خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 111

عراك بالأيدي بين موظفتين بسبب تبادل الاتهامات حول علاقات غرامية مع الموظفين

عراك بالأيدي بين موظفتين بسبب تبادل الاتهامات حول علاقات غرامية مع الموظفين
weam.co/21676

جدة – الوئام- أشواق الطويرقي :

نشب شجار بين موظفتين تعملان بأحد المستوصفات الخاصة بمحافظة جدة بدأ بأسوأ عبارات السب والشتم  ثم تطور إلى عراك واشتباك بالأيدي حيث قامت إحداهن بقذف الأخرى واتهامها  بسوء السمعة وبإقامة العديد من العلاقات الغرامية  مع موظفي المستوصف، مما دفعها  إلى صفع زميلتها وبدورها ردت الأخرى عليها بعدد من الصفعات وتطور ذلك إلى اشتباك وعراك بالأيادي.
وفشلت كل محاولات زميلاتهن لفض الاشتباك بينهن وازداد الوضع سوءًا بعد أن تجمع عدد من زوار المستوصف حولهن، واستمعن إلى تلك الشتائم البذيئة وفشلن في فض المشاجرة مما اضطرهن إلى إبلاغ مدير المستوصف والذي فتح تحقيقا مع الموظفتين وأصدر قرارا بالاستغناء عن خدمات الموظفتين.
و أكد مدير المستوصف في اتصال خاص بـ”الوئام” وقوع الحادثة وقال إنها بسبب خلاف شخصي بين الموظفتين ولكنه تطور إلى ذلك العراك أثناء عملهن، راجياً عدم ذكر اسم المستوصف لأن مثل هذا التصرف اللامسؤول منهما قد يسيء إليه، خاصة وأنه قد تم إنهاء خدمات الموظفتين فور انتهاء التحقيق معهن ليكن عبرة لغيرهن من الموظفات والموظفين.

التعليقات (١١١) اضف تعليق

  1. ١١١
    خالد

    دين الأسلام ما حرم الأختلاط عبث

    • ١١٠
      الريس

      الدين الاسلامي صالح لكل زمان ومكان ولم يحرم الاختلاط الا بسبب الماصيب والكوارث الناجمة عن الاختلاط
      ولكن المصيبة فمن يعرف ذلك ويصر على اختلاط المراة بدعوى العمل مع ان الاسلام لم يفرق بين العمل وغيره
      ونحن نعلم من يقف خلف الاختلاط ويدعمه ولكن الله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل
      اللهم احفظ بناتنا واعراض المسلمين ورد كيد الكايدين الى نحورهم

    • ١٠٩
      مرام

      لايوجد في الاسلام شيء اسمه اختلاط فالأختلاط مصطلح مستحدث وقديماً كانت المرأة تقف مع الرجل حتى في الحروب ولاتنسوا أن الآيه الكريمة “وقرن في بيوتكن” نزلت خصيصاً لزوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولكنها لم تمنعهن من أن يمارسن حياتهن بشكل طبيعي والدليل مشاركة عائشة رضي الله عنها في موقعة الجمل، ارجوا التوقف عن اقصاء المرأة من المشاركة في المجتمع فهو ليس لكم لوحدكم ياذكور السعودية.

  2. ١٠٨
    أحد111

    هذه نتائج الإختلاط في العمل…نطالب ببيئة عمل غير مختلطة للمرأة

    • ١٠٧
      هع هع

      صدقت والله

  3. ١٠٦
    شمااالي- تبوك

    وتقولوووون ليه غرقت والله من الذنوب اللي فيها
     
     
    الله لا يبلاناا بس

    • ١٠٥
      طبعي كذاا

      مشكلة الهمج اذ تعلمو للانترنت

      • ١٠٤
        توران

        آسف أخوي الرد تراه لشمالي تبوك خااااص

    • ١٠٣
      توران

      اقول خلنا ساكتين  بس

      لا نحط الغسيل على الحبال ونخلي اللي مايشتري يتفرج

      كل ديره فيها خير وشر

    • ١٠٢
      اللورد (( حارة ابو سبعة))

      على قولك خلينا ساكتين يا توران
      كل ديرة فيها خيرها وشرها
      عشنا في تبوك يالشمالي
      ووعارفين البيروغطاها
      وقول الله لا يبلانا بس

      • ١٠١
        ابن المدينة

        الشماتة لاتجوز و الاستهزاء كذلك لايجوز .
        ومن رأى مبتلى فليقول : ((الحمد الله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا))

    • ١٠٠
      مرام

      ياشمالي تبوك جميعنا نعلم أين يحلو لشباب وشيبان تبوك قضاء اجازة نهاية الاسبوع ومع من يقضونها وخلينا ساكتين احسن على قولة اللي فوق.

  4. ٩٩
    ولد حرب

    وين المطالبين بتوضيف المراه يشوفون وش صاير بالشباب

  5. ٩٨
    S3LE7

    عساهن ينفصل روسهن عن اجسامهن وش يحسن فيه ذولي

  6. ٩٧
    ^-^

    إقتباس :
    راجياً عدم ذكر اسم المستوصف لأن مثل هذا التصرف اللامسؤول منهما قد يسيء إليه :(
    الحمد لله والشكر !!!

  7. ٩٦
    ^-^

    :(

  8. ٩٥
    الوسطيه حلوووه

    كل ساقطة ولها لاقط….

  9. ٩٤
    خذ العلم

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الناس مدري وش جرى لها
    صار ما احد يقدر يتحكم في اعصابة
    وانعدم الحياء والمروءة واختفى الحلم والاناة وسعة البال
    مانقول الا الله بستر

  10. ٩٣
    الإكـــوادور

    عاااااااااااااادي الأمر عااااااااااادي
    اكيد المستوصفات والمستشفيات تبني علاقات مع البنات والشباب (( الا من رحم اللــــــــه ))

  11. ٩٢
    بدوي

    S3LE7

    أدع الله يهديهن ولا تدعي عليهن

    لان اذا اجيبت دعوتك حصل الاجر لك ولهن على طول العمر ( لأن هذا منهج الاعتدال السلم الحق

  12. ٩١
    بنت إبوها

    شمااالى … الله يصلحك

    تبوك خلت من الذنووووب؟

  13. ٩٠
    خلنا واقعيين

    هوشة حريم .. عاااادي تسمع كل شي

  14. ٨٩
    أبـوأســــامة

     امر طبيعي جداً  ان يحدث الاختلاف

    والايقول اختلاط ومدري ايش ……..

    ابسأله  الحين الرجال  ماتسير بينهم هوشات وخلافات ومطاقات  واوقات تصل للقتل  ام المسأله  مجرد  عجرفه وتشدد  ولانهم نساء  خلاص تلقون باللائمه عليهن وان السبب الاختلاط

    الحين انت وياه يوم تروح مستوصف بزوجتك او اختك  وين توديها   شباك الرجال  لاصدار الوصفه ام شباك النساء  ولماذا ؟

    ووش تطلب دكتوره والا دكتور  للكشف عليها ؟

    عجيب امركم لمصلحتكم  يحل كل شي وبرايكم انتم يحرم كل شي ؟

  15. ٨٨
    السرحاني

    وش الجديد طيب

    هذا هو المتوقع من الاختلاط علاقات غرامية وتطليعات و …الخ

    ياماوياما نصحوا العلماء والمشايخ
    وياما وياما طالب الليبراليين مطايا الغرب بالاختلاط وقتل الغيره في مجتمعنا

    والنتائج ستكون مؤلمة بالتأكيد

  16. ٨٧
    من الباحة

    الله يعين

  17. ٨٦
    من الباحة

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  18. ٨٥
    بواسطة

    الحين اللي تسب وتشتم مسوية نفسها وصية على خلق الله ولا كيف
    وبعدين لازم فية سبب قوي لصياحها اكيد انها غيرانه
    يعني شريكة في البلوى

  19. ٨٤
    محموود

    الحين الهوائة بين فتاتين يعني 2 انثى صح ؟؟؟؟ هذا الي فهمته من الموضوع طيب الناس تعلق تقول هذا من الاختلاط وش دخل ام الاختلاااط ؟؟
    من جد عالم متخلفة اي شئ هذا من نتائج الاختلاط حتى تصريف السيول والمجاري من نتائج الاختلااط ههههههههه عقوول متحجرة تحتاج اعادة
    تشغيل او اضافة بعد البرامج خخخخخخ

    • ٨٣
      تركيا

      أقول يا مخمووود .. كيف الحال ؟؟!!
      انت قريت الخبر كامل والا شطفته شطف ؟؟!!
      من زين هذي العوينات اللي تعرف تقرا !!
      شوف وش سبب الهواش وانت تعرف ليش الأخوان معلقين على الإختلاط !!

  20. ٨٢
    الله ستر

    لاحول ولاقوة الا بالله

    الله لايبلانا

    اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفضن اللهم من بين ايدين ومن خلفن ونعوذ بعظمتك اللهم ان نغتال من تحتنا

    وماخفي اعظم

  21. ٨١
    صاعقه

    الله يصلحهم ويهديهم  .. هذي نهاية الاختلاط وكلن تعاير الثانية ياصديقة فلان وغيره نسال الله العفو و العافيه

    والله يثبتنا على دينه .. اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

  22. ٨٠
    المهايطي

    هذى شي بسيط الان في كل المستوصفات والدوائر الحكوميه علاقات غير شرعيه والله لايبلى كل مسلم
    المفروض الواحد يتزوج 4اخواتنا البنات مايسون علاقات غيرشرعية المشكلة البعض من الى متزوج سوامن الزوج او الزوجة
    الامن رحم ربي له علاقه مع آخر والله ودي اتزوج 3غير الى عندي لاكن السكن والمال والقدرة علي ذلك؟؟؟؟؟
    ياناس رخصو ا المهور عشان مانروح ويرحون بناتنا للحرام ؟؟؟؟؟؟

  23. ٧٩
    ღهلالي من ميلاديღ

    بالله ايش تتوقعون من وحدة جنبها ممرض متشيك والعطور انواع واشكال ولا يمكن يتمكيج وملامسة ايادي وضحكات متبادلة الشيطان شاطر

  24. ٧٨
    حربي و الوفا دربي

    الله يصلح لنا و لهم

    شىء مؤسف

    كفانا الله شر الزمن

  25. ٧٧
    جلوك

    صاحب التعليق رقم 3 الشمالى (اقسم بالله الشمال ادهى وامر) وكل ديره فيها حق من رجالها

                                   ماودي اقول لا للصلب

  26. ٧٦
    أبورحاب

    هذا ضريبة الحرية والأختلاط يامن تنادون بحريةالمرأة

  27. ٧٥
    »طہيہفہ» زـہآيہر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شي مو مستغرب والله انو يحصل زي كده واسوء لآنو الاختلاط رآح يسبب اعجآب ومن ثم حب  وتلآقيهم الثنتين طآيحين عند وآحد  وهوا الله يهديه م عدل بينهم ههههه 
    انا اشوف انو لآزم يوضع حد للآختلآط اي بمعنى انو يكون العنصر النسآئي لآ يعمل الا بقسسم النسآء  لآتقولو أنو م نقدر نسستغني …!؟ لآ نقدر لآنو معضم خريجي الدبلومآآت الصحيه طآيحين في البيوت ومؤهلاتهم زي مؤهلآت البنآت ويمكن افضل كمآ ان ادآئهم الوضيفي افضل
    نرجو من المسؤولين وضع حد لهه التصرفآت اللتي تسيء لنا كمجتمع محآفظ.
    ودمتم

  28. ٧٤
    السندوي المحترف

    يجب على الجميع عدم تعميم هذه الحادثة على جميع الاخوات واللاتي يعملن في القطاع الحكومي والقطاع الخاص ، ويجب ان نعلم ان لكل قاعدة شواذ وهذه الحادثة شاذة ولا تؤخذ على الجميع .
    فأرجو من الجميع عدم القسوة على النصف الأول من المجتمع خصوصاً وان بعضهن يقمن بالصرف على اسرهن ولدينا من الشواهد الكثير .
    اما الذين يقولون ان هذا الامر هو باب للاختلاط وبالتالي الانجراف إلى ما هو ابعد من ذلك ، نقول لهم احسنوا الظن بهن واما هذه الامور فهي قليلة ولله الحمد وتحدث في اي مكان وزمان سواء في المراكز التجارية او غيرها والعاقل لا يؤيد مثل هذه الاحداث او يرضاها على اخته او ابنته ولكنها موجودة لأن مجتمعنا ليس مجتمعاً ملائكياً .
    نسأل الله الهداية للجميع .

  29. ٧٣
    غريب في ديارة

    انا لله وانا الية راجعوووووووون…..هذا قطرة ماء من بحر

  30. ٧٢
    راسل

    ويقولون ليش ما تتزوج الممرضة والطبية ومنهم على شاكلتهم وهذا سبب الاختلاط والذين يدعون له ويقول المثل اذا قل الحياء كثر البلاء

  31. ٧١
    العوفي

    لساع ماشفتو شي

  32. ٧٠
    العاديلي

    هذا شئ طبيعي للعمل في المجال الصحي والإختلاط خااااصة المستشفيااات الخاصة لان الوحدة تبي الفلوس وبس وماعليها ؟؟؟؟؟؟؟

  33. ٦٩
    عمر الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الحمد لله ان العسكريه ما فيها اختلاط كان شفت الفضايح

  34. ٦٨
    صايل

    اها …….من جد خبر يستحق النشر ….لان مشاكل الناس خلصت

  35. ٦٧
    تأؤيلات حرف النون !

    زميل لي ممرض وخدمة 4 سنوات في 3 مستشفيات يقول هذه العلاقات ينظرن لها الفتيات والشباب على انها دليلاً على رومانسيتهم وغلاهم واي ممرض ليس له علاقات غرامية يتهمونه زملاؤه بعدم الرجوله واي ممرضة لا يكون لها حبيب يتهمونها بـ الكريهه التي لا يحبها احد !
     
    وانتم تعلمون مدى تأثير هذه الكلمات في انفسهم وهذا ناتج عن الإختلاط المطلق بدون رادع او خطوط حمراء لزملائهم من الجنسيات الآخرى !
     
     

  36. ٦٦
    الكميت

    السادة المعلقين اهدؤوا شوي في بنات ناس متربيات الواحدة منهن تطلب الستر والعفة وتصرف على بيت
    فما في داعي للانفعالية هذه
    والله متأكد إنه لو جاء خبر يقول مستوصف وظف هنديات دون بنات البلد كان أكلتوه والآن تاكلون في الممرضات (اللي عملهن ضرورة للعوائل  – اللي هي أكثر الحالات في المصتوصفات )
    فما في داعي للشوشرة وقضية وحصلت والمدير فصلهن وانتهى

  37. ٦٥
    هلا

    اللهم لا شماته

  38. ٦٤
    اللهيبي

    الحمد لله على كل حال
    والله يستر على عورات المسلمين
    وانا ليس مؤيد الى توظيف المره في المستوصفات

  39. ٦٣
    اسير الصمت

    هذه المشاكل من اسباب تغطية الوجه

  40. ٦٢
    ابو بتال

    الأأأأأأأأأأأأأأأأأختلاط يسوي اكثر!

  41. ٦١
    ابو بتال

    بعدين انت وش دخلك بالعسكر ياعمر ياملقوف

  42. ٦٠
    ضامي الشوق

    اخي الشاب اختي الشابه — هذا سوال بسيط واريد الايجابة 
    عندما تمرض زوجتك او امك او اختك وتذهب بها الى المستشفى من تريد يكشف عليها دكتور او دكتوره ؟؟؟
    عندما يطلب من المريضه اشعة من تريد يعمل الاشاعة لها فني اشعه او فنية اشعه ؟؟؟؟
    يااخي الكريم ويااختي الكريمه الاساس في التربية وليس الاختلاط ففي عهد النبي صلى الله علية وسلم ايام الغزوات كان الذي يضمد جروح المحاربين نساء “”
    والمراه الغير متربية سوف تعمل الذي تريده في اي زمان وفي اي مكان وفي اي مهنة

  43. ٥٩
    ربي اغفرلي ذنوبي ,,

    بلا شك :: هذي نتآئج الاختلاط “”,,

    الله لايبلانا ,,
    وعلاقات غرآميه ودري آيش, ’,’

    الى الان انا عند راي ,, يالنسسساء ببيتهم ,, ياببئه معزوله تماما عن الرجال طبعا بالدوآم

    والله المسستعان ,,,

    احزن عليك ياجده ,,,

    وخائف من ,, القادم ,,

  44. ٥٨
    زايد

    محمود انت والله مافي راسك الحمد لله والشكر

  45. ٥٧
    بنت الوطـ ـ ـ ـن

    الله يستر علينا الوحدة تجلس ببيتها وتستر نفسها احسن لها
    هذا نتيجة الإختلاط .. الله لا يبلانا

  46. ٥٦
    ابوعادل

    الله اطلع خيانتهن   يافظحهن من الناس  يالابا قلبي

  47. ٥٥
    بدرالعتيبي

    اللحين علي كيفه سعاده المدير يوم يفصلهم اي نظام يحقله يفصلهم عشان تشابكـ بالايدي وكلاااام لا وعينه قويه لا تقولو اسم المستوصف اقول تعال داوم وطبق النظام عليهم احسن لكـ يعني ني قوي

  48. ٥٤
    لؤي

    استرو ما ستر الله ياويام

  49. ٥٣
    اهلاوي وافتخر

    صوره مع التحيه لوزير الصحه والعمل

    افصلوالرجال عن النساء

    معاد نبغى مستشفيات مختلطه

    والخافي اعظم

  50. ٥٢
    الحربي

    صورة مع التحيه للعلمانين وما خفي اعضم

  51. ٥١
    اهلاوي وافتخر

    قال تعالى : { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ
    تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى } صدق الله العظيم

  52. ٥٠
    ابو محمد

    هذي نتيجة الاختلاط ..

    ابو اسامة انت  واللي يصغرون الموضوع الهوشة صارت بسبب المعاكسة والحب وانها اخذت حبيبها منها افهم ياشاطر وهذا بسبب الاختلاط

    المسـلة خطيرة جدا .. وتقولون ليه جدة تغرق والله من البلاوي والمعاصي وما خفي اعظم ..

    قاتل الله الاختلاط والليبرالية المقيتة

  53. ٤٩
    جداوي

    اليوم في قسم مرور شمال غرب جده للحوادث
    تهجمت سيده تطالب افراد وظباط المرور باعطائها حقها بعد اتهامها للمرور بأخفاء ملف الطرف الثاني للحادث والذي هرب دون اصلاح سيارتها والبالغه 17 الف ريال وقامت بالصراخ والعويل في جميع ارجاء القسم مطالبه بعوده حقها وظهور الملف المختفي للطرف الثاني وبهذا السبب حصل شلل تام في عمل قسم المرور وتجمهر العديد من المراجعين مستغربين من حدوث هذا الامر

  54. ٤٨
    خالد

    كل وحدة ترجع للبيت وتبكي..وتقول لاهلها والله العظيم هي السبب..لو كنت ادري انها كذا ما كلمتها…..خخخخ

  55. ٤٧
    القيم عندنا

    هذي نهاية سعوده البنات يبون وضايف ويطالبون انهم لهم حقوق اغلبيتهم زي كذا علاقه غرامية وحركات(غمزات) انا اسمع هنا وهناك واشوف عندي بعد في احد المستشفيات الحكومية في ( الرياض) لي درجه ان في دكتور وممرضة سعودين طبعن من قوه النا الناس شاف الوضع ( عيني عينك) جالسين في الاحضان جاء الامن يحاول انهم يغيرون مكانهم ( الناس بدا يلحظون الموقف) وبصراحه انا ما
    (حبيت اددق) ومشيت …….؟؟  ويطلبون وظايف………………………………؟

  56. ٤٦
    محايد حقاني يحب الحق

    أنت يلي  تسب في غيرك وتقول( ناس متخلفين هذا عراك بين انثى وأخرى وش دخل الاختلاط )أقلك اقرى الخبر زين يقل لك واحده منهم لها علاقه مع الموظفين والظاهر ميزوها عن الاخرى  بسبب كذا فنشب الخلاف والله يهديهن ويستر على بنات المسلمين الاختلاط قد يؤدي الى حدوثتمييز موظفة عن أخرى حينما تتقرب الى مسؤوليها الرجال ولكن لانعمم بأن الجميع قد وقع في ذالك والله يستر بنات المسلمين ويهديهن ومايضطرهن الى وظائف مختلطة فيطمع الذي في قلبه مرض

  57. ٤٥
    خالد

    البعض يقول اننا متناقضين نمنع فتياتنا من الآختلاط في المستشفيات و نبحث عنهم للكشف على اهلينا …… وانا اقول فيه مليون فرصة للفصل بين الجنسين في المستشفيات على الأقل في اقسام النساء والولادة الرجل ما لأمه داعي يدخل قسم النساء والولادة ويوقف بين رجلي المرأه الحامل ليولدها
    لكن المخرج عاوز اختلاط

    ويوجد الآن في اليابان أكثر من سبع عشرة كلية طب نساء وتوليد لا يدخلها إلا الطالبات، ولن تكون دولة وثنية أحرص على كرامة المرأة منا.

  58. ٤٤
    من جده

    هذا نتيجة الاختلاط والمجـــــــــــــــــــــــاهرة بالمعصية …في جده عادي تقول البنت ان عندها صديق او حبيب الا من رحم ربي لكن للاسف الشر يعم والخير يخص
    المدن فيها انحراف اخلاقي بس زي جده مافيه لانهم يجاهرووووووووووووون بالمعصية وهنا مكمن المصيبة والله
    اسال الله الهداية لهم ولنا وان يغفر لنا ولهم

  59. ٤٣
    بنت الإسلام

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم استر على عورات المسلمين اجمعين …
     
    أنها الفتنة .. انها الفتنة .. أنها الفتنة ..
     
    لمن يقول هل تريد ان يكشف دكتوراوممرض على اهلك …. أقول والله المستعان .. لا يقبلها الا الديوث …
     
    ويوجد مستشفيات خاصة بالنساء لماذا لا توجد مثلها في القطاع العام ؟
     
    أن البطالة والتعسير في امورالزواج سبب البلاء كما جاء في حديث أبي حاتم المزني قال قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير وفي رواية وفساد عريض قالوا يا رسول الله وإن كان فيه قال إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه قالها ثلاث مرات
    وان الأختلاط هو أهم سبب لهذا البلاء ..
     
    اذهب بأهلك الى المستشفيات النسائية الخاصة لكي تساعدهم علي افتتاح المزيد (اقسم بالله ان ليس لي اي مصلحة الا قفل باب الفتنة)
     
    واتمنى من الوئام هداهم الله بعدم نشرمثل هذه الأخبارالتي تسرالعدو وتغم الصديق ولكيلا تتعود النفس عليها ولقفل الباب على الشامتين وانا اربأ بهم عن ذلك.

     
     

    يقول الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].
    أراد الله منه أن يبين طائفة من الناس ابتُليت بهذا المرض والعياذ بالله، وهو نقل الأحاديث القبيحة بين الناس. ويكون قوله: (يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ) يقال: شاع الخبر يشيع شيوعاً إذا ذاع وانتشر أي: يحبون أن تذيع الفاحشة وتنتشر بين أهل الإيمان، وهذا من أبغض الصفات، ذلك أن الفاحشة إذا سُتِرت ولم تتعد موضعها، ووئدت في مهدها بأن اقتصرت على الشخص الذي فعلها، وسُتِر إن كان الله ستره، فإن ذلك أدعى لصيانة المجتمع؛ ولكن إذا انتشر بين الناس ذكر الفواحش والكلام القبيح، ونسبة الناس إلى الأمور القبيحة فإن ذلك والعياذ بالله مظنة لفتنة الناس، وصدهم عن التخلق بالأخلاق الفاضلة. وبناءً على هذا الوجه الثاني تكون هذه الآية الكريمة جاءت بقصد تأديب عباد الله المؤمنين حتى يحفظ كل واحد منهم لسانَه فلا يتكلم بالأمر القبيح ولا يشيعه بين الناس، ولذلك كان من علامة المؤمن الصادق في إيمانه أنه لا يحب سماع الفحش ولا ينقل ذلك القول الفاحش، ولذلك قالوا: مَن نَقَل الفاحشة فهو أفحش، أي: إذا رضي بها واعتنى بنشرها بين الناس، والغالب أنك إذا رأيت الرجل الذي يحرص على نشر الفاحشة بين الناس أن تجده متخلقاً بصفتين: إحداهما: ضعف إيمانه والعياذ بالله، ونقص خوفه من الله تبارك وتعالى. والصفة الثانية: نقص عقله. ولذلك تجد نقلة الأحاديث الذين يعتنون بإشاعة الفاحشة والأخبار السيئة بين المؤمنين يتخلقون بالصفتين والعياذ بالله

  60. ٤٢
    عاشق الأميرات

    وين البلطجيه من الهيئه ماجو ( ياحبهم للفضايح )

    • ٤١
      ابن المدينة

      ليس بلطجية موظفين حكوميين يسعون للفضيلة ويمنعون الرذيلة.
      يحبون الستر والحشمة والحياء للناس
      ويمنعون الخلوة والاختلاط والفضيحة للناس.

  61. ٤٠
    فهد العبدالكريم

    هذا نتائج الاختلاط والتساهل بعمل الفمراة بالقطاع الصحي سواء كان حكومي او اهلي وخروجها من البيت واحتكاكها بالرجال تخيل الزوج نائم بالبيت والزوجه مداومه بالمستشفاء عند دكتور هندي بغرفه وحده

  62. ٣٩
    مدني

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اتمنى اني ارجع ايام زمان ……………………
    المراة كانت تجلس في بيتها والكل مستورات
    اللهم احفظهن بحفظك

  63. ٣٨
    العنيد

    لويعرضون علي ممرضة اوعا ملة في مستشفى ويزيدوني 100الف ريال والله ما اقبلها لما ريت في المستشفيات واستغرب من الايشغل بته اومرته او احدى محارمه في المستشيات

  64. ٣٧
    لمار

    الله يهديهم ويصلحهم جميعا

  65. ٣٦
    حسين

    شنو هذا التفاه حاط باله والنسوان يخرب بيت عقله شقد تافه ، يا مسخره ما تروح تبحث عن مواضيع تفيدك وتفيد بلدك بدل ما تروح ادور عن تحرش وخيانة وعلاقات غرامية  شنو انت متخصص في الحريم ؟ مثلا
     
     

  66. ٣٥
    السفير

    ان كيدهن عظيم

  67. ٣٤
    عربي

    الله يستر علينا وعلي جميع الاخوان المسلمين

  68. ٣٣
    صاحب السمو الفارس

    انا اشوف هذا التصرف تصرف غير لائق البته وليكون محاسبتهم محاسبه صارمه من الجهات المختصه

    فله شمعه منوره طبعاً معانا فالسته

  69. ٣٢
    اسامه حميدي

    ليش زادت جرعة الاخبار الجنسيه هذه الايام ياصحفتنا العزيزه
    هل للاحداث في الدول المجاوره دور
    تريدون الناس تنسى
    لكن الشمس لا تحجب بغربال

  70. ٣١
    فهد

    ماشاافوووهم وهم يسرقون
    شافوهم وهم يتحاسبوووون!!

  71. ٣٠
    ww99yy

     

    والله ثم والله لوفيه بكل معنى الكلمه رجــــــــــــــــــــــــال مطانيخ ما
    شفت ذاالنســــــــــــــــــــــــوان دشيـــــــــــــــــــــر في كل مكان
    بلاحسيب ولارقيب تاركين لهم الحبل على الغارب والله لويولوني عليهم
    لاتوطافي بطونهم لين تبدي عقولهم ويعرفون ان الله حق يارجال الفرس من خيالها والمره للدح والرجال للمدح كل رجال يحكم نسوانه مو كل يوم
    نسمع فضيحه لازم من الحــــــــــــــــــــــــــــزم والله يقويقكم

  72. ٢٩
    الغامدي

    والله عندنا مافي بنات تشتغل بالمستشفى عندنا الجماعه رافضين الفكره لان بيدمر سمعته وسمعته اهله وماراح احد يتزوجها لاكن في ناس عادي انا اشوف ان الممرضات الاندونيسيات والفلبينيات يقومون بالواجب وافضل من السعوديه في العمل والشئ الثاني مايدورون على العاقات لان البنت بالله لمن تختلط مع شباب اكيد راح تتعرف واجباري لانه معها في العمل يوم ورا يوم لين توقع والله شي طبيعي يحصل لان البنت سهل ينخطف قلبها والعراك والله صار بهذا السبب
    لاكن الله يستر بس

  73. ٢٨
    بدر

    امممم ااختلاط بين الرجل والمراءة في الدوام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جدة غيرررررررررر هههههههههههههههههههههه

  74. ٢٧
    السفير

    التعليق رقم 34 السندوي المحترف صدقت والله لافاض فوك

  75. ٢٦
    جمال

    فاحت ريحتكم يا أهل جدة

  76. ٢٥
    فيصل العتيبي

    اقول ياسمجك يابنت الطويرقي وهذي اخبار تجيبينها مالقتي شي تقديمه للوئام الا هالخبر …. صحيح اذا قالوا سوالف حريم وحنا وش دخلنا… انا اشبه بعض القراء الي يتابعون هنا مثل الي يجلس مع ناس مدخنين لازم يلاقي منهم اذا دخانهم  …..

  77. ٢٤
    ابو بدر الحربي

    التعليق رقم 48 صدقت ياأخي كلامك عين الصواب 100% والشريف شريف أين ماكان والذي يخاف الله يخاف منه أين ماكان والخائن خائن أين ماكان , وكلن له طبيعته المحببه إليه من خير أو شر

  78. ٢٣
    اسامه حميدي

    تابعوا الرد رقم 37

  79. ٢٢
    ابو فيصل

    الاختلاط اهون من البطاله … البطاله والحاجه توصل البنات الى طريق الضياع ويبعون اجسادهم للي ما يسوي الا من رحم ربي.. ولكم في دول عربيه مثال.. بنات حدتهم الحاجه مع ضعف الوازع الديني الى الانحراف علما بان اهلها محافظين جدا كلنا نسافر ونشوف لكن داء  البطاله هو السبب؟؟ وبدأ  داء البطاله ينتشر عندنا في السعوديه بين البنات والسبب  لاتوظف البنت الا مدرسه..؟؟؟

  80. ٢١
    ابن المدينة

    الحل هو اللتزام بالحجاب الشرعي
    الحل هو عدم الاختلاط بالرجال او الخلوة باحدهم.

  81. ٢٠
    ابن المدينة

    الحجاب الشرعي :
    الذي لايعرف من انتي ولاينتبه لكي احد.

  82. ١٩
    الحمدلله

    ابتسم انت في جده
     
    وجده طبعا غير
     
    استغفر الله

  83. ١٨
    فاهم كل شي

    سلامات ايش فيه اش القصه

  84. ١٧
    ابو سندس

    هذ نهايته الاختلاط الله لا يبلانا والجاي ادها وامر,,,ا

  85. ١٦
    زعبيل في قلوبنا

    اكيد انهم من بنات البالتوك والشات

  86. ١٥
    سهيل

    الله يصلح الحال تجي مصاب للمستشفى وتقابل بأنواع العطورات وروائح المكياج تفوح في كل مكان ياللاسف اذا جيت تبي تسأل ممرضه سعوديه تحسب انك جاي تتحرش فيها او تبي منها شي والله حرام وقهر صارت المستشفيات تجيب المرض والله امور كثيره تحصل في جميع مستشفيات المملكه

  87. ١٤
    فاهم كل شيء

    .. فله
    .. شمعه
    .. منوره
    .. نعم
    .. نعم
     

  88. ١٣
    moon2111

    شي ماهو غريب أن تحدث تلك العلاقات في الجهات التي تفننت في المجاهرة بالإختلاط .. ولكن يجب عمل ضوابط لعمل المرأة في تلك الأماكن حتى لا يختلط الحابل بالنابل

  89. ١٢
    ابوعبدالله

    اللهم لا شماته   ( لاتشمت ياشمات ربك حي مامات )

    الله يستر علينا وعليهم يارب

  90. ١١
    فقيه

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

    هذا الي يجيك من الاختلاط …

  91. ١٠
    خالد

    طيب يا ناس على الأقل يكون عيادات النساء والولادة والأسنان طاقم نسائي
    والله ما فيه امرأه ترضى ان الطبيب الرجل يوقف بين رجليها وهي تولد ويخيط البتاع والله حرام

  92. ٩
    خالد

    البعض يقول الشريفه شريفه لو كانت في اختلاط

    واقول له …. العالم عند تفشي مرض انفولنزا الخنازير اصبحوا يعطون الناس حقنات مضادة للمرض مع ان الأنسان سليم
    حتى الرضيع يأخذ عند ولادته حقنات ضد امراض الطاعون والحمى وهو لم يصب بها

    كذلك الله عز وجل حرام الاختلاط لكي لا يصير مثل هذه الأمور

    انتهى

    والله من يرضى ان تكون زوجته مع عتاوله في العمل في آخر الليل عند المناوبه

  93. ٨
    سلمان اgسيف

    والله عبث وقله حياه وقله تربيه ومجتمع فاشل غير مهىء للحياء اتكالي النساء تبحث عن الرجال في كل محفل والرجال يبحث عن النساء في كل محفل وهما متزوجان ومحصنان
    ارجعوا الى الاسلام الله يهدي الجميع  واللي مو عاجبه المطار في انتظاره يعيش في مصر

  94. ٧
    حاشي ميت

    باللهي هذا خبر يستاهل النشر

  95. ٦
    ريماس بنت النماص

    يادافع البلا كل هذا عشان الرقالة تبون تعجبونهم هع تفلستو وظايفكم الحين كل وحدة تفتح لها بسطة

     بعدين ويش دخل الاختلاط الحين بسالفة

     يعني تقدرون تقلون لي زمان ع ايام الغزوات الاسلامية ماكان فية مداويات >> في رواية ممرضات يداون الجراحى بعد الغزوات وفية اختلاط

    هيا ريحونا والله ياشريفة يالعفيفة لو تكون وسط مليون بلطجي ان تحمي نفسها باحترامها لنفسها

    عندكم لكل مصيبة شماعة المعاكسات بسبب الاختلاط سوء التربية بسس mbc

    هذا وصلاة ع النبي

  96. ٥
    >>ll مروان الحربي ll

    لاحول ولاقوة إلا بالله ..
    الدين الاسلامي وعلماء هذا الدين لم يحرموا الاختلاط عبث ..
    لما تنجم منه من مفاسد كثيره على المسلمين والمسلمات ..

    صوره مع التحية لوزير العمل المهندس / عادل فقيه
    الذي يهتم منذ توليه الوزاره توظيف النساء بوظائف مختلطه..
    وجهل امر توظيف الشباب

    ودي

  97. ٤
    >>ll مروان الحربي ll

    لاحول ولا قوة إلا بالله
    الدين الاسلامي وعلماء هذا الدين لم يحرمواا الاختلاط عبث
    لما ينجم منه من مفاسد كثيره على المسلمين..

    صوره مع التحيه لوزير العمل المهندس / عادل فقيه
    الذي يهتم منذ توليه الوزارة بالوظائف النسائية المختلطه..
    وجهله لوظائف الشباب.

    ودي لكم

  98. ٣
    الناي

    اتقوا الله لماذا هذا التهجم على الموظفات
    هذي حالة شاذة
    فلا تعمموها

  99. ٢
    علي222

    صورة مع شلوت ل سخيلة زين الضايعين وأشكالها

    أما البنتين أكيد واحدة حلوة أكلت الجوة حقدت الثانية وما تعرف حقدهم كيف يسير

  100. ١
    جداوي في تبوك

    الله يرحم تبوك والله البنت هي اللي تعاكس وتدور الشباب وتبوك سنتر والجارة اكبر دليل ولاننسى استراجات طريق المدينة ومخطط الريان

    جده ام الرخى والشدة