تعليقات 4

سجن عشريني مفحط وتغريمه ومصادرة سيارته لتسببه في وفاة مواطن

سجن عشريني مفحط وتغريمه ومصادرة سيارته لتسببه في وفاة مواطن
weam.co/25824

القطيف- الوئام:
 
أصبح من حكم المؤكد أن يقضي شاب عشريني عامًا داخل السجن بعد أن أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف السبت الحكم المتقدم بالإضافة إلى غرامة 10000 ريال ومصادرة سيارته لقيامه بعملية تفحيط نتج عنها وفاة.
 
وأوضح مصدر في المحكمة أن الشاب (عشريني) طبقت عليه المادة 62/96 من نظام المرور (الحد الأعلى)، مشيرا إلى سجنه مدة عام وغرامة 10000 ريال لصالح وزارة المالية، مع مصادرة سيارته، لافتا إلى أن الحكم هو حق عام، والحق الخاص مستقل عن الحق العام.
 
وكان الشاب فقد السيطرة على مركبته خلال تطبيق إحدى الحركات الخطيرة ما أدى إلى وفاة شاب يركب إلى جانبه، أثناء قيامه بالتفحيط والاستعراض وسط تشجيع وصيحات جمهور من المتفرجين التي كانت تتابع فصول الاستعراض المميت، في «حفلة تفحيط» أقيمت في منطقة برية تعرف بـ«بر المطار» بالقرب من مطار الملك فهد الدولي في الدمام.
 
من جهته، قال مدير مرور محافظة القطيف العقيد متعب بن قويد: إن قضية ممارسة التفحيط في المناطق العامة مثل الطرقات تشكل خطرا على الحياة، كما أن ممارستها في المناطق المفتوحة وغير المهيأة مثل البر يؤدي إلى نفس الخطر ونسبته، مشيرا إلى أن بر المطار توفي فيه جراء مثل هذه التصرفات نحو 20 شخصا موزعين على سنوات.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ROSE

    يستــاهل أكثر من كذا ويا ليت يكون عبــرة لغيــره بس للأسف محــد يسمع والضحايا تزيد يوم عن يوم

  2. ٣
    عبدالعزيز 94

    فرق كبير في الأحكام المفحط ابو كاب حكم عليه سجن 20 سنه وكان بيحكم عليه بالقصاص ونفس القضيه
    والأ لأن ابو المتوفي الي صدمه ابو كاب له وضع اجتماعي يختلف عن غيره قدر انه يظغط ويتحكم في الحكم ,,, والله ظلم والقضاء عندنا انت وقوتك

  3. ٢
    ابوعبدالله2

    اولا- سنة قليل
    ثانبا- المفروض يقضي المدة في معسكر عمل
    يحفر او يمدد مجاري او حتى يكنس الشوارع
    المفروض يكون فيه شئ اسمه (الاشغال الشاقة)
    بدل مايطع بعد سنة و يتحول من مفحط الى مروج مخدرات

  4. ١
    ابو ريان

    انا اقول تعهد يكفي
    من امن العقوبة اساء الادب