تعليقات 8

صحف :حقيبة نسائية بـ 14 مليون ريال والتعليم العالي يؤكد أن الأوامر الملكية تشمل 10 آلاف مبتعث

صحف :حقيبة نسائية بـ 14 مليون ريال والتعليم العالي يؤكد أن الأوامر الملكية تشمل 10 آلاف مبتعث
weam.co/23031

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
اهتمت الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة برصد مشاعر الفرح أوساط الشارع السعودي بعد عودة خادم الحرمين الشريفين لليوم الثاني على التوالي، فيما قامت الأقسام الرياضية بتغطية مواجهات الأمس في دوري زين ، بالإضافة لتحليل لمباريات اليوم.
عالمياً رصدت الصحف الوضع المتأزم في ليبيا وآخر التطورات في اليمن.
صحيفة الوطن أكدت أن دار معوض للمجوهرات عرضت أمس الأول بالرياض حقيبة يد نسائية تبلغ قيمتها 14 مليون ريال وتعد الأغلى في العالم. الحقيبة مصممة على شكل قلب وتضم 4.517 قطعة من الألماس. ويبلغ وزن الألماس فيها 318.92 قيراطا. وهي مصنوعة يدوياً من الذهب عيار 18، واستغرق تنفيذها 2880 ساعة وعمل على تنفيذها عشرة صناع.

أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبدالله الموسى قال إن عدد المبتعثين الدارسين على حسابهم الخاص والمستفيدين من الأوامر الملكية والذين سيتم ضمهم إلى برنامج الابتعاث يصل إلى 10 آلاف طالب وطالبة وبين أن عدد الدارسين في الولايات المتحدة الامريكية وحدها يبلغ 4500 دارس.
وقال نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية : إن القرار يشمل جميع الطلبة الدارسين في التخصصات المنصوص عليها في النظام وفي الجامعات المعترف فيها ومن ضمن دول الابتعاث ، من جهتهم ثمن عدد كبير من الطلاب والطالبات هذه الأوامر الملكية مؤكدين أن هذا ليس بغريب على أبي متعب ملك الإنسانية الذي لا يمكن أن ينسى شعبه حتى في وقت المرض ، وقالوا إن قرار ضمهم إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سيوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت ويدفعهم إلى مزيد من التركيز في دراستهم ويعودون إلى أرض الوطن ليكملوا مسيرة التنمية تحت راية رائد التنمية وملك القلوب .

الصورة: للحقيبة التي تم عرضها في الرياض أمس الأول:

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    عمر الحـــــــــــــــــــــــــــــــ

    الحمد لله على النعمه انشاء الله باشتريها لزوجتي لو اخذ قرض ……………… العقل نعمه

  2. ٧
    nasa

    تتوقعون مين راح يشتربها
    أكيد ناس متحكمين بثروة البلد
    وياخذون بدون حساب

  3. ٦
    بو رناد

    ههههههه كل اللي اولادهم يدرسون براء من الاساس ضورفهم ممتازه ويمكن من اللي يطبلون ويلمعون حول
    بس خلونا في السعوديه الفقر والناس كلهم متدينون من البنوك التي لا ترضى بالربح القليل والعساف السبب طبعا معروفه القصه لدي الشعب

  4. ٥
    عبدالصمد حسين

    بالنسبة للشنط
    ما أعتقد أن يوجدا يستطيع شراءها إلا أميرة من الأسرة لأنها تأخذ بدون حساب من أموال المسلمين . لكن ما نقول إلا رحم الله البو عزيزي

  5. ٤
    باز

    لماذا لايظم الدارسين على حسابهم داخليا مثل من يدرسون على حسابه الخاص داخل المملكة والله انهم هم من يستاهلون مع العلم انهم اذكاء واكثر انتاجيه لماذا لايتم تحفيزهم وهم يتلقون العلم من معلمين ودكاترة اكفاء ..

  6. ٣
    ابوغسان

    كني شايفها من ضمن المضبوطات التي في قصر بن علي وشئمها علي من يأخذها الله يكفينا بحلاله عن حرامه.

  7. ٢
    ابو خالد999

    اخواننا يقتلون بليبيا  ولا مسؤول لدينا تحدث او حتى ترحم على الموتى علنيا
    وانتم همكم استقبلنا وشنطه ليس لنا فيها من امر سوى الدعاء على من يقتنيها والرياضه وبانت فشيلتنا مع المنتخب والاصلاحات التي اقرها الملك غاااالبية قراراته ليست بمستوى ما كان متوقعا الشعب لايريد زيادة فقط الشعب يريد اصلاحا كاملا للادارات وجلسا منتخبا من الشعب.

  8. ١
    مواطن محبط

    عرضت في السعودية لانه لم يبقى في العالم من يشتريها الا في السعودية
    والسؤال لماذا
    لا يتم سؤال من يشتريها من اي لك هذا ؟

    لان من سيشتريها لم يتعب في جمع قيمتها