خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

بايرن ميونخ بطل «السوبر الأوروبي» للمرة الأولى في تاريخه

بايرن ميونخ بطل «السوبر الأوروبي» للمرة الأولى في تاريخه
weam.co/222085

براغ ـ الوئام ـ وكالات: 

قدم بايرن ميونخ وتشلسي واحدة من أقوى مباريات السوبر الأوروبية في السنوات الأخيرة وأكثرها ندية ومتعة، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز العملاق البافاري باللقب بعد ركلات الترجيح علماً أن وقت اللعب انتهى بالتعادل 2-2  في مباراة أقيمت في براغ التشيكية لأول مرة في تاريخ البطولة، واحتاجت لشوطين إضافيين حتى تنتهي.
وبدأ تشلسي المباراة بشكل رائع، حيث سجل فرناندو توريس هدفاً مميزاً في الدقيقة 8 بعد فاصل مهاري من هازارد وعرضية شورله ليلقاها الاسباني قوية متقنة في المرمى.

بعد الهدف، تراجع البلوز للدفاع وحاول اصطياد العملاق البافاري بالهجمات المرتدة ولكن تسرع لاعبيه منعه من ذلك، في حين استمرت سيطرة بايرن ميونخ على الكرة الذي حاول أكثر من مرة خصوصاً عبر فرانك ريبيري الذي خانه التوفيق أكثر من مرة لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، أعلن فرانك ريبيري التعادل بصاروخية في الدقيقة 47 فاجأت بيتر تشيك، ولكن الهدف لم يغير كثيراً في سيناريو استحواذ بايرن ومرتدات تشلسي، إلا أن الشوط الثاني كان أكثر فاعلية للبلوز رغم دفع بيب جوارديولا بخافي مارتنيز كمحور للوسط بدلاً فييليب لام الذي عاد للعب في الظهير الأيمن.

تشلسي كاد أن يسجل أكثر من مرة، فرأسية ايفانوفيتش ردتها العارضة، في حين أضاع أوسكار انفراداً تاماً بأقدام نوير بعد خطأ وتزحلق من دانتي، ثم كان نوير في المرصاد لباقي التهديدات ولم يستطع بايرن ميونخ خلق فرص حقيقية في هذا الشوط رغم الدفع بماريو جوتزه بدلاً من توماس مولر.

وشهد الشوط الثاني حادثة طرد لراميريس بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 85 مما خلق توتراً كبيراً في المباراة حتى نهاية الشوط الثاني، والذهاب إلى الوقت الإضافي.

ومع بداي الشوط الإضافي الأول كانت نفس الأحداث في الشوط الثاني لكن هذه المرة لتشلسي، فمع تسديدة هازارد القوية بعد فاصل مهاري اهتزت الشباك في الدقيقة 93 هدفاً ثانياً لتشلسي.

ولم يظهر النقص العددي على تشلسي، بل إن جوزيه مورينيو لجأ إلى تبديل مهاجم بأخر رافضاً إعطاء بايرن فرصة كي يعود إلى المباراة، وبالتالي مرت الدقائق حتى نهاية الشوط الإضافي الأول من دون فرص كبيرة.

بداية الشوط الإضافي الثاني كان هناك ضغط بافاري رهيب، وتألق بيتر تشيك في أكثر من من كرة خصوصاً رأسية ماندزوكيتش، ثم ضاعت فرصة ثمينة للغاية من شاكيري  وبعدها من جوتزه بفضل تألق بيتر تشيك وتصدى الحارس العملاق التشيكي من جديد لمباشرة رائعة من فرانك ريبيري… إلا أن خافي مارتينيز أنقذ كل شيء بهدف في الدقيقة 121 فرض ركلات الترجيح.

بركلات الترجيح، حقق بايرن ميونخ اللقب بنتيجة 5-4.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو محمود

    اللي يقول ان الحض يقوم بدو ر اي نعم صحيح هدف بايرن التعادل لو لم تدخل الكورة مرمى
    تشلســــــــــــــــــــي لاصفر الحكم نهاية المباراة بفوز تشلســـــي آخر رمقة في الثا نية
    ولاكن الحض!!!!!