خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

صحف:التربية تطلع معلميها على الشكاوى الكيدية ونزيل بإصلاحية الخبر ينتحر شنقا بملابسه

صحف:التربية تطلع معلميها على الشكاوى الكيدية ونزيل بإصلاحية الخبر ينتحر شنقا بملابسه
weam.co/24410

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
أفردت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء تغطيات متخصصة للنتائج المالية لسوق الأسهم السعودية ، خصوصا بعد الهبوط الحاد الذي تعرض له بالأمس، بالإضافة إلى تغطية انطلاقة الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا 2011.
صحيفة الوطن أكدت أن وزارة التربية والتعليم منحت المعلمين والمعلمات حق الاطلاع على فحوى الشكاوى الكيدية المرفوعة ضدهم من زملائهم أو غيرهم، وتخييرهم بين التنازل عنها أو اتخاذ الإجراءات النظامية ضد مقدمها. كما كفلت لصاحب الشكوى حق الاطلاع على ما اتخذ من إجراءات حيال شكواه بعد التحقيق والوصول إلى نتائج، وفي حالة تنازل الشاكي عن دعواه، يتم ذلك خطياً وحفظها.
ورفضت إجراءات “التربية”، بحسب دليلها الإجرائي الجديد، الذي عممته على إداراتها في مناطق المملكة، حفظ أو تجاهل الشكاوى الكيدية المقدمة ضد المعلمين والمعلمات وضرورة إطلاع المدعى عليه، في حين شددت على عدم قبول الشكاوى ضد منسوبيها في المدارس دون أن يكشف مقدموها عن هوياتهم ومقار أعمالهم، وهل الشاكي من منسوبي الوزارة أم من خارجها.
ويأتي توجه الوزارة بعد أن ضاقت ذرعا بما وصفته بـ”الهاجس والتشتيت” للجهود التربوية المبذولة لخدمة طلابها وتحقيق البيئة المدرسية الجيدة لتعلمهم.
أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن نزيل بإصلاحية سجن الخبر وضع حدا لحياته ظهر الثلاثاء بعد أن أقدم على الانتحار شنقا حيث قام بوضع ملابسه حول عنقه وربطها في سقف الحجز الانفرادي داخل الإصلاحية حيث فتحت إدارة السجون بالمنطقة الشرقية تحقيقا موسعا في الواقعة وباشرت شرطة المنطقة والأدلة الجنائية الحادثة وتم استلام الجثة من قبلهم ونقلها لأحد المستشفيات لمعاينتها وفحصها من قبل الطبيب الشرعي للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون المقدم الدكتور أيوب حجاب بن نحيت لـ “اليوم” صحة الواقعة وأكد ان المنتحر نزيل بإصلاحية الخبر ويبلغ من العمر 24 عاما  وحكم علية بالحبس سنتين ونصف من تاريخ 10 /5/1431هـ  على خلفية  قضية عقوق والدين وقضايا سابقة  وقام بالانتحار شنقا في داخل الحجز الانفرادي الخاص بعزل جناح الاستقبال والذي يعتبر  من الأماكن التي تفرض عليها  سيطرة مشددة من قبل أفراد وضباط الإصلاحية وكان المتوفى يعاني أمراضا نفسية حيث قام بمراجعة عدة مستشفيات للأمراض النفسية وقد حاول الخفير اسعافه الا انه كان قد فارق الحياة وتم مخاطبة الجهات الرسمية لاستكمال الوقوف على أسباب الوفاة ومجريات الحادثة فيما تم استلام الجثة من قبل شرطة المنطقة الشرقية وتم فتح التحقيق في الحادثة .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    صوت الصباح

    والاداريين والاداريات ما هم بالطاري لا بتحسين مستويات ولا باي شي مع انهم يقومون بالعملية التعليمية جنبا الى جنب مع المعلمين والمعلمات

    تخيلوا انا ادارية شهادتي معهد الاداره على المرتبة الثانية حرام نبغى تحسين مستويات انا استحق المرتبة الثامنة

  2. ٤
    عابر القارات ابو عبير

    اقول سلم الرواتب بس نزلوه
    هو فيه نقص  كما نسمع او لا

  3. ٣
    bmhs

    اول خليهم ينظروا في موضوع المرشدة الطلابية الي كل شيء موعملي واخاف تتعودعليا

  4. ٢
    ابو راشد

    والله معلمين تاركين الطلاب وشغالين شكاوي ببعض
    أقول والله من النفسيات خصوصا المدرسين القدامى

  5. ١
    نااصر

       المعلم هو الحيد الذي يبذل جهد جسدي وعقلي ونفسي
         وغيره جرايد وقهاوي وشوالف