عرض دوري الستة عشر لابطال اوربا يلوح بالافق للرباعي المثالي

عرض دوري الستة عشر لابطال اوربا يلوح بالافق للرباعي المثالي

الوئام – متابعات : 

سيكون بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب وريال مدريد بطل القارة تسع مرات ضمن اربعة فرق ستسعى لتحقيق رابع انتصار على التوالي هذا الاسبوع لضمان التأهل الى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

كما فاز باريس سان جيرمان واتليتيكو مدريد بكل مبارياتهم الثلاث حتى الان بينما يستطيع مانشستر سيتي الذي انتصر مرتين وخسر في مباراة واحدة أن يضمن هو ايضا مكانه في مرحلة خروج المهزوم اذا فاز مرة أخرى على تشسكا موسكو في المجموعة الرابعة.

وسيتأهل برشلونة الذي فقد نقطتين اذا فاز بملعبه على ميلانو في المجموعة الثامنة وسيقطع مانشستر يونايتد خطوة واسعة نحو دور الستة عشر إن تغلب على مضيفه ريال سوسيداد.

ويحل بايرن ضيفا على فيكتوريا بلزن التشيكي وهو الفريق الذي هزمه 5-صفر على أرضه قبل اسبوعين بينما يلتقي باريس سان جيرمان بملعبه مع اندرلخت عقب انتصاره 5-صفر في بروكسل.

وسيزور ريال مدريد غريمه القديم يوفنتوس بعدما فاز عليه 2-1 على ملعبه في مباراته الأخيرة ويلعب اتليتيكو مدريد على أرضه ضد اوستريا فيينا عقب الانتصار 3-صفر في النمسا يوم 22 أكتوبر تشرين الأول.

وسيتطلع مانشستر يونايتد للفوز مرة أخرى على الفريق الاسباني عقب تفوقه عليه 1-صفر في استاد اولد ترافورد بينما سيسعى برشلونة للخروج بالنقاط الثلاث أمام ميلانو البعيد عن مستواه بعد التعادل في ايطاليا منذ اسبوعين.

وليس من المفترض أن يواجه بايرن بطل اوروبا أي متاعب في مباراته بالمجموعة الرابعة في بلزن عقب انتصاره الساحق على بطل التشيك في ميونيخ.

ويوم السبت واجه بايرن صعوبات في تخطي هوفنهايم 2-1 ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الالماني ويعادل رقما قياسيا صمد 30 عاما بخوض المباراة رقم 36 دون هزيمة.

وكان بايرن بعيدا عن مستواه لكن كان بوسعه معادلة رقم هامبورج القياسي في موسم 1982-1983.

وفاز باريس سان جيرمان ايضا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وسحق لوريان المتواضع 4-صفر حين سجل المهاجم المتألق ادينسون كافاني هدفين ليوسع حامل اللقب الفارق على القمة الى ثلاث نقاط.

كما هز البرازيلي لوكاس وجيريمي مينيز الشباك ولا يبدو أن باريس سان جيرمان سيسمح للفريق البلجيكي بالحصول على أول نقاط له في المجموعة الثالثة.

وتقدم ريال مدريد 3-صفر على رايو فايكانو متذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت لكنه لم يكن مقنعا وتفادى تعادلا مفاجئا عقب احتساب ركلتي جزاء ضده في الشوط الثاني ليخرج في النهاية فائزا 3-2.

وسيلتقي ريال مع يوفنتوس في المجموعة الثانية يوم الثلاثاء لكن الاخطاء الدفاعية الفادحة للفريق الاسباني تسبب قلقا للمدرب كارلو انشيلوتي.

وقال المدرب الايطالي “الشوط الثاني كان كارثة. لا يمكن أن نترك الفرق تعود للمباراة عندما تمتلك قدرات فريق مثل ريال مدريد.”

واستعد برشلونة بطل اسبانيا الذي يخلو سجله من الهزائم لمباراته مع ميلانو بالفوز 1-صفر بملعبه على اسبانيول في قمة قطالونيا يوم الجمعة.

وسجل الكسيس سانشيز الهدف الوحيد لكن المفاجأة الأكبر كانت اخفاق ليونيل ميسي في هز الشباك في رابع مباراة على التوالي يشارك فيها لمدة 90 دقيقة وهي اسوأ مسيرة للاعب الارجنتيني منذ نحو ست سنوات.

لكن هذه المسيرة قد تنتهي اذا لعب ميلانو سيئا مثلما فعل يوم السبت حين خسر 2-صفر أمام ضيفه فيورنتينا في خسارته الخامسة في عشر مباريات بالدوري وأطلقت جماهيره صيحات استهجان ضده.

كما استعد اتليتيكو مدريد بشكل مثالي لمباراته ضد اوستريا فيينا وفاز 2-صفر على اتليتيك بيلباو في الدوري بفضل هدفي ديفيد بيا ودييجو كوستا.

وقد يضمن مانشستر سيتي – صاحب المركز الثاني وراء بايرن في المجموعة الرابعة – مكانه في دور الستة عشر اذا تغلب بملعبه على تشسكا موسكو.

وسيصبح رصيده في هذه الحالة تسع نقاط من اربع مباريات وحتى لو نجح تشسكا في معادلة هذا الرصيد فان سيتي سيتأهل لأنه يمتلك سجلا أفضل ضد الفريق الروسي.

واستعد الفريق الانجليزي بطريقة جيدة ايضا وفاز على نوريتش سيتي 7-صفر في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت.

 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: عرض دوري الستة عشر لابطال اوربا يلوح بالافق للرباعي المثالي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

7ads6x98y