التعليقات: 0

مائة وست وثمانون ألف حاج من أمريكا واوروبا سيؤدون الحج

مائة وست وثمانون ألف حاج من أمريكا واوروبا سيؤدون الحج
weam.co/230770

مكة – الوئام – بدر الهويل :

كشف رئيس المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا المطوف السيد طارق عنقاوي عن أن عدد حجاج المؤسسة هذا العام من امريكا واوروبا واستراليا وتركيا بلغ 186 ألف حاج تم تجنيد أربع وأربعين مجموعة ميدانية لخدمتهم. 

وأضاف ” يبلغ عدد الحجاج هذا العام 186 ألف حاج بعد قرار تخفيض نسبة الحجاج 20 % بسبب توسعة صحن المطاف وكانت المؤسسة تخدم سنويا 250 ألف حاج ،ولاشك أن قرار تخفيض نسبة الحجاج هذا العام يعتبر قرار حكيم لانه سيهم في الحفاظ على سلامة وامن الحجاج” .

 

وأفصح عنقاوي عن وجود زيادة في حجاج نيوزلندا ، وسيشهد هذا العام قدوم حجاج من دول البحر الكاريبي مثل جواتناما إضافة لحجاج من امريكا الشمالية واللاتينية .

وأبان عنقاوي أن هناك تفهم كبير من قبل مكتب شؤون الحج ” البعثات” سابقا لتخفيض اعداد الحجاج لانعكاسه على أمن وسلامة الحجاج ، مضيفا ” لقد تفهمت جميع مكاتب شؤون الحجاج قرار التخفيض بل وأيدوه بقوه لانه سيسهم في تخفيف الزحام على حجاج بيت الله الحرام وبالتالي يكفل بحج امن وسليم”

 

وشدد رئيس المؤسسة أن المطوفين لن يتكبدوا أي خسائر نتيجة تخفيض عدد الحجاج بسبب تنامي الطلب على الخدمات المميزة هذا العام ، مشيرا إلى ان المؤسسة استوعبت كل المطوفين الذين تم استعاد مجموعاتهم عن العمل هذا العام.

 

ورأى عنقاوي أن هناك ميزة في تخفيض نسبة اعداد الحجاج وهي الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم بشكل أكبر على كافة المستويات وهو هدفنا الاول هذا العام.

 

وأكد رئيس مؤسسة مطوفي تركيا على أنهم اتفقوا مع جميع مكاتب شؤون الحجاج بإبقاء 50 % من حجاجنا في مشعر منى لليوم الثالث عشر وعدم التعجل للتخفيف على صحن الطواف في مسجد الحرام ، وشددت المؤسسة على المتعجلين بعد النزول للمسجد الحرام إذا كانت مواعيد طائراتهم متاخرة ، وزاد “الحمد لله وجدنا تجاوبا كبير من قبل رؤساء مكاتب شؤون الحجاج وهذا سنعكس بشكل ايجابي على سلاسة الحركة في المشاعر والمنطقة المركزية في مكة المكرمة”.

 

ولفت عنقاوي إلى أن جميع حجاج المؤسسة خاضعون للنقل الترددي ماعدا نسبة ضيئلة لاتتجاوز ستة الاف حاج سيتم نقلهم عبر قطار المشاعر وهم من قاراتي امريكا وأوروبا لقرب مخيماتهم من منشأة الجمرات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة