التعليقات: 0

مركز المودة الإجتماعي يؤهل 250 شاباً وفتاة مقبلين على الزواج

مركز المودة الإجتماعي يؤهل 250 شاباً وفتاة مقبلين على الزواج
weam.co/21699

جدة- الوئام:

بدأ مركز المودة الإجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري في تأهيل الدفعة الأولى من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج في مشروع التأهيل الأسري في المركز بدعم من مؤسسة آل الجميح الخيرية لتخريج 250 شاباً وفتاة من البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أسابيع.
وأوضح أمين عام مركز المودة الإجتماعي زهير عبدالرحمن ناصر أن البرنامج يهدف إلى تدريب المقبلين على الزواج على كيفية إدارة الحياة الزوجية بالشكل الصحيح لينعموا بحياة أسرية مطمئنة , مرحباً بجميع الشباب والفتيات الراغبين لزيارة مقر المركز أو التواصل عبر هواتفه.
وبيّن أن دورات التأهيل الأسري تتناول عدة محاور حول المودة والرحمة وآداب التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف واكتشاف الشخصية , والتعرف على شخصية النصف الأخر ووصايا ليلة الزواج وأدآب الحياة الزوجية وفن احتواء المشاكل الزوجية والتعامل مع الأقارب.
فيما تتطرق دورات الفتيات إلى آداب الخطبة والعقد واكتشاف شخصية الزوج ووصايا ليلة الدخلة وآدابها والتجميل ودور ربة المنزل وفن احتواء المشاكل الزوجية والتعامل مع الأقارب , وكيفية الكشف عن بعض الأمراض الخطيرة والحمل والولادة وأثر مستحضرات التجميل الكيميائية والصحة في الحياة الزوجية.
وأضاف الأمين العام أن المركز يقدم في ختام دوراته التدريبية مجموعة من الباقات التثقيفية الجذابة والأشرطة السمعية للمتدربين والمتدربات مجاناً كما يتم جدولة خمس رسائل SMS بحيث يتم إرسال رسائل تثقيفية وتوجيهية للمتدربين والمتدربات بمعدل رسالة كل شهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة