خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

ديسكفري يستعد للانطلاق في رحلته الأخيرة

ديسكفري يستعد للانطلاق في رحلته الأخيرة
weam.co/21814

واشنطن- الوئام- وكالات:
قالت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا أن المكوك الأمريكي ديسكفري مستعد للانطلاق في أخر رحلاته إلى محطة الفضاء الدولية نهاية الأسبوع بعد تأخر استمر أربعة أشهر .
ونقلت وكالة كونا الكويتية عن مسؤلين في ناسا قولهم: “أن طاقم المكوك المكون من ستة من رواد الفضاء بالإضافة إلى رجل آلي ربوت يهدف إلى نقل شحنة من المعدات والأجهزة إلى محطة الفضاء الدولية”.

وأضافت ناسا أن إطلاق المكوك قد تأخر بسبب اكتشاف تصدعات في خزان الوقود الخارجي بعد محاولة الإطلاق السابقة التي أحبطها تسرب غاز الهيدروجين، موضحة أن التصدع كان في بعض دعامات سبائك الألمنيوم في مركز الخزانات والصهاريج المحتوية على بعض الأجهزة وليس الوقود وأن إصلاح الدعامات التالفة والتصدع وغيرها في اجراءات إحترازية قد تم إستعداداً للرحلة الاخيرة .

وتعد رحلة ديسكفري هذه الأخيرة إلى الفضاء لكون ناسا أحالت المكوكات الثلاثة المتبقية إلى التقاعد هذا العام فيما تركت الرحلات المدارية لشركات القطاع الخاص لتمكينها من التركيز على السفر بين الكواكب.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حلم حياتي اجيب حجر من المريخ

    تتوقعون بيوم من الايام نطلع سطح القمر  ونروح  رحلات استكشافية ونصنع اقمار صناعية يسلام ونقل  كاس  العالم بلاش بدل  مايستغلنا    الضفدع كامل

  2. ١
    عبد الحميد

    ها ها ها و العرب حرب وضرب و الناس دازه بالخطط و  التطور و العلم مع الاسف