خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الفيصل يرعى اتفاقيات الشراكة لمشاريع ضاحية البوابة لمكة المكرمة غداً السبت

الفيصل يرعى اتفاقيات الشراكة لمشاريع ضاحية البوابة لمكة المكرمة غداً السبت
weam.co/25159

مكة – الوئام – حجب العصيمي :
يرعي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع (تطوير ومعالجة الأحياء العشوائية ) بمكة المكرمة غدا السبت حفل توقيع اتفاقيات الشراكة مع المطورين لمشاريع الضاحية الغربية لمدينة مكة المكرمة (ضاحية البوابة) مع مجموعة من المطورين لباكورة المشاريع التطويرية والاستثمارية لشركة بوابة مكة المكرمة .
 صرح بذلك آمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار(رئيس مجلس مديري شركة بوابة مكة المحدوده) المطورة للمشروع، مؤكداً أن التوقيع سيشمل اربعة مشاريع هامة هي مشروع إنشاء الحي السكني الأول الواقع شرق مجمع الدوائر الحكومية على ارض تقدر مساحتها بمليون متر مربع وذلك مع شركة (سمو).
 – مشروع انشاء الحي السكني التجاري الأول شمال الطريق السريع مع مجموعة الشيخ ابراهيم افندي
 – مشروع إنشاء مستشفي خيري لمعالجة الأورام ،لمجموعة من رجال الأعمال يمثلهم الشيخ عبد الرحمن فقيه.
 – مشروع تطوير (المشروع الثقافي المعرفي موسوعة مركز السلام عليك أيها النبي ) مع الشيخ الدكتور ناصر الزهراني.
وأوضح أمين العاصمة المقدسة أن مشروع البوابة (هو المشروع الأول من مشاريع الضواحي التابعة لأمانة العاصمة المقدسة والتي تتولاها شركة البلد الأمين وتنفذه شركة البوابة , المملوكة لها بالكامل .
 وقال إن المشروع يقدم رؤية طموحة وعملية لتطوير الضاحية الغربية لمكة المكرمة, و التي تبعد عنها 12 كم من جهة الغرب, و تعتبر البوابة الرئيسة للدخول إلى العاصمة المقدسة .
  وذكر أن المشروع يقع على مساحة 83 كم2 بموجب مخطط هيكلي يحدد استخدامات الأراضي وشبكات الطرق ومناطق الخدمات،و الكثافات الأولية للسكان  بالإضافة إلى تحديد إشتراطات أولية للتطوير. ويهدف مخطط البوابة الهيكلي إلى تحقيق و تنفيذ أهداف الإستراتيجية العامة للتنمية في مكة المكرمة , مع مراعاة المميزات الطبيعية للموقع وشبكة الطرق الرئيسية الحالية والمستقبلية ،ومنظومة النقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة