تعليق 53

العودة :الحاكم الذي يقتل شعبه ليس جديراً بهم

العودة :الحاكم الذي يقتل شعبه ليس جديراً بهم
weam.co/22137

الرياض – الوئام-  يو.بي.آي:

أعرب الداعية الاسلامي الشيخ سلمان العودة عن صدمته جراء أعمال القتل التي ترتكب بحق المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام في ليبيا، مشيرا إلى أن الحاكم الذي يقتل شعبه ليس جديرا بهم، مستشهدا بقول امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه «اني لم ارسل عمالي اليكم ليضربوا أبشاركم ولا ليأخذوا اموالكم، ولكن ليعلموكم دينكم ويقسموا فيكم فيئكم».
وأكد العودة في بيان له نشر على موقعه حول الأحداث الجارية في ليبيا، أنه من «حق هذه الجماهير أن تحتج وأن تبلغ صوتها. واعتبر أن مواجهة هذه المطالب والتحركات بالبلطجية وإطلاق عصابات المرتزقة وقطع المؤن والبنزين عن المدن تعتبر تعاملا بأساليب عفا عفى عليهما الزمان ومن شأنه أن يصنع ثأرا لدى الشعوب يعصب نسيانه».

ودعا العودة المسلمين كافة إلى التعامل بإيجابية واهتمام مع قضية إخوانهم في ليبيا والتفاعل مع أحداثها من خلال الدعاء لهم بروح صادقة واثقة أن يحفظهم الله ويسدد خطاهم ويكشف كربهم وينتصر لهم. واكد «ان من شأن سفك الدماء أن يصنع ثأرا لدى الشعوب يصعب نسيانه» مشيرا الى «إنني أكتب هذه الحروف وقلبي مليء بالحزن على هذه الأرواح الطاهرة البريئة التي صعدت إلى ربها تشكو ظلم الظالمين وقهر المتسلطين وصمت القادرين».

وقال «ان ما جرى أصبح مكشوفا أمام العالم كله ورآه المسلمون والعرب على المواقع والقنوات برغم التعتيم والتكتيم الذي زاد من قتامة الصورة وخطورتها». وقال العودة إنني بعثت في فترة مضت قبل هذه الأحداث إلى بعض ممن أحسبهم عقلاء القوم أدعوهم إلى الاستعجال بإعلان الإصلاحات الضرورية بشجاعة ودون تردد أو حسابات عقيمة وإعلان الدستور الجديد والإذن بالممارسة السياسية والمنافسة الشريفة وإعطاء الحقوق لأهلها والسماح بالتعبير الحر الرشيد وفصل السلطات ومحاربة الفساد المالي والإداري ومعالجة البطالة المرتفعة والشفافية في الأداء الحكومي وحذرتهم من عواقب انفجار وشيك لمست آثاره في هذا الشعب العربي العريق حين زرته. وأكد «إن سنة الله ماضية ومن لا يعقلون هذه السنة سوف تطحنهم طحنا ويقعون في شر أعمالهم طال الزمن أم قصر».

التعليقات (٥٣) اضف تعليق

  1. ٥٣
    منقاح

    كنت احترمك واجلك ياشيخ ولكن بعد ثنائك على نظام زين العابدين عسلت يديني منك
     
    ماقول الله يهديك ويردك الى الاسلام ردا جميل

    • ٥٢
      سكاكا الجوف

      حفظك الله ياشيخنا ودكتورنا الفاضل وبارك الله فيك وبجهودك المباركة والمثمرة
      فوالله إن لك أثر وتأثير على عالمنا العربي والاسلامي
      أحبك في الله يادكتور ونترقب كل اطلالة جديدة لك

      (( من العجب العجاب أن يأتو الأقزام ليتطاولوا على قامة وهامة ومكانةعالية وشاهقة بين العرب والمسلمين ))

  2. ٥١
    الشاوي

     متى كان حكام  العرب جديرين يقهرون شعوبهم لعدوهم ولكن العبره  جاه زوال ملكة من حيث لايحتسب صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم  وكان خوفه من الغرب ولازال يخوف بهم قلوب منكوسه

  3. ٥٠
    علي سعود

    ان لله وانا إليه راجعون .. ياخوي وش الحشريه والتدخل في شئوون الغير .. ولا عمرنا شفناكم تتكلمون عن الوضع الداخلي بنفس الجرأة .

  4. ٤٩
    مواطن غلبان

    ياشيخ جزاك الله خير
     
    اتركو الشعوب الاخرى
     
    تكلم عن شعبكم والبطالة والفقر والديون وارتفاع الاسعارر
    جزاك الله خير

    • ٤٨
      رساله لـ((مواطن غلبان)) ولأمثاله من الغلابا

      من جد انك غلبان .. دعك في نفسك أنت وغيرك إن كنتوا تؤمنوا بإن ينشغل الإنسان بنفسه
      فشيخنا الكريم ليس كما أنت وغيرك فالجميع يترقب وينتظر ويتلهف لمداخلاته ورؤيته وتوجيهاته
      فالفرق شاسع بل إنه من الظلم إن يكون هناك وجه للمقارنة
      فأنت وغيرك من الفارغون تقلقوننا بضجيجكم ..!!
      قولوا خيرا يابشر أو اصمتوا أيها الفارغون

  5. ٤٧
    ابو اسامة

    النائم يستيقظ يوما    والباطل لايبقى دوما

    • ٤٦
      الخضير الشريف -تبوك - ضباء الشمال

      كفو
      :)
      :)

  6. ٤٥
    ابو كلبشه

    (( وإعطاء الحقوق لأهلها والسماح بالتعبير الحر الرشيد وفصل السلطات ومحاربة الفساد المالي والإداري ومعالجة البطالة المرتفعة والشفافية في الأداء الحكومي))
    الاقربون اولى بالمعروف ياشيخ عوده لست وصي الله على عباده

  7. ٤٤
    أشاهد بصمت!!!!!

    كلمه ونص :: ومن قال لك ان المظاهرات السلمية المطالبة بابسط الحقوق خروج على ولي الامر؟

  8. ٤٣
    علي ال معقلة

    الشيخ كلمه صريح وواضح وضوح الشمس

  9. ٤٢
    سعود

    هداك الله طالب باصلاح الانظمة و تغييرها .

  10. ٤١
    بدوي دوت كوم

    ياشيخ اصلا المسؤولية ليست فقط على الحاكم فقط لان الحاكم لو لم تكن لدية ادوات للظلم لن يجد من يناصره على الظلم لكن انظر الى ادواته وستجدها متنوعه سواء من استأجر من الخارج اومن الداخل لافرق جميعهم سواء

  11. ٤٠
    وكالة انباء الحاررره

    لله درك ياشيخ العوده
    اشهد بالله انك صاحب  كلمه معقوله وموزونه
    حفظك الله  وادامك ذخرا للوطن والمسلمين

  12. ٣٩
    اهلاوي قافلة معاه

    وش السالفه امس مدح حق تونس وطار
    بعدها مدح حق ليبا وعلى وشك يطير
    والحين قلب عليهم …

    الله يصلح الحال ..

  13. ٣٨
    السرحاني

    ليش يالعودة حتى انت اصبحت …..
    انا لله وانا اليه راجعون
    طيب سؤال لك صعب بالمره واتحداك تجاوبه
    وش رايك في شين الفاسدين بن علي ؟
    هي حدا جوابين
    الاول / انك بتمدحه  زي اول
    الثاني / انك بتذمه وتناقض نفسك
    الا على فكره انت اعطيت بنتك هديه في عيد ميلادها ولا لا

  14. ٣٧
    عبدالله

    اياك اعني واسمعي ياجاره هذا قصد الشيخ والله يوفقك وينور قلبك وتقول الحق حتى على رقبتك والي عند ربك اخير

  15. ٣٦
    ولد الذيب

    ما ادري مو فيه حديث يقول ( وان تأمر عليكم عبد ) اكيد الشيخ نساه

    ووين وجوب طاعة ولي الامر وعدم الخروج عليه .. والخارح عليه يسمى خارجي .. اكيد ما انتبه له الشيخ

    احترامي لك يشيخ

  16. ٣٥
    افق

    ياسلمان العودة انا احترمك واقدرك ارجوك افتح النيران على الفساد الحاصل لدينا

  17. ٣٤
    يازينك ساكت

    وين صوتك عن ام المؤمنين عندما انتهك عرض النبي

    او تحسب الناس تنسى
    خلاااااص ماعاد لك قبول .

  18. ٣٣
    صالح العوامي

    انت من اثنيت على يزيد ابن معاوية في قتله لسبط النبي كيف لا تحلل قتل الأبرياء في البحرين.  هنيئا لك الكيل بمكيالين وحشرك الله مع هولاء ويزيد بن معاوية.

    • ٣٢
      حسن العلي

      معليش يا عوامي الموضوع هذا والردود لاصحاب العقول اللي تفكر وتميز بين الحق والباطل  اما حقين المتعة والخمس الله يهديهم يحتاجوا فترة طويلة حتي يفهموا الله يهديكم
      والله معاك يابو معاذ والله يوفقك وينور دربك ويهدينا اجمعين لكل خير

  19. ٣١
    اسلام

    جزاك الله خير يالعوده ولكن انتبه لا ينطبق عليك المثل معهم معهم عليهم عليهم

  20. ٣٠
    ( سعودي )

    جزاك الله خير يا شيخنا الجليل والعذر منك على قبح بعض التعليقات اللتي تنعم بأصحاب نظرة قاصة ولم يتمعنوا بما قلت ..هداهم الله …

    أما بالنسبة لمن يقول عن الشيخ أنه مدح فمن الواجب وقت النصح أن تكون لين الجانب وأما من يقول لماذا لم يتكلم عن البحرين فليسأله وسوف يجيبك

    صدقني بصراحه .. فهو عندما يسئل يجيب وكلنا نعرف سبب أيقاف برنامجه عندما قال أنه يستغرب أستضافة بن علي لدينا ,

  21. ٢٩
    عزووز الشمالي

    اتمنا منك يالعوده انك تنظر بحق هالعاطلين الي زهقو من هالحياه

    وخلك من غيرنا اهم شي حنا

  22. ٢٨
    الاسمري

    انا فهمتكم

  23. ٢٧
    ابو ياسر

    خلك بربعنا ياشيخ  مالك ومال ليبيا  ليبيا عندهم شيخهم وما هم بحاجتك  الي عندنا احوج لكلامك

  24. ٢٦
    كلمة حق

    طيب و البحرين يا شيخ؟
     
    بغض النظر عن أننا نختلف معهم في العقيدة، و لكن باسم الانسانية يجب ان تقول كلمة الحق

    • ٢٥
      كلمه حبيبي

      لا  ياخوي  البحرين  خرجوا على الحاكم  الشرعي  اولا  والخروج  على ولاة  الامور حرام  حتى لو كان جأرا 

      يعني  لو يدوسك  دوس هو  ولي الامر 

      ثاني شي  البحرين روافض  والليبيون من الجماعه    وافهم يافهيم  عاد  ليش  تسوي فيها  مو فاهم 

      ولا حظه  اليبيون ماخرجوا  على الحاكم  الشرعي  هو الي خرج عليهم  (نعدل  للي  نبي ونصلح للي نبي )

      الدين لعبه 

      • ٢٤
        العامري

        للاسف ما اعرف اتكلم فارسي عشان تفهمون علي صح لكن احاول اختصر لكم..انت وكلمة حق ..نعم صحيح القذافي مو بس خرج على شعبه .. هو خرج على الانسانيه كلها بشذوذه وارهابه .. اما الحاصل في البحرين فهو تنفيذ لتعليمات واوامر ايرانيه .. الملك اعطى الشعب حقه وأصلح اقتصاديا وسياسيا.. وموارد البحرين المحدوده هي سبب البطاله والفقر ..اما التجنيس.. فكما تم تجنيس العجم او بالاصح منحهم حق الاقامه ايام الحمايه البريطانيه فالدوله لها الحق في منح الجنسيه للاكفاء حسب القانون.. واخيرا.. خدا حافظ

  25. ٢٣
    المهم

    أحبك في الله ياشيخ

    كل إناء بما فيه ينضح بالنسبة للتعليقات

  26. ٢٢
    العربية وبس

    طيب ياشيخ والشيخ إللي يضلل الشباب ويسممهم بأفكاره وأرائه وش حكمه وكيف يكون وضعه عندما يتراجع عن أرائه لاجل الدرااااااهم لانها مراهم
    ليش مايقول الحقيقة للشباب الي غرر بهم
    وياشيخنا الفاصل ….. لاتبطن عكس ماتقول
    والله ……………

  27. ٢١
    سراي

    أحمدوا ربكم على النعمه وربي انكم ترفسونها ..

    يامواطن شبعان انت وعبدالله

    احمدوا ربكم على الامن والايمان انتم رأس الفتنه صلحكم الله

    الله لايير علينا هالخير بس

  28. ٢٠
    شمالي وأفتخر

    الله بجزاك خير يالعوده
    اتمنى ان تتكلم بالوضع  الداخلي اما الخارج شعبه يتكلم عنه
    شوفوووووووووووووا وضع العاطلين كيف
     
     

  29. ١٩
    الـزعـيـــــــــــــــــــــم

    وينه والجدارة ؟ الجدارة  بعيدة عنه لكن المفترض حاكم يقتل شعبة ويتشبث بالحكم وبكرسيه ويقتل شعبه وينهب ثروات المفتروض يقدم للمحااكمه ويقتل 1000 قتله حتى يموت  موتاً بطيئاً ويتطعم طعم المراره التي اذاقها لشعبه وقتلهم

  30. ١٨
    منطقي

    وأكد «إن سنة الله ماضية ومن لا يعقلون هذه السنة سوف تطحنهم طحنا ويقعون في شر أعمالهم طال الزمن أم قصر».
    ,,,,,,,,,

    رغم أني لا اهضمك ولكن قد قلت حقآ ونسأل الله العزيز القدير ان يطحنهم عاجلآ غير أجل  لتصبح الشعوب العربيه كلها حره أبيه كما خلقها ربها وتصبح على قلب رجل واحد . وماذلك على الله بعزيز .

  31. ١٧
    ولد بريده

    وقال العودة إنني بعثت في فترة مضت قبل هذه الأحداث إلى بعض ممن أحسبهم عقلاء القوم أدعوهم إلى الاستعجال بإعلان الإصلاحات الضرورية بشجاعة ودون تردد أو حسابات عقيمة وإعلان الدستور الجديد والإذن بالممارسة السياسية والمنافسة الشريفة وإعطاء الحقوق لأهلها والسماح بالتعبير الحر الرشيد وفصل السلطات ومحاربة الفساد المالي والإداري ومعالجة البطالة المرتفعة والشفافية في الأداء الحكومي وحذرتهم من عواقب انفجار وشيك لمست آثاره في هذا الشعب العربي العريق حين زرته
    الله يكفينا شرك
    الله يلعن من اوقد الفتنه وسعى اليها يارب

  32. ١٦
    سعيــد

    الحاكم الذي يقتل شعبه يحاكم ويقتل .. لا مفر ولا منجى مهما كانت الامكانيات والملاجئ
    كلامك واضح ومفهوم جزاك الله كل خير واطال عمرك.

  33. ١٥
    ردا على رقم 1

    ( كنت احترمك واجلك ياشيخ ولكن بعد ثنائك على نظام زين العابدين عسلت يديني منك

    ماقول الله يهديك ويردك الى الاسلام ردا جميل )

    منقاح الثور ليه الشيخ أرتد عشان تدعيلة العودة للإسلام

  34. ١٤
    محمد الخالدي

    شكرا صاحب الفضيلة

  35. ١٣
    ابو عمر

    الى متى والشعب السعودي محتاج الى متى والسعوديه فلوسها للغرب الى متى احنى والديون والفقر
    لازم احد يحرق نفسه لازم  الاعتصام متى يزيل الفقر من الشعب السعودي الى متى الخوف
    متى يزودا الرواتب متى الشعب السعودي راسه مرفوع
    اغنى دوله من نطاق البترول  الله يسامح الي كان السبب
    اعتصام اعتصام

  36. ١٢
    سليمان العنزي

    وصلت وما قصرت يا شيخ ، بالفعل كما قال القائل : اياك اعني واسمعي يا جارة ،،،،

    يد وحده ما تصفق يا شيخ ، يفترض هناك مجلس خاص بالشيوخ لتبادل الآراء والاوضاع السياسية والاقتصادية وغيرها ، ليتعدل حال الامه من حالا الى حال

  37. ١١
    ابونواس

    ياشيخ ياعوده والله انك ملهي الرعين الي يقول ونه الحين جالس سنه في قناة الجزيره وال ان بي سي    وجالس تحدث خروج علي والي امر المسلمين معصيه والحين انقلب الحال بصراحه اقسم بالله اني صرت شك في كل الاموار ناس خلت الاسلام مطيه لاتنفيذ اهدافه الدنيويه ………………..

  38. ١٠
    العامري

    بالله .. !! اول مره ندري يا شيخ

  39. ٩
    طموح

    الله يحفظك ياشيخ ويديمك فووووق روسنا ويسعدك ويحفظك.
    واللي قاعد يسب في الشيخ اول شي اوصل لمستوى الشيخ في العلم بعدين اتكلم 
    لكن فاشل ومنت عارف وين ربي حاطك وكمان قاعد تعلق نفسي تعيش يوم في افريقيا وتعرف نعم ربي عليك والكلام لكل اللي سب في الشيخ كل واحد يعرف قدره ومكانه ودامك شجاع تتكلم عن البطالة وحقوقك اللي مهضومة روح اعمل مظاهرات كانك صادق عشان تتمحط بعصا منقعة لك انت وأشكالك

  40. ٨
    وداد

    مرحبا بشيخنا الموقر ولله درك . بعض المعلقين يسالون لماذا لايتكلم الشيخ سلمان العودة عن شان الداخلي بجراة كما يتكلم فى الخارج اقول لكم لاتوجد لدينا حرية اعلامية كافية للحديث بجراة انظروا مثلا ايقاف برنامج الحياة كلمة هذا دليل واضح اننا لا نتمتع بحرية اعلامية  في اعلامنا الحكومي والخاص وللاسف الشديد ولا نستطيع  قول كل مانريده  ولا تستطيع ان تنتقد احد من المسؤولين وهذا دليل واضح على ان الحرية لدينا مقيدة الحرية  موجودة   فقط على الانترنت طبعا واحيانا حتى الانترنت يراقب وتحياتي وتقديري لكم

  41. ٧
    الفاروق

    اتمنى ان يعلق الشيخ عن خيانة اللي في بالي

  42. ٦
    سعدون

    يالله…العوده هذا مايمل من التصريحات ؟ مره في قناه ومره في صحيفه.

  43. ٥
    kanan

    افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

  44. ٤
    العر

    هذه فتن تحدث بها الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم  الماشي فيها خير من الراكب والقاعد فيها خير من الماشي  والساكت فيها خير من المتكلم فما بال شيوخ اهل قاموا يقولون بعكس ما يعلمون

  45. ٣
    عزيز

    السيف الأملح يابو متعب

  46. ٢
    عبدالحميد

    يا شيخ .. و ماذا عن ملك البحرين الذي يقتل شعبه أيضاً لماذا لم تتكلم عنه أو يمكن ما سمعت عن هجوم الجيش البحريني على الشعب العزل

  47. ١
    تركي التـميـمي

    الله يجزاك خير ياشيخ لبيان حال هذا المجرم