خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 39

وزير المالية يعلن تحويل المبالغ الخاصة بالأوامر الملكية للجهات المستفيدة

وزير المالية يعلن تحويل المبالغ الخاصة بالأوامر الملكية للجهات المستفيدة
weam.co/24176

 الرياض -الوئام:
أعلن معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف عن قيام الوزارة اليوم بتحويل المبالغ المالية الخاصة بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الجهات المستفيدة .
جاء ذلك خلال كلمة معاليه اليوم في افتتاح الملتقى الاقتصادي السعودي الذي تنظمه وزارة المالية بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال على مدى يومين وذلك في فندق الفور سيزون بالرياض .

وكان الملتقى الاقتصادي السعودي قد انطلق صباح اليوم بالرياض، حيث سيتناول الملتقى عدداً من المحاور، من بينها «آفاق الاقتصاد العالمي»، إذ سيتحدث خلال الجلسة الأولى مدير مجموعة آفاق التنمية في البنك الدولي هانز تيمر، والمدير المساعد في صندوق النقد الدولي يورغ ديكرسن، والرئيس العالمي لدائرة أبحاث النفط في مصرف جي بي مورغان لورنس إيغلز، ورئيس أبحاث الأسواق الناشئة لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في باركليز كابيتال كرستن كيلير، لمناقشة قضايا الاستثمار والسياسات المالية، والتوقعات الاقتصادية العالمية في مرحلة ما بعد الأزمة العالمية.

وستتناول الجلسة الثانية بعنوان «المحركات المستقبلية للاقتصاد السعودي»، أبرز القطاعات المرشحة لتحقيق النموّ في الاقتصاد السعودي، وإيجاد فرص عمل وإضفاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

التعليقات (٣٩) اضف تعليق

  1. ٣٩
    قهر

    تناولوا مشاكلنا الخاصة و رفع مبلغ صندوق التنمية العقاري ، اجل 300 الف وتبونا نبني بها بيت ؟؟ متأكد يا وزير انك عايش بالسعودية وتشوف اسعار مواد البناء ، كلم مدير صندوق العقاري يرفع توصية عاجلة  برفع قيمة القرض

  2. ٣٨
    الفاهــــــي ولد الظرغام

    ياحبي لك  ياوزير  الماليه    شكرا

  3. ٣٧
    لاوكستا

    انشالله انها تطبق القرارات

  4. ٣٦
    تركي التميمي

    نبي دراهم (: نبي زيادة

  5. ٣٥
    الامام

    ماهي المبلغ الخاصة التي تحولت ارجو التوضيح

  6. ٣٤
    احمد مباركي

    الله يجزاكم خير المواطن     بحاجة اليها

  7. ٣٣
    احمد مباركي

    ماهي الزياده لذوي الاحتياجات الخاصة   لمن يعرف الرجاء التوضيج

  8. ٣٢
    المسالم

    طيب حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. ٣١
    هتلر

    حفظ الله هذا البلد وحفظ أبنائة من كل سوء
    حفظ الله حكام هذا البلد ودحر الله جميع الباطنة المفسدين
    حفظ الله التيار الديني المحافظ ودحر الله المتشدقين المتشددين المنافقين
    لمن يملك القررا هذة مطالب الشعب: (وذلك على حسب فئات الشعب:
    __II فئة (الموظفين)
    1- زيادة في جميع المرتبات بنسبة لا تقل عن 70 % لكل فرد سعودي بحيث أنة: لا يقل مرتب الفرد الواحد عن 8000 ريال شهرياً حتى وان كانت النسبة المحددة أعلاه لاتصل إلى هذا المبلغ بعد إضافتها.
    2- ترسيم جميع المستخدمين في جميع القطاعات.
    3- صرف بدل سكن بحيث أنة لايقل عن 30 إلف ريال سنوياً لكل فرد يحمل الجنسية السعودية.
    4- الموظف في القطاع الخاص تصرف له الفرو قات من الدولة شهرياً حتى يصل مرتبة إلى 8000 ريال وذلك أذا كانت المؤسسة أو الشركة ليس لها الإمكانيات على دفع مرتب الــ 8000 ريال.

    __III فئة (العاطلين/العاطلات)
    1- توظيف مباشر لجميع العاطلين والعاطلات ممن يحملون شهادات تؤهلهم للعمل.
    2- صرف معاش لكل عاطل/هـ مقداره 4000 ريال حتى يتم توظيفه/ـا.
    3- الخصم 50%على جميع الخدمات (الاتصالات..الخطوط الجوية…..إخ).
    4- في عدم توفر الفرصة الوظيفة للعاطلـ //ـه تتاح له الفرصة بإكمال دراسته بمجال تخصصه وذلك ضمن خطه الإبتعاث (الداخلي / الخارجي) أو الدراسة بمجال تخصص أخر تتوفر فيه فرص وظيفية.
     
    __IIII فئة (الطلاب)
    1- صرف مكافئات شهريه لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية حسب المرحلة:.
    الروضة=500 ريال
    الابتدائية=500 ريال
    المتوسطة=800 ريال
    الثانوية=1000 ريال
    الجامعة (البكالوريوس)=2000 ريال
    الجامعة (ماجستير)=3000 ريال=> أذا لم يكن يعمل _يصنف من فئة العاطلين عن العمل
    الجامعة (دكتوراه)= 4000 ريال => أذا لم يكن يعمل _ يصنف من فئة العاطلين عن العمل
    2- بدل نقل مبلغ وقدرة 300 ريال للمراحل ( الروضة _ الابتدائية _ المتوسطة _ الثانوية)
    3- بدل نقل مبلغ وقدرة 500 ريال لطلاب الجامعة (البكالوريوس)
    4- الخصم 50%على جميع الخدمات (الاتصالات..الخطوط الجوية…..إخ).

    __IIIIIفئة (العاجزين عن العمل لكبر سن أو أعاقه / المطلقات / الأرامل/ العانس )
    1- صرف مرتب شهري لايقل عن 8000 ريال لكل عاجز/ه عن العمل_مطلقة_أرملة-عانس.
    2- العاجز عن العمل/المطلقة/الأرملة( باستثناء العانس) يصرف لهم بدل سكن بحيث أنه لايقل عن 30 إلف ريال سنوياً.
    3- صرف معونة(باستثناء العانس) من(سكر.أرز.فواكه وخضراوات..إخ/ من الجمعيات الخيرية كل شهرين) لكل عاجز وعاجزة عن العمل/ مطلقة / أرملة
    4- الخصم 50%على جميع الخدمات (الاتصالات..الخطوط الجوية…..إخ).
    __IIIIIIفئة (المتقاعدين)
    1- لا يقل تقاعد الفرد الواحد عن 8000 ريال.
    أ- الفرد المتقاعد من مؤسسة أو شركة غير حكومية يصنف ضمن فئة( العاجزين عن العمل)
    2- صرف بدل سكن بحيث أنة لا يقل عن 30 ألف ريال سنويآ.
    3-الخصم 50%على جميع الخدمات (الاتصالات..الخطوط الجوية…..إخ).
    (لجميع فئات الشعب)
    1- إقراض كل فرد ممن لدية عمل او احضر كفيل (قرض مباشر دون انتظار) يحمل جنسية سعودية من خزينة الدولة وتسديدها بدون فوائد.
    2- إلغاء جميع الضرائب (كهرباء _ ماء _ جمرك_تجديد جواز_تأشيرة عمال/خدم _ ….إخ).
     
    (ما يجب القيام به فورا)
    1- تسديد جميع الديون البنكية(من تاريخ اعتماد هذه المطالب) على كل فرد يحمل جنسية سعودية.
    2- تسديد جميع الديون الخاصة ممن تعذر عليهم السداد وسجنو بسببها.
    3- تسديد جميع المخالفات المرورية (من تاريخ اعتماد هذه المطالب).
    4- إعفاء جميع ممن عليهم قروض عقارية (أحياء أو متوفين).
    5- إلغاء تدبيل المخالفات المرورية.
    6- حماية الفرد من جشع التجار ووضع أسعار ثابتة على جميع المواد الغذائية والاستهلاكية.
    هذه هي مطالبناااااااااااااااااااا
    هذه هي مطالب الشعب
    هذا كل ما يتمناه الفرد منا
    هذا هو كل ما يتمناه الفرد منا
    هذا كل مايتمناه الشعب من الحكومة الرشيدة
    هذا كل مانتمناه قريبآ
    :.:.:.:
    بلد 12 مليون برميل يوماً
    بلد الحرمين الشريفين (مكة المكرمة ..المدينة المنورة)
    بلد الخيرات المباركة بفضل دعاء الانبياء
    بلد يعتبر أكبر بلد في المنطقة
    بلد سكانة لا يتعدى 20 مليون سعودي
     

    • ٣٠
      رد على هتلر

      ماودك يفتحون لك خزينة مؤسسة النقد يامغفل
      لولبيت لك طلباتك التي ذكرت لأصبحت الدولة أكبر دولة مدينة في العالم
      وأنظر إلى أقرب مثل
      ال15% التي صرفت بدل غلاء معيشة فإنها تكلف الدولة 38000000000
      أنظر لهذا الرقم أليس رقما مهولا
      أنت شخص لاتفكر إلا فيما يدخل جيبك
      أين الصرف على الخدمات والبنى التحتية الا تحتاج إلى إنفاق كيف ستنفق عليها الدولة وأنت تطالب هذه المطالب الخيالية
      وأخيرا
      إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع
      انشري ياوئام للحياد

  10. ٢٩
    الأسد المبتسم

    إي والله حولوها بسرعه تكفون واصرفوها هذا واجبكم وتشكرون عليه وعسى الجهات المعنيه تعجل بما فيه مصلحة المواطن
    فواتير إتصالات … فواتير لشركة الكهرباء …أقساط لشركات السيارات … أقساط تمويل بنكيه … إيجار منزل… طلبات البيت … طلبات المدارس … قسائم لساهر … رسوم خدمات حكومية
    يارب لك الحمد والشكر
    والله يعز الحكومة
    ما فيه زيادة

  11. ٢٨
    محمد الدوسري

    الله يكتب الي فيه الخير

  12. ٢٧
    هامة مضر

    الشعب يريد 1500ريال شهريا بدل سكن لكل من يثبت ان ليس لديه منزل ملك

  13. ٢٦
    مشعاب الروقي

    الشعب يريد من الملك تغيير العساف
    الشعب يريد من الملك تغيير العساف
     
    الشعب يريد من الملك تغيير العساف

  14. ٢٥
    ابوفهد

    طيب ليش ترسيم البنود بعد سنه

  15. ٢٤
    دواس علف

    ايه في النخل

  16. ٢٣
    شركة بن لادن

    300الف ايش تسوي تشتري ارض والا تبني بيت والا تاثثه ايش تسوي  حسبي الله

  17. ٢٢
    أحمد الحربي

    طبيعي انك تحولها

    يعني تبي توصلنا
    الشفافية مع الجمهور؟؟

  18. ٢١
    غانم

    هذا يعتبر رأس الحية

  19. ٢٠
    ابوثامر

    يا حليله  يقول حولتها

  20. ١٩
    بو رناد

     يا كثررررررررررر الكذاب
    نسمع بس ما نشوف
    طيب ليش 300 الف لازم ابني عشان تعطوني
    ابغى شقه تمليك اعطوني وانا حررررررر
    بعدين العساف شكله شراء المليه تمليك ما فيه غيره

  21. ١٨
    بو رناد

    العساف  له 50 سنه بالماليه اكثر من القذافي 
    ارحل يعني امشي         يمكن ما بيفهمشي

  22. ١٧
    قمر زماني

    مشكور هتلز فعلا هذي مطالبنا

  23. ١٦
    الـزعــيـــــــــــــــــــــــم

    ياجماعه انا اشوف ان المواطنين ليسوا بحاجة للمكرمات التلي يتكلم عنها وزير الماليه الناس بخير وعندها  رواتب عاليه وفي نهاية الشهر يتبقى عند موظفي الدولة فائض كبير بالراتب .

    وطبعاً كل المواطنين يمتلكون بيوت يعني كل مواطن عنده بيت خاص لأن الأراضي السكنيه ببلاش يعني قطعة ارض مساحتها 500م وش كبر هالمساحه عشان تبني عليها بيت المستقبل لك ولعائلتك بكم ؟       بحوالي المليون ريال بس يعني مبلغ بسيط وكل مواطن يمتلك هذا المبلغ

      وطبعاً كل هذا بفضل دعم حكومتنا الرشيدة والقرض اللي كل مواطن مايدري وين يصرف قيمة القرض الطفسه 300 الف ريال  مبلغ عالي وكبير يبني مو بيت ولا فله يبني قصر ومن افخم القصور . لا ويكون فيه فائض كبير يعني بعد مايخلص المواطن من بناء هالقصر العملاق ويتم التأثيث بفخم الأثاث تلاقي المواطن محتار وين يصرف بقية هالمبلغ .

    وطبعاً هذا غير الأمتيازات الأخرى اللي يتم توفيرها للمواطن من الجوازات والمرور ونظام ساهر ومن دفع الجزية والضرائب لكل قطاعات الدولة .

    يعني الآن عندما تحتاج تستقدم خادمه او عاملة منزليه ماياخذون عليك شي بس 2000 ريال يعني مبلغ زهيد  لا وتروح تقدم عند احد هالمكاتب برضو مايخذون عليك شي شوية مبلغ يتجاوز العشرة الآف بس . واذا جت هالعاملة وطلعت عله وماتنفع لازم  تروح الجوازات ولا ياخذون عليك شي ليش ؟

    لآن الدولة تحمل 50 % من الضرائب عن المواطن ؟ طبعاً الدولة تتحمل الـــ 50 % وتدفعها من خزينة المالية لجهات دوليه .

    يعني مثل دعمهم للأرز اللي ماشفنا منه شي  لا  ولا تنسون دع حليب الأطفال اللي يقولون انهم ادعموه وصار حليب الأطفال اخو البلاش مثل مايقولون  . ولا تنسون دعم الشعير للمواشي  لكن حنا الآن ابتلشنا بحليب الأطفال مو علف المواشي  آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه .

    الآن طالما ان العاملة المنزليه اللي كثير من الأسر مضطره لها ليش تدفع ضرائب  تأشيرة بـــ 2000 ريال والجوازات تاكلك من جهة ثانية ؟

    طالما ان عاملة منزليه ولا فيها اي فائدة يعني المواطن المسكين ماراح يتاجر فيها زي بقية التأشيرات والعماله . ليش ماتكون التأشيرة عالأقل بــ 50 ريال فقط كارسوم والإقامة مثلها فقط .

     اليس هذا من حقوقو المواطن ؟ الا يكفي المبلغ اللي ذبح المواطن بدفعه لأحد المكاتب 10 الآف او اكثر ؟ حسبي الله ونعم الوكيل

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه  القهر تفكيري بيضرب .  الآن متى يتم توظيف الموطن ؟   ومتى يتزوج ؟ ومتى يجّمع نفسه ويتعافى من قرض البنك ويفكر يبني بيت ؟

     عندما يصل عمر الواحد   لــــ  60 سنه  !!!!  لأن  قرض الصندوق العقاري اللي يمنون على المواطن فيه كبير وزائد عن حاجة المواطن يعني بإمكانك يالمواطن تبني زي ماقلت قصر وليس فله  .  طبعاً انتم لا تنسون تحذفون التعليق لأنكم عودتمونا على حرية ابداء الرأي 

  24. ١٥
    شمر

    قالو الحمد الله على النعمة

  25. ١٤
    ويلهم

    ليه ما تطلع تعليقاتي؟؟؟

  26. ١٣
    عبدالله الجابر

    متى يتم إعفاءك من منصبك ؟

  27. ١٢
    عسكري غلبان

    نطلب من الملك عبدالله تغييرالعساف لانه الظاهريعطينا من حسابه الخاص الدول ترفع الرواتب وحنا ولا شي شيلوه ياناس العساف مقرشها صح

  28. ١١
    ربعي يالبعيدين

    من يوم انهيار الاسهم وانا كارهك
    لاني شفت قبلها تصريحك عن التضخم بالسعودية وانه لازم يسحب الله يضخم دنوبك يوم تلقاه ولايسامحك دنيا واخره لعبتها صح

  29. ١٠
    اعوذ بالله من الظلم

    كلنا نسمع بالمثل الي يقول ماضاع حق ومن وراه مطالب ……. لكن راح تمر السنين ويجي جيل من بعد جيل وراح يضرب مثل
    جديد في ضياع الحق وهو ( غير يضيع حقك مثل ماضاعت حقوق شعب السعوديه ) وشكرررررررررررااااا
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم
    اعوذ بالله من الظلم

    الميزانية ….
    خير وفير نعلم من أين أتى ولا نعلم أين ذهب
    يتلخص في المقولة الشهيرة ( تمخض الجبل فولد فأرا ) !!!

    الذيب….
    هو من يسرق المال العام ولاينمسك !!

    هل هناك أمثلة وطنية على سرعة الضوء وسرعة السلحفاة ؟
    نعم فتطبيق نظام ساهر وقع بسرعة الضوء
    وحل مشكلة البطالة والسكن يمشي بسرعة السلحفاة !!

  30. ٩
    منك يغارون

    قهروالله الاجنبي ياخذبدل سكن والسعودي لا والله انه قمه القهر

  31. ٨
    مو مصدق

    حركتا اعلام يعني انا نفذنا الاومررر ياشيخ بلا كذاب نشاااااااااااا لله يشلونك يا الفاسد كل الافساد الامالي من وراءك حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

  32. ٧
    zizy f baby

    HTLIR       I love you

  33. ٦
    لوكان ساهر رجل لقتلته

    ادارة المجاهدين ما استلموا الرواتب حتى هذه الحظه الاربعاء بتاريخ 27 هذا وهم رجال امن ومن الواجب اعطاهم حقوقهم ولاكن ماراح تعدي بسهوله في هذه الادارة الفاسدة

  34. ٥
    واحد من الناس

    شعب تعود على الطراره هههههههه

  35. ٤
    Hacked by Taken

    رد على هتلر 

    رح نم … ابو متعب لو يكد عليكم خمسين سنه .. ماينفع لآنكم شعب مايملي عينه الا التراب

  36. ٣
    يزن

    كل الوزراء لازم يتغيرون ومجلس الشورى كم سنه وهم مضيعين البلد

  37. ٢
    أبـو أحـمـــد الطـــــائــف

    أقول أعطوا كل مواطن مليون .

  38. ١
    مواطن عربي

    ابو الشباب صادق وبالأمارة انا وصلت اكياس الشعير أأأأ أقصد الفلوس بالونيت حقي لكن على فكرة يالعساف وين حق المشوار لا تجحدني