التعليقات: 0

إحالة ابن مرسي لمحكمة الجنايات بتهمة تعاطي الحشيش

إحالة ابن مرسي لمحكمة الجنايات بتهمة تعاطي الحشيش
weam.co/260070

الوئام – رويترز :

قالت مصادر قضائية إن أحد أبناء الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أحيل اليوم الاثنين إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي مخدر الحشيش. وقال مصدر إن المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال بنها بمحافظة القليوبية التي تجاور القاهرة أمر بإحالة عبد الله محمد محمد مرسي وصديق له إلى محكمة جنايات بنها “بتهمة حيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي.”

وكانت الشرطة ألقت القبض على ابن مرسي في سيارة بمدينة العبور إحدى مدن القليوبية مطلع الشهر الجاري وحققت معه النيابة على مدى يومين ثم أمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أخذ عينتي دم وبول منه لتحليلهما.

وكان ابن مرسي أنكر حيازة أو تعاطي أي مخدر. وقال مؤيدون لمرسي إن القبض على ابنه في قضية تعد الإدانة فيها مخلة بالشرف يستهدف التشهير لكن السلطات تقول إن القضية جنائية. ويحاكم مرسي في عدة قضايا بتهم تتصل بقتل متظاهرين والتحريض على العنف والتخابر وإهانة القضاء. وكانت قيادة الجيش أعلنت عزله في يوليو تموز بعد إحتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما. ومنذ ذلك الوقت اندلع عنف سياسي قتل فيه نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم مئات من رجال الشرطة والجيش.

وتقول جماعة الإخوان التي صدر حكم قضائي بحظرها في سبتمبر أيلول والتي أعلنتها الحكومة جماعة إرهابية في ديسمبر كانون الأول إن عزل مرسي إنقلاب عسكري

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة