل الله ان لا يرد الشبرمي لكي تنطفأ الفتنه

  68. ٧٤
    ابو فهد

    الفراعنه اطلق

  69. ٧٣
    لمشاهد

    عنصرية قبلية مالها داعي

  70. ٧٢
    الحانوتي

    هياط في هياط

  71. ٧١
    خالد

    الفراعنه يذكرني بالغراب الاسود مجرد نعيق

  72. ٧٠
    ابو اسامة

    رغم انىماطيق هالشعار المهايطية الا ان الشبرمي بداها الغبى من الثيران اللى وهقوه…لكن الحين مهايط وسب…خل مهايطية الشبرمي يرقعونها الحين …المفروض انتقدوها وقتها مارفعوا فيه…لان الشعر زيمانت لك لسان غيرك له لسان يقدر يرد عليك ويكشف سترك الماضى مثل قصيدة ابن الذيب يوم كشف ماضى الشبرمي الاغبر…
    يلا هايطو ورفعوا فيهم بمنتدياتكم يالمخفات…

  73. ٦٩
    ABU AHMED

    كلهم مهايطية وقت الجد كلهم خرفان

  74. ٦٨
    ميكانيكي

    ابن الذيب تريلة محملة ولا فيها فرامل والفراعنةسيكل مراهق ما فيه جنزير والشبرمي قطار عبث به العابثون واخرجوه من مسارهـ ـ لوابن الذيب ركب فرملة كان حل محل ابوه الكبير القائل(الصبي وان طاب طيبه من خواله………..)والفراعنة لو ركب جنزير كان ساهم في امتاع الشباب بقيادة امنةوالشبرمي لو رجع لمساره كان ساهم فيالنهوض بفكر المجتمع بدل جره في دروب التيه والضياع

  75. ٦٧
    ابو حمدان

    سبيع أو تميم الرسول علية الصلاه والسلام حرم الأنتساب لهم فكيف ان يتفاخر او يعادي بهم !
    الا تعلمون ان أريل شارون الصهيوني افضل منهم.
    وذلك أنهم مشركين.
    قال تعالى ” إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”

  76. ٦٦
    صرصـور آطـخم

    ياربي لك الحمــد والشكر الناس ترتقي لفوق وهذ1 ينزل راسه قسم بالله مو دفاعا عن الشبرمي لكن هــ اال شكال هي الي جابت العنصريه صار الواحد يفرق بين العتيبي والزهراني والحربي والسبيعي يالله لا تبلانا بس فيهم

  77. ٦٥
    ارفع راسك

    ارفع راسك انت سبيعي

    قدام يا ناصر وجمهورك معاك العب في حسبتهم وش جاب الثرى للثريا

  78. ٦٤
    ذيب قحطان

    سقطة من سقطات الفراعنة وقصيدة دون المستوى والطموح
    اوصلت للقبيلة واللة عيب
    قصيدة وحدة من الشبرمي وخلكم تفحطون
    يبيك ياالفراعنة 10 اسنين اشان ترد على قصيدة الشبرمي لا ويبيلك تستعين بصديق ولا تنسى تكتب بعد كل بيت الكلمة ومعناة
    اللة يعينك على نفسك ويصلحك

  79. ٦٣
    بعيد المغازي

    بعض الناس يدخل بمسميات قبايل اخرى ويسب الفراعنه ويمدح الشبرمي احب اقوله ترى هالحركات مفهومه وتدل على افلاسكم انتم وشاعركم اللي نص ابياته مكسوره وهذا دليل انكم فاشلين

  80. ٦٢
    طويل الباع

    كفوووووووو يابو فارس عليك بالشبرمي ويستاهل ماجاه بصراحه قصيده قويه وجزله واتحدى الشبرمي يرد عللى نفس القافيه

  81. ٦١
    أحمد بن صالح

    الفراعنة ليس بشاعر ، بل سارق ولاننسى قصيدته التي اشتهر بها ، كلها مسروقة من قصيدة الشاعر الصنوبري.

    ويظل خليل الشبرمي شاعر خلوق ومؤدب وسيرته ناصعة البياض، ومعروف لدى أصدقائة وزملائة بمرجلته الكاملة.

  82. ٦٠
    إلى الأمام يالشبرمي وإلى الخلف يالفراعنة

    كعادة الفراعنة الفاظه قذره وكلها سب وانتقاص للأخرين
    والشاعر خليل الشبرمي قامة شعرية لن تطولها يالفراعنة بخرابطيك هذه التي تسميها شعر.

  83. ٥٩
    أحمد بن صالح

    يظل الشاعر خليل الشبرمي قامة شعرية كبيرة ، يسطع في سماء النجوم.

  84. ٥٨
    فهد العنزي

    لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم . والفراعنه رد مابدأ . يوم رد الفراعنه ورط نفسه وخويكم يوم بدأ قصيدته جميلة ورنانه ! يعني ماورط نفسه مع القبائل! انصر أخاك ظالما أو مظلوما . ويكفي انه رد وأخذ حقة وانتصر للحق

    انتم تشفون نفسكم فوق الناس شف الجزيرة الرياضية تنس أرضي ومفاصيخ وشف تبث ويقول أشد الناس على الدجاأشد الناس على الدجال (لكن اي أختشوا ماتوا)

  85. ٥٧
    من دغيرات شمر

    حكامنالقالواقلنالهم تم=== ال السعودالشهام الغانمينا
    وحدونا وشالواعننا الهم=== صرنا نجول البوادي امنـينا
    —————————————————
    هذه القصيده ليست موجهه للشبرمي اووقفه مع ابن الذيب
    هذه القصيده وضحت كره الفراعنه للحاضره وتعزوى ببداوته
    التي يدعيها وهي بريئة منه واثاره للفتنه
    اذا كنت تعيب على الشبرمي والحاضره انهم تحضروقبلك بمائات السنين ها انت تلاحقهم الان وتلاحق زهرتي يازهرتي(ناقتي ياناقتي) بعد ان كنت تلاحق اذناب غنمك

  86. ٥٦
    فهد العنزي

    لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم . والفراعنه رد مابدأ . يوم رد الفراعنه ورط نفسه وخويكم يوم بدأ قصيدته جميلة ورنانه ! يعني ماورط نفسه مع القبائل! انصر أخاك ظالما أو مظلوما . ويكفي انه رد وأخذ حقة وانتصر للحق

    انتم تشفون نفسكم فوق الناس شف الجزيرة الرياضية تنس أرضي ومفاصيخ وشف تبث ويقول أشد الناس على الدجاأشد الناس على الدجال (لكن اي أختشوا ماتوا

  87. ٥٥
    محمد

    وربي يالفراعنة انك غالي وعزيز بس ابن الذيب ورطك معة في المهاترات التي تبقي من قيمة الشاعر ..
    وكنت اتمنى بانك لاتمس من قيمة اهل الشبرمي ونحن كلنافي الاصل سعوديين ولاكن انت سبيت جدالشاعر
    كنت احسبآ جدة لؤي ابن غالب … ولاحدى العشرة خيار الصحابة
    في البيت الاخر لم افهمة ولاكن هذا يعتبر بأنك تعديت على اجداد الراجل وهي غلطة كبيرة واتوقع بأنها لم تتعدى لك بسلام وتكون انت كبش الفداء لبن الذيب وياليت أبن الذيب ينفعك

    تحياتي لصحيفتي

    الوئاااام

  88. ٥٤
    aoon

    اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا والله فاضين انا مااعرف احد يتابع العالم هاذي العالم وصلت القمر العالم تغيرت افكارها عالم تكنلوجيا وتطور وتسارع اجهزه وكبيوترات وهلم جره وهذولي هههههههههههه الله لاتبلانا

  89. ٥٣
    شيح الصمان/ بريدة

    كل قبيلة فيها الطيب والبطال والنار ماترث الا الرمادوالا من يصدق ان ابن الذيب(اللي عليه العلم)يخلف محمدالله يرده للصواب(مكانك في يام يابن الكرام**مكان القراد من است الجمل)_
    ـ بالنسبة للفراعنةفقدفضح نفسه واراد الابداع بتقليده الشاعر ضيدان بن قضعان ولكن هيهات وبين للجميع انه مثل ابا الحصين سمع الذيابة تعوي قام يقاعي والا وش دخله وليش يحرج نفسه وقبيلته الكريمةـ
    (وقد سمع الثعل في اذنيه**عواء الذئابة خلف الجبل)
    (فقاعى يريد محاكاتها ***وهل يستطيع العواء الثعل)
    ـ امابنو تميم فهم هامة العرب وهم مثل غيرهم فيهم وفيهم و خليل الشبرمي بثقافته ومركزه اكبر من ان ينساق الى هذة الاوحال.
    (عويت وجاريت ذئب الفلا…..ةحين تثاءب لا بل سعل )
    والله مني يامي ولاسبيعي ولاتميمي ولا اعرف واحد من الشعراء الثلاثة ولكن آلمني واقعنا المزري والتحديات تحيط بنا من كل جانب والمتربصون الكبار ينتضرون ساعة الانقضاض ونحن نبذل جهدنا وجهد امتنا في هذه الصغائرـاللهم اصلح شاننا وجنبنا الفتن

  90. ٥٢
    ابو رسيل

    قمه السخافه وتعصب القبلي يامهياطي

  91. ٥١
    شااااامخ

    والله وسبعة انعام ياناصر اليامي

  92. ٥٠
    النواصر بتعرفهم قريبا جداً

    السبيعي اذا كبر صار سبع.
    و الفقير اذا ناسب الشيوخ ركب فكس ار
    و الس؟؟؟ اذا بغى يتطور ركب جمس عائلي وراح للعاذرية؟
    والله امر غريب صغار القبائل تسأل عن من يكون تميم؟؟؟

  93. ٤٩
    yasser99

    الشعر جميل ومحبوب للنفس وله مريدبه ،ولكن عندمـــا يصل الى القذف والشتيمة لفلان وفلان من الناس او من الشعراء عندهـا يكون الشعر قد خرج عن مساره الطبيعي وقديحصل من خلال ذلك مالايعلمه الا الله من المشاكل،خصوصاإذا ضرب على وتر العنصرية البغيضة أو ذكر عيوب الآخرين أوالسب العلني الفاحش
    صار ممقوتا ومكروها من الجميع حتى الشاعر نفسه بعدأن كان محبوبا وله جمهوره ومحبية ، سيتناقصون تدريجيا .
    الشعر لغة سامية لايدركها إلا فحول الشعراء الذين سطروا باسمائهم صفحات التاريخ ومازال الناس يرددون أشعارهم.

  94. ٤٨
    ابو فهد

    صدق طاح من عيني بعد ما قام يقلل من اصل الشبرمي (من قبيلة بني تميم )

    الرسول يمدحهم وهذا الفاشل يقلل من قدرهم

    ———–
    عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه : أنه قال : لا أزال أحب بني تميم من ثلاث سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” هم أشد أمتي على الدجال ” ، قال : وجاءت صدقاتهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ” هذه صدقات قومنا ” ، قال : وكانت سبية منهم عند عائشة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” أعتقيها ، فانها من ولد إسماعيل ” متفق عليه وقد رواه الامام احمد مختصرا وقال فيه : ” وهم أشد الناس على الدجال ( يعني : بني تميم) ” وعن عكرمة بن خالد قال : حدثني فلان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال : نال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال :” لاتقل لبني تميم إلا خيرا ، فانهم أطول الناس رماحا على الدجال ” رواه الامام احمد واسناده صحيح على شرط مسلم وعن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : ذكرت القبائل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسألوه عن بني عامر ، فقال :” جمل أزهر يأكل من أطراف الشجر “، وسألوه عن هوازن ، فقال :” زهرة تنبع ماء “، وسألوه عن بني تميم فقال: ” ثبت الأقدام ، رجح الأحلام ، عظماء الهام ، أشد الناس على الدجال في آخر الزمان ، هضبة حمراء لايضرها من ناوأها ” رواه الطبراني في الاوسط ورجاله رجال الصحيح الا سلام بن صبيح وقد وثقه ابن حبان وعنه رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر بني تميم فقال :” هم ضخام الهام ، ثبيت الأقدام ، نصار الحق في آخر الزمان ، أشد قوما على الدجال ” رواه البزار والى اللقاء
    ————

  95. ٤٧
    شوشو

    الحين شعار ويتكلمون على بعض وش دخلكم انتم يالمعلقين

    بالاول علموا حالكم وفكوكم من اللقفه وبعدين تعالوا علموهم الادب

  96. ٤٦
    محمد الدوسري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله يابو فارس انك وقعت في شر اعمالك تهجو قبيلة الشبرمي كاملة ياخي وش دخلك في المهايطي بن الذيب والله انه مثل بشت المعرس المستأجر كل اسبوع على ظهر واحد هو كل سنة له جنسية وبعدين بن الذيب عليه ملاحظات كثيرة وكم تمنيت انك ماتدخل نفسك في مثل تلك المهاترات وانت عزيز ومن قبيلة عزيزه ولكن الشبرمي اقسم بالله انه شاعر وقصيده في بن الذيب عظيمة والعظمة لله وما قال كذب حسب فهمي فأرجو تعتذر عن قبيلة الشبرمي قبل فوات الأوان وعلى قول المثل (رجوع في الحق ولاتمادي في الباطل ) خل بن الذيب يولي ولايهمك هذا الله يذكره بالخير مثل الطقاقة يستأجرون الشيوخ للتسلية ……….انشري يالوئااااااااااااااااااااااام

  97. ٤٥
    جنزير

    الميكانيكي :ـ والله ضحكتني الين نسيت اسمي بس ترى ابن الذيب اصيل ووفي عقب فزعة السيكل اكيد على الاقل بيطق له جنزير

  98. ٤٤
    العبيدي

    قبيلة تميم من القبائل الكرام

    انت ياالفراعنة مشكلتك مع فرد أم قبيله

    يا أخي الشبرمي انت واياه شعار الهجاء بينكم وش دخل القبائل

  99. ٤٣
    فهد

    والله ياناصر المفروض تترفع عن هالكلام بس من يعرف ابك ومنطقهم يدرك قول الله تعالى الأعراب أشد كفرا ونفاقا

  100. ٤٢
    دانية عبدالله

    يالشعار خلونا كبار مثل وطنا الغالي وخلو الفخر بانتاج الفرد وما قدمه خدمة لنفسه وقبيلته ووطنه ( باليابان ما احد يفتخر بقبلية كوموريشي والاقبيلة شيخوفاغا بل الفخر في الانتساب لقبيلة تويوتا اونيسان اوسوني)والله حرام وقمة التخلف قضاءالعمر بدون اي انتاج غير الحكي اللي يضر ما ينفع والواحد ليس لديه ما يفاخر به غير الانضواء تحت لواء التخلف

  101. ٤١
    ابن مشارى

    أستغفر الله أستغفر الله ؟ لماذا تفسدون الشعر ورحم الله الجميع 00 آمين

  102. ٤٠
    خالد

    ورع صدق نفسه يقولون مخاوي الجن لا والله مخاوي الرخوم وش جاب الثرى لثريا وقارع الشعر بالشعر اما كلامك عن اصل الشبرمي فصدقنى اضحكتني فشر البليه مايضحك

    اذا كان تاريخ القبائل والاسر يحكيه الرويبظه

    وناقتي ياناقتي

    &

    اركب الحنتور

    0

    حضارة سبيع تدرس في جامعات اكسفورد فقل لي بربك ماعساهم يقولون عنكم ومنجزاتكم التاريخة في سبيل الاسلام او العلم او الفتوحات او او…………

    مع احتلرامنا لكل رجل في قبيلتكم التي لم نسمع عنها الا كلخير

  103. ٣٩
    شمر

    والله من الهياط كل واحد مسوي نفسه احسن واحد بالعالم

  104. ٣٨
    محمد ابو حميد العتيبي

    اقول دحتورو كلكم ياللي تمدحون الشبرمي والله اني ما هضمته من يوم حلق لحيته وش عاد تتوقعون يجي منه فاشل وقصيده ثراميت

  105. ٣٧
    قارئ22

    هذا يحب الشويعر يحب الشهرة و الأضواء فقط ولا عنده إلا السفاهة و البذائة و الفحشاء،، و لمن أراد أن يعرف قلة حياه فليستمع لقصيدته التي قالها في المغرب.

  106. ٣٦
    فهد

    كله من اجل رضى ابن الذيب للحضوة عن المتمشيخين

  107. ٣٥
    اصل العرب وانتم تعرفون اعرق قبيله وش هي

    اقول خلو العصبيه والمهايطيه وكلهم بياعين كلام ويشحذون فلوس بشعرهم والفراعنه خل الطلاسم وانت ترتاح ياسكيحي

  108. ٣٤
    الغلبا

    تستاهل يالشبرمي تهايط على ناس اكبر منك
    ناصر ما جاك انت الي جيته فزعه مع الصانع حمد السعيد
    اما القصيده لن يفهمها مستمع عادي لانها مبطنه

  109. ٣٣
    naser

    الناس و صلوا إلى القمر ونحن قال فلان و قال علان

  110. ٣٢
    ابوفهد

    قصيدتة مراهق مبتدأ

    معقوله هذي قصيدة صاحب ناقتي ياناقتي بديت أشك!!!!!

  111. ٣١
    النايف

    كل ورع بسوي نفسة شاعر . الشعار راحو ياحلالاه ياخلف , الحين الشعار مثل المنتخب الحين والعكس صحيح

  112. ٣٠
    العربي

    قصيدة كلها خرابيط وغير مفهومه

    راحت عليك يالفراعنة

    اقول أعتزل يالفراعنة وخل الشهر لأهله

  113. ٢٩
    الشمري

    إلى الامام ياناصر الفراعنة
    إن ابن حكلوب ومعه كحالب مااجهضوا بالنبح ماء السحابة

    يستحق الشبرمي ومن معه ماجاهم فهو الذي بدأ بالخطأ وحرث عن السكين فاللوم يجب ان يوجه له أما ناصر وابن الذيب فهما مدافعين ومن حقهم الرد .

    علما بأن الشبرمي ليس ندا للثنين وما هجاءه إلا حقدا وحسدا لمكانتهم وجماهيريتم التي لم يستطع تحقيقها على الرقم من بيرق المليون الذي أخذه بالمال

  114. ٢٨
    انا ذكي

    كلمات القصيدة تدل على سلوك الشاعر ((ناصر الفراعنه))

  115. ٢٧
    خالد

    الفتنه اشد من القتل اتقوا الله

    قبل ان تكتب اعلم انك وقود لهدف يسعى له اعداء الامه والاسلام
    فلا تكن امعه وقرا مابين السطور حما الله امتنا من عبث العابثين

  116. ٢٦
    العنزي

    والله ان الشبرمي مدري فيكم وان شاعر معروف وشاعر كبير لانت ولا بن الذيب تصفون معة قدام يابن الشبرمي والله معك

  117. ٢٥
    فهد العامري

    إلى ابو فهد
    ضعفه العلامة الألباني في الضعيفة 6798 – ( لا تقل لبني تميم إلا خيراً ؛ فإنهم أطول الناس رماحاً على الدجال ).
    ضعيف.

    قال العلامة الألباني وأما قوله ” أشد امتي على الدجال ” فهو صحيح كما سبق في الحديث الأول
    وصححه بلفظ “أشد الناس على الدجال ” وهذا اللفظ عند أحمد

    منقول.

  118. ٢٤
    محنك الفواصل ومبرح الاماكن

    انا اقول كلهم فاضين

  119. ٢٣
    ابومحمد السليمان

    طرطبة وأكثر علومه طهالب && متساوي عندي ذهابة وإيابة

    طيب دامه كذا وش مشغل عمرك ومسوي زحمة والشارع فاضي ومتعب نفسك في قصيدة هجاء وهو ما يعني لك شيئ ،، والله من المهايط ، يوم اختفى اسمه بين الناس قال خلني أدخل على الخط في سالفة ابن الذيب والشبرمي لعل الناس تذكر راعي ناقتي ياناقتي

  120. ٢٢
    تميم

    انشر ياوئام زي مانشرتي سبة لتميم لي الحق تنشر ردي

  121. ٢١
    اسبيعي وخواله تميم

    انا سبيعي وخوالي تميم والفراعنه يمثل نفسه مايمثل اسبيع اللي يمثلها امثال دسمان والحنان وبدر ومطلق بن شويه وغيرهم كثير اما اللي كل يوم مخطي على قبيله مايمثلنا وارجو من المنصفين عدم سب اي قبيله او حموله او عائيله وهائولا الشعار يتبعهم الغاوين وارجو ان نكون من منصحين واعلمو انكم محاسبون فلا تيسئو لغيركم واتقوى الله .

  122. ٢٠
    محمد العلى

    دربن دربن دربن وانت ماشي دربن دربن دربن

  123. ١٩
    خالد العجمي

    ابي انجاز واحد للفراعنه في مجتمعه؟؟؟

    وش فايدة هياطه وشعره؟؟

    والله مضيعه للوقت

    الفراعنه…. رح رح دور اهلك

  124. ١٨
    بدر الدهمشي

    اقول لكل رجل انتسب للجاهليه بما امر بة رسول الله علية الصلاه والسلام “اعضض بهن أبيك”

    الجميع اخوان بلا عنصرية,
    حقيقه اصبحنا نلاحظ بشكل واضح عودة العنصريه القبليه بين المواطنين ونرجوالنظر في ذالك لان هذا تخلف تخلف…

    صدقوني يا اخوااان طول ما انه في عنصريه راح نقعد من الدول المتأخره امريكانبذه العنصريه اصبحت من الدول العضمه

  125. ١٧
    ابو عبدالله

    القصيدة تافهه وفيها اهانة لابن الذيب قبل الشبرمي حيث يفهم منها انه يحتاج الفزعه وكل منهم يحتاج لفزعة الاخر وعلامة ضعف
    الفراعنة واضح من يوم ترك الشاعر وقام يسب في قبيلتة .

  126. ١٦
    سوديرتى

    ههههه قوقويه قصيده الفراعنه مسكته

  127. ١٥
    السبيعي

    ياخوان هذا المجنون مايمثل السبعان و لا تعترف سبيع بدربته

    واصلاً ما هو شاعر و اقولها لكم ما يجي شيء جنب الشبرمي بس

    انكم تهاجمون السبعان به لا مرفوض الجنه قيمته بدربد دربد

    و هذا ما حصل عليه من تتويج لكن كفوا عن السبعان تراء

    السبعان يحترمون تميم و بينهم نسب

  128. ١٤
    بدر التميمي

    توك تطلع رد يالفراعنه ؟؟؟

    اثرك محترق وحاقد الى الحين على الشبرمي !!! هههههههههه

    قصيده الشبرمي تسمى ملحمه او معلقه وابن الذيب عجز يرد بنفس القافيه

    وانت يافراعنه انت وابن الذيب تبطون تردون على ملحمه الشبرمي

    ولو تجمعون خمسين شاعر

    وتكرم سبيع عنك يافراعنه .. حنا نحترم سبيع ونقدرهم وانت ماتمثل سبيع الغلبا ومن ادبيات الهجاء انك ماتتعرض للقبيله بل تهجوا الشخص نفسه .. انت يافراعنه كل مالك في في هبوط ولعلمك تراك فشلت ربعك وابن الذيب تمنى انك ماتدخلت لانك اثبت ان الذيب عجز عن مفاومه الشبرمي وانت الحين بخرابيطك هذي ضحكت الناس عليك انت والذيب

    حسبي الله عليك يابو اديب اثرك مسوي بالقلوب الاعاجيب

  129. ١٣
    ناقد شعري

    الذي يعرف القصيد ويميزه يعرف أن الشبرمي كتب قصيدة ورد عليه ابن الذيب والفراعنه ولكن من الناحية الشعرية من المستحيل ان يجارون الشبرمي في قصيدته انا لا اميل لا لناصر ولابن الذيب والا الشبرمي ولكن مستوى قصائدهم لايعادل ماكتبه الشبرمي لأن الشبرمي كتب قصيدة من سمعها لايمل سماعها ليس من السب ولكن مستوى القصيدة والمعاني الموجوده بها نحن نتمنى ان ينتهون ويقفون عند هذا الحد لأنهم سببوا مشاكل بين القبائل
    انا اراهن كل من يفهم القصيد ان يرى مستوى قصائدهم ويعرف أن الشبرمي متفوق شعريا

  130. ١٢
    ابو ريان

    ويقولون مالا يفعلون … والله كنت اقدرك وافتخر فيك حتى هذه اللحظه … ولاكنك سقطت من عيني … والله بعض الشعر عيب ..

  131. ١١
    عالي

    الشبرمي هو أول من بدأ الهجاء عن طريق هجاء ابن الذيب تصريحا والفراعنه تمليحا .. واتاه الرد من ابن الذيب ليسدحقه ثم هاهو رد فرعون الشعر اتاه ليدمره ويجعله عبرة للمعتبرين .. قصيدة ملئيه بالضرب الناري .. مشكلة الفراعنه انه دوماً يضرب في الصميم

  132. ١٠
    ابوسعد

    سبب تخلف العرب هولاء الاشكال اصحاب اقوال لا افعال

  133. ٩
    متابع 11

    للأسف أنك تنتمي لقبيلة سبيع فعلاَ للأسف للأسف للأسف
    وبصراحه الفشل وضح في قصيدتك وفي قصيدة ابن الذيب
    لازلتم تدرجون الألفاظ القبيحة والتهجم على الهامات
    والقبائل والأهل
    ابن الذيب يشبة الشبرمي بأخته
    والفراعنه يتهجم على قبيلة كاملة

    بالفعل اثبت الشبرمي انه أذكى منكم حيث استمد جميع الألفاظ من قصائد ابن الذيب كإحتقار لما يقوله ابن الذيب في قصائده ومبالغاته التي توحي لمن يسمعها بأن قائلها مشرك بالله
    فأنجرفتم بالهجاء إلى الطريق الخاطئ

  134. ٨
    د . صالح محمد جمية

    عيب يا أبو فارس . مش من أخلاقك تسوي كده

  135. ٧
    خرابيط

    خرابيط صعلوك
    تميم تاج راسك يافراعنه
    والله من سمعت ناقتي وانا عارف انك تدربي هالراس على خربطه

  136. ٦
    على مين تلعبونها

    سر يا شاعر الاسطورة يا شاعر المليار

    وخل شاعر الدينار يهف على ذيله

    كفوووووووووووووووووووووووووووووووو يالفراعنة

    من احلى ردود الفراعنة واللي تدل على عبقريته . انه سمع له تميمي يفتخر بسالفة الدجال اللي ازعجونا فيها . فقال الفراعنة مرتجلا على البديهة وفي لحظتها :

    يوم التميمي ما لقى مجدٍ يعده في تميم اليوم قال:
    هلا سألت الأعور الدجّال عن وقفة بني عمي غدن

    إثر التميمي مثل ما قالوا عواريف العرب ولدة حلال
    شاف العرب تفخر بحاضرها وجاء يفخر بمجدٍ لم يكن

    الله الله الله الله الله الله يالرد .
    هذا هو النقض . خلى هذاك المفتخر يولي الأدبار ببيتين .

    تعلموا الشعر من هنا . واتركوا عنكم الحسد والحقد والكذب . لأن الضغينة اعمت عيونكم . ولن يصدقونكم الناس . لأن الناس لها افهام وعقول وتميز وتدري ان شويعركم  أاهيج من شرنبث والين من نؤوم الضحى . وليس له وقصيده شبه إلا جحا وبهلول واشعب . يختار منهن ما يريد .. ماله ومال الشعر .

    اما الفراعنة فهو بحر هادر .

    وبصراحة الفراعنة في شعره ثلاث : غرف من بحر . ونحت في صخر . وقطف من زهر
    أما الشبرمي فلا أرى في شعره إلا واحدة وهي : لقط من بعر

  137. ٥
    العجمه

    كفو يا الفراعنه ..
    تستاهل ما جاك يا الشبرمي انت ومن تنتمي له.

  138. ٤
    ابن مشارى

    ياجماعه يكفى ؟ كل الناس فيها خير  .. اتقوا الله فى اعراض المسلمين .

  139. ٣
    كلناء سبيع

    الشبرمي مافية الا الشر!  وجماعته الدليل ماتعرض له ابن ديب.
     

  140. ٢
    ابو نواف

    تركي الهزاني
    ههههههههههههههههههههههههههههه
     
    أجل جده وجد الفراعنة ما يعرفون الفرق بين الاستنجاء والاستجمار
     
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
    قوية من جد
     
    الله يرحم الشيخ محمد بن عبد الوهاب التميمي ويسكنه الجنه. وتراه فزع لسبيع في معركة الحائر يوم كلوهم العجمان أكل…. وفك الله رقابهم بفزعة الإمام. بس يقول المثل:
     
    إن أنت أكرمت الكريم ملكته
    وإن أنت أكرمت اللئيم تمردَ

  141. ١
    مشاري الخالدي

    الشاعر ناصر الفراااعنه مبدع دائما وأعطى كل ذي حق حقه فيا سبحان الله عندما يهجى ناصر الفراعنه كأن شيئا لم يكن لكن عندما يقتص لنفسه ….. يكون غلطان ومخطي ، وناصر الفراعنه شاعر بكل ماتعنيه كلمة شاعر لأننا عندما ننتقد شي يجب ان نتكلم بكل تجرد وبعيدا عن العواطف ناصر الفراعنه لم اذكر بأنني قرأت له بيت مكسور أما خليل الشبرمي في أغلب قصائده يكسر انا اتكلم بكل تجرد وبعيد عن العواطف ارجو ان كلامي مايزعل احد