خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

المجاهدون يشاركون امانة العاصمة متابعة الانشطه الغذائيه بمكه

المجاهدون يشاركون امانة العاصمة متابعة الانشطه الغذائيه بمكه
weam.co/2318

جده- عمر بن علي :

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمه المقدسه نشاطها خلال الفترة الماضية في مراقبة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية والباعة الجائلين والقضاء على كافة الظواهر السلبية .

      أوضح ذلك  المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط  وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات وقال أن الأمانة قد شكلت العديد من اللجان والفرق الميدانية للقيام بعمليات المراقبة والمتابعة طوال فترة الموسم وفترة ما بعد ايام التشريق بمكه المكرمه والتي يتزايد خلالها عرض المواد الغذائية والسلع التجارية سواء عن طريق المحلات أو المباسط أو الباعة الجائلين وبهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة .

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد قامت بالعديد من الأنشطة والجولات الميدانية الرقابيه من خلال عدد من اللجان الميدانيه التي تم تشكيلها لهذا الغرض مثل لجنة المراقبة الغذائية والخاصة بمراقبة المواد الغذائية والتفتيش على العمال ولجنة مراقبة الأسعار ولجنة أخذ العينات ولجنة محطات تحلية المياه ومصانع الثلج ولجنة المباسط والبرادات ولجنة السعودة الميدانية واللجنة الأمنية لمصادر المياه وغيرها .

      كما شكلت الامانه عدد من الفرق الميدانية بالتعاون مع بعض الجهات المشاركة وذلك لدعم ومساندة أعمال الامانة خلال الموسم حيث بلغ عدد المساندون من الامن العام والمجاهدين والكشافه ومندوبي الوزاره والبلديات والمراقبين الصحيين المؤقتين (2250) شخص وذلك للمساندة في أعمال الرقابة الصحية ومراقبة الاسواق والباعه الجائلين ومختلف خدمات الامانة .

      الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد حققت خلال الموسم نتائج جيدة في خدماتها المختلفة وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي بذلها المشرفون والمراقبون والعاملون في جميع قطاعات الأمانة .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    صوت مواطن

    في موسم الحج وماذا عن بقية السنة ؟!!

  2. ١
    سـعود

    وفقكم الله يالوئام .