خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

زين السعودية: توفير 300 مليون عند إتمام صفقة زين-اتصالات

زين السعودية: توفير 300 مليون عند إتمام صفقة زين-اتصالات
weam.co/24892

الرياض – الوئام- رويترز :
 قال رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية الأمير حسام بن سعود إن خفض رأس المال ورفعه مباشرة كان أفضل خيار اقترحه مستشارو الشركة الماليون لإطفاء الخسائر حيث تطابقت آراءهم في هذا الخصوص ووافق عليه مجلس الإدارة بالإجماع وتنتظر الشركة الآن موافقة هيئة سوق المال السعودية لاجراء اللازم.

وأضاف أنه سيتم عرض أمر خفض رأس المال على المساهمين بعد أقل من شهر من الآن من خلال جمعية عمومية يليها بعد أسبوعين جمعية عمومية أخرى للزيادة بحسب قوانين هيئة سوق المال السعودي.

وتوقع الأمير حسام أن تنعكس إعادة هيكلة رأس المال على نتائج الشركة إيجابيا في الربع الثالث من العام الحالي وسيكون التأثر أكبر في الفترات التي تليها.

وأوضح الأمير حسام أنه في حال إتمام صفقة زين-اتصالات فسيتم توفير 300 مليون ريال سنويا على الشركة السعودية جراء عقود ملزمة مع الشركة الأم كما ستنتقل ملكية علامة زين التجارية لزين السعودية حيث ستعمل شركات زين الأخرى تحت اسم اتصالات الامارات أو من خلال تطوير علامات تجارية جديدة خاصة بها.

ولم يستبعد الأمير حسام التوسع زين السعودية في الخارج في الفترات المقبلة مشيرا إلى انه تمت مناقشة الموضوع في أوقات سابقة في مجلس الإدارة إلا أن الأولوية حاليا للسوق المحلية.

وأوضح أن زين السعودية قد تتأثر قليلا جراء نقص مكالمات عمليات الشبكة الواحدة مع زين الأم والتي ستنتقل إلى شركة موبايلي وهي المشغل الثاني في السعودية والتي تملكها اتصالات الإماراتية معتبرا أن ذلك يمكن معالجته من خلال تطوير عروض واتفاقيات تسويقية مع مشغلين خارج المملكة.

وأكد أن عدد مشتركي زين تجاوز الرقم المستهدف حيث كانت الشركة تستهدف الوصول إلى ستة ملايين عميل لكن الرقم بلغ ثمانية ملايين عميل في بدية 2011 متوقعا أن يصل العدد إلى 9 ملايين عميل في نهاية 2011 .

وقدر حصة زين السعودية السوقية بنسبة 17% من السوق السعودي. وقال “نحن نركز حاليا على تقديم خدمات نوعية نستهدف بها قطاع الأعمال”.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    من الاخر

    يعني من الاخر  بيرتفع السهم ولا لا؟؟؟

  2. ٦
    @لاحول ولاقوة الى بالله@

    يعنى ذلك تلميح لارتفاع السهم ولكن الله أعلم  للتصريف او لتماسك السهم لنا فتره وكل يوم تصريح عن زين  اكثر سهم بالسوق هو زين الذي نشاهد لها اخبار بشكل ملفت للنظر ..

  3. ٥
    مهبول

    لا ماراح يرتفع وزيدك من شعر بيت بيوصل سعر السهم 3 ريال

  4. ٤
    مشجع التعاون وبس

    على المواطنين الانتباه من هذا السهم لانه يستهدف قيعان جديده والله اعلم
    قبل شهرين تم التحذير منه وكان احد المتشامين يتوقع النزول الى سعر 5 ريال وكان المغفلين يضحكون
    والله اعلم ان السهم متجه الى اقل من 5 ريال حسب اوضاع السوق الحالية والوضع الراهن في المنطقة

  5. ٣
    الشرقي

    اذا كان الخبر صحيح

    فألنتيجة ستنعكس ايجابيآ على السهم ……..

  6. ٢
    محمد الميموني

    ان اشاء الله خير للسهم  بالنسبه لنزول السهم الي 5 ريال كل الاسهم نزلت بقوه الاسبوع الماضي

  7. ١
    فاااهم ومطنش

       عندي 100000مئة الف سهم ابيع والاانتظر شاريها ب7ريال!