خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

صحف: مدير السجون يؤكد التنفيذ الفوري لقرار العفو وهـجوم على ثانوية والشرطة تتعقب المعتدين

صحف: مدير السجون يؤكد التنفيذ الفوري لقرار العفو وهـجوم على ثانوية والشرطة تتعقب المعتدين
weam.co/22820

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
قامت الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس بتغطية لعودة خادم الحرمين الشريفين إلى ارض الوطن بعد رحلة علاجية استمرت لأكثر من شهرين، وكان من ضمن أبرز التغطيات الأوامر الملكية التي صدرت بالأمس.عالمياً رصدت الصحف تغطيات لأزمة ليبيا وما سيؤول إليه الوضع خلال الأيام القليلة المقبلة.
صحيفة اليوم قالت أن مدير عام السجون بالمملكة اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي أكد مباشرة اللجان المتخصصة ابتداء من اليوم قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي ينص على العفو عن سجناء الحق العام والتسديد عن السجناء المدينين، مشيرا لـ”اليوم” إلى أنه سيتم إرسال تفاصيل القرار لكافة إمارات المناطق حيث ستباشر لجان العفو عملها في حينه .
وأوضح الحارثي أن قرار العفو سيستفيد منه عدد كبير من السجناء بجميع سجون المملكة مبينا أن لجان العفو ستعمل على فحص واستكمال اجراءات السجناء الذين تنطبق عليهم الشروط من الموقوفين والمحكومين الذين انتهى فيها الحق الخاص ولم يبق إلا استيفاء الحق العام .
وقدم الحارثي نيابة عن كافة السجناء وأسرهم شكره الجزيل وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على قرار العفو  متمنيا أن يسهم القرار في تصحيح أوضاع الكثير من السجناء المعفى عنهم وألا يعودوا إلى تكرار الاخطاء والمخالفات التي أدخلتهم خلف القضبان, وابدى الحارثي سعادته الكبيرة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالما معافى إلى أرض الوطن داعيا له بدوام الصحة والعافية.
وعبر عدد من أسر سجناء الحق العام عن سعادتهم بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعفو عن سجناء الحق العام والتسديد عن السجناء المدينين الذين شملهم القرار الملكي مشيرين إلى أن هذا القرار من الملك عبدالله بن عبدالعزيز “حفظه الله” سيساهم في تحسين أوضاع السجناء المعفي عنهم فور خروجهم من السجن وسيكون أثر العفو إيجابيا في حياتهم المستقبلية سواء الحياة الخاصة مع أسرهم أو الحياة العملية التي سيسعون إلى أن تكون أفضل حالا من سابقتها حتى يتحولوا إلى أفراد صالحين بالمجتمع وأيدٍ نافعة تعمل على بناء هذا البلد والنهوض به إلى مستويات مميزة على كافة الأصعدة والمجالات . وأوضحت أسر  لـ «اليوم» حكم على بعض أفرادها بالسجن لمديونيات مطالبين بها أن القرار الملكي بتسديد مديونياتهم فتح أبوابا مغلقة في وجوه هذه الأسر المحتاجة التي تراكمت الديون على عائليهم وابنائهم في السنوات الماضية حتى جاء الفرج من الله ثم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أزال الهم عن صدورهم وأدخل البهجة إلى قلوبهم ومنحهم أملا جديدا في الحياة, مؤكدين أنهم في انتظار خروج السجناء الذين لن تكتمل الفرحة إلا برؤيتهم خارج أسوار السجن بين ابنائهم وأسرهم حيث ستكون الفرحة فرحتين بعودة خادم الحرمين الشريفين سالما معافى إلى أرض الوطن وبعودة السجناء المعفي عنهم إلى أحضان منازلهم وأسرهم . وقد أكدت أسر السجناء المعفى عنهم بالقرار الملكي أكدوا أن الفرحة التي سكنت قلوبهم بعودة الملك عبدالله بن عبدالعزيز “حفظه الله” إلى شعبه وابنائه لا تضاهيها فرحة إطلاقا فهي فرحة كبيرة انتظرها المواطنون والمقيمون في هذه البلاد طوال ثلاثة أشهر ماضية وكانوا في انتظار بشائرها التي هلت امس بعودة المليك أطال الله في عمره موضحين أن الفرحة بالعفو عن السجناء لا تقارن بفرحة سلامة خادم الحرمين الشريفين الذي يعتبر والدا وأخا وحبيبا لكل ابناء شعب المملكة وكافة المقيمين فيه , وأضافوا إن هذا القرار الملكي الذي صدر من قلب الأب الحنون على ابنائه يجب أن يكون حافزا وداعما للمعفى عنهم حتى يكونوا اعضاء فاعلين في مجتمعهم ويتعلموا درسا لا يمكن نسيانه من الفترة التي قضوها خلف قضبان السجن.

أما صحيفة عكاظ فقد قالت أن شابان اقتحما إحدى المدارس الثانوية في منطقة العسران قرب سراة عبيدة أمس. وذكرت التقارير أن المتهمين هاجما المعلمين وأثارا الفوضى في مكتب مدير المدرسة وعمدا إلى ترويع الطلاب. وبحسب المصادر فإن المهاجمين الاثنين كانا يحملان هراوات وعصيا وأسلحة بيضاء وهشما عددا من المركبات فطلبت إدارة المدرسة العون من الدوريات الأمنية لكن المهاجمين هربا من مسرح جريمتهما إلى مكان غير معلوم. وقال الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني، إن شرطة محافظة سراة عبيدة باشرت الحادثة وبدأت في تعقب وملاحقة الهاربين .

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    مشهور

    الله يهدي جميع ابناء القبائل

  2. ٨
    عربي

    وهنا تدخل عمليات الواسطة فالذي لدية سوف تم اخراجة والباقي الله اعلم ماذا سوف يحل بهم

    • ٧
      صابر

      والله حرام المفروض ما في وساطات

      و اهم شي يطلع ابونا

  3. ٦
    فاهم صح

    طيب واللى بسجن ذهبان بجده وش وضعهم يشملهم العفو  ولا بس العفو على الحرميه اللى يستغلون اموال الناس

  4. ٥
    سوال

    هل العفو يشمل أحكاما في قضايا الابتزاز ؟ ؟؟

  5. ٤
    متابع

    ادارة تعليم السراة للاسف افشل ادارة و غدا سيأتي مدير التعليم او نائبه ليرى فقط الحضور والغياب للمعلمين دون ان يسئل حتى عن الاضرار الحاصلة من هؤلاء الاوباش

  6. ٣
    فتـى إلريـآض

    الله يعطيك طولة العمر يا ابو متعب والسجناء بأذن الله  ان يكون هذا درس لهم

  7. ٢
    حمامة السلام

    هل يدخل في العفو الذين سرقو والمخدرات ؟

  8. ١
    زائر

    هل يشمل العفو المخالفين للاقامات الاجانب بسجون الوافدين؟؟؟