تعليق 31

أبناء القذافي يتبادلون إطلاق النار لاختلافهم حول التصدي للثورة

أبناء القذافي يتبادلون إطلاق النار لاختلافهم حول التصدي للثورة
weam.co/26493

طرابلس- الوئام- د ب أ:

أكد شاهد عيان من العاصمة الليبية ما رددته مصادر ليبية عن أن أصوات الأعيرة النارية التي سمعها سكان طرابلس قبل يومين من داخل معقل العقيد الليبي معمر القذافي الحصين في ثكنة باب العزيزية ترجع إلى خلاف حاد اندلع بشكل مفاجئ بين أبناء القذافي!.

وقال المواطن الليبي إن “إطلاق النار بدأ في نحو الساعة الخامسة صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي لطرابلس وكان كثيفا جدا”.

وأضاف المواطن الليبي الذي اكتفى باسمه الأول “فارس”، “هناك شائعات بأنها كانت بداية معركة تمت تغطيتها والادعاء أنها احتفالات”.

وتابع “لدي أصدقاء ضباط في الجيش بعضهم برتبة عقيد وعميد ونقيب كلهم أخبروني بأنه جاءتهم أوامر بإفراغ كل الذخائر التي عندهم في الهواء”.

وطبقا لمصادر ليبية، فقد اندلع شجار بين أبناء القذافي الذين انقسموا على أنفسهم بين مؤيد ومعارض لاستمرار النظام الليبي في قمع الثوار الذين يطالبون القذافي بالتخلي عن الحكم الذي يقوده منذ نحو 42 عاما.

وأوضحت المصادر أنه في حين أيد الساعدي وسيف الإسلام والمعتصم وخميس خطة القذافي لإخماد الثورة الشعبية ضده بكل الوسائل العسكرية المتاحة عارضها أبناؤه الآخرون عائشة وهانيبال ومحمد.

وروى فارس يوميات الحياة في طرابلس قائلا “الناس هنا “في طرابلس” يعيشون حالة من الهدوء الذي لا يعلم مستقبله”، مشيرا إلى أنه وبسبب ما وصفه بقلة القوة القبلية في طرابلس يريد الناس قضاء مصالحهم ويريدون فقط الهدوء.

وأضاف “لا أنكر وجود الشجعان هنا فكلنا خرجنا في مظاهرات ولكن الشوارع الآن مليئة بالسيارات والحياة كما تبدو طبيعية جدا اللهم إلا بعض السيارات المرعبة التي تجوب الشوارع والتي لم نعتد رؤيتها”.

وأكد فارس أنه لا أحد من السكان في ليبيا يؤيد القذافي ولكن طرابلس تختلف عن باقي مدن ليبيا فهي متمدنة أكثر والناس هنا كل همهم أموالهم وأهاليهم.

وتابع “يريدون الهدوء وهم محاطون بكتائب أمنية مشددة جدا لذلك فهم لا يستطيعون النطق أبدا وظروفنا في طرابلس ليست صعبة.. ولكن إمكانية تظاهرنا والتحامنا بإخواننا الثوار هي الصعبة”.

وأكد انخفاض شعبية معمر القذافي لدى مواطنيه قائلا “القذافي لا أحد يريده من قبل ذلك والحال الآن وبعد أن قام بذبح أبنائنا نريد أكثر من أي وقت مضى أن ينال جزاؤه”.

التعليقات (٣١) اضف تعليق

  1. ٣١
    %%%%

    الله يرد كيدهم في نحورهم

  2. ٣٠
    نرمين

    ابتلشوا الليبيين في عايلة كلهم مجانين
     
    وهذا ماتصلح له جدة  هذا يبي له الطايف

  3. ٢٩
    العسيري

    مافيه طلقة طايشة تجي بعتق راس الحية مدمر القذافي

  4. ٢٨
    عبـــــــــــــير

    عيب عليكم انتوا اخوان ليش كذا خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ الله يرججكم وينتقم منكم

  5. ٢٧
    مهندس

    حيلهم بينهم , راحت ارواح الليبين بسبب غطرسة مدمر القذافي وعياله الله لايعطيهم عافيه

    حسبي الله ونعم الوكيل

  6. ٢٦
    منطقي

    الحمدلله وماربك بغافل عما يعملون

  7. ٢٥
    ولد الجنوب

    الله يشتت شملهم ويزيد تناحرهم    ويخرج الشعب اليبي الحر منهم سالمين غانمين

  8. ٢٤
    المتحدث الرسمي لوزاراة الخارجيه الامريكيه

    والله  ان الخبر هذا صحيح 100%  وتحديدا قبل ثلاثة ايام   يوم السبت  عصرا  واصيب احدهم في فخذه خبر مواكد

  9. ٢٣
    abdullah alqasham

    اللهم لا شماتة
    عسى الله يحفظ لنا مكلنا وحكومتنا

  10. ٢٢
    ابو دوسر أف 15

    لحسهم الحشيش

  11. ٢١
    الكاشف

    لا اظن الساعدي يقف في صف سيف الإسلام

    ومن شاهد لقاء الساعدى بقناة العربية يوم امس يشعر بذلك

    فقد اشتكى من التهميش وذكر ان اخيه سيف الأسلام هو من يقود ليبيا منذ اربع سنوات وكأنه يحمله المسؤلية عما يحدث

    كما ذكر ان لديه افكار ومشاريع لو تمت الموافقة عليها فربما لم تحدث المشاكل

    وذكر ايضاً انه يقرأ الأن في الكتب السلفية مثل كتب الشيخ الألباني وابن عثيمين وكان ظاهر عليه الأرتباك والقلق اثناء المقابلة

    • ٢٠
      شسيب

      بالفعل تحليلك سليم اخي الكريم
      ماشاء الله عليك وعلى نباهتك تقبل وافر الاحترام وبرغم اني تابعت القاء الا ان الخبر مرر علي بسهولة فعلا الاعلام يغير مفاهيم الناس بالقوة

  12. ١٩
    العتيبي

    وانتم  تصدقون  عاد
      اخذ  وخل

  13. ١٨
    ابوعبدالله

    الساعدي القذافى معروف لدي الجميع بالتواضع وفية الخير الكثير

    سيف الاسلام وهو كذلك لكـــــــن هناك خطاً !ـ عدم توزيع الثروات على المواطنين
    2ـ البطالة بكثرة   3ـ لايوجد بنية تحتية فى ليبيا  4ـ المشاركة السياسية
    تزايد اعداد المتربصين بعائلة القذافي
    اسال الله ان يحقن الدماء

  14. ١٧
    عتيبي

    بي وظائف ارحمونا خلاااص

  15. ١٦
    محمد الهميلي

    الله ينصركم على طاغيتكم

  16. ١٥
    السديري

    واله صدقت يالجعفري

  17. ١٤
    الجعفري

    الله ينصرك يالعنزي

    • ١٣
      يازينك ساكت .. اللهم لاشماتة

      يافرحة ماتمت .. ولا عاد عين خير ..
       
       
      الله ينصر الحق

  18. ١٢
    خوخه

    احسن الله يجعل حيلهم بينهم .

  19. ١١
    أبوفيصل2011

    الله يحط حيلهم بينهم آمين

  20. ١٠
    سواقها بطران

    تسقط ليبيااااااااااااااااااااااااا 

    ويعيش معمر الطااسه القذاافي

  21. ٩
    منوو

    الله يرد كيدهم في نحورهم وينصر الليبيين

  22. ٨
    الشرقية فداء الوطن

    روح يالقذافي جمع اولادك في بيت بيت ودورهم في زنقة زنقة والله أبلشتنا وغيتنا يا القذافي كل ما نغير محطة بالرسيفر نلاقيك بوجهنا اتنحى وفكنا

    لا للفوضى ولا للشعارات المقصود منها بث الفتن والفرقة

    لا للمطالبة بالإصلاح من خارج الوطن

    لا لزعزة الأمن وترويع الآمنين

    حفظك الله يا أبا متعب وحفظ الله وطننا الغالي وإنشاء الله تنتصر على من يعاديك

  23. ٧
    ههههههه

    انتو اخوان عيب كذا خخخخخخ
    الله يرجهم قتلوا الشعب الليبي
    ويبغون يكملون على انفسهم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  24. ٦
    سارا

    ههههههههههههه لاحول والله ابتلشت ليبيا في عائلة كلها مهبل

  25. ٥
    ناقد

    في مقابله العربيه للساعدي القذافي رايته وهو مستلقيا على ظهره مالسبب في ذلك لاادري؟!!
    عموما الحرب سيطول امدها ان لم لكن هنالك تدخل خارجي استعماري

  26. ٤
    الغامدي

    الله يصلح حال الأمة العربية والإسلامية .

  27. ٣
    ابو العبد

    رقع يا مرقع … الشق اوسع من الرقعه . اعدام للمرافقين من الحراس الليبين خوفا من ان يغتالو القذافي

  28. ٢
    السعودي الصريح

    القذافي كان السبب في تأخر وتخلف ليبيا نتيجة لأستبداده وتفرده بالقرار وهدره لأموال شعبه وإقحام ليبيا في قضايا ليس لها فيها لا ناقه ولاجمل وتشبثه بالسلطه اليوم حتى ولو كان الثمن قتل الشعب الليبي سيكون العذر للدول الغربيه وعلى راسها امريكا لأحتلال ليبيا تحت ذريعة حماية الشعب الليبي وبهذا يكون معمر هو السبب الأوحد في ضياع ماضي ليبيا وحاضرها ومستقبلها
    أما ابنائه فيصدق فيهم المثل القائل (شهاب الدين اظرط من اخيه)

  29. ١
    أبوعجرم

     زي عيال حسني مبارك يتهاوشون مع بعض …….