التعليقات: 0

منع الظواهر السلبية بساحات المسجد الحرام

منع الظواهر السلبية بساحات المسجد الحرام
weam.co/230718

مكة – الوئام –  حسين العبادي:

تقوم إدارة ساحات المسجد الحرام بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور “عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس” وبأشراف مباشر من معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وفضيلة المستشار الإداري الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل على تنفيذ الخطط التشغيلية ومتابعة أعمال الحج على مدار الساعة .

 

وبين مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام المهندس حمود بن صالح العيادة أن من ضمن الخطط التشغيلية لإدارة الساحات عمل خريطة لساحات المسجد الحرام موضحاً فيها أسماء مشرفي المواقع والمراقبين بالميدان وكذلك توزيع ساحات المسجد الحرام إلى خمس مناطق وتوزيع كل منطقة إلى مربعات ويشرف على كل منطقة رئيس مساعد ويساندهم عدد من الموظفين والمؤقتين ويبلغ عدد موظفي الإدارة مائتين وثلاثة وسبعون موظفاً رسميين ومؤقتين يقومون بأداء أعمالهم على مدار الساعة  .

 

وأوضح العيادة أن إدارة الساحات المسجد الحرام تسعي لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام وتنفيذ خططها وتجهيز وتهيئة عامة ساحات المسجد الحرام لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ومتابعة جميع الأعمال وفق الخطط التشغيلية لسلامة  الحجاج من الظواهر السلبية ومنعها  مثل : الافتراش على الممرات والبيع والتسول والحلاقة العشوائية والتدخين والتصوير وغيرها مما تسهل حركة الحجيج الى المسجد الحرام .

 

موكداً  الى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي , تأمل من جميع الحجاج وقاصدي بيت الله الحرام العناية بالمسجد الحرام وساحاته وتعاونهم مع منسوبي إدارة الساحات وعامة إدارات المسجد الحرام ,داعياً الله لعامة الحجاج بقبول حجهم وعودتهم لديارهم وأوطانهم سالمين.

 

 من جهة أخري وقدم مدير إدارة الساحات ومنسوبيها هدايا تذكارية لحجاج بيت الله الحرام ضمن حملة ” خدمة الحاج وسام فخر لنا ” التي أطلقتها الرئاسة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير “خالد الفيصل” أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج العليا .

 

ويأتي ذلك انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين لتقديم ارقي الخدمات لزوار وعمار المسجد الحرام وتسخير سبل الراحة مما يسهل عليهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة