خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

تعيين لاعب القادسية السعودي السابق وزيراً للشئون الخارجية في البحرين

تعيين لاعب القادسية السعودي السابق وزيراً للشئون الخارجية في البحرين
weam.co/24215

المنامة- الوئام:
في خطوة عدها مراقبون بالجيدة أقر التعديل الوزاري الجديد في البحرين اسما معروفا لدى الأوساط الرياضية السعودية التي عاصرت حقبة نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات الميلادية، وهو الدكتور نزار البحارنة الذي تم تعيينه وزيرا للصحة، وكان قد شغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية قبل ذلك.
 
وتعتبر هذه الخطوة وسيلة جيدة قام بها ملك البحرين للاقتراب خطوة من الجماهير الغاضبة هناك حيث لعب البحارنة للقادسية في مركز قلب الدفاع لمدة ثلاثة مواسم ابتداء من عام 1979 م، وهو العام الذي تم فيه السماح للاعبين غير السعوديين باللعب في الدوري السعودي، واشتهر البحارنة بمشاركته في الهجمات والضربات الركنية نظرا لطول قامته.
 
يقول عبد الله جاسم لاعب القادسية سابقا، والذي عاصر البحارنة خلال لعبه في القادسية، إن البحارنة كان يتميز بالموهبة الكروية والأخلاق العالية وقدرته على التواصل الاجتماعي مع أعضاء نادي القادسية وأهالي الخبر حتى إنه واصل ذلك بعد تخرجه وبعد أن تم تعيينه وزيرا للدولة للشؤون الخارجية ثم وزيرا للصحة.
 
وكان فريق نادي القادسية يلقب في تلك السنوات بفريق الجامعيين لوجود عدد من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجامعات الأخرى بين صفوفه ومن ضمنهم البحارنة الذي كان يدرس إبان لعبه في القادسية، في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إلى جانب عدد من الجامعيين وهم محمد صالح عيد ويوسف ياقوت وعبد الله وإبراهيم وأحمد الصغير واللاعب اليمني محمد حجر عضو مجلس الشورى اليمني حاليا.


 
أما جمال العلي عضو شرف نادي القادسية والذي عاشر البحارنة أيضا، فيتفق مع عبد الله جاسم في أن البحارنة كان يجمع بين الموهبة والأخلاق العالية، وقال إن البحارنة كان يمضي شهورا طويلة في الخبر نظرا لصعوبة التنقل بين البلدين في ذلك الوقت، وكان يحظى بالتقدير والحب بين أهالي الخبر.
 
ولم ينس البحارنة ناديه السابق بل لبى دعوته لحضور حفل تكريم عبد الله جمعة بعد انتهاء فترة عمله مع ”أرامكو”، وألقى كلمة مؤثرة خلال الحفل قال فيها إن ما يربطه بالقادسية والخبر ليست روابط الجوار والزمالة والصداقة السابقة فقط، بل رابطة القلب للقلب.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    حمدان

    بالتوفيق انشاء الله تعالى.

  2. ٧
    ابوسامي

    تعيين لاعب .خلاص ياشعوب العبوا على كيفكم . حكامكم يلعبون معكم . شيئ مضحك .

  3. ٦
    محمد

    البحرين تقول الفنادق فاضية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. ٥
    سعود الهلالي

    ملك البحرين اثبت انه جبان بتعيينه لـ7 وزراء شيعه
     
    الحين يسوون مظاهرات لإزالة حكمك وانت تكافئهم بتعيينهم وزراء؟
     
    طيبن ليش مهمّش السنه؟.. لو حصل شي لاسمح الله محد بيدافع عن حكمك الا السنه

  5. ٤
    سعيد البشيري

    رافضي ولاءه لأيران الصفويه وبالتالي لا يرجون شيء منه أهل السنه والجماعه بالبحرين الشقيقه

  6. ٣
    شلحاط

    يستاهل … من صبر ضفر

  7. ٢
    تركي التميمي

    الله يهدية ملك البحرين جاب الرفضة بدال السنة متى حكام السنة يتنبهون للخطر الصفوي

  8. ١
    shada

    هل تعتقدون أن الله لن يعاقبكم على هذه السرقات أين الأمانة والضمير الصحفي إلا إذا ذكرتم المصدر اذكروا مصدر الخبر حتى تسلموا من ضحك الناس عليكم وغضب الله