تعليق 111

رسمياً .. أندونيسيا تقرر وقف إرسال الخادمات إلى السعودية

رسمياً .. أندونيسيا تقرر وقف إرسال الخادمات إلى السعودية
weam.co/2377

السفير السعودي خلال لقاءه بوزير العمال الاندونيسي

 

جاكرتا  الوئام :

ذكرت تقارير إخبارية من جاكرتا فجر اليوم الأحد أن الحكومة الأندونيسية أصدرت قراراً رسمياً يقضي بإيقاف إرسال الخادمات إلى المملكة العربية السعودية حتى إشار آخر , وذلك على خلفية تعذيب خادمة المدينة ومقتل أخرى في أبها (جنوب السعودية ).

وأفادت التقارير أن القرار قد بدأ سريانه من يوم أمس السبت وذلك في إنتظار مذكرة جوابية من الحكومة السعودية توضح فيها نتائج التحقيق حيال الحادثتين والإجراءات المتخذة بشأنها .

في حين نفى السفير السعودي لعدد من الوكالات أن يكون قد تبلغ بقرار الحكومة الأندونيسية وأكد أنه يتابع مع السلطات السعودية نتائج التحقيقات , وسيعقد مؤتمر صحفي ثاني ليوضح فيه نتائج تلك التحقيقات والإجراءات التي تم إتخاذها .

التعليقات (١١١) اضف تعليق

  1. ١١١
    خالد

    هم اللي خاسرنين
    :(

  2. ١١٠
    الصحافـ تسوونامي ـ

    اتمنى من السعوديه ايضاً ايقاف الاستقدام منهم
    يكفي الخادمه الي سممت الطفل بسم الفئران والي قتلت كفيلها بالساطور والقضايا تتطول من سحر وغيره من هذه العماله

    وماكثر الله الا من يرغب بالعمل بالسعوديه

    الخادمه الاندونيسيه الي اقلقونا فيها قضيتها جنائيه وراح ياخذ حقه المتسبب هذا اذا ماكان احد مسحور من عياله ولابناته مما سبب الي صار

  3. ١٠٩
    جــــــــــداوي

    قرار خير

    وش استفدنا منهم غير السحر وتسميم الاطفال

  4. ١٠٨
    سالم

    فرحت جدا لهذا القرار واتمنى ان تطبقه جميع الدول التي ترسل لا عمالتها وليبقى خير هذه البلاد لاهله .

    واتمنى ان يكون هذا درس لوازة الخارجية لدينا وخصوصا سفراء المملكة في الخارج فهاهي اندونيسيا من اجل الخادمات اوقفت سفرهن لنا ونحن بكل يوم يأتينا خبر ضرب طالب او سائح سعودي واول من يقف ضده سفارته .

  5. ١٠٧
    عمر

    احسن حاجه خل الحريم يهتموا بزواجهم وعيالهم ما شفنا من الخدماات غير السحر وتعذيب الاطفال وكم من زوج وزوجه تفرقوا بسب الشغالات من جميع الجنسيات الا ما رحم ربي

  6. ١٠٦
    تركي

    ياليت والله الخبر صدق

    وننفك من هاذي العمالة الوسخة

  7. ١٠٥
    البيان

    قال النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها)(رواه مسلم)(4899

  8. ١٠٤
    ييي

    قال النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها)(رواه مسلم)(4899

  9. ١٠٣
    راعي الابل

    حق اندونسيا مسووووي ضـــيق الحصاااار عليـــــهم

    والله انه احسن خبر سمعته من الوئام

  10. ١٠٢
    عبدالعزيز

    والله انه خبر حلو اللهم لك الحمد

  11. ١٠١
    مسلمه غيوره

    احسن خبر سمعته اناعرف بعض الحريم ياخّذونها كشخه بين الحريم عقول صغيره الله لايبلانا

  12. ١٠٠
    naser

    كيف حالك يا راعي الابل لكل من السلام الكثير

  13. ٩٩
    فهد

    استعباد الخدم الذي موجود عندنا لا يصح وحدة يشغلونها 24 ساعة وما يبونها تحقد

  14. ٩٨
    اسئل مجرب

    والله افضل خل الحريم يشتغلون ويمارسون الرياضه
    في بيوتهم من خلال الحركه بدلا السمنة اللي طايحه فيهم
    والمشكله فيه ناس تتسلف اخر الشهر
    واولاده قليل وعندهم خادمة ولكن فيه جهات
    عندنا وعندهم مستفيدين ماديا ولا اظنهم
    بقدرون يوقفونها كل طرف منهم لا يتمنى ليس من
    اجل سواد عيوننا بل من احل الدراهم

  15. ٩٧
    khalid m

    احسن خبر سمعته ان شاء الله مافيه استقدام شغالات ابد من كل دوله مانبقى شغالات اللي قد المسئوليه تتزوج والا تجلس بيت اهلها ازين

    اذا معزمين على الشغالات خلاص اسمحوا لاوكرانيا وتوابعها خلونا نجيب على شغالتين يمدحون شغلهم

  16. ٩٦
    الرااااسي

    خبر رائع الي متي سنصبر علي هؤلاء يجب ان نعتمد علي انفسنا في اداره شؤننا بعيد عن الخدم والسحر والدعاره

  17. ٩٥
    ابو احمد

    عجيبه والله طيب ليش ما سوها من زمان من يوم ما لقي خداماتهم يعذبون الاطفال ويقتلو فيهم ؟؟؟

  18. ٩٤
    وحيد الواحة

    أتمنى انهم يثبتون على هذا القرار علشان الله يفكنا من شرهم .وبنفس الوقت يفتكون من شر البعض عندنا .

  19. ٩٣
    عاشق الخليج العربي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة
    ماحديعلم الخير وين
    ممكن يكون خير لناهالقرار
    في بلدنا

  20. ٩٢
    عبدالله الجاوي

    والقادم مذهل سوف يتم منع دخول السياح السعوديين الي الاراضي الاندونيسيه بسبب الجرائم التي يرتكبونها اؤلئك السياح في حق الضعفاء

  21. ٩١
    john

    لو استمر ايقاف الخادمات … سيرتفع سعر الجنسيات الاخرى .. والفلبينية اصبحت شروطها خيالية ..؟؟؟؟؟

  22. ٩٠
    الشهري

    بيوقفون استقدام اندنوسيات ويجيبون بنقاليه عشان يستوي الخمير
    ههههههههههههههههههههههههههههه

  23. ٨٩
    ابوشدهان

    المفترض ان يتم تأهيل اغلب النساء السعوديات للتعامل مع

    الخادمات فاغلب ربات البيوت يعتقدن ان الخادمة اصبحت ملك

    من املاكهن

  24. ٨٨
    الزعيييق

    راحو فيها حريمنا خخخخ

  25. ٨٧
    محمد العلى

    مشاء الله تبارك الله السفير معه جوال

  26. ٨٦
    ميري

    مع احترامي لدوله اندنوسيا
    كلها كم شهر وينسون ويتراجعون عن قرارهم
    الهين هم في هالت قضب ياني غضب
    وبعدين يرجع هاد كدامه
    بس يمكن برفع سعر كدامه راتب يصير الف ريال مافيه 800
    يمكن في شروط
    كفيل يضرب خدامه يدفع 5000 الاف
    كل كف بالف ريال
    عشان يصير كفيل ومدام كفيل وبيبي كفيل مؤدب
    ويحط سعوديه هاد ساهر في بيت عشان يسجل مخالفه
    اذا كفيل يضرب كدامه

  27. ٨٥
    محمد الهميلي

    اللهم امين يا رب ياجعله صدق عسى حريمنا يقعدن ويخلن عنهن الوظايف والا يتقاعدن اصلا في النهاية الحرمه مو مستفيده مما يخصم من راتبها لمصلحة المعاشات والتقاعد اذا ماتت

  28. ٨٤
    صافي

    طبعا وقفوها وبعدين يرفعوا المصاريف المطلوبه ويطالبوا للخادمه بمن يخدمها وتعطى صلاحيات لزيارة من تشاء وقت ماتشاء وان تعطى تامين طبي وتزور السفارة من وقت لاخر ووووو
    نحن كشعب يتوجب علينا اعادة النظر في حاجتنا لانه اصبح كل من هب ودب يجيب خادمه لحاجة او من اجل يقولوا الناس خادمة ال فلان بعد هذا الغلاء المعيشي لابد من اعادة ترتيب الاوراق والاعتماد على انفسنا فأمهاتنا عملوا بدون خدم ومن سبقوا دعوة للجميع لالغاء الخدم من المنازل

  29. ٨٣
    عسل سكر

    احسن ماسو حتي يتعلم السعودي كيف يتعمل مع البشر زي الناس ويترك عنه الغطرسه الكذابه

  30. ٨٢
    خالد إبرآهيم

    أبركها ساعة …
    جعلهم ما يرسلون احد .. يكفي فلوسنا تتحول لهم …
    أتمنى من المسؤولين فتح باب آخر من دولة أخرى حتى لا يرتفع سعر الخدم …

  31. ٨١
    لشنفرى

    رى هنا بعض العقول الصغيرة تعلق
    لكن والحق يقال:

    ياخي هذا من ابسط حقوقهم
    اعتداءات كثيرة تصير عالشغالات ومعاملة غير انسانية أكيد لو كنت مكانهم بامنع ارسال الشغالات

    هذا من ابسسسسسسط حقوقهم يا شعبنا السعودي المتحضضضر

  32. ٨٠
    ابو فيصل

    أحلى خبر

    إندونيسيا سوت اللي ماسوتها السعودية

    البداح له فترة وهو يطالب بإيقفا الاستقدام من اندونيسيا
    وجاء الايقاف من اندونيسيا نفسها
    والله فشيله ياناس
    لكن

    هم الخسرانين

    والعقبال البنقالية ….

    • ٧٩
      خالد 111

      والله احسن خبر سمعته وبعدين هم الخسرانين

  33. ٧٨
    خالد العجمي

    السفير السعودي ماكنه واحد منهم؟؟؟؟

  34. ٧٧
    "محمد"

    الحمدلله والشكر احلى خبر
    بس والله حرام الي يصير فيهن بعد من تعذيب
    تحصل البيت فيه عشر بنات وجايب شغاله ليش ماهو السبب؟

  35. ٧٦
    محمد

    احلى خبر بعد لو يمنعون جميع الخدمات افضل
    مافيه عائله سعوديه مايوجد بينهم خادمه
    الحين صار مع المهر شرط لازم خدامه
    السبب فينا نجيبهم بينا ليش مايحسدونا وهم
    يرون النعم المنازل والاطعمه والامان من غير التبذير
    الحمدلله والشكر على كل حال

  36. ٧٥
    hgohtj

    افتحوا الاستقدام من نيبال والله انهم احسن من السحرات
    لهم ولا سائق الخاص النيبالي ارخص بكثير

  37. ٧٤
    هلا هلا

    الحمد لله انهم اوقفوهم …

    عندما يقتل ابنائنا او يعذبون من قبل الخدم الاندونيسيات

    حكومتنا لاتفعل اي شيئ وكان الامر لايعنيهم اي لايحملون في صدورهم اي ((وطنية))

    الحمد لله انهم اوففوهم ..

  38. ٧٣
    ابواسامه/ا

    اخره اسبوع تكفاءوالله تتغير المعامله000000000000000000000000000000000

  39. ٧٢
    نمر الصحراء

    سبحان الله فيه شبه كبير بين الصورتين وحتى الابتسامة !
    نأمل التشهير بجرائم الخادمات حنى تطلب السلطات الاندونيسية وتترجى الصحافة لتتوقف عن بث تلك الجرائم ،هؤلاء لايسكتهم الا المعاملة بالمثل انشروا ايها الصحفيين جرائم الاندونوسيين واغتصاباتهم وقتلهم وسحرهم ………..

    لانرضى بالجريمة مهما كان مصدرها لكن بيان الحائق أصبح ضروريا في هذه الايام .

  40. ٧١
    ابو فارس

    اتمـــــنى من الله ثم وزير العمل والمسؤلين فتح الاستقدام من تايلند . . انهم افضل عمالة مرت على الخليج عمالة مخلصة. .اما العمالة الاندنوسية ماجانى منهم الا الهروب وتعذيب الاطفال والسحر ….. وهي أسوأ عمالة في المملكة وليتكم تطبقون عليهم مثل > البنقاليين

  41. ٧٠
    سلطان

    حقهم يعملون في ديار زايد وبس.
    عندنا ما سلموا نساءنا من ابائهم واخوانهم والمتخلفين فكيف بنساء الناس.

  42. ٦٩
    علي

    هياط اندونوسي لا اكثر و بكره يتراجعون عن القرار
    لان نصف دخل اندونبسيا الاقتصادي مصدره السعوديه

  43. ٦٨
    صريح

    الناس اللي تقول خبر مفرح واحسن ومدري شو؟
    والله لو فيك خير انت واهلك ما تستقدمهم.. بس بهايم ما فيكم فيكم فايده وحتى البهايم فوايدها عظيمه تعطينا اللحم والحليب.
    اما انتم فعاله على انفسكم وعلى الناس.

  44. ٦٧
    الاسم مطلوب

    الله يغنينا عنهم

  45. ٦٦
    الاسم مطلوب

    فكه من جحا غنيمه

  46. ٦٥
    loool

    طيب لما خادمة تقتل كفيلها أو أحد الأطفال السعوديين
    مانسوي مثلهم رجه وصجه .. نبلعها ونسكت

    على رأي المثل الحجازي
    (( ألي يخلي نفسه قمامه تبعثره الدجاج ))

  47. ٦٤
    ابو سعود

    حتى السواقين الأندنوسيين ؟؟؟
    انا ما اقدر استغني عن السواق ابدا وضروفي ما تسمح اعيش بدون سواق

  48. ٦٣
    محايد

    الحين صار خبر حلووو ها؟
    لو طيق القرار من الحكومة الاندونيسية ^_^ الله المستعان راح نشوف الفوضى في البلد
    الاولاد راحو يطلعون من البيت من غير فطور وبملابس وسخة ومتاخرين عن الدوام المدرسي وكذلك الحال للرجال يعني فوضىى بمعنى الكلمة هههههههههههههههه
    قالو ايش (خبر حلو )على مين تلعبها نحن شعب كسالى للاسف نحب نعتمد على الناس وفي الاخير نكفر النعمة ولا نقول حتى كلمة الحمدلله صرنا نشوف سلبياتهم بس اما احنا ملاااااااائكة

  49. ٦٢
    محمد ابو حميد العتيبي

    ابركها من ساعه من زين شغلهم عاد ماهك فالحين إلى في الشعوذه الله لا يوفقهم

  50. ٦١
    المختار

    قلعتهم — الله لايردهم —

    ذلونا–الاستقدم يوم وافقوا على شروطهم — هذي اخرت الذل

  51. ٦٠
    شوشو

    ياشباب فكونا من العصب واحنا مانبيهم ويجلس الواحد يهايط

    ياخي هذي دولة مسؤله عن مواطنيها في كل بلد

    تبونهم يتكفخون وتسكت سفاراتهم شوفوا حتى مع ان عملهم خادمه الا ان الدوله تحركة عشان هذه الخادمه
    بصراحه هذا واجب كل الدول تجاه رعايها

  52. ٥٩
    واااقعــي

    في الاسلام ما يعرف بالذمي ,, وهو الشخص الكافر الي يأتي الى بلاد المسلمين من اجل العمل ,, لا يجوز اهانته او ضربه وهالشي في ديننا

    كيف واحنا نضرب مسلمه كل ذنبها في الدنيا ان لقمة العيش الصعبه في بلدها خلتها تلجأ لنا عشان توفر لقمة العيش لاولادها واهلها

    الاندوسيات انا لي تحفظ عليهم من فتره طويله وهذا يرجع لكثره ما نسمعه من قصص مخيفه ,, من سحر وتعذيب للاطفال ,, اكاد لا انسى الطفل البريء الذي قامت خادمه اندونسيه بتسميمه,, منظر محزن رؤيه الطفل واهو على السرير الابيض في اخر لحظات حياته الي ما امداه يتهنى فيها. وقد نشرت صوره في صحف الكترونيه كثر لعل الوئام واحده من ضمنها

    انا مرحب بالقرار هذا وفيه بلدان كثيره تسطتيع العائلات السعوديه استقدام خادمات منها ,, مثل الفلبين وسيرلنكا وغيرها كثير

    تقبلوا مروري,,,

  53. ٥٨
    mo022

    يا رب يتوقف الاستقدام من عندهم

  54. ٥٧
    سوديرتى

    والله من حقهم عندكم قضيه قتل عامله اندونيسيه بنجران وتقطيعها والقاتل يعفى عنه ويقضى سنتين او اقل فى السجن ويخرج ويباشر عمله ابحثوا عنها وستجدونها والله حرام مايحدث للعماله بشكل عام
    انظروا لمقابله العمال من استقبال سئ عند قدومهم للمطارات يعاملون كحيوانات ينهرونهم بشده وموظفى الجوازات لايحترمونهم بالله اسألوا عن معاملتهم فى المنافذ ابشع تعامل واستهتار بالروح والانسان لماذا من انت وانا حتى نقلل من شأنهم

  55. ٥٦
    مبتعث ،

    خبر حلو والله، ونتمنى تسفير جميع الخادمات بالمملكة، حتى نبعد عن مشاكل الأستقدام، وتعتمد كذلك المرأة السعودية على نفسها بعيداً عن مشاكل الخادمات ومايفعلون بأطفالهن وبرجالهن وبالنساء من تعذيب الطفل وحرمانه من الأكل والسحر وغيره من هذي الأمور التي ليست بمصلحة شعبنا السعودي حفظهم الله من كل مكروه

  56. ٥٥
    لوعة الكبد

    اجمل قرار في نهاية عام 2010م ، كنا نتظره من زمان اخيراً تحقق راعين مشاكل الخدمات الاندنوسيات قبل فترة سوة القناة السعودية برنامج ولقو سواق تكسي مسوي قواده على خدمات اندونسيات يعني الوحده توصل منا تنهد في الشارع وعينك ما تشوف غير النور

  57. ٥٤
    صوت الذكريات القحطاني s

    الحكومةالاندونيسيه اتخذت مافيه حمايه لرعايها فمن يحمي المواطن من ضياع حقوقة عند هروبهن وتعذيب اطفالنا وقتلهم احيانا وعمل الاسحار والاعمال المنافيه الاخرى؟؟؟لماذا لايتخذ قرار يحمي المستقدم لهن من كل ذالك ؟؟؟

  58. ٥٣
    هيييييييييي

    الله يبشششششششششششششششركم بلخيرررررررررررر على هذاالخبرررررر

  59. ٥٢
    حربي الشرق

    أحسن فكه منهم نتمنى بعد سحب جميع الشغالات الأندونسيات من البلد كان أفضل ماشفنا منهم إلا المصايب لاتنسون مايسون بعوايل وأولاد السعودين .

  60. ٥١
    موطن

    المشكله انهم يحسبونا منقدرنعيش الابهاالخدمات الي يرسونهم لنا اتركوهم لبوهم

  61. ٥٠
    ابو عبدالاله

    اتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح كما انى كنت اتمنى بان يكون هذا القرار من السعوديه وليس من اندونيسيا
    يا جماعه اندونيسيا ماتشوف الا الى يصير فى عمالتها ليش ما تركز على تسميم الاطفال السحر الظرب السرقات الهروب حقوقنا الى ظاعت
    ما اقول الا حسبنا اله ونعم الوكيل فيهم

  62. ٤٩
    ابو يزن

    ابركها من ساعه

  63. ٤٨
    ..................

    الله يبشركم بالخير
    سحر شعوذة تسميم اطفال فساد شباب البيت وسحرهم وشذوذ
    كل هذا من ورى الانونيسيات
    المفروض احنا انا نرفضهم مو هم اللي يوقفونهم

  64. ٤٧
    انـــــا

    احلى خبر سمعته اليوم
    الفكه منهم غنيمة
    واللي عندها خدامة اندونيسية بالذات تنتبه أذا معها جوال فسساااااااااااااااد إلى درجة كبيرة
    فقط تابعيهم ياراعية البيت وتشوفين الشق والبعج

    • ٤٦
      انـــــا

      وين ردي

  65. ٤٥
    مواطن مهتم

    افضل قرار تتخذه دولة ضد دولة هي المستفيدة منه ياليتنا بس نتعلم من هذه الدول النامية وكيفة احترامهم للمواطن الاندنوسي

  66. ٤٤
    ....................

    سحر شعوذة فساد شذوذ تسميم اطفال وووووو
    وتنتظرونهم يقفونهم احنا المفروض نوقفهم عند حدهم

  67. ٤٣
    عبدالله

    توني ادري ان السعودية فيها اغبياء بعد مكائن الخياطة

    الحين تعذيب من الحريم على الشغلة وتقول هن يسممن الاطفال

    خل الشغالة تاخذ حقها كامل

  68. ٤٢
    المشهوري

    ابغى اعرف مين السفير السعودي ومين الوزير الاندنوسي …. كلهم يشبهوا بعض ( اندنوسيين )

    • ٤١
      loool

      ابغى اعرف مين السفير السعودي ومين الوزير الاندنوسي …. كلهم يشبهوا بعض ( اندنوسيين )

      بواسطة: المشهوري

      —————-

      ههههههههههههههههههخخخخخخخخخخخ في الثمنيات

    • ٤٠
      المختار

      حلووووووووووووووه شكلهم عيال ( عم )

  69. ٣٩
    مشكلة

    طيب اللي قد دفع 9000 ريال ولا باقي جت خادمته ويش يسوي يعني راحت الفلوس والخادمه ما هي جايه والله الورطة

  70. ٣٨
    انسان متزن

    بذمتكم فيه احد منكم اعتبر الشغالة ادمية ولا انها انسانه لها مشاعر

    كيف تفكرون انتو ماعاطكم الله عقل
    يارجال تكرف ليل نهار واذا قالت تعابنه قلتو والله من الدلع الزايد.
    تخيل نفسك مكانها كرف ليل نهار لا راحة ولا نوم تنضيف وطبخ ورعاية اطفال وفوق ذا كله ضرب وصراخ وغيره حريم وماهم معتبرينك ادمي لك حقوق بالله وش بتسوي؟؟ قسم انك تشوف انواع الانتقام.
    اتقو الله في انفسكم وين رجال الدين في توعية الناس بالرفق بالخدم بالمسلمين وحتا غير المسلمين ديننا دين التسامح ولا عندكم كلام ثاني.

  71. ٣٧
    ابوفراس

    ابرك ساعة دوم انشاءالله من زينهم سحر ومشاكل

  72. ٣٦
    فيصل

    الله هم الخسرانين ماعليكم منهم ثلاثة ارباع اقتصادهم من هالخدم
    صحيح انو يجب معاقبة الكفيل وزوجته على هالفعله الشنيعه بس هذا مايعمم الموضوع على الكل
    اجل وينكم قبل شهر عن الخادمه اللي اقتلت كفيلها بساطور وينكم عن السحر وتعذيب اعيالنا

  73. ٣٥
    بنت الطائف

    آآآآآآآآآآآآآآآحسسسسسسسسسسسسسسسن خلينا نرتاح منهم

  74. ٣٤
    جنوب غرب

    إلى كل من علق وقال : أحسن وخبر ممتاز وو ووو ….

    نقول مو وقت الكلام هذا لأننا شأنا أم أبينا نحن نعتمد على اندونيسيا في الاستقدام بشكل كبير . وهذا الشعب طيب جدا وشعب ودود ولطيف ولكن الخلل يكمن في طريقة معاملتنا لهم فنحن نعاملهم بدونية وإزدراء وقسوة وجلافة بامتياز وحقيقة هذه المعاملة لا تصح من شخص مسلم عربي يعيش على أرض الحرمين الطاهرة وأيضا هناك قلة وعي وإدراك من الحريم السعوديات لللأسف والقانون لا يحمي الخادمات هنا وأيضا لا يحمي رب العمل . فنتمنى أن ينتج عن هذا التوتر في العلاقات قانون عادل يحمي الطرفين ويضمن لهم حقوقهم

  75. ٣٣
    abu yazeeeeeeeeed

    لاشك بانهم افضل من تكيف على بيئتنا ولكن افعالهم وهروبهم لايطاق واتمنى ان يصدر قرار من حكومتنا بوقف الاستقدام حتى لايكون السعوديين ضحايا ماديا ومعنويا

  76. ٣٢
    ٢اعبي بنزين ٩٥ للددسن

    اقووووووووووول من بياخذ كاس الخليج ٢٠يمكن ردوووووووووو

  77. ٣١
    سعود عبدالله

    والله بعض الشغالات ودكم تحرقهم حرق !!

    أجل حتى الرضع يسحرونهم !! ما خلوا احد ما سحروه

  78. ٣٠
    القحطاني

    عرف الرئيس يحاسب السعوديه وحن كم سمموا لأطفالنا وعذبونا وسخان ومن زين شغلهم الا ماشفنا الا كل بلاء منهم فكه بس فين السعودين مايحاسبون الرئيس الأندنوسي على مايفعلون الشغالات من سرق وسحر وغيرها

  79. ٢٩
    مهندس عاطل

    بالناقص جابولنا المرض هم وخدماتهم سحر وشعوذة وبلاوي….

  80. ٢٨
    افضل قرار

    والله ياليت من زمان نوقف الاستقدام من اندونيسيا وبنقلادش وباكستان لان ماشفنا منهم خير

  81. ٢٧
    ابوتركـي

    تمنيت انها الغاء الاستقدام جا من عندنا
    لكن ابركها من ساعة
    حنا وش لقينا منهم
    الا السحر والشعوذه
    وقتل وتعذيب الاطفال الله يقلعهم من ديرتنا
    وكل شغاله اندونيسية تسافر بدون رجعه وانتم طيبين

  82. ٢٦
    محمد

    وعقبال البنغالية ان شاء الله

  83. ٢٥
    ابو عبدالله 18

    اتمنى ان بنغل يوقفون استقدامهم بصراحه هم العماله الفاسده

  84. ٢٤
    الصريح

    شر واتسكر بابه

  85. ٢٣
    محمد محمد اغه

    رد على خالد العجمي و المشهوري ): معكم حق هذا سواق ابوي اللي سفرناه معقوله قسم و الله هذي الواصطه و اسمه سهريت

  86. ٢٢
    صوت مواطن

    السفير غير فعال !!! يوجب التحدث للشارع الأندونيسي عن مشاكلهم وجرمهم في بلدنا !

  87. ٢١
    يليل مطولك

    طيب انا مقدم على شغاله اكثر من شهر يعني راحت فلوسي والا كيف

  88. ٢٠
    محمد الخراصي

    احسن خبر تطير كروش اللي في البيوت ويشتغلون

  89. ١٩
    سليمان المطلق السليمي

    اللهم أنت الله لا إلاه إلا أنت أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ….

  90. ١٨
    رس رس

    وأيظا الخادمات الأندونوسيات كم شتتن من أسر بسب السحر وتحضير الشياطين في المنزل ,, بل إن بعضهن يعتبرن الشعوذة عادة لا غنى عنها ,,
    الحمدالله قرار صائب ,, وخير على خير ,,

  91. ١٧
    hm

    اندونيسيا ما تقدر تستمر في عدم ارسال الشغالات اكثر من شهر
    لكن هم يلوحون عشان الرأي العام عندهم ويعني اننا قويين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  92. ١٦
    راكان

    والله طلعت اندونيسيا احسن مننا !!!!!!!! انتو متصورين معاي هالنقطه والا لا؟

    سعودي انذبح بساطور من خدامته الاندونيسيه ومحد تحرك

    مشاري البوشل يموت بسم الفيران ومحد تحرك .. لا وابشركم قضيتها للحين ينظرون فيها .. يعني محاكمنا الفاشله للحين مو عارفه وش تحكم عليها … وربي ضاعت حقوق البشر والسبه محاكمنا وقضاتنا

    مدري مين عياله انسحرو ولسى قاعدين نجيب من هالاندونيسيات
    وياما وياما وبلاوي وغير مشاكلهم مع السواقين وووووو …..

    ليه مو حنا اللي تحركنا ومنعنا استقدامهم؟

    والا حنا نفوسنا ونفوس عيالنا رخيصه عندكم؟

    وعدكم يوم القيامه وربي بالنار على وجيهكم وبئس المصير

  93. ١٥
    شي غريب

    والله اذكر جارتنا
    ضربتها شغالتها على راسها وقطعتها بالساطور وكيستهابكيس
    ترى حتى الخادمات ماهن مقصرات بالاجرام مو هذي على شانها
    ( مفقوشه ) سوو لنا حبه ونص
    وجراتنا مشهود لها بالصلاح يارب يرحمها ويسكنها الجنه
    وياما وياما شفنا اجرام من الشغالات
    وش معنا هذي انضربت قامت الدنيا وقعدت
    اتمنى من حكومتنا ارسال جميع اشكال العنف الي صار من العاملات
    من قتل الاطفال وتشويه وسرقه ونهب
    وغيره الكثير
    الوئام اشنري للمصداقيه
    ويجب المعامله المثل بالمثل ..

  94. ١٤
    مالــــــــــــــك

    اتمنى والله ان يكون الخبر صحيح

    والله ما شفنا منه الا المشاكل

    شعب الله يستر عليه

  95. ١٣
    العسيري

    طيب باب سوريا مفتوح للاستقدام من عندهم أحسن وأجمل وانظف ( حط خط تحت أجمل )

  96. ١٢
    ابو فهد

    اتحدى تنفذ الحكومة هذا القرار لأن هناك عشرات الالاف من الخادمات يردن المجيء للمملكة للعمل وسوف يقمن بعمل مظاهرات ضد هذا القرار بالإضافة الى أن مكاتب الأستقدم هناك مملوكة للوزراء والمتنفذين. ضحك على الذقون

  97. ١١
    هييييييييييييييييييييييه

    احسن شي فكه من اجحا غنيمة خلهم يشوفون وش افعلوا خادماتم باطفالنا وبعدين يجوون يتكلمون وزين انها جات منهم

  98. ١٠
    ابـــن زيد

    المسسأله ،،،، هــــي ضغط لأجل وقف تنفيذ حكم الاعدااام بحق الخااادمة الاندنووسيه التي قتلـــت رضيعا سعوديا بووضع السسم برضااعته بتجررد من الانسسانيه ووحشيه عنيفه ضد طـــفل صغير……

    هناااك حالاااات لعائلاااات سعووديه تعررضن لأعمممال السسحر وتفررريق الشششمل ومممممع ذلك لم نقووم بحممله ضد الجاليه الاندنووسيه؟؟؟

    حااااااالات كثيره لتعررض اطفاااااال سعوووديين من قبل الساائقين الاندنوووسين لتحررش جنسسسي وممممع ذلك لم نقووم بحممله ضدهم…

    جمممممله من جراائم السررقه والهرووب من قبل هذه الجاليه ومع ذلك نقووم بالتسسسديد عنهم وترحيلهم مجااااانا دوون ان نلزم حكوومتهم هذه بتسديد قيممة الاموااال المسجوونين بها رعاااياااهم ….

    ماتعرضت له هـــذه الخااادمه امر خطير ولانؤيد مثل هذه التصرفااات التي تسسيء لنا كمجتممع سعوودي ترربى على حسسن الاخلااق الناابعه من ديننا الحنيف ويجــب ان نضرب بيد من حــديد على كفيله هذه الخاادمه التي تجرردت من روح الانسانيه والدينيه وكذلك ان نضرب بيد من حـــديد على من يخااالف من هذه الجااليه او غيرررها من الجاليات وان نكلـــــف حكووومتهم بتسديد المخااالفاااات النظاااميه والمرووريه والامنيه والخااااصه وان نتعااامل بهذا الامر مع بقيه الجالياااات بالذااات العربيه والاسيووويه التي تقووم باختلااااس بعـــض الاموااااال وتحوويلها الى بلاااادهم بشششكل فوووري ومن ثم يقووول ماعندي اموااااال وتقووم دولتنا بالتسسسديد عنهم وترحيلهم على حسابنا بافضل الطاائرااات بينمما حكومتهم مبسووطة لانها لم تصرف ريال واااحد…

    ولكن لو الزمناااااااااااه والزمنا سفااارته بالتسديد عنه

  99. ٩
    معاهم

    معاهم حق السعوديين
    ياجماعةالخيرالشعب السعودي من حق استقدام الناس واستعبادهم لانهم شعب اللةالمحختار ولانا دماءهم نقية مو مثل الناس الثانيين ولانهم دولة الاسلام فلازم عليهم تطبيق الاسلام بحدافيرة على المسلمين الغلابة انتو عارفين لو كانت فرنسية اوامريكية اوبريطانية كان قدروا يسوا معاها كدة اصلا نضام الكفالة ايش الهدف منة غير استعباد الناس صحيح (اعزةعلى المومنين اذلةعلى الكافرين) عكس الاية

  100. ٨
    عـــمــــاد

    الله اكبر هذا القرار الي يثلج الصدر وعقبال باقي الجنسيات خل الحريم يعتمدون على انفسهم

  101. ٧
    محمد

    لا يا شيخ تكفون
    ما في الا اندونيسيا يعني
    اصبر لهم يومين بس وشوف كيف يرجعون في كلامهم بس كل البلبله هذي عشان يمتصون غضب الشعب

  102. ٦
    zakarya

    السيف الأملح …… السيف الأملح
    السيف الأملح …… السيف الأملح
    السيف الأملح …… السيف الأملح
    السيف الأملح …… السيف الأملح

  103. ٥
    ولد مكه

    احنا شعب متخلف كيف تبي خدامه والحريم عندنا مافي الا ضرب وكوي على الايادي والاسيد وفقع العيون  لنفرض لو كان العكس انتو ترضو
    بالمذ له  نعامل الشغاله كانها حيوانه 24 ساعه ضرب حرمان من الاكل مافي راتب وبعدين تبي تقعد ساكته وهياء متغربه عشان لقمت العيش
    ترى كل الامور الا تسويها الشغالات من ضرب الاطفال و تسمم نتيجة رد فعل من قبل الكفلاء وطرق التعامل معاهم  بالعربي اقترح على
    المسولين تخصيص دورة  ( بكيفية التعامل مع االمستقدمين )   وكذلك دورة  كيفية التعامل مع افراد العائلة  بالنسبه للممستقدمين وهذي طريقه
    حضاريه
    لكن هيهات هيهات
     
     
     
     
     
     

  104. ٤
    بعيد الهقاوي

    الاندونيسيين شعب السحر والنفاق فكه منهم

    الله يخلي الفلبين والنيبال

    ماشفنا منهم الا البلاوي شعب نصاب

  105. ٣
    صريح

    السلام عليكم ورحمة الله

     وقفهم او لا  غير مهم الاهم ان لا يوجد حفظ لحقوقنا وانما يجب عليك يامواطن بما انك محتاج ادفع للخارجيه ولمكتب الاستقدام واقامه وبعد  3 اشهر

    تهرب الخادمه او العامل ويشتغل سنه واكثر ويعيش وهو ضامن ان في النهايه راح يتسفر بلاش 

    وخادمات موجودات في مكه وجده والمدينه لهم سنييين وهم يشتغلون

    الله العالم وش الفلم هذا

  106. ٢
    سوما السلوم


    والله احسن خبر سمعته بحياتى
    جلعهم مايرجعون بقررارهم
    خل الحريم الفاضيات يقومو ببيوتهم وينبهوا لعيالهم
    الحريم هاليومين تاكل وتشرب وتنام
    ونص اليوم بالمستشفى تتعالج
    المشكله برجال هالزمن صار يخدم السنه كلها ورواتبه رايحه للشغاله والحرمه وهو طالع كمبرس وفي الاخير يجيب البلا لاولاده بنفسه

  107. ١
    عابد الصحفي

    ماكانه  ابن عمه