للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وزارة التجارة تُصادر كميات من السلع الفاسدة في نجران

وزارة التجارة تُصادر كميات من السلع الفاسدة في نجران
weam.co/219638

الرياض-الوئام:

صادرت وزارة التجارة والصناعة في جولات رقابية على أسواق نجران أكثر من 240 ألف عبوة من منتجات البسكويت، والبطاطس، والفول السوداني، إضافة إلى 120 كيلوجرام من المكسرات والحلويات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي كانت معدة للبيع في الأسواق خلال فترة عيد الفطر المبارك.

واشتملت المواد الغذائية التي تم ضبطها على 8000 علبه بسكويت ويفر بالشوكولاته، و140 ألف علبة فول سوداني، و40 ألف علبة بسكويت بالبندق، ونحو 50 ألف كيس بطاطس “سناكس” واتضح سوء تخزين المواد والأغذية المعروضة وتم مصادرتها على الفور واستدعاء ملاك المحال للتحقيق معهم في مقر الوزارة وإكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وشددت وزارة التجارة والصناعة على عدم تهاونها مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك أو من يقدم سلعا مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

وكانت فروع وزارة التجارة في المملكة قد أجرت خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك جولات رقابية مكثفة على الأسواق التي تشهد كثافة في الشراء للتحقق من صلاحية الأغذية المعروضة وإتباع الطرق النظامية في البيع.

وأكدت الوزارة مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم الهاتفي 8001241616 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة