تعليقات 7

ملك البحرين يعرض حوارا لحل الأزمة

ملك البحرين يعرض حوارا لحل الأزمة
weam.co/21629

المنامة – الوئام- رويترز:
 عرض ملك البحرين حوارا وطنيا “مع جميع الأطراف” في إطار جهود مبذولة لحل الأزمة التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة مئات وأدت إلى اهتزاز الجزيرة التي تعد حليفا رئيسيا للولايات المتحدة.

وخضع أكثر من 60 شخصا كانوا في مستشفى اليوم السبت للعلاج من جروح ألمت بهم عندما فتحت قوات الأمن النار على محتجين لدى توجههم إلى ساحة اللؤلؤة أمس الجمعة، حيث وقع إطلاق النار في يوم من الحداد العام عندما دفن أربعة أشخاص قتلوا قبل يوم في غارة للشرطة على ساحة اللؤلؤة، وردا على الاحتجاجات ضد حكومته التي أدت إلى خروج آلاف الأشخاص إلى الشوارع أعلن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وقت متأخر أمس الجمعة انه تم منح ولي العهد “جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق الآمال والتطلعات التي يصبو إليها المواطنون الكرام بكافة أطيافهم” في حوار وطني.

وتحدث الرئيس الامريكي باراك أوباما مع الملك مساء أمس الجمعة وأدان العنف وحث الحكومة على إظهار ضبط النفس، وطبقا للبيت الأبيض قال أوباما أن الاستقرار في البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي تقوم على احترام حقوق شعبها، حيث أثار الاضطراب مشكلة جديدة للولايات المتحدة في المنطقة، فهي ممزقة بين رغبتها في الاستقرار في حليف عربي منذ أمد والحاجة إلى دعم مبادئها بشأن حقوق الشعب في التظاهر من اجل تغيير ديمقراطي.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    تركي التـميـمي

    المفترض على مللك البحرين قمع عملاء طهران وارسال العملاء الى قم

  2. ٦
    مشبب العمري

    الله يحمي البحرين واهلها من كل سؤ العدل اساس الحكم يا اخي الكريم مهما كان الظلم شين والله الهنود والأجانب ماكلين الجو هناك واهل البلد يغسلون سياراتهم هذا ما هو عدل اتمنى من جميع المئولين في دول الخليج النظر بكل تمعن في البطاله التي تهدد امن بلداننا الخليجية كما اطلب من الأخوة في البحرين الهدو والمشاركة في الحوار مع ولي العهد وعدم الانزلاق في العنف وتخريب مكتسبات الوطن.

  3. ٥
    هب ريح

    الرد الى رقم 1 انت شكلك من مدمني البحرين كل خميس وانت الان مقهور لانك متروح  فكر بعقل يااخي لاتفكر بشهواتك

  4. ٤
    واحد فاهم

    معاك ياخوي التميمي نعم المفروض يتم قمع عملاء طهران او تصفيتهم نهائيا
    البلا كل البلا من الشيعة وهالفتنه الى صايرة في البحرين طائفيه

  5. ٣
    وسيم -الدمام

    خلاص حكمتو على هالناس الابرياء والى يريدون الاصلاح مثلهم مثل مصر وتونس بأنهم عملاء لآيران طيب المصرين والتوانسه لما تظاهرو كانو عملاء لمن لفرنسا والا بريطانيا  عيبكم الوحيد انتم يا شعب بو شماغ وثوب ابيض فى عز الشتا أنكم مو فاهمين أيش الديموقراطية مساكين متعودين على الكبسة والمعسل ومشاهدة الكوره والتسكع بالاسواق والمجمعات التجارية ..!! 

  6. ٢
    خالد علي

       البحرين  كلها  علبة صلصه  وباي وقت  تغرق بالبحر    وفيها مشاكل   سبحان الله    

  7. ١
    السندوي المحترف

    ( الدين لله والوطن للجميع ) واما اخواننا الشيعة فهم متواجدون بيننا ويعيشون معنا فلا يمكن ان يكون ولائهم إلا لأوطانهم التي يعيشون فيها ، اما بالنسبة لمزاراتهم وحوزاتهم العلمية فهذه حرية شخصية لهم ولا احد يمارس اي اسقاط عليهم .
    فأرجو من الجميع ان يأصلوا الوحدة الوطنية بعدم المساس بالاخوة الشيعة ونعتهم بصفات ربما تكون عاقبتها علينا جميعاً ، واكرر ما اجمل مقولة الدين لله والوطن للجميع ، ودمتم بحفظ الله وامانه .