1 تعليق

بالفيديو .. «أبل»: «آيفون 5 إس» قفزة هائلة في أداء الحوسبة المتنقلة

weam.co/224479

واشنطن ـ الوئام ـ وكالات: 

كشفت شركة (آبل) النقاب الثلاثاء في مقرها الرئيسي بوادي السيليكون، عن طرح هاتف منخفض التكلفة (آي فون 5 سي)، بهدف زيادة المبيعات في الأسواق الناشئة مثل الهند والصين.
 
وطرحت أيقونة الإلكترونيات (آبل) هاتفا أخر، من الفئة الأعلى (آي فون 5 إس) الذي يضم معالج أسرع وأكثر قوة وكاميرا أفضل مما في الاجهزة المتوفرة حاليا ، فضلا عن خاصية الأمن الجديدة التي تسمح للمستخدمين بفتح الهاتف عن طريق بصمة اليد والتي يطلق عليها (تاتش أي.دي).

وكانت  فعاليات مؤتمر أبل 2013 قد بدأت مع دخول تيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل – وسط ترحيب حشد كبير من الحضور الذين حصلوا على التذاكر المجَّانية.

بدأ تيم كوك بالحديث عن مهرجات آيتونز يُقام في كل عام، ويذكر أن فريق إيدي كيو قام بإنشاء مجموعة من تطبيقات iOS وتلفاز أبل من أجل المُشاهدة الحية مجاناً للمؤتمر.

بعد ذلك، تحدث كوك عن iOS 7 الثورة الجديدة، وأعلن أنه سيصدر رسمياً في الأسبوع القادم يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر، على أن يكون التحميل مجاناً للآيفون والآيباد، وهو متوافق مع بعض الأجهزة القديمة مثل آيفون 4 وآيباد 2، وكذلك آيبود تاتش الجيل الخامس.

من جانبه ذكر فيل شيلر أن العلامة التجارية الجديدة A7 معالج آيفون 5 إس يعتمد على نواة 64 بت، مما يجعل الآيفون الجديد هو أول هاتف ذكي يحصل على هذه الميزة.

ولوضع المواصفات في منظورها الصحيح، ادّعى شيلر أن المعالج يعمل على زيادة سرعة الرسوميات بنسبة 56%، وسرعة نهائية أفضل من آيفون 5 بنسبة تصل إلى 40%.

وأضاف أن آيفون 5 إس هو ” قفزة هائلة إلى الأمام في أداء الحوسبة المتنقلة “، ثم أحضر عرض للعبة Infinity Blade 3 الجديدة، والتي سيتم إطلاقها مع الـ 5 إس.

أعلن فيل شيلر أن آيفون 5 إس الجديد سيأتي في ثلاثة ألوان جديدة: الفضي والذهبي والرمادي الحجري الجديد!، وسيأتي آيفون 5 إس مع نفس مميزات تصميم آيفون 5، وهيكل الألومنيوم عالي الجودة، ليس ذلك فحسب، بل هناك أيضاً معالج 64-بت الجديد A7 التي تُعطي 56% كأداء أفضل للرسوميات عن ذي قبل. هناك أيضاً فلاش LED مزدوج للكاميرا الخلفية من أجل الحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة.

وقد تم التأكد رسمياً أن آيفون 5 إس سيحصل على خاصية بصمات الأصابع، الآن أبل توضح أن الميزة الجديدة اسمها Touch ID تعمل باللمس من خلال زر البداية لفتح الهاتف، الأمر تماماً مثل الشائعات القديمة، إن الخاصية الجديدة هي جزء لا يتجزأ من هوية المستخدم وتحديدها من خلال لمسه لزر الصفحة الرئيسية.

وبأسلوبٍ دعائي، وصف شيلز ميزة البصمة باسم ”المفتاح الذي تحملونه معكم في أي مكان تذهبون إليه “، المثير هنا أن Touch ID ليس مجرد فقط ككلمات المرور، بل كذلك يتم استخدامها عند الشراء من متجر آيتونز.

وفي نهاية المؤتمر، وبعد كل ما شاهدناه من هذه التقنيات الجديدة والمدهشة، نستمع أخيراً للأسعار. ستبدأ الأسعار بمبلغ 199 دولار لإصدار 16 جيجا بايت، و299 دولار لإصدار 32 جيجا بايت، وأخيراً 399 دولار لإصدار 64 جيجا بايت. وستبدأ أبل بقبول أوامر ما قبل الشراء لهاتف آيفون 5 إس يوم الجمعة 13 سبتمبر، على أن تكون متوفرة في المتاجر يوم 20 سبتمبر في الولايات المتحدة وكندا والصين وفرنسا وأستراليا وغيرها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غريبه

    اتمنى الاسعاررررر تبقى مثل ماهيه.