خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 105

السعوديون في تويتر : يتناقشون عن المطالب والإصلاحات ويقدمون سلمان العودة رئيساً لمجلس الشورى !

السعوديون في تويتر : يتناقشون عن المطالب والإصلاحات ويقدمون سلمان العودة رئيساً لمجلس الشورى !
weam.co/26078

الرياض – الوئام – مشاري التركي :

جولة في تويتر تكشف عن تعاطي الشباب السعودي بشفافية أكبر مع هذا الموقع الاجتماعي السريع ، فهم يعبرون عن آمالهم وطموحاتهم وانتقاداتهم بصراحة غير مسبوقة ودون حساب للقيود .

زبائن تويتر يحرصون على تكوين نقاط تجمع للمواضيع المعاصرة ويساهمون في إثراء النقاش حولها ، ويحاولون استقطاب الأسماء الشهيرة للمشاركة معهم في هذه النقاط لكسب المزيد من الآراء والتأييد .

في هاش تاق مخصص لمناقشة قضية ملحقية بيروت الأخيرة يتداول المغردون مطالبهم ويعرضون مقترحاتهم حول القضية ، فهناك من يطالب بالتحقيق في القضية وآخر يطالب بعزل جميع أطرافها وثالث يقترح أن تكون هناك لجان محاسبة عليا لأداء القطاعات الحكومية ، ورابع يريد أن يرى النتيجة النهائية للقضية في أسرع وقت وقد نال المخطئ عقابه ، كما يتابعون آخر الأخبار حول هذه القضية لحظة بلحظة .

وفي تجمع آخر يجري نقاش حول بيان وزارة الداخلية الأخير حول المظاهرات ، وخطبة الحرم المكي وبيان هيئة كبار العلماء ، وترتفع التحذيرات من مغبة الاندفاع خلف الأصوات التي تنادي بنقل ثورات مصر وتونس إلى السعودية ، واستعراض لوسائل أجدى نفعاً في إيصال المطالب وعرض المقترحات .

التغيير الوزاري المرتقب ؛حضر بقوة في عدة محاورات ، وقدم أسماء لتولي الحقائب الوزارة وأسماء أخرى لمغادرة الوزارات ، ومن غرائب النقاش في التغييرات الوزارية حضور اسم الشيخ سلمان العودة في قائمة التوقعات لاستلام منصب رئيس مجلس الشورى ، وكذلك دخول رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مرشحاً لمنصب نائب الرئيس العام  لرعاية الشباب !

الشيخ سلمان العودة والكاتب تركي الدخيل يحظيان بمتابعة مستمرة من قبل رواد تويتر ، ويدور نقاش بين الثاني ومتابعيه عن إصداراته الأخيرة في معرض الكتاب ، فيما يناقش جمهور العودة الخبر الذي أعلنه في صفحته عن نيته السفر إلى  لندن أو جنوب أفريقيا في هجرة طويلة سيستغلها لتأليف مادة التغيير التي طرحها في برنامجه الرمضاني ” حجر الزاوية ” على قناة الام بي سي .

 

 

التعليقات (١٠٥) اضف تعليق

  1. ١٠٥
    مواطن فاضي

    ماشفنا في تويتر الى سب هيئة كبار العلماء و الطعن فيهم
    واعتقد اتجمع بني علمان و الرافضه في ذلك
     
     

    • ١٠٤
      ابوعبدالله2

      فعلا فاضي ….!!!!!

      • ١٠٣
        الشماساااات

        والله انت الفاضي الي حاط دوبك بدوب آراء الاخرين ….. ياتعلق على الخبر ….يا تخلي الواحد يدلي برأيه…..طال عمرك يعني

    • ١٠٢
      ابو لميس و محمد

      اللهم اجعل هذا البلد آمننا مطمئنن يأتيه رغده من كل مكان
      آمين
      آمبن
      آمين

    • ١٠١
      عمر

      أقول لو تكرمنا بسكوتك يكون أفضل فنحن لانتشرف كسعوديين بأمثالك من العنصريين

    • ١٠٠
      صريح

      هذا اللي ناقصنا خله أولاً يحدد له موقف واضح غير متذبذب كتنطيطاته المتكررة.

  2. ٩٩
    ياسر السديري

    انتهت قضية الدكتور منير القرني اختفت لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

    • ٩٨
      ابوعبدالله2

      الصلح خير….!!!!!!

  3. ٩٧
    شمرووووووووووووخ

    الله يهدي الجميع ويديم نعمة الامن والاماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان الله ينصر حكومتنا الرشيده ويثبت علمائنا

  4. ٩٦
    ابونواف35

    ايش صار على الشهاده المزوره يا الوئام

    نبغى الحقيقه

    الواضح   جاء  توجيه بعدم التطرق لهذا الموضوع

    بعدين ياليت يتم تغيير رئيس مجلس الشورى بعد هذه الفضيحه

    تحياتي

  5. ٩٥
    الوطن مثل الام الحنون

    ياناس الاسلمان والاعوده يكفي نعمت الامن

  6. ٩٤
    وداد

    نعم الرجل سلمان العودة وفقه الله نتظرك ياشيخنا الفاضل

  7. ٩٣
    محمد هاشم

    ليس في حاجه

  8. ٩٢
    ف

    والله هذا يوم خطير وحساس لجميع المواطنسن من رجال , نساء , شيوخ , اطفال …….. الوطن هذا الي نعيش فيه هذا وطنا هو حياتنا هو هويتنا

    وان لاننساق ورا الدعوات الجاهلة التي لاتمت للمسلمين بصله , والله انه النوم والشخص يحس بالامان والاطمئنان وينام في بيته ولايخاف من شي اويسافر من اقسا الشمال الى اقصا الجنوب حتى مامعه سلاح لهو اكبر نعمه ( الرسول الله هم صلي عليه يقول / نعمتان مجبولن عليه كثير من الناس الصحة في الابدان والامن في الاوطات) هل تريدون ان نكون مثل العراق اوتونس اوليبيا او او…… من الدول اطفال مذعورين رجال لايغادرون بيوتهم من خوفهم على عيالهم  الواجب علينا النصيحه لكل واحد يفكر بهاذا التفكير الادمي من دون وطن كا اليتيم واسألو الي ماعندهم اوطان  

    ( والله انا نحبك ياالسعوديه ) والله اني صادق حافضوعلية

    • ٩١
      أبو عبدالرحمن

      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ ))

  9. ٩٠
    واقعي كثير

    يا ويلهم بيدخلون النار مادروا ان ان اللي يسوونه حرام هههههههههه
    *******************************************

  10. ٨٩
    wasel

    والله انا لم اشاهد التوير ولكن ارجو من الشباب البعد عن الشحن الطايفي والمطالبة بالحقوق بحزم حسب الطرق النظامية المتاحه   الاصلاح الاداري ولاشئ غير الاصلاح خصوصاً بهذه المرحلة الحساسة

  11. ٨٨
    محمد العلي

    والله نتمنى يكون الشيخ الدكتور سلمان العودة رئيس مجلس الشورى

    • ٨٧
      عمر

      بل الأفضل أن يكون تركي الدخيل رئيسا لمجلس الشورى بصفته شابا مثقفا وبعيدا عن الطائفية والأفضل طبعا بعد حل مجلس الصورة
      وتكوين البرلمان المنتخب حيث أن هذا المجلس لم يقدم شيئا مفيدا للمواطنين وأتحدى أن يثبت لي أحدكم أنه قدم شيئا محسوسا للمواطنين  .

      • ٨٦
        ادري

        ليش لازم يكون قصيمي رئيس مجلس الشورى ترا همم سبب الفسااد الي حنا فية لازم تكون النضرة على المجتمع ككل وليس فقط على القصيم

        • ٨٥
          خااااااااااالد

          ليش مايكون الشيخ عائض القرني هو رئيس مجلس الشورى شيخ معروف بصدقة وامانته

  12. ٨٤
    ماجد العتيبي

    لانريد مظاهرات نريد اصلاحات نريد تعينات للمعلمين والمعلمات واستحداث وظائف وترقيات للعسكريين والمدنيين وزيادةالتعديلات السنويه للعسكريين
    ونتمنى ترقيات لقواااااااااااااااات الطواراااااااااااائ الخاصة ((قوات مكافحة الشغب)) علما ان اكثر العساكر في الطوارئ تجده برتبته ومطوف من 7 سنوات الى اكثرمن 18 سنه!!!!!نريد زياة رواتب المراتب الثلاثون وزيادة رواتب حراس الامن ورفع راتب التقاعد من 4000 فاعلى….
    انشري يالوئام ياصحيفة الشباب

  13. ٨٣
    عاطل+طفران+طفشان+محبط+يائس+ورقة بكالوريوس جيد جدا من ثلاث سنوات

    الهم احفظ حكام هذا البلد الامين الهم اكفينا شر هذه الفتن
    والله يا جماعة حنا بخير وحكامنا خير حكام يحكمون بالشرع  اللهم احفظهم واحفظ بلاد الحرمين من كل حاقد وحاسد ومفسد

    • ٨٢
      الفتنة

      عاطل+طفران+طفشان+محبط+يائس+ورقة بكالوريوس جيد جدا من ثلاث سنوات

      اجل..انت..في..خير….الله..يزيدك…….

      ….الامن..بيد..الله…وحده…..

      مثال..بسيط………..ساهر..وتدبيل..المخالفات………هل..هي..من..الامن..الاقتصادي

      • ٨١
        مشاعر مواطنه

        احتاج لفترة نقاهه بعيده عن هذا العالم المتناقض جدا بكل مافيه
        فالمتعفي يلهث بحثا عن المال واصحاب الملايين يريدون العافيه *عاطل يبحث عن عمل والعمال يتذمرون ليل نهار *منا من يشكي كثرة النوم والاخر لا ينام الا بمهدئات*
        لدينا اشياء ونبحث عن شي وكل الاشياء لاتكون لأحد
        واعظم وادهى متناقضه باتت تؤرقني وتفزعني هي تلك التي مست {الــــــــــــــــــــــــــــــــــوطن}
        وطن الدين والهويه والأمن والأمان رايته كلمة التوحيد “لا اله الا الله محمد رسول الله
        وملكه “خادم البيتين الشريفين صاحب ارق القلوب وارهفها
        تثار الفتن وتنتشر لزعزعةالقلوب وإدخال الفزع والأرق والقلق من المستقبل المجهول {فكم من نفس ضعيفه دنيئه ستحرك تلك الفتن !!!
        نريد الكمال وهو لله وحده *
        نريد التصحيح فليكن باسلوب صريح
        نريد اكثر لن نشبع ابدا
        يكفيني {الله اكبر } ترددخمس مرات في كل حي من احياء الوطن بعشرات المساجد …لم يحرمني حجابي ولم يفرض علي مايزعزع ملتي…..
        يكفيكم طمعا وجشعا وخيانات ورسائل ليس لها هويه ……
        ايها الغرباء تصبحونعلى وطن تتمنوه لن تجدوه !!!! واصبح انا على وطني *

  14. ٨٠
    زنقه زنقه بيت بيت

    وش صار بقضيه الشهاده وش هالتعتيم على القضيه اتمنىيكون فيه متابعه لقضيه ووضوح انشري ياوئام وشكر أ

  15. ٧٩
    ,,,,,,,

    الفتن ياحليلكم فيها تحونها وينكم عن المظاهرات في طهران وفضايح مرجعكم الخميني قاتله الله لكن سعوديون واهل سنه وجماعه واذا عندكم شي تعالوا

  16. ٧٨
    المعاني

    الغوغاء لاتأتي بخير  ونحن نشاهد مايحدث لدول مجاورة  فوضى عارمة ومظاهرات تقاد لتحطيم الشعوب العربية واضعافها وتشتيتها وهذا مالانريدة  لوطننا الحبيب  مهما كان  ونحن صفا واحدا مع الوطن ضد هذة الدعوات الباطلة  ولكننا نقول لوطننا  هل من اصلاحات تظمن للمواطن حياة كريمة  على ارض وطنة  وطن الخير والبترول   وهل من التفات للعطالة  وايجاد حلول واقعية وليست وهمية  وتخديرية  لترضية الشباب  

    • ٧٧
      عبدالله العتيبي

      وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

  17. ٧٦
    خادم الاسرة المالكة السعودية

    نحن شعبا نمتثل لما جاء في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولسنا في حاجة لمثل هذه الوسائل التي ليس من ورائها الا اثارة الفتن والدعوة الى الخورج على ولاة الامر ومخالفة الشرع
    الى الاما ياوطني الغالي
    الى الامام ياسلالة الامام الهمام 

    • ٧٥
      ميت ضحك

      خــــادم الحمدالله على عزة النفس والكرامة

  18. ٧٤
    محبوب99

    والله المملكة بخير مادام حكامنا بخير وسياستهم الحكيمة ماهو من هب ودب راح يكون ولى او رئيس لكن
    الله يحفظ المملكة من كل عابث او متسلط اوجاسوس
    كلنا عبدالله كلنا سلطان كلنا نايف
    دامت السعودية

  19. ٧٣
    مرتاح

    مابقي الاسلمان العوده الله يهديكم  ماسمعتو ولد القذافي ايش قال عنهم   ((  العوده   القرني  الطررررررررريري ))
    الله يحفظ لنا هيئة كبار العلماء  ويكفينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن

  20. ٧٢
    كلمة حق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على الهدي البشير و على آله وصحبه ومن تعبهم الى يوم الدين ..
    اللهم احفظ بلدنا وبلادالمسلمين
    ولــكن هل نسكت على الفساد المنشر الذي اصبح أمام العنان
    فقبل أيام سمعنا عن قضية التذوير ..!
    فماذا حصل بالقضية ..! لا أحد يعرف
    هذا هو الواقع المرير في حياتنا الفقير يفام عليه الحد أما الغني (صاحب المركز الكبير) لا يقام عليه الحد
    اصبحنا في زمن الجاهليه

    سلبوا الحقوق وسلبوا الاموال وسلبوا الثروات
    فكيف أذن نصلح حالنا وحال بلدنا ….؟ في بلد يقع جميع الحريات التي انزلها الله على نبينا محمد عليه افضل الصلوات وتسليم
    لا يوجد طريق إلا بالأصلاح والأصلاح لا يأتي الأ بالتغير

  21. ٧١
    عبدالله العتيبي

    اقسم بالله وبكاتبه المبين  لو  طلب منا ترشيح د.سليمان العوده  وزير للماليه  لااكون انا من اول المرشحين  ولن تجد فينا محتاج ولا فقير  
    اعانه الله  على ماهو فيه  وحفظه من كل شر

  22. ٧٠
    سامر

    والله نتمنى يكون الشيخ الدكتور سلمان العودة رئيس مجلس الشورى…
     
    اما بخصوص ……………………….. تعتبر عمل اجرامي كبيير و يجب التشهير في الصحف
     
    و السجن 20 سنة و و مصادرت امواله مثله مثل شخص مزور..
     
    الله يحفظ بلادنا و مليكنا أبو متعب من كل سوء.

  23. ٦٩
    المحتار

    يا اخوان ان كان صاحب التزوير كما يقال فهي مصيبة؟ خصوصا الناصب التي شغلها ويشغلها عكس ما سوى اتمنى ان نسمع اخبار عكس ما سمعنا مدعمة ب الحقئق وليس نفي

  24. ٦٨
    المحتار

    الحقا ئق

  25. ٦٧
    فهد

    هل مجلس الشورى فعلا له دور بالحياه السياسيه واحتياجات الوطن والمواطن الداخليه والخارجيه والا دوره شرفي ؟؟؟؟؟

  26. ٦٦
    seham011

    كيف سلمان العوده يرشح لمجس الشورى ! شخص لا يتكلم إلاّ إذا ضعف شوكة من ينتقده ! ابحثوا عنه بتلقون كلامه مختلف ومتحفظ جداً في أحيان وأحيان كثيره يخرج عن صمته في حالات نادره ! لو يبغانا نثق فيه فليتجرأ وينتقد قطر وقاعدتها العسكريه وحنّا نصدق إنه راعي موقف وشجاعه .

    أقول حطّوا عبد الله المطلّق أو السديس للشورى وخلوا المهايط عنكم قال سلمان قال!  
    ونبي الإعلامي أحمد الشقيري وزير للتعليم العالي أو التربية والتعليم ، مو تقولون لنا تركي الدخيل حمد لله والشكر تاركين الأكفاء وجايبين لنا ناس تخاف من قول الحق ! أمحق إصلاح أنتم ومرشحينكم ! أما الأمير عبدالرحمن بن مساعد فأوافق عليه أكيد لأنه متواضع ومثقف ..

    • ٦٥
      خاااالد

      ههههههههه   سهام عقليه خطيرة

  27. ٦٤
    مواطن خليجي

    نناشد الاصلاح بالطريقة السلمية هذه من خلال الخطابات التي تقدم للحكومة ونعم  الافكار هذه والنعم كذلك بالدكتور العودة .
    لكن االمظاهرات هي التي لانريدها ولن نفعل الا الوقوف في وجهها .

    نعم نريد اصلاح لكن بدون اخلال بالامن او الفساد والبغي في الارض وترويع الامنين وفسح مجال لدعاة الفساد والفتن والانقسامات .

    الولاء لله ثم للمليك والوطن فقط

  28. ٦٣
    محارب

    المظاهرات  خروج على ولي الامر  وهذا لايجوز

    لماذا بايعتموه اذن

    والاصلاحات جايه في الطريق 

    وابشرو بالزيادات الماليه والوظائف

    وانتبهو لانفسكم ترى المفسد في الارض غير
    جزاؤه الصلب+النفي+تقطيع الايدي والارجل
    هناك اخطاء نعم هناك فساداداري ومالي نعم نعم
    واتمنى ان اول متظاهر تقطع رجله 
    عاش الملك للدين سر ابامتعب بخطا ثابته ونحن ورائك

  29. ٦٢
    ابن الوطن

    حقيقة ما اتمنى ان يكون سلمان العودة رئيس مجلس الشورى رغم ان الي موجود الان مافيه خير لكن سلمان العودة طلع في الام بي سي وشاف حاله اجل لو يصير رئيس مجلس الشورى وش يبي يسوي الله يهدي الجميع
    لكن اتمنى من خادم الحرمين شيئاً الاول / اتمنى التحقيق مع وزير العمل فقيه وسجنة باسباب احداث جدة والملايين الي بطنة ارضاً اولاً لله ثم لابناء الوطن
    غير ذلك لا نريد اتمنى ان لا نراه في التشكيل الجديد لان في ذلك تغطية على المفسد ين وهو احد المفسدين والظالمين في الارض
    ثانيا / ياوالدنا الحبيب وزير المالية غثنى في انفسنا الاؤامر ماينفذها والميزانية يماطل فيها كانك تشحده وكانها من جيبه تكفى ياطويل العمر
    الاثنين لانريدهم لانريدهم لانهم سبب من ضياع حقوق الناس في الارض

    ثالثاً وهو الاهم /ننتظر اشارة منك ياوالدنا فنحن جنودك وندافع عن ارضنا ضد المفسدين من اذناب ايران ودعاة التحرير من معشر العلمانيين
    ياخادم الحرمين واللله ثم واللله اننا للوطن ولك فداء فداء فداء صحيح اني عطل ولي حقوق لكن اذا جينا للوطن وولاة الامر لا يبعد بعيد يروح مع الفقيه راعي لندن وتدعمه اسرائيل وايران لكن في ارضنا يخسي والله الي اشوفه يتظاهر ما احط الرشاش الا براسه لان وقتها عرفنا عدونا الي بالداخل
    مجنوون من وده يمس القيادة والوطن

  30. ٦١
    ماجستير كمبيوتر من استراليا عاطل من سنة ونص

    الله يحفظ بلادنا ويدم الأمن والتآلف والمحبة ويكفينا شر المظاهرات

    أبو متعب يقولكم دقائق من فضلكم دقائق يا سعوديين

  31. ٦٠
    الو

    ادري       كلامه صحيح  ميه بالميه

    ولكن اللي يقرا عن البرامكه يطمن قلبه

    نتمنى نشوف وزير جيزاني  واحد شمري واحد حارثي واحد عتيبي واحد مطيري واحد————
    نتمنى ما يكون من اللي يترززو في القنوات

    عايض القرني  العوده  سعيد بن مسفر السديس    مجموعه كبيره لودخلو في مجلس الشورى
    لاطمئن المواطن

  32. ٥٩
    جويعد

    حققوا مطالبنا
    حققوا مطالبنا

    حققوا مطالبنا

    حققوا مطالبنا

  33. ٥٨
    عبدالله

    الحين سوال يطرح نفسه يقولون المسولين لا تتظاهروا هناك وسائل اخرى للتعبير وايصال الصوت طيب السوال هل بالوسائل الاخرى كما يقولون يسمعونا يلبون مطالبنا او يقولون تكلمو من هنا ليوم الدين ماحنا يمكم

  34. ٥٧
    الـــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــؤشـــــــــــــــــر

    ونبي معه عبد المحسن العواجي نائب .

  35. ٥٦
    خالد

    نحن الشعب مظلوم

  36. ٥٥
    نظام

    عاطلين عن العمل نريد وظائف

  37. ٥٤
    فارس الجنوب

    السلام عليكم يالناس اتحمدوا على نعمة الامن والحمدالله الملك ولي العهد فيهما الخيروالبركه

    وماقصروا على الشعب والخير انشالله قريب  ودمتم بخير

  38. ٥٣
    محمد

    اصرفوا لجميع الشعب مكافاة شهرية الصغير قبل الكبير

  39. ٥٢
    كني العيد

    اها علشان كذا سوا مشكله في البرنامج حقه يبغا يفضا لمجلس الشورى
    اقول اركد انت ويها ولعنة الله على من يسعى لجلب الفتن لبلدنا الحبيبة

  40. ٥١
    تأؤيلات حرف النون !

    يا محرر الخبر ما شاء الله السعودين كلهم على تويتر ههههههههههههههههههههههاااي
     

  41. ٥٠
    احمدالطلوحي

    حنا في نعمه الله لايغير علينا والاصلاح اصبح منهج للدوله قبل ان يصبح مطلب للشعب ولكن هناك يريد المساس با امن البلد حفظ الله لنا حكومتنا وشعبنا واهلك الله من يريد المساس با امننا وبلدنا وحكومتنا

  42. ٤٩
    سهم جداوي

    طالما المقصد نبيل لغرض الحصول على الافضل وبطريقه سلميه ادبيه لاتمس امن وامان دولتنا او حكامنا وطبعا وهو الاهم ديننا ومعتقداتنا . فوفقهم الله لما فيه الخير للجميع … اما ان كان الغرض لغايه دينيه وتفرقه اراء شبابنا وتصعيد الرأي العام داخليا وخارجيا في اطهر بقعه في العالم ..فلعنه الله عليهم ولابارك الله لهم ..وساكون فداء لوطني بكل مالدي واملك . وطني وان جارت علي .. جداوي وافتخر اني سعودي ومليكي خادم الحرمين ودولتنا اخرمعاقل الاسلام المحصنه .

  43. ٤٨
    متمسكون فطنون

    في الوضع الحالي السكوت ابلغ من الكلام ..

    ولا فيه شي يدعو الى القلق الحمدلله على الامن والامان والوضع الاقتصادي الممتاز للبلد ..

    والحلول قادمة في الطريق في ظل قيادتنا وحكومتنا الرشيدة ..

    اللهم احفظ هذا البلد اماناً وسائر بلاد المسلمين ..

  44. ٤٧
    شريفكو

    هذه تراكمات السنيين وصدقوني لو كانت تنقل الصوره صحيحه لخادم الحرمين لما وصلنا الى هذا المد والجزر ( تعطيل مصالح الناس وعدم اهتمام كثير من الوزارات بالاسراع وانجاز المعاملات وتاخير وتعطيل القرارات ) حفظك الله ياوطني وجعلك شامخ

  45. ٤٦
    هامة مضر

    مطالبنا كالتالي:
    1ـ بدل سكن 1500 ريال شهرياَ لكل من ليس لديه منزل ملك . الاجانب مهب اطيب منا
    2ـ رفع المعاشات للمتقاعدين إلى 6000ريال
    3ـ صرف إعانة لربات البيوت والارامل والعاطلات من النساء
    4ـ دعم صندوق التنمية العقاري سنوياَ بـ 50 مليار ريال لمدة خمس سنوات
    5ـ إغلاق جميع القنوات الهابطة المدعومة بأموال سعودية
     

  46. ٤٥
    ابوشموخ العبدلي

    نعم نؤيدك والله يرحمك يا بن باز ويا بن عثيمين يا رب

  47. ٤٤
    جابر

    مجلس الشورى قراراته حبرعلى ورق ….. هو شبيه بالمؤتمر الصحفي فقط لاغير

  48. ٤٣
    محايد

    اللهم يارحم الراحمين احمي هذا الوطن الغالي ونحمد الله على نعمة الاسلام

  49. ٤٢
    برد الشمال

    طيب معقوله ان وزراء يعملون وهم منتهيه فترتهم من اكثر من 3 أشهر ؟؟؟؟!!!!!

  50. ٤١
    سديروتا

    لا ان شاء الله مانبي سلمان العوده

  51. ٤٠
    fdyiu

    نبي صلاحيات اكبر لمجلس الشورى ويكون منتخب من الشعب .

  52. ٣٩
    مواطن

    احمدوا ربكم على نعمة ال سعود والله ماتحصلون مثلهم
    السعودي دائما شاكي

  53. ٣٨
    ريان

    الله يحفظ بلادنا من كل مكروة امين

  54. ٣٧
    jjgg

    الله يجيب السيل وتربع الأرض :)

  55. ٣٦
    ولد المملكة ...

    أقول ما جمع إلى وفق .. قال ايش قال الشيخ سلمان العوده شفولنا وآحد صاحي وفاهم ولى تبون يصير مثل الجوهر بالمنتخب ..
    نبي ناس تدير مجلس الشورى متعلمه وصاحيه مهب تديورون على العوده وغيره .. لاكن الشرهه على اللي مسوين الحمله بالتويتر لأنهم لو يخلون آل الشيخ ارحم ..

  56. ٣٥
    أبو ريماس

    الشيخ سلمان العوده لا يفكر في السفره لفتره طويله ( الهجره ) كما ذكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والحقيقه سوف تكشف قريبا

  57. ٣٤
    عاطل مع مرتبة الشرف

    المجتمع بحاجة ماسة لبعض التعديلات العاجلة ومنها :


    1- زيادة الرواتب 100 %


    2- توفير الوظائف للعاطلين


    3- إعفاء المواطنين من قروض البنوك وغيرها


    4- أن يكون مجلس الشورى انتخاب من الشعب مع تفعيل دوره


    5- قص أظافر المفسدين والعلمانيين الذين يسيئون للبلد وأهله


    6- راتب لكل مولود حتى يتوظف أسوة بدولة الكويت


    7- دراسة نظام التقاعد وتطويره ليكون مناسبا لجميع المتقاعدين


     
    8- افتتاح مستشفيات مميزة جدا أسوة بالعالم المتقديم ( وترك كلمة مافيه سرير !!!! )
     
    9- محاربة الفقر في أغنى دولة
     
    10- أن يكفل النظام الحق الكامل للمواطن وكرامته
     
     
     

  58. ٣٣
    العتيبي

    اسمعوا  يا  اخوان    ان  عودت  الدعوى  اختيار   لرئاسة  مجلس  الشورى  اختاروا  احد  ابناء  شيوخ  القبائل  اللي  خاضوا  معارك  توحيد  المملكه  تحت  راية  الملك  عبدالعزيز  طيب  الله  ثراه
    مشهود  لهم  بالوطنيه  والاخلاص 
    واكثر  من  ذلك   يضمن افراد  قبيلة  بالوقوف  في  الازمات  مع  القياده  الرشيده
      انما  ايام  الرخاء    ياكثر  البارزين

  59. ٣٢
    ابو مرشد

    لمن لا يعرف نعمة الامن التي تحظا بها بلدنا الطاهرة عليهم ان يدرمو  ذلك جيدا نسأل الله الن يديم علينا هذة النعمه فى عهد والدنا ابو متعب حفظه الله.

  60. ٣١
    ابوفهديه

    انا مع ان يكون الشيخ العودة احد افراد مجلس الشورى لأنه بصراحه مهتم جداً بالشعب.

  61. ٣٠
    صحيح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:-
    اعتقد ان الشيخ سلمان العودة مصداقيته أفضل من الرئيس الحالي الذي لم يثبت ذلك بل القرارات كلها ضد المواطن،،

  62. ٢٩
    شاكوش

    ما هو الأكثر حرمة سرقة المال العام ونهب ثروات البلد أو المظاهرات !!!!

  63. ٢٨
    الشرط والشعب

    الله يحفظ أبو متعب
    يا ناس والله أني اعرف كثير ناس ما يقدر يشتري
    لحم واولهم انا اتق الله يا وزير التجارة دول ضعيفه
    تضبط الاسعار وحنا فوضه والله غابه القوي ياكل الضعيف أتقو الله بالشعب أذا انك يا وزير لا تحاسب
    المقصرين حسبنا الله ونعم الوكيل
     
    مجلس الشورى
    مجلس نساء هذا اسمك
    ترى المنكر ولا تتكلم فلست بشورى
    رشاوى نصب ظلم فساد أدارى
    اسعار نصب احتيال الخدمه المدنيه
    مقفل الموقع اكثر من سنه وينكم
    ولا ليست لكم صلاحيات
    الله يحفظ بلدنا
     
     

  64. ٢٧
    ابومحمد العنزي

    الله يحفظ ملكنا ومملكتنا من كل مكوه ويديم علينا نعمة الامن والامان

    دام عزك ياوطن بقيادة حكومتنا الرشيده حفظهم الله تعالي

  65. ٢٦
    المتقاعد المستأجر خسران في الاسهم

    امنيتي في الدنيا  الصحة والأمن وان املك بيتا وارتد خسارة الاسهم

  66. ٢٥
    المتقاعد المستأجر خسران في الاسهم

    ياويلك يامن سرق مالي بخسرة الاسهم

  67. ٢٤
    المتقاعد المستأجر خسران في الاسهم

    ايها الأغنياء والأثرياء يامن سرقتم فرحتي وسلبتم اموالي متي يأتي يوم القصاص وارتد اموالي اللتي نهبتوها عن طريق الضحك علينا في الدخول بلأسهم

  68. ٢٣
    الأمــل

    اقسم بالله العظيم وعلى كتابه الكريم أن أكون مخلصاً لوطني وملكي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مطيعاً لجميع الأوامر التي تصدر إلي من ولاة

    آمري منفذاً لها في البر والبحر والجو داخل البلاد وخارجها في كل الظروف والأوقات واضعاً نفسي ومالي في خدمة البلاد رافعـاً علمها وحامياً

    استقلالها وسلامة أراضيها معادياً من يعاديها مسالماً من يسالمها مادمت حيا محافظاً على سلاحي لا أتركه قـط حتى آخر قطرة من دمي

    ((والله على ما أقول شهيد))
    لعيونك يابلاد الحرمين

  69. ٢٢
    ابو نايف

    انا مع التعليق رقم 61 والمظاهرات ظررها اكثر من نفعها الله يحمي وطنا وملكنا

  70. ٢١
    عروية

    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااليل ما أطولك
    إتفق العرب ع أن لآ يتفقــواا :(

  71. ٢٠
    لوعة الكبد

    الله يعوض عليك يا ((متقاعد)) غير اكثير يقول المثل لو تشتكيلي ابكيلك مثلك  كثير جداً والسبب مافيه احد يحمي المواطن المسكين السوق انقض علينا وكلا الاول والتالي وما زلنا نسدد ديون الخسارة حتى الان ولو قمنا برفع قضية على البنوك وسوق المال والله نكسبها بس ما فيه احد تحرك لانه البنك كان يعلم وسوق المال يعلم بسقوط السوق وكل واحد جلس يطبل لين طحنا لو نرفع عليهم قضية كان اقل شي البنك اعفانا من نصف قيمة القرض

  72. ١٩
    سعوديه تحب وطنها بس وطنها مايحبها :(

    ليه مايبيدون الفساده ويصلحون الوزارات ويعدلون من حال الشعب يعني ينتظرون لين يقع الفاس بالراس الشعب مايبي الا الاصلااااااااح ومحاربه الفساد وعلى راسهم ريس مجلس الشورى ومحاسبتهم حساب عسير اما الملأ

  73. ١٨
    سعوديه تحب وطنها بس وطنها مايحبها :(

    نطاااااااااااااااااالب بالاصلاااااااااااح وايجاد فرص  وضيفيه لكل عاطل عاااااااجلا غير اجل ومحاسبة المفسدين ومن هم فوق القانووووون

  74. ١٧
    مواطن صالح

    اولا اشكر صحيفة الوءام على مصداقيتها بعد ان رمينا الصحف الاخرى وبلذات صحيفة سبق في القمامة بعد ان اصبحت لاتختلف عن الجرائد الورقية ولا تنشر الا ما يحلو لها

    ثانيا المشكلة ليست في من يكون رئيس مجلس الشورى وانما في الصلاحيات العطاة له وتركيبته التي ليس للمواطن حق في انتخاب اعضاؤه فهو زي قلته

  75. ١٦
    v2city

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اسال الله العلي القدير ان يهدي ضال المسلمين
    ان مايعيشه من زعزعه الامن وعدم الاستقرار ممن حولنا لجدير ان نتعلم ونحكم العقل فالدوله رعاها الله فاتحت الابواب للشعب ومنشئه مركز لمن لديه اي قصور ولانعلم ان الامه مسلمها وغير ذلك في الدول الاخرى موجود لديهم بعض القصور وليس الحل العنجهيه وعدم التركيز وفق الله الجميع لما يحبه الله ويرعاه وحفظ الله حكومتنا الرشيده

    ابن البلد البار

  76. ١٥
    amal

    والله ماعاد لنا ثقه باحد لا مشايخه ولا غيرهم الفلوس والمناصب غيرت المبادىء والاخلاق

  77. ١٤
    التميمي

    العوده رجل فاضل لكن في الفتره الاخيره تغير وصار يتدخل في السياسه بشكل أفقده شي من محبه الناس له..الله يحفظ بلادنا وأهلها من كل شر بقياده حكومه خادم الحرمين ااااامين يارب

  78. ١٣
    سلمان

    الذين يصفون أحوالهم أقول استعينوا بالصبر إن الله مع الصابرين وبكل اسف هذا حال كثير من السعوديين في الخمس سنوات الأخيرة اسأل الله ان يزيل عنا هذه الغمه

  79. ١٢
    سلمان

    سلمان العود للأسف لا يصلح لمثل هذا المنصب فهو متقلب ولم نعرف له

  80. ١١
    الصااحب

    الله يديم الامن والامااان تحت قياادة خاادم الجرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بس ابي اسألكم يااشباااااب هل فيه مسؤلين يتااابعون تعليقااتكم

  81. ١٠
    wtwt357

    من يضمن لو راح سلمان العوده مجلس الشورى مايخرب وينهج نهج السابقين والله الفلوس تضيع النفوس 

    شف الفرق بيننا وبين الدول الاوروبيه تكم بالعدل يحاكم الوزير ويحاكم رئيس الدولة اما في دولة الكتاب والسنة لايطبق الحكم على الامير والوزير والقاضي و و و و و  وليس له نصيب في الشريعه  الضعيف وبينما الضعيف ومن لاحول له ولاقوه جلدوه باحكام الشريعه

  82. ٩
    أصآيل

    ياليت تحطون اولويات
    اول شي يعزل الرئيس الحالي ويحاسب مع حضور الاعلام النزيه عشان ينقلون لنا الصورة او الافضل يكون مباشرة ع الهواء << شكلي احلم بس متى نوصل لها الشفافية؟
    ثانيا يكون الاختيار بالاغلبية مو بالتحيز لشخص بعينه
    ياربي متى يصير هالبلد مثال للعدل والمساواة الاجتماعية
     
     

  83. ٨
    العتيبي

    بالعربي نبي اصلاحات اصلاحات اصلاحات ملينا من الضحك على الناس ترى الشعب فاهم مب مغفل تضحكون علية

  84. ٧
    العتيبي

    نبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبينبي اصلاحانبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتت اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحات اصلاحات اصنبي اصلانبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتلاحاتنبي اصلاحات انبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتنبي اصلاحات اصلاحاتلاحاتنبي اصلاحات اصلاحات

  85. ٦
    لايهمكم الشيعه روافض الشيطان والله انهم خونه

    السلام عليكم كلام مهم وخطير للجميع وش صار في تونس وش صار في مصر وغيرها يامسليمن الشيعه روافض ابليس مدعومين من دوله الفسق والفجور ايران الله يبلاهم بانفسهم عاجلا يريدون يخربون ويشوهون بلاد الامن لايهمكم الي يصير لماذا لايصير في بلاد اوربا  قولو امين ثم امين الله ينصر الاسلام والمسلين ويذل الشرك والمشركين والشيعه ومن معهم امين ثم امين وش صار اين النخوه اين الرجوله شيعه يخربون بلادنا روافض مالهم امان اللهم عليك بهم يارب  صحصو يامسليمن مانريد الا الاسره الحاكمه اعزه الله مافيه دوله في العالم تحكم بالاسلام الى السعوديه مهما كان النقص واثاره المشاكل من لامشكله الشيعه ياناس حكومتنا رشيده تسعى جاهده كلام امام الله سوف اسال عنه يوم لاينفع مال ولابنين    

    ومن يحدث اي مشاكل يالله يارب السموات والارض انك تجعله عبره لغيره    قولو امين

  86. ٥
    عبادي

    قال عليه الصلاة والسلام _بمعنى الحديث _ ( من امسى امن في سربه مالك قوت يومه فكانما ملك الدنيا بحذافيرها)

  87. ٤
    الصبر

    عليك بالصبر  الصبر  وتعوذوا من الشيطان

  88. ٣
    عاطل مع مرتبة الشرف

    سبب الطلاق الفقر
    سبب المخدرات الفقر
    سبب ضياع الاسرة وتشتتها الفقر
    سبب كثرة المدخنين الفقر
    سبب البطالة فقر الاسرة
    سبب الانتحار الفقر
    سبب الضغوط النفسية الفقر
    سبب وسبب وسبب الفقر

  89. ٢
    مشاعر مواطنه

    اللهم امنا في اوطاننا وابعد عنا الفتن ماظهر منها ومابطن
    اللهم انا نستودعك وطننا ومليكنا وانفسنا يامن لا تظيع ودائعه
    اللهم اشغل من اراد بنا سوء في نفسه واجعل تدبيره تدمير عليه انك على كل شي قدير *

  90. ١
    مشاعر مواطنه

    اللهم دمها نعمه واحفظها من الزوال يارحم الراحمين
    اللهم ابعد عنا الحساد والخونه والشيعه والمندسين
    اللهم انصرنا على كل من اراد بنا سوء واشغله في نفسه