1 تعليق

الرياح تقتل راعي أغنام في حفر الباطن

الرياح تقتل راعي أغنام في حفر الباطن
weam.co/259449

حفرالباطن- الوئام – فهد الميموني :
تسببت الرياح المفاجئة التي ضربت حفر الباطن والمناطق المحيطة بها الايام الماضية، في وفاة راعي أغنام “مقيم”، بعد أن سقط عليه “برتبل” غرفة متنقلة في منطقة برية قرب محطة خسارة “نحو 35 كلم شرق حفر الباطن”.
وكانت الغرفة التي تستعمل كسكن لراعي الأغنام قد سقطت عليه بفعل الرياح الشديدة التي ضربت أجزاء كبيرة من المنطقة الشرقية.
ويلجأ الكثير من ملاك المواشي لاستعمال الغرف المقطورة كسكن للرعاة بدلا من الخيام، وذلك لسهولة نقلها وتحريكها من منطقة لأخرى. وشهدت حفر الباطن حادثة مماثلة قبل نحو ثلاثة أعوام لراعي أغنام توفي قرب القيصومة محترقا بعد أن تسببت الرياح في سقوط الغرفة المتنقلة التي يسكنها واحتراقه بداخلها.
من جانبه أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي سعد القحطاني الواقعة، مبينا في تصريحه أمس، أن الحادث كان عبارة عن سقوط “برتبل” على مقيم، مما أدى إلى وفاته، وأنه تم استخراج الجثة عن طريق فرقة إنقاذ، وتسليم الحادث للشرطة بحكم الاختصاص.
إلى ذلك، كشف الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أسعد سعود، في تصريح أمس، أن عدد الحالات التي استقبلتها مستشفيات صحة الشرقية الرئيسة خلال موجة الغبار التي تعرضت لها المنطقة أول من أمس، وحتى صباح أمس، بلغت 200 حالة، من بينها 5 حالات لأطفال استدعى تنويمها تحت الملاحظة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام. وأوضح أن عدد مراجعي طوارئ قسم الولادة والأطفال في الدمام بلغ 262 طفلا وطفلة أخذوا العلاج اللازم، فيما جرى تنويم 5 أطفال منهم بسبب ربو وحساسية شديدة. كما بلغ عدد مراجعي مجمع الدمام الطبي 36 حالة ما بين رجال ونساء، قدمت لهم الإسعافات الطبية اللازمة والعلاج المناسب، فيما استقبل مستشفى القطيف المركزي حالتين فقط.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ام سلطان

    الله يرحمة ويتجاوز عنه ووالدينا واموات المسلمين