التعليقات: 0

الاتحاد الآسيوي يقرر الإبقاء على نظام الحصص في دوري أبطال آسيا لعام آخر

الاتحاد الآسيوي يقرر الإبقاء على نظام الحصص في دوري أبطال آسيا لعام آخر
weam.co/2615

الدوحة-رويترز:

أوصت لجنة في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أمس الأحد بالإبقاء على الحصص الحالية للاتحادات الوطنية في دوري أبطال اسيا لعام اخر.

وصدر القرار خلال اجتماع للجنة الخاصة بالاحتراف برئاسة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي “من أجل مساعدة الاتحادات الوطنية على تحقيق المعايير المطلوبة.”

وقال بن همام متحدثا لرؤساء الاتحادات الوطنية ورؤساء الأندية “كرة القدم في اسيا تطورت ولكن ما زال أمامها طريق طويل من أجل سد الفجوة التي تفصل بين اسيا وبقية الدول المتطورة في كرة القدم.”

وقال الاتحاد الاسيوي بموقعه على الانترنت إن التغيير الوحيد على نظام البطولة لموسم 2011 سيكون استبعاد فيتنام لعدم تقديم مستندات وسيتم منح مقعدها في التصفيات لقطر.

كما قال الاتحاد الاسيوي إنه سيتم اتخاذ قرار في نوفمبر 2011 بشأن تنفيذ النظام الجديد اعتبارا من موسم 2013 من دوري الأبطال. وقررت اللجنة أن يبقى عدد المقاعد لعام 2012 بنفس التوزيع الخاص بعام 2011.

وأضاف بن همام “لقد حان الوقت لتتضافر الجهود للمساهمة في تطوير كرة القدم على المستوى الوطني والقاري.”

وأكدت اللجنة أنه سيسمح للأندية الاسترالية فقط بالحصول على المراكز المخصصة لهذا البلد في دوري الأبطال أي أن فريق ولنجتون فينكس النيوزيلندي الذي يشارك في الدوري الاسترالي لن يتمكن من المشاركة وسيذهب مكانه للنادي الاسترالي الذي يليه في الترتيب.

وستحتاج قرارات اللجنة الخاصة بالاحتراف لمصادقة اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي في اجتماعها يوم الأربعاء المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة