للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

صحف:أب يمطر ابنه بوابل من الرصاص والاستراحات تغرم الشبان بسبب الألفاظ النابية

صحف:أب يمطر ابنه بوابل من الرصاص والاستراحات تغرم الشبان بسبب الألفاظ النابية
weam.co/2600

 

الرياض- محمد الحربي:

حملت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الاثنين عبر صفحاتها العديد من التغطيات وتنوعت الموضوعات الاقتصادية والمحلية.

وقد أفردت الصحف مساحات منها لتغطية سفر خادم الحرمين الشريفين للولايات المتحدة وعودة سمو ولى العهد للرياض.

كما تطرقت العديد من الصحف لتصاعد التخفيضات في السوق السعودي بأكثر من 30% ،بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المحلية والاجتماعية الأخرى.

 صحيفة الرياض أكدت من خلال نشرته اليوم أن أحد الآباء بمنطقة صبيا أمطر ابنه بوابل من الرصاص من سلاحه الرشاش بعد أن ضاق زرعا بعقوقه.

وأكدت خلال الخبر الذي أورده مراسل جازان أنور خواجي:”أن رجل ستيني أنهى أمس حياة ابنه الشاب بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الرشاش بعد أن ضاق بعقوقه وتمرده ذرعا وذلك في مركز هروب 60 كلم شرق محافظة صبيا. وبحسب إفادة الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم عوض القحطاني “أقدم مواطن ستيني يسكن بمركز هروب صباح أمس بقتل ابنه الثلاثيني بعد ضاق الأب ضرعا بعقوقه فلم يجد طريقة مناسبة لإيقاف هذا العقوق من ولده سوى إطلاق عدة أعيرة نارية من سلاحه الرشاش ليرديه قتيلا في منزله ومن ثم سلم نفسه للجهات المعنية، وقد باشرت شرطة محافظة صبيا التحقيق في القضية حيث تم إيداع الأب القاتل التوقيف لمعرفة وكشف المزيد حول دوافع وملابسات هذه الجريمة.

الوطن السعودية:

أما صحيفة الوطن السعودية فقد أكدت من خلال نشرته اليوم أن بعض الاستراحات قامت بتغريم شباباً بسبب الألفاظ النابية.

وقالت في تقرير للزميل ” مرجع لسلوم” من نجران :” إذا قمت بزيارة إحدى استراحات الشباب بنجران فاحذر من فرض الغرامات المالية التي قد تجبر على دفعها بشكل فوري عند ارتكابك مخالفة التخاطب بألفاظ غير لائقة مع من تعرفهم وتربطك بهم صداقة داخل أروقة الاستراحة، حيث لم يجد القائمون على بعض استراحات الشباب أفضل من تخصيص صندوق غرامات مالية تعود إيراداته لمصروفات الاستراحة وذلك للتصدي للألفاظ غير المقبولة التي يتداولها البعض عند تمازحهم مع أصدقائهم خلال أوقات المسامرة.

وفي المقابل اضطرت بعض الاستراحات الأخرى لمنع اصطحاب الأطفال مع ذويهم وذلك للعمل على خلق جو مريح وخالٍ من التحفظ أو الحذر من الخوض في بعض الأحاديث التي قد لا تناسب سن هذه الفئة الناشئة من الصغار، هذا من جهة، ومن جهة ثانية للتخلص من الإزعاج والتجاوزات التي قد يحدثونها عند لهوهم مع بعضهم.

وعلى مسار موازٍ لهذه التدابير، قامت استراحات أخرى باستقطاب البعض من كبار السن الذين يعانون من الفراغ، بهدف توفير أجواء تساعدهم على قضاء أوقاتهم وتحقيق التسلية والترفيه لهم، وفسح المجال أمامهم لكي يتحدثوا عن الأزمان الماضية وعن تجاربهم وخبراتهم في الحياة، إلى جانب العمل على تحقيق مبدأ الترابط الاجتماعي بين الشباب والآباء كبار السن. وأوضح عدد من الشباب ومنهم محمد آل منصور وهادي آل سليم أن فرض بعض التعليمات في الاستراحات أمر مستحب ويمكن تفهمه، وخاصة أن بعض رواد الاستراحات لا يراعون أدب المكان، ولا يراعون مشاعر الآخرين الذين يشاركونهم الجلسة.

 اليوم السعودية :

أما صحيفة اليوم السعودية فقد أكدت في تقرير نشرته اليوم أن 180 مخالفة سرعة سجلت في 45 دقيقة وهي حصيلة «ساهر التجريبي» بالشرقية.

وقالت في التقرير الذي أعده الزميل أحمد العدواني من الدمام أن مدير إدارة المرور بالمنطقة الشرقية العميد علي بن عبد الرحمن السويلم  كشف عن تطبيق نظام ساهر تجريبيًا في بعض النقاط التي حددت سابقًا طوال الخمسة أيام الماضية دون الإفصاح عن ذلك، وتضمنت الطرق التي خضعت للتجربة الخبر – الظهران – الدمام والجبيل- والجزائر – العزيزية ، لافتًا إلى أن الأجهزة أظهرت نتائج مخيفة لقائدي المركبات بالمنطقة الشرقية بعد أن رصدت نقطة واحدة على أحد الطرق 180 مخالفة سرعة زائدة خلال 45 دقيقة فقط ، مشيرًا إلى أن تطبيق النظام فعليًا في نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل داعيًا قائدي المركبات إلى الالتزام بالسرعة القانونية المحددة للنظام التي تم تحديث لافتاتها الإرشادية على جميع الطرق الرئيسة بحاضرة الدمام مؤكدًا التعاون مع أمن الطرق في وضع اللوحات الجديدة التي تحدد السرعة القانونية على طريق الجبيل .

وأشار السويلم إلى أن عمل ساهر الصحيح وما يطبق من رصد السرعة وقطع الإشارة يعد جزءًا بسيطًا من النظام بشكل عام والذي يتمثل في 6 أنظمة متكاملة ستكتمل خلال عامين أو ثلاثة أعوام وسيكون المشروع مختلفًا عما يتحدث عنه الناس ، موضحًا أن التطبيق المرحلي جعل الجمهور يركز على السرعة فقط ، وهذا ما نطمح إليه مبدئيًا لأنها هي الجزء الأخطر من خلال أرقام الكوارث المرورية.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بلسن

    اتمنى التطبيق الفورى والحزم الشديد مع مرتادى طريق الجبيل الظهران. وخاصة من يتجاوزون من الاكتاف .

  2. ١
    مهندس متقاعد

    مرحباً بساهر في الشرقيه ونتمنى ان يطبق بشكل حازم خاصه في مدخل المدن والخطوط الدائريه والسريعه على وجه الخصوص