تعليقان 2

لأول مرة.. حرمان المعلمين والمعلمات من «الإيفاد والابتعاث» هذا العام

لأول مرة.. حرمان المعلمين والمعلمات من «الإيفاد والابتعاث» هذا العام
weam.co/225034

الرياض ـ الوئام: 

لأول مرة يخلو العام الدراسي من خطة الإيفاد والابتعاث، التي يتطلع لها عدد كبير من المعلمين والمعلمات.

وجاء تعميم وزارة التربية والتعليم لبرامج الإيفاد والابتعاث خالياً من المعلم، مكتفياً بالمدير والوكيل والمشرف التربوي، والذين تم ترشيحهم وفق تخصص (الإدارة المدرسية) ليتولوا هذا العام 1434/1435هـ دفة إدارة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

ونص تعميم نائب وزير التربية للبنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على أن لا تتجاوز نسبة ترشيح المشرفين التربويين 15% من عدد الاحتياج الفعلي.

من جهة أخرى دعت أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات وزارة التربية إلى الكشف عن أسباب تأخر تعميم الإيفاد والابتعاث والمقرر إعلانه شهر رجب الماضي أسوة بجهات حكومية أخرى خاصة بعد أن تم قبولهم للإيفاد الداخلي في الجامعات السعودية والدراسة بالخارج مما أوقعهم في حرج عدم معرفة الإجراءات والضوابط والتخصصات المعلنة لخطة الإيفاد بالإضافة إلى تأخر إجراءات التفرغ رغم بدء الدراسة الجامعية من جهة وأخذ الموافقة من إدارات التدريب والابتعاث على الدراسة لاحتسابها وفق لائحة الخدمة المدنية في المستوى السادس.

يشار وبحسب مصادر مؤكدة   (للجزيرة) أن وزارة التربية والتعليم قررت بعد التشاور مع وزارة الخدمة المدنية رفع سن الإيفاد والابتعاث للمتقدمين من 40 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيتيح فرصة أكبر للراغبين في مواصلة دراساتهم العليا حسب تخصصات تحتاجها التربية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    العتيبي

    الخبر هذا يتعلق بالإيفاد للتدريس بالخارج أم بالإيفاد والابتعاث للدراسات العليا بالداخل والخارج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. ١
    سند

    شكلها من مجلس الشورى