تعليق 50

الجلاد عندما يصبح ضحية

الجلاد عندما يصبح ضحية
weam.co/26399

عندما ظهر موضوع شكوى الدكتور منير القرني الملحق الثقافي السعودي في لبنان سابقا ادعى القرني إن لا علم له بالتسرب وان طلابه المحبين له هم من فعل ذلك من معارف لهم بالوزارة . وإذا عرفنا انه أرسل الخطاب في 22/2/2011 أي الثلاثاء وعادة ما يرسل بالبريد الدبلوماسي الذي يحتاج لعدة أيام ليصل للوزارة فمتى وصل البريد ؟ والتسرب يوم الجمعة الموافق 25/2/2011 وكما نعرف الخميس والجمعة إجازة وعلى افتراض انه وصل الأربعاء الموافق 23/2/2011 (مع أن الوزارة تقول انه وصل في 27/2/2011) فهل من المنطق أن يستطيع احد في الوزارة أن يعمل له سكان ويسربه قبل أن يقرأه الوزير؟   واسأل الدكتور القرني هل إذا ثبت أن تسرب المعاملة للفضاء الالكتروني مصدره أنت أو مكتبك فهل تعتذر أمام الملأ؟

تقول إفادة القرني أن مستشارا في التعليم العالي فضلا عن مدير عام مكتب الوزير غضبوا منه عندما رفض التصديق على شهادة ابنة الوزير السابق وتسببوا بنقله من عمله .

إما جزمه بان هذا هو السبب فهو لان المستشار قد كتب مقالات في الصحف يهمز ويلمز منه على حد تعبيره بينما مدير المكتب يحاربه. ومن خلال الحيثيات التي قدمها لم أشاهد ما يدينهما بأي شيء عدا ما يستنتجه ويتخيله  هو. والمثير للأمر أن المستشار الذي لا يحتاج إلى شهادة مني فتكفيه محبة الآلاف من السعوديين الذي تعامل معهم طوال عمله في الخارج ولا زالوا يفتقدوه أقول انه كتب مقالا واحدا قد يفهم منه انه انتقاد للدكتور منير القرني ولكنه انتقاد للقرني الشاعر وليس للملحق ولاحظوا أن المقال في 17/12/2010  أي بعد عودة الكاتب القدير من معرض بيروت للكتاب الذي انتهى في 16/12/2010 بينما ولم يكتب بعدها عنه مطلقا فمقالات كاتبنا أتابعها أسبوعيا .

ومن تابع أحداث الأمسيات الثقافية  في معرض بيروت الدولي للكتاب يعرف سبب تذمر الأستاذ عبدالله الناصر من تصرفات الملحق الثقافي السابق منير القرني ففي بداية الأمر طلب  الفندق( الذي سكن فيه ضيوف وزارة التعليم العالي من المثقفين مثل السيدة أشجان هندي والسادة عبدالله المعطاني وسعد الحميدين وجاسم الصحيح ) من هؤلاء الضيوف دفع تكاليف الإقامة والوجبات بناء على تعليمات الملحق رغم أن الوزارة قد دفعت للملحق مبلغا ضخما إلا انه تراجع بعد أن علم بأن الضيوف قد بلغوا بأمر المبلغ المعني مع انه طلب أن يتحملوا الوجبات .

وفي الأمسية الشعرية أثار الملحق استياء وسخرية بعض المثقفين اللبنانيين عندما فرض نفسه في الأمسية كشاعر بدلا من أن يدير هذه الأمسية , فضلا عن تجاهله وإهماله التام للمثقفين السعوديين منصبا جل همه على التفرغ للاهتمام المبالغ فيه بالفنان وديع الصافي . وبعدها كتب أديبنا مقاله .

المثير للتناقض انه قبل القضية التي اخترعها قد كان يظهر في كل صور الحفلات او المعارض بشكل نرجسي ويكفي أن تذهبوا لقوقل وتضع اسمه على صور وستشاهد العجب وبالمناسبة صوره التي يظهر فيها شخصيا على موقع الملحقية أكثر من 170 صورة في جميع الأوضاع وهي دون مبالغة أكثر من صور جميع الملحقين الثقافيين السعوديين في انحاء العالم رغما عن أن بعضهم أمضى أكثر من 8 سنوات (أكثر من ملحقية ) كملحق بينما منير القرني لم يمض على وصوله لبنان أكثر من 7 أشهر, منها صورة في مكتبه مع زائرة لا تليق بمكتب دبلوماسي مع أن منير القرني يلهج بكل بياناته النضالية الأخيرة بحب الدين والوطن والأخلاق.

منير القرني الذي قال أمس الأول أن خلافه مع وزارة التعليم العالي مهني لم يستكنف أن يختار توقيت تسريب الخطاب في هذا الوقت بالتحديد مع علمه الأكيد بالأوضاع الحساسة التي تجري في الدول العربية فيما استغل الحاقدين في لندن على المملكة تهجمه على رئيس مجلس الشورى وأعضائه أحسن استغلال .

في المقابل أرسل القرني الشهادة المعنية إلى الوزير في 21/12/2010 أي بعد أربعة أيام من مقال الكاتب فمن ياترى هو الجاني هنا ؟ القرني كان يحتفظ بالشهادة لليوم الأسود ولربما كان يتصور أن عدم إرسالها للوزارة مثل ما كان مخططا يجعله ذا دالة على المستشار والكاتب بحكم انه هو الذي اتصل به في البداية واخبره انه سيرسل له شهادة للتصديق . لذا وكما هو واضح فوجئ بالمقال وعرف أن الرجل تحكمه مبادئ لا تشترى ولا تباع واكتشف أن الشهادة لا قيمة لها عند الرجل وإلا لما كتب المقال إلى أن تحل بطرق أخرى .

الأخطر من ذلك هو أن الشهادة قد أرسلت إلى الملحقية في 11/11/2010 بينما ذكرت الجامعة في خطابها المؤرخ في 24/11/2010 إنها استلمت الشهادة من الملحقية في 9/11/2010 أي أن الشهادة أو صورتها كانت في يدي الملحق قبل أن ترسل له ويعني هذا انه يعرف إنها مزورة وبالتالي كان باستطاعته أن يصارح المستشار أو غيره بان الشهادة مزورة ولكنه بدلا من ذلك طلب منهم خطابا رسميا لكي يستخدمه لاحقا لمصالحه الخاصة وخاصة انه يعرف أن هناك قضايا قد تثار ضده مستقبلا ومنها إلحاق زوجته بالبعثة مع إنها لم تحصل على الثانوية العامة  .

بالنسبة لإلحاق زوجته بالبعثة فقد برر ذلك بأنه ألحقها بمعهد الجامعة على أن تدرس بكالوريوس بعد عام أي بعد حصولها على الثانوية العامة , طبعا هذا هراء لا يليق بملحق ففي أنظمة الابتعاث لا يلحق طالبا دون ثانوية عامة ولا يستثنى من ذلك إلا ذوي الحاجات الخاصة ومن المستحيل انه لا يعرف هذا النظام . وسؤالي له كيف تفسر لنا أن الجامعة اللبنانية الأمريكية (التي ذكرت بان الشهادة مزورة ) والتي منحك مسئولها شهادة بحسن سيرة وسلوك تقبل زوجتك في قسم اللغة الانجليزية في الجامعة لمرحلة البكالوريوس دون أن تحصل على الشهادة الثانوية ؟ أما إن الجامعة متواطئة أو أن الجامعة استلمت شهادة ثانوية مزورة ؟

 

وفي رده على الدكتور عبدالله الطاير اتهمه بأنه يهاجم علماء الشريعة ولو إننا لم نقرأ رد الطاير لربما راودنا الشك ولكن الدكتور الطاير عتب غليه وهو خريج الشريعة أن بقع بأخطاء قانونية


تحدث عن الخطاب الذي أرسله الوزارة ويتسائل لما لم ترفعه الوزارة إلى الجهات المختصة وإذا كانت قد رفعته لماذا لم يرد إجابة مع مرور أكثر من شهرين عليها ؟؟؟  وأتساءل بدوري أنت أديت ما عليك وأرسلت التفاصيل التي طلبوها منك وهنا انتهى دورك نظاميا أي أن المعاملة سترد إليك فيما لو كان هناك استفسار منهم أو طلب توضيح أو خلافه أو كانت المعاملة في موضوع يتطلب ردهم كإلحاق بالبعثة أو تمديد, ثم إذا ثبت أن المعاملة قد وجهت بعد ورودها إلى الجهات المختصة فهل تعتذر ؟

إذا سلمنا بان القرني لم يعلم بالتزوير إلا في 24/11/2010 حسب التاريخ الموثق من قبل الجامعة اللبنانية فما الذي جعله ينتظر حتى 21/12/2010  أي قرابة الشهر لكي يبلغ الوزارة ؟ المنطق يقول انه بمجرد استلامه خطاب الجامعة أن يرسله إلى الوزارة مع توضيح للأمر أو إلى الجهة التي طلبت التصديق مع توضيح الأمر, إما أن ينتظر حتى يرى مقالا ينتقده فيه احد الأطراف تلميحا وبشأن أدبي لا علاقة له بعمله فيقرر حينها أن يثأر وبطريقة ممجوجة عندما انتهك خصوصية السيدة المعنية وأسرتها واتهم مستشار الوزير بما لا يعلم عن صحته إلا الله فهل لديه خطابا من المعنيين يوضح أنهم يعرفون أن الشهادة  مزورة ؟ كل ملحقيات العالم السعودية تنصب عليها الشهادات من الوزارة أو من خارج الوزارة بطلب التصديق ودور الملحقيات هو التأكد من صحتها ومن عدمها  ولو عمد كل ملحق بأخذ صورة من كل شهادة مزورة واخذ يستخدمها إعلاميا بشكل رخيص كما فعل الدكتور منير القرني لأصبحت الملحقيات تمارس الابتزاز العلني بكل صفاقة .

ردة الفعل الإعلامية كان مبالغا بها والفرق بين السيدة (التي انصحها برفع دعوى على منير القرني )وبين غيرها أنها وقعت  في براثن خائن للأمانة التي اؤتمن عليها ومن مارس عمل الملحقيات يعرف أن الشهادات غير ذات القيمة والمزورة تملا المملكة لكنها دون معادلة  من جهة الوزارة ,ومن وصف الأمر بالفضيحة ساذج فالفضيحة هي لو أن المزور رجل أو امرأة ذوي منصب في الدولة عن طريق حصوله على شهادة مزورة .

مشكلة البعض انه تعاطف مع القرني دون التساؤل عن الربط الجائر بين الشهادة وبين نقله من لبنان .القرني كان حسب إفادته قد رضي عن النقل ثم قال انه تراجع بناء على رغبة الطلاب وكأن الملحقية احد مقتنياته ورسالة الجوال التي أرسلها للدكتور الطاير كانت تعبر عن حالة من الخوف والقلق بينما لم ينفيها عند رده على الطاير .

بعض المعلقين قالوا انه اضطر لطرحها اعلاميا لانه لم ينصف في القضية وهذا كلام منطقي لو أنها كانت قضية فهو أرسل الخطاب شاكيا للوزير في 22/2/2011 وخرج الموضوع للإعلام في 25/2/2011 ثم تحدث هو للإعلام في 25/2/2011 فهل أعطى القرني الفرصة لأحد لكي يقررون عدالة قضيته من عدمها ؟ ثم حتى لو سلمنا انه يائس من عدالة الوزارة فهناك جهة أخرى هي ديوان المظالم وغيره أما أن يعمد مباشرة إلى المواقع الالكترونية فهذا يعني انه يعرف سلفا بعدم عدالة قضيته .

الطريف في الأمر هو الخطابات والتوصيات التي حشدها من الطلاب ومسؤول الجامعة تشيد به فضلا عن ما قال انه صدفة عندما أتى مدير عام المتابعة في الوزارة ليحقق معه فقابلوا طالبة كانت قادمة بالصدفة أخذت تشيد بالملحق أمامه فيالها من صدفة تذكرني بالأفلام الهندية .

كلمة أخيرة المستشار والكاتب الكبير الذي تحدث عنه القرني كان يعمل ملحقا في الخارج وكان باستطاعته أن يحصل على شهادة الدكتوراه بأساليب كثيرة لو أراد ولكنه لم يصنع ذلك لأسباب كثيرة أهمها انه لا يبيع دينه بدنياه ومبادئه لا تسمح له أن يستغل منصبه بتحقيق أهداف دنيئة مع أن غيره صنع ذلك وفي مدة 7 أشهر فقط . والنقطة الأخرى أن الدكتوراه لا تعني له ولا تقدم شيئا , انه كما العقاد الذي قال عندما طلب منه أن يتقدم لشهادة الدكتوراه : ومن سيقيمني ؟ وانه مثل طه حسين الذي أضفى على شهادة الدكتوراه طعما ولونا آخر .

للأسف الشديد هناك من لا يعرف الأسماء التي دار حولها الحديث وهناك من هو البريء الذي نعلم براءته ولكن هناك من لا يعلم وهناك من السذج الذي يدخل في كل نقاش وهو يجهله وهناك من لا يعرف أنظمة التعليم العالي ويظن أن كل ما يكتبه القرني مسلم به مع أن وزارة التعليم العالي التي أثبتت في السنوات الخمس الأخيرة أنها الأفضل انجازا وعملا لا تجامل ولا تراعي في قضايا الشهادات الغير مصدقة أو المزورة ولكن ماذا نقول إذا كان الانترنت أصبح مهنة من لا مهنة له وأصبح تصفية حسابات لكل معدومي الضمير ؟

 

سلمان النفيعي

 

 

التعليقات (٥٠) اضف تعليق

  1. ٥٠
    عادل الغامدي

    تسلم اليد التي كتبت الموضوع والله لو ان القرني اتهم اغير عبدالله الناصر لشككت ولكن قاتل الله الظلم فوالله لم اتعمل مع انبل من هذا الرجل

  2. ٤٩
    يالك من محامي فاشل

    الحين تنصح السيدة المزورة ترفع قضية على القرني ، ماهذا الهراء ياأخي ثم إن القضية ليست كأي قضية تزوير أخرى ، هل رايت وزير عدل سابق ورئيس مجلس…………. في العالم يستغل منصبه بهذا الشكل ، إن قلت أنه لا يعلم فالذي راسل الملحقية بالتأكيد يعلم ، وهل كل الطاللبات السعوديات يتبرع دكتورك الناصر بإرسال فاكسات للملحقية من أجلهم ، القضية امتحلن كبير للإصلاح في السعودية ، لا بد وأن يعاقب هؤلاء المسئولون وعلى راسهم رئيس مجلس………….. ، وإلا فإن العدالة ستكون على المحك ، ولن يثق الناس بالقضاء ولا بالدولة إن تواطأت مع هؤلاء المزورين ، ولا بد من مكافأة القرني وإعادته إلى منصبه ، وحسبه أنكم تتعلقون بتوافه من أجل التقليل من شأنه ، فالملحق الثقافي من حقه أن يطالب بصحبة زوجته لظروفه الخاصة بل إن هذا من أبسط حقوقه ، ومع ذلك فهو أعاد المصروفات مع أن إلحاقها كان بقرار من جهات أخرى …. نحن بانتظار المصير الذي سؤول إليه هؤلاء المزورين … تحيااااتي للقرني ولكل مواطن شريف

  3. ٤٨
    سعد ابراهيم

    الموضوع يحتاج تهدئة يا نفيعي الله يهدينا واياك.

  4. ٤٧
    ابوجابر

    أخي سليمان النفيعي…………….كلامك صحيح ….والدكتور منير القرني ….أخطأ و كل ما ذكرته  في تحليلك  منطقي….ولكن السؤال يكمن ما مصير الشهادة الجامعية التي رفضها الدكتور القرني….لماذا دائما نحاول ان نبتعد …ونلف وندور عن الموضوع الأساسي وهو موضوع رفض الدكتور القرني للتصديف على الشهادة؟
    شكرا

  5. ٤٦
    ابوجابر

    أخي سليمان النفيعي…………….كلامك صحيح ….والدكتور منير القرني ….أخطأ و كل ما ذكرته  في تحليلك  منطقي….ولكن السؤال يكمن ما مصير الشهادة الجامعية التي رفضها الدكتور القرني….لماذا دائما نحاول ان نبتعد …ونلف وندور عن الموضوع الأساسي وهو موضوع رفض الدكتور القرني للتصديق على الشهادة؟
    شكرا

  6. ٤٥
    احمد الفالح

    اثبت ان القرني غير صادق لملذا نظلم الناصر, الذي لا دخل له بموضوع الشهادة…فشهادتنا فيك يا استاذ عبدالله يعلمها جميع من تعامل معك و عرفك ايها الاديب قدير

  7. ٤٤
    سعد بن صالح

    عبدالله الناصر كاتب كبير و انسان عظيم

  8. ٤٣
    علي العكاس

    انصفت الناصر الذي نهشته اقلام مأجورة وظني ان وراء المزاعم اناس لهم مصلحة ولا يستبعد انهم من الوزارة نفسها

  9. ٤٢
    منى

    زوجي من القرني وهو يحلف ان عبدالله الناصر رجل لا يتكرر ويقول عندما كنا طلبة كان لا يفرق بين السعوديين اي كانت مناطقهم بعكس بعض الملاحق المتعصبين لابناء مناطقهم الله ينصرك على من اتهمه زورا

  10. ٤١
    عبدالله الناصر

    جزاك الله على هذا القمال الرائع وجعله في ميزان حسناتك

  11. ٤٠
    خالد

    محامي شااااطر وبس !!

  12. ٣٩
    طاط

    مصير الايام تثبت من الصادق القرني ام الناصر

  13. ٣٨
    خالد

    ايه بدينا نقلب القضية على الطرف الضعبف

    هذاديدننا في هذا البلد الفاسد

  14. ٣٧
    قصة طموح

    ورب الكعبة أن القرني صادق في مايقوله
     
    ولكن تكالب عليه الخونة
     
    لأنه فضحهم أمام الملأ
     
    وصدق حينما قال :
     
    ( إنني أستمد قوتي من الله الواحد الأحد )
     
    والله يحفظك ويرعاه
    حيثما حل ونزل

  15. ٣٦
    عبدالله الغامدي

    النقطة الأساسية التي لم يتطرق لها النفيعي بعد أن أتعب نفسه بهذا المقال الطويل هو:
    هل صحيح أن الدكتور الطيار طلب من القرني التصديق على الشهادة المزورة لإبنة المسؤول الكبير أم لا؟
    اللف والدوران لايخدمان الحقيقة التي ينشدها الجميع في شيئ .
    المزور يجب معاقبته والتشهير به كائنا من كان .

  16. ٣٥
    حـــمـــدان ..

    مهما يطول الشرح والمعلقات ..

    نعود لبيت القصيد والشاهد الرئيس ..

    منير رفض الخيانة العظمى وبعدها تم التكالب عليه ..

    ويبقى:

    إلى ديـــّـان يوم الدين نمضي ….. وعند الله تجتمع الخصوم ..
    وكفى به من اجتماع وقصاص عادل عند من لا تضيع عنده مثاقيل الذرّ ..
    فما بالنا بهذه المظالم وضياع حقوق أناس تجيّر لآخرين في لعاعة الدنيا القذرة الفانية ..

    فالله المستعان وهو حسبي وحسب كل مظلوم ..

    أبو أحــمـد حــمــدان ..

  17. ٣٤
    سهام

    الحيادية افضل وارجو من كاتب المقال عدم ادخال نفسه في معمعه
    ولكن انا محتارة  هو رفض التصديق على الشهادة جيد ولكن مادخل كاتب المقالة الاولى  ومادخل زوجته
     الموضوع كبير

  18. ٣٣
    متابع مخلص

    ياجماعة تعبنا اتهامات وانكار ونفي لنا ولعقولنا .الجميع يعرف الطاير فالمحسوبية والقبلية تجري في دمه .
    عموما حتى ولو كان القرني مخطئ الى اين انتهى موضوع الشهادة المزورة .وهل سيتم التشهير بالمزور كما يحدث مع جميع المواطنين في الجنوب والغرب والشمال والشرقية باستثناء اهل الوسط الصفوة الكرام .

  19. ٣٢
    محمد القرني

    القضية واضحة وضوح الشمس
    وبعدين وش دخلك في بنت الوزير ترفع قضية
    المفروض ينفضح المسؤول عن هذه الفضيحة
    وإلا إذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد والقوي ما ياخذ جزاه
    أقول خلك ساكت احسن لك

  20. ٣١
    لافرق إلا بالتقوى

    اتعلمون ما اهلك الأمم التي قبلكم؟؟؟؟؟؟!!!

    كانوا إدا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد..

    وإدا سرق فيهم الكريم… تجاوزوا عنه.. وهدا هو سبب هلاكهم.. وهلاك كل ظالم

    الظلم ظلمات… الظلم ظلمات… الظلم ظلمات

    ولكل ظالم يوم…

  21. ٣٠
    متخصص نسبه

    سلمان النفيعي
    انا اشهد انك تجيد اللت والعجن كل هذه المقاله على شان تقول الحق مع الناصر
    كلنا منير القرني لالالالا للفساد

  22. ٢٩
    علي

    هم كانوا فاصدين للتزوير  –   مع سبق الاصرار والترصد  –        وماخفي كان اعظم      وفضوها سيرة 

  23. ٢٨
    سهم الحقيقه

    هالحين اصبح القرني مجرم؟؟علشان لم يوقع شهادة الزور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اساليب التشتيت للموضوع الرئيسي لن تفيد الطغمه…نركز على الشهاده الكارثه التي ابقت سكينها تهرش القرني

  24. ٢٧
    سهم الحقيقه

    راجعين بحجج من حاسب الغداء والعشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟تفاهه ..اي منصف يعرف ان الكاتب ماجور  …..الاولى بك ياكاتب الفجور ان تبحث عن الشهاده ومسارها وتطالب بالعقوبه لجميع الساعين في التزويلر..وزير وعضو مجلس شورى ومسؤل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فسسسسساد

  25. ٢٦
    أبو غادة حسين

    الدفاع لا يجدي فالناصر هو من ارسل الشهادة واتصل على الملحق لتصديقها
    يجب محاسبة صاحبة الشهادة وجميع من تورط في هذا الأمر وأولهم المتصر ووزير العدل السابق

    بالله أي عدل نرجوا إذا كان وزير العدل ورئيس مجلس الشورى يعمل ذلك ويساعدة على عملية التزوير مجموعة ممن يفترض بهم دعم التعليم والإهتمام به

    سؤوال كبير يطرح نفسه كم شهادة لدينا مزورة في التلعيم العالي وافق عليها بعض الملحقين الذين يقبلون شفاعة الناصر والطيار؟؟؟؟؟

    الله يصلح الحال وبس

  26. ٢٥
    أبو غادة حسين

    الدفاع لا يجدي فالناصر هو من ارسل الشهادة واتصل على الملحق لتصديقها
    يجب محاسبة صاحبة الشهادة وجميع من تورط في هذا الأمر وأولهم المتصل ووزير العدل السابق

    بالله أي عدل نرجوا إذا كان وزير العدل ورئيس مجلس الشورى يعمل ذلك ويساعدة على عملية التزوير مجموعة ممن يفترض بهم دعم التعليم والإهتمام به

    سؤوال كبير يطرح نفسه كم شهادة لدينا مزورة في التلعيم العالي وافق عليها بعض الملحقين الذين يقبلون شفاعة الناصر والطيار؟؟؟؟؟

    الله يصلح الحال وبس

  27. ٢٤
    ROCO

    ====
    ======
    ========

    سبحان الله
    هناك من يستغل القضية لتصفية حسابات او لمقابل مادي او لكونة ذنب للخصم ومنهم هذا الكويتب (( النفيعي ))

    باي حق صرت انت القاضي وليس لك ناقة ولاجمل بالقضية ، وكيف تهاجم طرف وتمدح الطرف الثاني ؟؟؟

    والله لو ان المحلق  كان ابن مسئول كبير او كان له نفوذ لما تجراء مثل هذا الكويتب ( النفيعي ) ان يكتب مثل هذا المقال بهذة الطريقة الوقحة !!!!

    لكان واضح ان كاتب المقال هدفة تشوية صورة القرني فقط ؟؟

    الله ينصرك يالقرني
    افضحهم واكشف هؤلاء اللصوص
    والله اني لااعرف اي منهم لكن واضح ان القرني يترض لحملة شرسة بغض النظر من هو المخطي

    الله ينصرك يالقرني

  28. ٢٣
    محمد فطاني

    احسنت ايها النفيعي فقد اظهرت حقائق كان القرني يخفيها واتمنى ان يرد على تساؤلاتك في منبرنا الوئام التي احييها على فتح االمجال للرأي والرأي الاخر

  29. ٢٢
    أبوبكر

    القضية تزوير    ولعب على كبير  والأيام بيننا ياكويت ياصغير   ستعود وتعتذر للقرني   عندما تكون حروف مقالك هذه وبال عليك وربما أنك حصلت على شهادة مزورة  بشفاعة الشافعين

  30. ٢١
    محمد فطاني

    ابوغادة حسين رقم 23  الناصر لم يرسل الشهادة وذكر في بيانه انه اتصل بالقرني للاسراع في التصديق ولا يعني هذا انه يغلم انها مزورة ولو تلاحظ ان القرني رحب بالناصر عندما اتصل به فموضوع كهذا ليس بمستغرب ولكن السؤال هل قال الناصر له صدقها فهي مزورة ؟
    انكم ترتكبون خطأ عظيما بتأييد القرني على اتهاماته التي لا يملك عليها دليلا واحدا

  31. ٢٠
    شلحاط

    مسكين هالنفيعي على باله يبي يشبك مع المسؤولين والكباريه
    أنقلع ….. دور لك على مزاين بعارين وأكتب عنه

  32. ١٩
    ROCO


    ————-
    ————-
    —————
    ———–

    احس بوجود اذناب للناصر في الموضوع

    لاحضو فرحهم بالموضوع

    الله ينصرك يالقرني على هؤلاء اللصوص

    ——————
    —————-
    ————
    ——

  33. ١٨
    محمد فطاني

    رقم 26 ابوبكر في موقع لصكم كتبت عن الوئام كلمة بذيئة فما بالك تكتب بها الان الا يدل هذا على انه مقرؤ وليس كغيره ممن يرفضون النشر الا لطرف دون اخر؟

  34. ١٧
    ميياال

    أحد اسباب غضب الله عز وجل على بني اسرائيل هو مايحاولون  {ربعنا الله يحييهم}  الأن القيام به خلف الكواليس ألا وهو{إذاسرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد} وعلى قول الأديب المصري الكبير {ياخبر اليوم بفلوس بكره حيبئى ببلآش}ودمتم يالوئام والأخوه الأعزاء قراء التعليق

  35. ١٦
    صادق الكلمه

    الطاير شخص مناطقي وعنصري..وانا اعرفه شخصيا..وكل طلاب دبي يشتكون منه

  36. ١٥
    حسين حامد

    كلام   رائع  وجميل  جدآ   من الاخ النفيعي ’’’’’’  الآن  إتضحت الحقيقه لنا  ونحن  بإنتظار  الرد على الاسئله التي  وردت في المقال السابق ,,,     فعلآ  هناك اشخاص  يكتبون وكتاباتهم تذكرنا برابطات مشجعي الانديه الذين  يتركون الملعب  والكره خلف ظهورهم  ويستمرون في التطبيل والتشجيع  حتى وإن كان فريقهم خاسرآ……..  الاستاذ والاديب والمربي والملحق السابق عبدالله الناصر انت فوق هذه الاتهامات وسيبقى تاريخك الناصع يحمله طلابك في بريطانيا على مدار الزمن   وفقك الله  واكثر لك الحسنات  ’

  37. ١٤
    ابداع

    نفاق وتزلف اصحاب المشكله لم يردو مثلك ماتذكره من ادله مكانه المحاكم  وليس الصحف   هل تريده ان يظلم لاجل توقيت سئ ومثله اصلا الضلمه هم سبب ثورات الشعوب  

  38. ١٣
    نفيعي

    اشهد يانفيعي إنك اسم على مسمى، لذا تستحق شهادة بفن الزخرفة الكتابية من مجلس الشورى بتوقيع أبا مـــي وتذكرة من الطيار لتربولي لزخرفة خلاقين أخونا القذافي !

  39. ١٢
    صدى الآهات

    مسكين يالقرني للاسف في بلدي المظلوم يتحول ظالم بسبب الفساد والتسلط

  40. ١١
    otaibi

    فويل

  41. ١٠
    القاضي

    وش هلمراوغه……….هلحين تركت الموضوع الرئيسي وهو قضية التزوير ودخلت في مهاترات ثانويه
    ان كانك محامي جيد رد على التزوير وجب لنا من الجامعه مايثبت …..يالله ورنا المراجل.

  42. ٩
    ابو عبدالله

    يا ناس فيه واحد كذاب وواحد صادق لكن الاثنين متفقين على شي واحد ان الوزير مزور شهادة وبس
    اللي اطلبه انكم تركزون على التزوير لا يضيعون القضية الرئيسئة
    وزير مزور وزير مزور لا وكان وزير عدل
    ويقولون القضاء ممتاز

  43. ٨
    بيشة

    ما عليش يالقرني لو مشيت الموضوع بس ما عرفت لنفسك دجاجة صقعى

  44. ٧
    الجنوب

    الأخ / النفيعي

    كان يجب عليك الكتابة والنظر بالموضوع من جانب العنصر المحايد وليس للمجاملة أوحتى الوقوف لطرف دون الآخر

    وأتمنى عدم تحويل النقاش من الشهادة المزورة إلى مواضيع آخرى لاعلاقة لها بالموضوع

  45. ٦
    محمد صالح الحربي

    على المحرر أن يكون نزيها  ويتقي الله ولا يعين الظلم على ظلمة القرني يعلم الجميع أنة صادق بشأن التزوير

    اللذي لم يتطرق إليها المحمرر وهذا ليس من الأمانة العلمية وأخد يلف ويدور ولم يذكر الشهادة المزورة لإبنة الوزير

    ويعلم الجميع أن الفساد الإداري مستشري في كل مكان حتى في مجلس الشورى والقضاء ولكن القرني ظعيف لوغيرة

    ماحد يقدر يسويلة شي ولكن إن ربك لبلمرصاد

  46. ٥
    انا محب لوطني الحبيب

    طيب من طلب من القرني تصديق الشهاده وهي مزورة؟؟

    واكيد بينهم شي كاايد ..بس القرني ماسك عليهم الشهادة المزورة ..اتمنى من ابو متعب اقالة كل من ذكر اسمه في هذه القضيه

  47. ٤
    منصور الحق

    والله عيب هذا الدفاع المفضوح عن المزور وهذه المحاولة  الرخيصة لتحويل الموضوع إلى أمور هامشية حول تصرفات منير القرني الذي لا يهمنا بشيئ والمهم هو أن هناك تزوير ..  
    و هذا المقال يؤكد  أن رئيس مجلس الشورى وأحد الأعضاء كانا يريدان تصديق شهادة مزورة ويجب عليهما تقديم الاستقالة حتى لو كان منير القرني ارتكب مليون خطأ وجريمة فهذا لايعفيهما بل هذه قرينة تثبت  الفساد الكبير في هذا الموضوع من كل الجوانب  !!  

  48. ٣
    شاهد عيان

    قال ليش يطلب منهم خطاب كان حل الموضوع

    ليه يابو لوانها شهادتي كان حطيتموني في السجن وهذا يعتب على الملحق انه يطلب خطاب من الجامعه
    وماحد قلك امدح الناصر ولاسبه لكن اش دخله في الموضوع ويتصل ولا يرسل ولا يسب ويفضح كان سكت احسله

  49. ٢
    الحق

    تهديد

  50. ١
    عبدالعزيز القرني

    اخي منير انا من قبيلة القرني ولن ارضى لك الظلم ولكن بحق الله عليك ان تكون منصفا ولا تتبلى على النزهاء والشرفاء وعبدالله الناصر انزه من ان تتهمه بببه\ه\ه  التهمة الشنيعة مع ان حجتك واهية وهي فقط انه كتب عنك مقالا ينتقدك فيه . اخي اكتب شئئا معقولا او اصمت ثم ان طلبك للمحكمة مضحك فالناصر ااشتكاك على المحكمة فهل تريد محكمة اخرى ؟