خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 33

السلطات الليبية تحجب موقع قناة الجزيرة على الانترنت وسط تصاعد المظاهرات

السلطات الليبية تحجب موقع قناة الجزيرة على الانترنت وسط تصاعد المظاهرات
weam.co/21664

الرياض- الوئام- مشعل محمد:

حجبت السلطات الليبية موقع قناة الجزيرة على شبكة الانترنت (الجزيرة نت) في كل أنحاء الجماهيرية، كما فعلت الأمر ذاته مع صفحات مجموعات الاحتجاج على موقع فيسبوك.وأفاد مواطنون ليبيون في كل محافظات ومدن الجماهيرية بأنهم عندما يحاولون الدخول إلى صفحات موقع الجزيرة نت، تظهر لهم عبارة “الملف غير موجود”.
يشار إلى أن أنصار الزعيم الليبي معمر القذافي شنوا حملات تشويه ضد قناة الجزيرة منذ اندلاع مظاهرات الغضب، وبث التلفزيون الليبي الرسمي صورا لمظاهرات عديدة لأنصار القذافي يرددون شعارات يتهمون فيها الجزيرة بالعمالة ويصفونها “بالحقيرة”.

وتفرض السلطات الليبية تعتيما إعلاميا شديدا على المشهد السياسي في البلاد، ولا يسمح للإعلام الخارجي بنقل تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وتكتفي وسائل الإعلام بإعادة نشر ما يتمكن نشطاء الإنترنت وفيسبوك من التقاطه من صور ومشاهد لبعض ما يجري في الشارع الليبي، من مظاهرات تطالب بالإصلاح السياسي والاقتصادي وتغيير النظام.
يذكر أن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم منذ اندلاع المظاهرات في ليبيا قبل أربعة أيام، وفقا لما أكده شهود عيان للجزيرة نت، كما أصيب المئات في هذه المظاهرات التي أطلق رجال الشرطة فيها الرصاص الحي، وسمح لعناصر اللجان الثورية بمهاجمة المتظاهرين بالسلاح الأبيض، فيما ترددت أنباء عن استعانة السلطات الليبية بمرتزقة أفارقة للتصدي للمتظاهرين.

وتواجه الفضائيات الأخبارية حالياً حرجاً كبيراً من مشاهديها جراء تغطيتها للأحداث المتسارعة في الوطن العربي, حيث تتهم بعض القنوات بعدم الحيادية, بينما يؤيد مواطني بعض الدول قناة دون غيرها في تغطيتها, وهو ما يقدح في مهنية تلك القناة دون اخرى, وتستأثر قنوات محددة بالمشهد الاخباري في الوطن العربي حيث تتصد الجزيرة والعربية اعلى نسبة مشاهدة, ماجعل تغطيتها على المحك على الدوام, وتشهد قناة الجزيرة هذه الايام استنكاراً واضحاً جراء تجاهلها لأحداث الجمهورية الايرانية, وما يصاحبها من مظاهرات في الوقت الذي اظهرت فيه القناة تغطية قوية ومستمرة لاحداث مصر حتى بعد سقوط نظام حسني مبارك, على الرغم من القرب الجغرافي الكبير بين ايران ودولة قطر الداعم الرئيسي لقناة الجزيرة.

التعليقات (٣٣) اضف تعليق

  1. ٣٣
    الحمد لله

    تحذير من قناة الجزيرة او الخنزيرة لانها لا تتكلم عن احداث ايران وفي المقابل خصصت موقع الكترني لاحداث مصر

    • ٣٢
      الشكر..لله

      وهل..الجزيرة..خلصت..على..الدول..العربية..حتى..تذهب..الى..دول..الفرس
       
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
       
      فديت..الجزيرة…24..ساعة..مشاهده..و…استمتاع…
       
      هي..من..اعطت..الشعوب..قيمة….بغض..النضر..عن..توجهاااتها..
       
      …فلتتعلم…قناة…العبرية

  2. ٣١
    تركي التـميـمي

    اين الديمقراطية التي يزعمها القذافي ام انها مجرد دعاية يسقط القذافي ومليشياته وتبقى ليبيا حرة ابية والاعلام ناقل واذا كانت الجزيرة تحرك الشعوب فاين هي الشعبية المزعومة التي يحركها الاعلام

  3. ٣٠
    ولد الوطني

    أقل ما يقال عن هذه القناة أنها أشد فتكاً من فيروس نقص المناعة المكتسبة (الأيدز)

  4. ٢٩
    سنقو

    الله يلعنها قناه والقائمين عليها

    قناة مجوسيه صهيونيه صليبيه

    مفروض سموها قناة هدم الاسلام

  5. ٢٨
    وجهة نظر

    الظاهر معبتهم حكومتي ليبيا و ايران
    قال مصداقيه قال
    ولا خايفين منهم
    الاعلام احسه مع الي حب
    والي يكرة الله يعينه

  6. ٢٧
    لؤي

    المشكله مو في الجزيره المشكله في وضاح خنفر من هو وما هو اتجاهاتو ومذهبيتو

  7. ٢٦
    ^-^

    قناة الجزيرة :(
    جداً خطيرة على المجنمعات الإسلامية :)

  8. ٢٥
    وائل الطرابلسي

    سوف يسقط النظام الديكتاتوري للسفية معمر ,,,

    اين الديمقراطية التي يزعمها القذافي ام انها مجرد دعاية يسقط القذافي ومليشياته وتبقى ليبيا حرة ابية والاعلام ناقل واذا كانت الجزيرة تحرك الشعوب فاين هي الشعبية المزعومة التي يحركها الاعلام

  9. ٢٤
    محمد السبهان

    قناة الجزيره منبر اعلامي حر مع الشعوب المغلوبه على امرها وضد الطغاة من الحكام والشعوب

    • ٢٣
      صدقت

      صدقت والله يامحمد البسهان بس من يفهم ان قناة الجزيره عقدة الانظمه الطاغيه الظالمه المستبده  وليس عندها اي مشكله مع الشعوب

  10. ٢٢
    ليل

    الله لا يوفق قناة الجزيرة الخنزيرة  ولا القائمين عليها هي التي فرقت الصف العربي  والله انني اشك انها قناة يهودية

  11. ٢١
    mohamed al baker

    وين هالقناة عن الفرس ايران والعبث في الدول الضعيفة مثل لبنان والبحرين حرام والله حرام لكن مصير الظالم يلقى جزاءه من الماء الذي شرب غيره

  12. ٢٠
    ابوحميد

    نحن معك يا الجزيره في إسقاط القذافي اللعين

  13. ١٩
    ابو تركي

    وين  العربيه تغطي اخبار شباب ليبيا

  14. ١٨
    ناصر الدوسري

    ليش حزفتو تعليقي سبحان الله الحقيقه مره محد يقبلها

  15. ١٧
    ناصر الدوسري

    اي قناة غير الجزيره والمستقله  فاشله

  16. ١٦
    عسل مخلوط

     جميع  المقائي    والمجالس 

    ما تزوح احد  الا حاااااااط الجزيرة    لها شعبية  كبيره   جدا   قناة  حره  

    قناة الجزيرة منبر  من لا منبر له     وتعيش الجزيرة    مهما  نعق  الناعقون

  17. ١٥
    هتلر

    الجزيره قناة الراي والراي الاخر وليست من القنوات المطبله

  18. ١٤
    ابو عبد الله

    مع سوووء قناة الجزيره  فهي افضل من قناة العربيه

  19. ١٣
    من دار هل العوجا

    انصح حاشي قطر وقناته المسببه للفتنه في الدول العربيه
    يخلي البحرين و تونس و مصر اليمن وغيرها
    ويورينا عضلاته في ايران

  20. ١٢
    لو معطيها اهل جده ابرك من الكوره

    الجزيره اثبتت انها اداه تستخدمها دوله قطر متى ما شائت
    احداث البحرين دليل وافي على ان الجزيره قناه دوله
    لماذا لا تظهر مظاهرات الشعب البحريني ؟؟؟؟؟

  21. ١١
    عيسى محمد

    قناة الجزيره فقدت مصداقيتها امام الشعوب العربيه نحن لانعارض بثها للاحداث
    ولكن إين قناة الجزيره عن مايحدث بدولة المجوس الصهاينه((((إيران)))) انكشفت الان الجزيره

    قناة الجزيره فقدت مصداقيتها امام الشعوب العربيه نحن لانعارض بثها للاحداث
    ولكن إين قناة الجزيره عن مايحدث بدولة المجوس الصهاينه((((إيران)))) انكشفت الان الجزيره
    فــ النكون مقاطعه شامله لقناة الخنزيره
    قناة الجزيره فقدت مصداقيتها امام الشعوب العربيه نحن لانعارض بثها للاحداث
    ولكن إين قناة الجزيره عن مايحدث بدولة المجوس الصهاينه((((إيران)))) انكشفت الان الجزيره
    فــ النكون مقاطعه شامله لقناة الخنزيره
    قناة الجزيره فقدت مصداقيتها امام الشعوب العربيه نحن لانعارض بثها للاحداث
    ولكن إين قناة الجزيره عن مايحدث بدولة المجوس الصهاينه((((إيران)))) انكشفت الان الجزيره
    فــ النكون مقاطعه شامله لقناة الخنزيره
    قناة الجزيره فقدت مصداقيتها امام الشعوب العربيه نحن لانعارض بثها للاحداث
    ولكن إين قناة الجزيره عن مايحدث بدولة المجوس الصهاينه((((إيران)))) انكشفت الان الجزيره
    فــ النكون مقاطعه شامله لقناة الخنزيره

  22. ١٠
    ابو عبدالله

    هيه يالفرس الايرانيين المعلقين وينتقدون الجزيرة شكلكم فرس مانتم عرب
    نسيتم تغطية الجزيرة لحرب العراق وغزة وافغانستان ومظاهرات مصر ونقلت الصورة
    وبداية الاعلام العربي الاخباري السياسي الحر من الجزيرة  ولا اعني الاعلام الساقط الهابط لانه عندنا منه كثير وحنا سبقنا به
    واكبر دليل انشاء قنوات اخبارية جديدة ومنها العربية وغيرها لجذب وسحب المشاهدين من الجزيرة لكن مافيه امل توصل مواصيل الجزيرة

    ثانيا ممنوع دخول اي اعلام اوصحافة خارجي او داخلي في ايرن يعنننييييييي فيه مجزرة وممنوع الاقتراب
    مثل ليبيا وغيرها
    صحيح فيها سلبيات مثل عدم تغطية علاقات قطر مع اسرائيل واثنتين يبيلها مسح من الوجود  وايضا تغطية قاعدة العديد بشكل خجول وقليل
    الا انها افضل الموجودين بنقل وتغطية الاحداث
    ووضاح خنفر افضل  من العلماني البجيح عبدالرحمن الغاوي

  23. ٩
    مواطن فاضي

    قناة الجزيرة بعد احداث ايران وضحت توجهها
    واعتقد لن يشكر هذي القناة الا الروافض المتواجدين في الخليج العربي
     
     

  24. ٨
    مو شغلك

    وين القناة عن ايران.ايران هي سبب كل مصائبنا، هي المسؤلة عن السرقة الأكبر في التاريخ وهي سرقة أسهمنا ، وهي مسؤلة عن خروجنا المذل في كاس اسيا وسيول جدة على مدى عامين، وسقوط مبارك وبن علي…ويش نسوي ويش نعمل مع ايران ..حسبي الله عليك يا ايران..واللي قاهرني أن هذا الذكي كشف لنا سر وجود سفارة صهيونية عندهم بعد!!

  25. ٧
    ابو عبدالله

    من زود الحرية والشفافية عندنا يحذف تعليقي لاني جبت الادلة على تميز الجزيرة
    وتخلف العربية
    بس نبطي وحنا ما شفنا الحرية والعالم عايشها

    • ٦
      حرية..الأملاء

      ابو..عبدالله..انت..اخوي..في..الحذف
       
      هههههههههههههههههههههه

    • ٥
      من اين لك هذا

      سيم سيم ابو عبدالله بس  ايش  نقول  مشي  حالك   الله يهديهم مطبقين نظام اذا لم  تكن معي وتخدم توجهاتي فانت ضدي

  26. ٤
    عبود.

    هههههههههههههههههه

  27. ٣
    خذ العلم

    ايها المدعو / معمر القذافي
    هل نسيت عندما كنت تطل علينا من خلال الجزيرة وتتهكم على على القمة العربية وعلى حكومات الخليج؟
    هل نسيت انك كنت تتخذ من الجزيرة منبرا تشتم وتصرخ من خلاله ؟
    هل نسيت عندما كانت الجزيرة تعرض اعلانا لموقعك الالكتروني؟
    لقد كنتم اصحابا فماذا جرى لكم ؟
    يقول المثل العربي : يداك اوكتا وفوك نفخ
    ويقول المثل الشعبي : خبزا خبزتيه يالرفلا اكليه
    ذق جحيم الجزيرة التي كانت تسميك ملك ملوك افريقيا
    وغدا عندما يطرد شعبك الكريم ايها اللئيم فلن تجد من يؤيك الا ابو متعب وشعبه
    وانت والله ما تستاهل

  28. ٢
    سلام

    قناة الجزيرة من افضل القنوات صحيح انة احياننا توقد الفتنة وتغمز وتلمز وشاركت في اسقاط نظام مبارك بسبب التغطية الكاملة لاحداث مصر على مدى 18 يوم لكن الغريب ان قناة الجزيرة تغطيتها عن اليمن وليبيا محدودة في نشرات الاخبار فقط مو مثل مصر وطبع سلاح قطر الان على العرب هي قناة الجزيرة لان قطر تعاني من عقدة نقص فسلطت قناتها على العرب وحكامة

  29. ١
    منطقي

    قناة الجزيره قناه حره وهي قناة العرب الصادقه وهي من وقف مع الشعب التونسي ووقف مع الشعب المصري لذلك يجب من الشعوب العربيه الواعيه ان تحيي هذه القناه تحية الأبطال تخيلو القنوات بدون الجزيره ؟؟؟ اما فساد او قنواة مسيسه كذابه

    تعيش الجزيره حره أبيه ولو كره المنافقون والخونه والفاسدووووون