تعليقات 5

صحف: هاكر يخترق موقعا تعليميا ويمدد الإجازة وصراف آلي يمنح رصيدا مضاعفا

صحف: هاكر يخترق موقعا تعليميا ويمدد الإجازة وصراف آلي يمنح رصيدا مضاعفا
weam.co/23790

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين وكان ابرز ما تناولته بالأمس الأمر الملكي الصادر بتثبيت موظفي البنود ، بالإضافة إلى بعض الموضوعات المحلية والاقتصادية الأخرى ورصد لأبرز التطورات على الساحتين العربية والعالمية.
صحيفة الوطن أشارت إلى تمكن هاكر من اختراق موقع قسم الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بحفر الباطن أول من أمس وإرسال رسالة لمديري مدارس المحافظة تنص على صدور قرار من وزير التربية والتعليم بتمديد الإجازة إلى السبت المقبل بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين.
وبدأت الاتصالات بين مديري المدارس مع مسؤولي التربية والتعليم للتأكد من الرسالة، إلا أن الإدارة أرسلت رسالة توضيحية بعدها بعشر دقائق تنفي ذلك. ورد عليهم الهاكر برسالة أخرى بتمديد الإجازة للأسبوع المقبل. وقال مدير الإعلام التربوي بالإدارة زين الشمري إنه تم اختراق موقع الإشراف التربوي وانتحال صفة الزميل المساعد للشؤون المدرسية ناصر العبد الكريم، علماً بأنه في برنامج تدريبي خارج المملكة وتم إشعار ومخاطبة الجهات ذات العلاقة لمحاسبة الشخص المتسبب في الواقعة.
اما صحيفة اليوم فقد اكدت أن الجبيل الصناعية شهت أمس الأحد واقعة غريبة حيث فوجىء العديد من موظفي احدى الشركات خلال اجراء عملية سحب مبالغ مالية من احدى مكائن الصرف بالشركة بتزويدهم بمبالغ مالية مضاعفة عدة مرات تزيد على المبالغ التى يطلبونها ،وتدخل رجال الأمن الصناعي بالشركة وانتبهوا للخلل الموجود بالجهاز ووضعوا ملصقا على الماكينة يوضح وجود خلل بها فيما تم ابلاغ البنك بالواقعة ويجري التحقق من المبالغ التي تم صرفها بالزيادة وحصرها تمهيدا لاسترجاعها .
وقال شاهد عيان ان ماكينة الصرف تقوم بتزويد العميل الذي يطلب 50 ريالا بمبلغ 500 ريال والعميل الذي يطلب 500 ريال بمبلغ 1500 ريال ، وعلى الفور قام البنك المسؤول عن الماكينة بارسال فريق للكشف عن المشكلة حيث افاد احد المسئولين لـ ” اليوم ” بأن الواقعة غريبة من نوعها لافتاً الى انه لم يصل للبنك اي اشارة من الماكينة تبين الخلل الذي تم اصلاحه على الفور .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    سعيدان

    الشخص الذي يغذي ماكينة الصرف غلط وضع فئة الخمسمائة في درج فئة الخمسين

  2. ٤
    ابو ناصر

    عوافي اهم شي الامور طيبه

  3. ٣
    سلطان عبيه

    صارت نفس القصة في أحد رفيدة 100 ريال بـ 200 ريال وانهالوا الناس على الصرافه ولكن تفجأت بأن حسابي صار سالب 100 لأني تركته وقتها صفر بختصار البنك مرجعين فلوسهم يعني مرجعين فلوسهم ما يبي لها كلام

  4. ٢
    اعوذ بالله

    اهم شي يزود ولا ينقص الناس معسرة الزمن ذا

  5. ١
    فارس

    غريبة  قال 

    حصلت  هذه السنة في جدة مرتين

    يعني بلا كذب