تعليقان 2

تكريم 250 شابا سعوديا في مجالات تقنية السيارات

تكريم 250 شابا سعوديا في مجالات تقنية السيارات
weam.co/24065

الرياض- الوئام:

شارك 250 شاباً سعودياً في مجال تقنية وصيانة السيارات اليابانية في المسابقة الثامنة للمهارات الفنية والتقنية في صيانة السيارات على الطريقة اليابانية التي نظمها اليوم المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بمحافظة جدة , بحضور 23 مسئولاً وخبيرًا يابانيًا وعضو اللجنة الوطنية للسيارات حسين علي رضا .
وعد الوزير المفوض نائب رئيس البعثة في السفارة اليابانية لدى المملكة فوميو ايواي المسابقة أحد ثمرات التعاون المشرقة بين المملكة واليابان وأنها تجسد بحق المهارة والمهنية العالية على القدرات التي يتمتع بها الشباب السعودي وشغفه العميق لقطاع صناعة السيارات , مشيراً إلى أن المعهد العالي السعودي الياباني يعمل إلى توفير أفضل أساليب الممارسات العملية بفضل معايير التدريب الممتازة التي ينتهجها .
وأفاد أن المملكة العربية السعودية كانت دوما تتطلع إلى إمكانية دخول عالم السيارات محليا وهو ما سوف يتحقق قريبا , مبيناً التوقيع على اتفاقية مؤخراً بين شركة ايسوزو اليابانية والبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية ( مدن ) لإنشاء مصنع لإنتاج السيارات في الدمام وسوف ينتج هذا المصنع 600 شاحنة سنويا , موضحاً أن صناعة السيارات تحتاج إلى مختلف الصناعات المساندة لها وأن وجود مثل هذا المصنع سوف يعمل على تطوير صناعة السيارات في المملكة وخلق فرص عمل للشباب السعودي .
وبين الوزير المفوض أن اليابان سوف تشارك لأول مرة في مهرجان الجنادرية القادم بجناح تعرض فيه منتجاتها التكنولوجيا والمعالم الثقافية والحرفية والصناعات التقليدية اليابانية بمشاركة كبرى شركات السيارات اليابانية , مؤكداً أن الجناح سوف يعمل على تعزيز تفهم المجتمع السعودي لليابان .
من جانبه أكد عضو اللجنة الوطنية للسيارات على حسين على رضا أن إقامة مسابقة المهارات التقنية للمرة الثامنة في المعهد دليل على مستوى الدراسة والتدريب الذين يلقاهما طلاب المعهد , وعلى حجم العناية والرعاية اللتين يوليهما العاملون في المعهد للطلاب من الناحية الدراسية والتدريبية ومن الناحية السلوكية وأخلاقيات العمل .
وقال : إن هذه المهارة والاحترافية والإتقان أمور كان البعض يراها بعيدة المنال عن أبنائنا ، وكانوا يعتقدون أنَّ الوصول إلى هذا المستوى ضرب من المحال.. ولكننا جميعاً نراه اليوم متجسداً وواقعاً ويفوق جميع التوقعات , مبيناً أن ما تحقق من نجاح هو ثمرة جهود مضنية لأفراد وهيئات ومنظمات ودول تضافرت والتحمت على قلب رجل واحد .
من جهته رحب المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الاسمري بالخبراء الذين قدموا من اليابان لحضور هذه المسابقة مشيرا إلى أن الشباب السعودي في المعهد يخوض غمار المنافسة ليثبتوا أنهم على القدر المطلوب من المهارة والتدريب التقني أسوة بنظرائهم .
وعد المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات رمزًا للعلاقة الوطيدة بين حكومة المملكة العربية السعودية ودولة اليابان وتجسيداً للشراكة المتينة بين اتحاد مصنعي السيارات في اليابان وموزعي السيارات اليابانية في المملكة المشاركين في المعهد , مؤكداً أن مسابقة المهارات التقنية الثامنة تعد تجربة فريدة لا يقدم عليها سوى المعاهد والجامعات التقنية العالمية العريقة ولا تمارس إلا بعد خبرة طويلة من قبل شركات السيارات الكبرى التي تضم فنيين على مستوى عال من الخبرة والمهارة لاختيار المهارات الدقيقة والمتقدمة للفنيين المميزين .
وقال الأسمري : إن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة قبل هو وطلابه هذا التحدي ليثبتوا إنهم على القدر المطلوب من المهارة ومن التدريب التقني بعد أن توفر لهم التدريب العالي تحت إشراف خبراء التدريب المتخصصين في واحد من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وهو تقنية وصيانة السيارات , مفيداً أن المعهد يعد اليوم من المعاهد النموذجية في مجالات التدريب وهناك إشراف مباشر ومتواصل من الخبراء اليابانيين وهو مجهز بأحدث الأجهزة في العالم.
وأوضح أن مسابقة المهارات ذات شقين نظري وعملي وهي من أدق الاختبارات وأكثرها تركيزا وأعمقها كشفا عن المهارات العالية وسيقوم بتحكيم المسابقة نخبة من الخبراء اليابانيون بالتعاون مع كبار المدربين .
عقب ذلك قام الوزير الياباني المفوض فوميو ايواي وعضو اللجنة الوطنية للسيارات على رضا والمدير التنفيذي للمعهد سالم الاسمري بتكريم الفائزين والمتميزين من الشباب السعودي في مجال صيانة وتقنية السيارات بعدها اعلنت نتائج المسابقة حيث حصلت مجموعة ” بي ” على المركز الأول , وجاءت مجموعة ” أ ” في المركز الثاني ومجموعة ” د ” في المركز الثالث ثم اقيمت احتفالية التكريم على الطريقة اليابانية .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بنت المدينه

    ماشاء الله الله يوفقهم نفتخر باامثالهم

  2. ١
    ابن فلمبان

    الله يوفقهم والله انهم شباب كفؤ ويستاهلوا الف خير بارك الله فيهم هذا الشباب السعودي والا بلاش …