تعليق 66

اليمن تعلن رسمياً دخول وباء غريب وقاتل إليها وتفقد السيطرة عليه

اليمن تعلن رسمياً دخول وباء غريب وقاتل إليها وتفقد السيطرة عليه
weam.co/22496

صنعاء- الوئام- خالد محيي الدين:
أعلنت الجهات الرسمية بمحافظة الحديدة في بيان لها اليوم الثلاثاء 22/02/2011م عن وباء غريب جدا اجتاح محافظة الحديدة عجزت المستشفيات عن استقبال المرضى الذين أسعفوا إلى مستشفياتها بالمئات وعلمت الوئام من مصادر طبية أن أكثر من 24 شخص لقوا مصرعهم  .
وقال المصدر أن أكثر من 24 حالة توفيت خلال يومين فقط  المرض خطير جدا ويقضي على الشخص خلال يومين فقط وأن أعراضه تتمثل بنزيف حاد وفشل كلوي سريع يدخل خلالها المريض بغيبوبة سريعة ويرافق ذلك ارتفاع المريض لدرجة الحرارة بشكل كبير جدا بالإضافة إلى ارتفاع كبير بخلايا الدم وهبوط شديد في الصفائح الدموية الذي ينتج عنه فشل كلوي مباشر.
وقال المصدر أن الأطباء حتى الساعة لم يستطيعوا تحديد ما هو المرض واصفا المستشفيات بالمكتظة بالمرضى وعجزت المستشفيات عن استقبال عدد آخر من المرضى وان المرض خرج عن السيطرة تماماً.
وكان محافظ محافظة الحديدة ، شمال البلاد قد أعلن اليوم الثلاثاء بعد اجتماع عاجل له بالمجلس المحلي بالمحافظة بأن الحديدة محافظة موبوءة نتيجة المرض الذي لم يتسنى معرفته أو معرفة أسبابه على الإطلاق .

التعليقات (٦٦) اضف تعليق

  1. ٦٦
    الحارثي 999

    يالله يا ر حمن ترفع عنهم الضر وتجنب اخواننا المسلمين من كل وباء في جميع انحاء الأرض

  2. ٦٥
    محلل لهجرة البعوض

    اعتقد ان البعوض  وراء المصيبة واكيد انه في بؤرة مستنقع يستخدمها لنشر المرض…….  تحليلي   مائة مائة وبكرة  راح تشوفون

  3. ٦٤
    فعل فاعل

    اذا صدق الخبر فقد يكون بفعل فاعل
     
    حتى لايكون هناك تجمعات ومظاهرات
     
     

    • ٦٣
      اااا

      يسعدك ربي ياللي فهمتها وهي طايرة
      تلقاهم استخدموا اسلحة بيولوجية ضدهم ولا من وين جاهم هالفيروس وليش في هذا الوقت بالذات

  4. ٦٢
    `;hx

    حكومة ذكية
     

  5. ٦١
    أبو يزيد

    يبدو أن الخبر مكذوب أو مفتعل حيث لايوجد له ذكر في أي مكان في النت على أي موقع

  6. ٦٠
    رامتان

    لاحول ولا قوة الا بالله .

    اللهم ارحم عبادك .

  7. ٥٩
    قمر الزمان

    لك الله يا جيزان راحو فيها الموطنين

    لا حسيس ولا ونيس

    لكثرة العماله اليمنية المجهوله تسرح وتمرح في المنطقة

    والحدود منفلته

  8. ٥٨
    سعود

    طيب اقفلوا الحدود فورا .

  9. ٥٧
    يااارب

    اللهم رب الناس اذهب الباس واشفهم انت الشافي لاشفاء الا شفاءك
     
    اللهم نسألك العافية لنا ولهم ولجميع المسلمين
     
     

  10. ٥٦
    قمر بلا سما

    موكأن الخبر قديم حبتين :(

    • ٥٥
      متابع للوئام

      هذا خبر من زمااان له تقريبا ثلاث أشهر.
      ولّي يفتي ويقول  إن علي عبد الله صالح هو إلي عمل هذا اشي فكلامه هذا يأدي للفتنه, وإن شاء الله يحاسب على كلامه يوم الحساب

  11. ٥٤
    ali

    الله يستر على الشعب اليمني والله ما هو محتاج مصائب

  12. ٥٣
    ابو ريما

    يارب احفظنا وجميع المسلمين واحفظ منطقة جيزان كونها قريبة من الحديدة واحفظ جميع مناطق مملكتنا الغالية

  13. ٥٢
    صاااااااااااااااااااااااامت

    يمكن علي عبد الله صالح مسويلهم شي  لاتستبعدون شي

  14. ٥١
    essam

    عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((اعدد ستا بين يدي الساعه وذكر فيهم موتان كقعاص الغنم )) رواه بخاري                             قيل انه الطاعون واخشى ان يكون ليس الطاعون انما هو هذا الوباء  يا جماعه اللي يقرأ كتاب نهاية العالم للدكتور محمد العريفي يحصل 84 علامه من علامات الساعه انقضت والله كتاب يشيب الرأس وزياده فيه بعض العلامه لها علامات مثلا المهدي ما يخرج الا اذا اقتتل 3 ابناء ملوك على الحكم اظن فهمتوا قصدي

  15. ٥٠
    الطوفان

    اذا كان وباء الله يحمينا ويحمي جميع المسلمين من هذا الوباء  بس اعتقد علي عبدالله سالح مره ذكي احسن من المصري والتونسي مطلع اشاعه عشان يشغل الناس عن المضاهرات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ واوووووووووووووووووووووووو ككككككككككككككككككككككككككككككك

  16. ٤٩
    سعوووووودي

    الله  لا يبلانا
    بس احسها حركة من رئيسهم
    عشان ماتصير مظاهرات
    ويجلسوا  الشعب ببيوتهم

  17. ٤٨
    مسلم

    السلام عايكم

    لا إله الا الله

    ولاحول وىقوة الا بالله

    مالذي يحدث بالعالم؟؟؟

    اللهم لطفك 

    وانت أرحم الراحمين

  18. ٤٧
    مخاوي الليل

    الله يستر

  19. ٤٦
    اللهم اصلي على محمد

    استقيل بس ياعبدالله صالح وترك عنك الف والدوران ،،30سنه كافبه

  20. ٤٥
    mnas

    مرض مرض ولا شي ثاني
    مصيبة هالمظاهرات وتعامل الحكومات معها عجيب
    الله يرحم احوال المسلمين

  21. ٤٤
    علي

    السؤال ماذا عملتو نحنو لا نريد الخبر بل نريد ما ذا عماتو هل ناقشتو مع الدول الأخرى ومنظمة  الصحه العالميه ام لا هذا وقت الحاكم ومن تحته يجب ان يتحركو  بأسرع وقت  ما فيه عيب لما تطلبو المساعده من دول أخرى في مثل هذهي الحالات  والمرض قد يكون سخط من الله سبحانه وتعالى او من دول ومظمات اجراميه والله يكفينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

  22. ٤٣
    سياسه خطيرة

    كلكم يعرف المثل الي يقول خوفه بالموت يرضى بالحمه  هههههههههههههههههه احلى شي الاشاعه  هذه عشان المظاهر ما تتم  وعشان الشعب يخاف من التجمع  فلو تجمعوا  راح يصير  انتشار للمرض  لعبه قذره  ليس لها  اي  مصداقيه  وكلام  افتراء وكذب على العالم  وما راح تمشي الكذبه ذي شوفوا غيرها

  23. ٤٢
    الحربي

    لا إله إلا الله

    انه قادر على كل شئ

  24. ٤١
    راشد الراشد

    لعبة وحيلة جديدة لشغل المتظاهرين فهل يتنبهون

  25. ٤٠
    ابو زيد الهلالي

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم اكفنا واياهم من شره وشر كل مرض ووباء الله آمين

  26. ٣٩
    مستهيش

    غازات سامه اطلقها النظام  لصرف الناس عن المظاهرة

  27. ٣٨
    ناصر الحيسوني

    الله يحمينا ويشفيهم ويرحم موتاهم

  28. ٣٧
    (؟؟؟)

    يمكن تكون الفلونزا القات

  29. ٣٦
    ومن شر حاسد اذا حسد

    يارب تفرج عن عبادك فهم في امس الحاجة اليك والداء والدواء من عندك فارحم الأموات واشف المرضى يااااااااااااااااااااااارب

  30. ٣٥
    loley

    ابن ……….. عمله علي عبدالله صالح
    العميل الكلب

  31. ٣٤
    azooooz

    لعب لعبته ابويمن

  32. ٣٣
    نسر 7

    المرض اسمه كحه في اصبع الرجل الصغير

  33. ٣٢
    ابو احمد

    لا حول ولا قوة الا بالله
     
    اللهم استر على العباد والبلاد

  34. ٣١
    شطرطون

    اسئل الله العفو والعافيه وان يحفظ بلادنا من هذا المرض.

  35. ٣٠
    خوخه

    الحمدلله الذي عآفآنآ ممآ إبتلآهم به وفضلنآ ع كثير ممن خلق تفضيلآ..
    اللهم جنبه بلآدنآ وبلآد المسلمين يآرب العآلمين
    اللهم إني أستودعك نفسي وأهلي وجميع المسلمين فأحفظنــآ منه وأنت خير الحآفظين..
    اللهم آمييييييييييييييييييييييييين

  36. ٢٩
    A

    لا يكون هذا من اجل منع المظاهرات بطريقة عجيبة والله ما اعرف

  37. ٢٨
    احمد المسائي


    الله يحفظ بلاد المسلمين

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيهم

  38. ٢٧
    قدر ضغط

    عسى المرض مو معدي بس
    الله يشفي كل مريض

  39. ٢٦
    جندي يتمنى ترقيه

    اشاعه رخيصه لتخويف الناس وترك المضاهرات التي يحدث خلالها اجتماعات متظاهرين بأعداد هائله
    الله يحفظ اليمن ويديم عليها امنها واستقرارها
    >> لااعلم صحة الخبر مجرد تخمين  اتمنى النشر يااوئام

  40. ٢٥
    سعد1

    وان المرض خرج عن السيطرة تماماً.

    علاج المرض عندي التوكل على الله وقراه الأذكار ولكم تحيتي

  41. ٢٤
    عبدالله العطوي

    اتوقع انها حركه من حركات علي عبدالله صالح
    اذا اتقنت ستنجح بلا شك في فض المظاهرات

  42. ٢٣
    مواطن مغلوب على امره

    أسلوب رخيص وجديد لمنع المتظاهرين لم يسبقه بها أحد والله ذكي

  43. ٢٢
    المتفائل

    نسأل الله ان يحمي ديار المسلمين من جميع الابئه ويشفي كل مريض  وان يديم علينا نعمة الامن والامان

  44. ٢١
    هبهووب

    حركات أبو يمن
    علشان يوقف المظاهرات ضده
    عز الله حكام بعقول شيطانية

  45. ٢٠
    سلام

    انشاء تتوقف المظاهرات في اليمن لان ضحايها كثر وعلي صالح اكد انة لن يتنحى عن السلطة شفوا ليبيا كيف عمل بهم الطاغية خذوا العظة يااهل اليمن لان مستقبلكم مجهول واليمن ليست تونس ومصر شعب مسلح واليمن من سنوات وهو يعاني الحروب والاقتتال في كل مكان في اليمن

  46. ١٩
    صادق

    ياأخوان والله الموضوع صحيح وأنا قد سمعت تحذيرات من وزارة الصحة في السعودية وخاصة لآهالي جيزان ونجران بحكم قربهم وخاصة أهل جيزان لقربهم من منطقة الحديدة

    الموضوع منتشر عندنا في جيزان من حوالي شهر

    الله يرفع عنهم يارب

  47. ١٨
    عبدالله

    علي عبدالله صالح مايسوي الحركات هذه ولا يقدر يسويها صدقوني ماسواها الا الحوثي

  48. ١٧
    عمر الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الله يحفظهـــــــــــــــــــــــــ/م من كل سوء ……………… هذا الدجل و الشعوذه نسئل الله العفو و العافيه
    متشكرررررررررررررررين

  49. ١٦
    ابورياض

    نسأل الله السلامة لنا وجميع المسلمين

  50. ١٥
    يارب اشفيهم وكون بعونهم

    ليس بالمرض اشاعه اسال الله ان يشفيم ويتم حصر هذا المرض والقضاء عليه
    فالوباء يااخوان لايختار مكان او بلد اسال الله ان يحفظ المسلمين بكل مكان وان يفرج همهم لاتنسون اخوانكم من الدعاء وادعوي لي ان يفرج الله همي وييسر امري

  51. ١٤
    عبدالصبور

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه منك يا علي صالح تشتي تخطع الشعب

  52. ١٣
    تفيده هانم

    يمكن صدق علي عبدالله صالح هو اللي نشر المرض عشان لايفرق المظاهرات بقوة السلاح ثم يتعرض للوم من قبل دول العالم في حال استخدم القوه ضد شعبه تراه تسلب

  53. ١٢
    الحر المقيد

    وصف المرض خرافي ببهذه السرعة السرطان والايدز زعيما الامراض ما هو باسرعة اليمني علي فاشل حتى في الكذب  

  54. ١١
    noor

    الماء  الى يشرب منه الناس يمكن يكون ملوث

  55. ١٠
    البطل

    قال لا من جاكم فرووووووووووووووووووووووووو

  56. ٩
    مهدي

    حسبنا الله ونعم الوكيل انا قراءت هذا الخبر قبل تقريبا ثلاثه اشهر في بعض المنتديات اليمنيه وكانوا ينددزن بالصمت حيل هذا المرض من وزاره الصحه والموسسات المدنيه وقد ظهر وزير الصحه اليمني في وقت سابق اثناء انتشار مثل هذه الاخبار وقال ان مثل هذه الامور لصحه لها حيث ان هذا المرض لم يصل الى الدرجه الحرجه ليتم اخذ اللازم مما اثر حفيظه الاخوان اليمنين اتجاه هذا الخطاب وان الحكومه لا تاخذ بتسارع المرض وان الاهمال الشديد سيودي الى كارثه وكانوا قد وصفوه بالحده وسرعه الانتشار كما في الخبر ونحن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب كما اتمنى من المملكه مملكه ابو متعب الانسانيه ان تتخذ اجراء وقائي اتجاه هذا الانتشار

  57. ٨
    ابو حامد

    اللهم احفظنا واحفظ بلاد المسلمين المفروض يغلقون مدينة الحديده تماما لا ينتشر الوباء وتصير كارثه يارب رحمتك

  58. ٧
    الجنوبي

    الله يكون في عونهم ولا يبلانا
    وترا المرض صحيح اتوفت قريبه لنا قبل شهر نفس الحاله وبنفس السرعة
    يومين وخشت فييبوبة واليوم اثالث توفت وبعد يومالعزا اقلت العدوى لزوجة ولدها وإلى الأن وهي في غيبوبه
    وقالو يتوقعون بأنها فلونزا الخنازير وانا لا اتوقع ذالك الله يكفينا ش الفتن ما ظهر مها وما بطن .

  59. ٦
    ابي وظيفه

    اللهم احفظنا وبلاد المسلمين

  60. ٥
    استغفر الله

    الله لا يبلانا

  61. ٤
    السندوي المحترف

    ارجو من الله سبحانه وتعالى ان يلطف باخواننا في اليمن الشقيق ، واتمنى ان يتم التحقق من هذا الخبر من قبل إرسال وفد من دول الخليج لأنه ربما يكون النظام العسكري الحاكم في اليمن ( الغير سعيد إلا بعد سقوط الديكتاتور علي عبد الله طالح واعوانه ) هو من اطلق هذه الاشاعة حتى تكون غطاء لأعمال القمع الهمجي للمظاهرات والمسيرات السلمية والتي شاهدها الجميع على القنوات الفضائية المحايدة .
     

  62. ٣
    شاايفك

    عندي شخص يمني قالي انتشر مرض عندهم وسماه ( المكرفس ) لانه يشقلب حال المريض والدكاتره محتارين وش يسمونه

    الله يشفي مرضانا ومرضي المسلمين ولايبلانا

  63. ٢
    مسأفر بلاعنـوان

    علي عبدالله صالح ترى غثيتني جني شلك كل يوم تطلع اشاعه عشان الناس تغير مواقفها منك ياخي اطلع الشعب اليمني غثى منك  والله لونت جنبي لرجمك بالطفايه هههههههههههههههههههههههههههاي

  64. ١
    ليل القمر

    والصلاة والسلام على رسول الله … اما اذا كان هذا الخبر صحيح فاالاحتمال الأكيدهو انه قد يكون اسبابه انه في هذه المنطقه نفايات نوويه ومواد سامه كيمياويه لانه في عام 2002 طالب الدكتور سآم الفضلي مجلس النواب بالتحقيق مع مدير مصلحة الجمارك في ميناء الحديده لكن النظام الفاسد في اليمن غض الطرف وهذا الارجح والشي المنطقي…والله يقويكم ياشعب اليمن الواحد وليرحل علي صالح